المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية 44 قتيلا في غارات اميركية على منطقة الفلوجة



MA7ROM
17-09-2004, 04:17 PM
http://www.middle-east-online.com/pictures/biga/_26094_fallujah_17-9-2004.jpg



بغداد (اف ب) افادت حصيلة جديدة صادرة عن وزارة الصحة العراقية ان 44 شخصا قتلوا وجرح 27 اخرون في غارات جوية اميركية شنها الجيش الاميركي ليلا على بلدة زوبع واحد احياء الفلوجة.

وقال مسؤول في الجهاز المكلف احصاء قتلى ضحايا اعمال العنف في كل انحاء البلاد البلاد في الوزارة لوكالة فرانس برس ان "44 شخصا قتلوا وجرح 27 اخرون".

وكانت الحصيلة السابقة الصادرة عن مستشفى الفلوجة اشارت الى سقوط 32 قتيلا و48 جريحا.

وقال الجيش الاميركي انه قتل ستين "من الارهابيين" في الغارات التي استهدفت مواقع مرتبطة بالاسلامي الاردني ابو مصعب الزرقاوي

واوضح الجيش الاميركي في بيان "مع موافقة رئيس الحكومة (العراقية اياد علاوي) فان القوات المتعددة الجنسيات في العراق شنت غارة محددة الهدف ودمرت مجمعا ارهابيا يستعمله ارهابيو ابو مصعب الزرقاوي من اجل الاعداد لنشاطات تخريبية ضد الحكومة العراقية وشعبها".

واضاف ان "الارهابيين الذين تم استهدافهم في هذه الغارة يشتبه بان لهم علاقات بالاعتداءات بالقنابل التي وقعت مؤخرا وبنشاطات ارهابية اخرى في العراق واسفرت عن مقتل عدد كبير من المواطنين العراقيين".

وساد المستشفى العام في الفلوجة الذي يغص بالضحايا بعد الغارات الجوية الاميركية خلال الايام الماضية حالة من الفوضى ليل الخميس الجمعة في وقت كان المدنيون يحملون جرحاهم اليه وتستمر سيارات الاسعاف بنقل الجرحى.

وكانت الغارات الاميركية على الفلوجة اوقعت الاثنين الماضي 15 قتيلا وعددا كبيرا من الجرحى.

وكان الجيش الاميركي اعلن الخميس في بيان ان "القوة المتعددة الجنسيات شنت غارة محددة الهدف (امس الخميس) على موقع للارهابي ابو مصعب الزرقاوي في الفلوجة".

واوضح البيان ان الجيش تحرك بناء على معلومات تحدثت عن "وجود ارهابيين ومقاتلين اجانب واسلحة معدة لاستخدامها ضد القوة المتعددة الجنسيات في الموقع".

واكد الجيش الاميركي مساء الخميس ان حوالى ستين مقاتلا اجنبيا قتلوا خلال الغارة المفاجئة.

واضاف ان حوالى ثلاثين مقاتلا اجنبيا اخرين فروا من البناء الذي استهدفته الغارة حيث كانوا يتجمعون للاعداد لاعتداءات على قوات الامن العراقية والجيش الاميركي.

كما اعلن في بيان اخر ان ثلاثة من جنود البحرية الاميركية قتلوا في هجمات منفصلة الخميس في محافظة الانبار (غرب العراق).

وجاء في البيان "خلال ثلاث عمليات منفصلة قتل جندي من الفيلق الاول التابع لمشاة البحرية (المارينز) في حين قضى اثنان اخران متأثرين بجروح كانا اصيبا بها في 16 ايلول/سبتمبر".

اما الحصيلة الاولى لقصف حي الشهداء في الفلوجة (خمسن كيلومترا غرب بغداد) فكانت قتيل واحد وتسعة جرحى.