المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل للإكثار من تناول الحليب أي مضار صحيه؟

al-Ghamdi
17-09-2004, 04:36 PM
السلام عليكم

هل تناول اكثر من لتر من الحليب يوميا يسبب اي مضار صحيه؟

لاني الحقيقه (مدمن حليب) الحليب اللي افضله هو حليب السعوديه البارد مع ملعقة نسكافيه.

اتناول يوميا اكثر من 4 اكواب، هل لذلك اي تاثيرات صحيه، وهل الحليب مسبب أساسي للسمنه، علما اني لا اتناول اي وجباات الا نادرا واحيانا اكتفي بالحليب يوميا..

Bad-boy
17-09-2004, 04:43 PM
اتناول يوميا اكثر من 4 اكواب، هل لذلك اي تاثيرات صحيه، وهل الحليب مسبب أساسي للسمنه، علما اني لا اتناول اي وجباات الا نادرا واحيانا اكتفي بالحليب يوميا..
:bigeyes: :shock22:

الحليب من ((الين)) 2

وانا قريت انه ((الين)) يزيد الهرمونات الانثويه اذا ماسويت بين الين و اليانج..

اشرب حليب الماعز الانه ((يانج))2

al-Ghamdi
17-09-2004, 05:22 PM
:bigeyes: :shock22:

الحليب من ((الين)) 2

وانا قريت انه ((الين)) يزيد الهرمونات الانثويه اذا ماسويت بين الين و اليانج..

اشرب حليب الماعز الانه ((يانج))2

وانا اقول وشفيني صاير حنين ودلوع :tongue2:

خلاص انا قررت اتحجب!!

مشكور على الرد

x00x
17-09-2004, 08:08 PM
مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور
مشكور
x00x@HoTMaiL.CoM (x00x@HoTMaiL.CoM)
مشكور
مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور

DE NILSON
18-09-2004, 01:51 AM
لا ما اعتقد اخوي الغامدي بالعكس الحليب فوائده كثيرة
وبالعافية

يالطيف الطف
18-09-2004, 03:14 AM
اخوي
كل شيء زاد عن حده ما فيه خير ...:)

واتفضل اقراء ...اشخاص من دول الغرب في منتدى الصحة و " الرشاقة" يتحدثون عن مساؤة كثرة الحليب وهنا من يقول كثرة الحليب تساعد على زيادة الحصى ...يقصدون الكلس الي من الحليب الي ممكن يتجمع!
واخر يقول كثرة الحليب ممكن يسبب سرطان !! والله اعلم

http://www.freetrainers.com/FT/jsp/...f_ix=2&t_ix=964 (http://www.freetrainers.com/FT/jsp/Message.jsp?f_ix=2&t_ix=964)

على فكرة ... اذا شفت هذا الرابط اعلان لمنتدى ...انت المشرف هنا :)

Evil Gaara
18-09-2004, 05:07 AM
ولكن للعلم أن الإفراط في شرب الشاي يسبب فقر الدم

حذر باحث طبي من المخاطر الناجمة عن تناول الأطفال والشباب لمشروب الشاي بكميات كبيرة.
وقال الباحث الأردني الدكتور (عمران سلمي) إن الأبحاث العلمية الحديثة أكدت أن شرب الشاي بكميات كبيرة من قبل الأطفال والشباب سبب رئيسي لإصابتهم بمرض فقر الدم (الأنيميا).
وأوضح سلمي في محاضرة له بعمان أن فقر الدم ينتج عن نقصان عنصر الحديد الذي يعتبر ضروريا لبناء جسم الإنسان وعضلاته.
وأضاف يقول إن مادة التابنين وهي الصبغة التي تعطي الشاي لونه تتحد مع الحديد الموجود في الحليب والحبوب والخضروات مؤلفة مركبات غير قابلة للامتصاص من جدار الأمعاء الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بمرض فقر الدم وإصابة الإنسان بضعف عام وبخاصة في قوة النظر والقدرة على التفكير والدراسة وأداء المهمات المطلوبة منه.

شرب الحليب يمنع الإصابة بمرض السرطان !!

أظهر بحث علمي أجري في الولايات المتحدة أن هناك حمضين دهنيين في الحليب يتصفان بقدرتهما على مقاومة مرض السرطان. وسيتم عرض نتائج البحث في إسرائيل، الأسبوع القادم. وحسب نتائج البحث، فإن نسبة هذين الحمضين تكون أعلى كلما ارتفعت نسبة الدهنيات في الحليب، مما يفسر وجود نسبة عالية من هذين الحمضين في الزبدة. ويقول البروفيسور دانيئيل بن غداليا وهو أخصائي تغذية الحيوانات المجترة، من مديرية البحث الزراعي في "بيت دغان"، إنه وبعد وصول المواد من المعدة إلى الضرع (مدَرّ اللبن من البقر والبهائم وهو كالثدي للمرأة)، فإن قسمًا منها يتحول إلى حمض مضاد للسرطان. وأوضح البروفيسور بن غداليا أن المواد المضادة للسرطان هذه موجودة بنسب منخفضة في الحليب، ولذلك فإن العلماء يحاولون إيجاد طريقة لزيادة نسبتها بعشرة أضعاف على الأقل.

منقوول

أنا أقول لك خلك على الحليب و لا إدوَر شيء ثاني غيره;)

نسر القاهرة
18-09-2004, 11:39 AM
لا اعرف يا اخي للحليب مضار الا اذا تكثر من شرب الحليب مع عدم التعرض للشمس
لان الجسم يستفاد من الحليب كلما تعرض الجسم للشمس
وهذا كل ما اعرف

NZ.Citizen
18-09-2004, 04:01 PM
يوووووووه انا مثلك احب الحليب كثير

بس ما اشتريه كثير لأنه يخلص مصروفي

شوف اخوي الغامدي

اي شي الأكثار منه له مضار و التقليل منه له مضار

حتى الفيتامينات و الحديد و الكالسيوم و البوتاسيوم انا درست عنهم

خليك في الوسط

يعني كوب اول ما تصحى و كوب العصر و كوب قبل ما تنام فقط

اقول

اكيد عندك اسنان بيضة و قوية صح؟؟؟ قول عادي لا تخاف ما راح نحسدك

الطاهره 7
19-09-2004, 11:28 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ الكريم : سلام الله عليكم ورحمته وبركاته

انا لا اعتقد ان شرب الحليب بكميات كبيره له مضار صحيه , اذا كان الحليب منزوع الدسم , فالضرر الوحيد من شرب الحليب بكميات كبيره هو الدسم ( الدهون ) الموجوده بداخل هذا الحليب ,لانها تتسبب فى كثير من امراض القلب , وفى ارتفاع نسبه الكولسترول فى الدم , ولكن المشكله الحقيقيه بالنسبه لك انت يمكن ان تكون فى تناول ( النسكافى ) الذى تضعه فى الحليب , وذلك لاحتوائه على ماده النيكوتين المهدئه بدرجه عاليه .

ونسال الله دوام الصحه والعافيه .

والسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته

al-Ghamdi
19-09-2004, 01:14 PM
يالطيف الطف: شكرا على اللنك فعلا كان مفيد جدا.

d12_girl: وش رئيك نسوي رابطة محبي الحليب؟ الاسنان عاديه ما تأثرت، يمكن بسبب النسكافيه.

الأخت لميس: شكرا على المعلومات الحلوه، فعلا نحتاج نعطي موضوع الدهون أهميه، وأول مره اعرف ان النسكافيه يحوي نيكوتين، كنت اتوقع ماده اخرى بنفس المفعول غير النيكوتين :shock22:

The King Of Roma:Totti
19-09-2004, 07:53 PM
لا تكثر من الحليب ... لاني قريت انه له أضرار مثل ماله فوائد أيضا .

والحل انك تاكل كورن فليكس (طبعا مع حليب:tongue2: ) ما دامك تحب الحليب .

The Shark
20-09-2004, 09:47 PM

كورن فليكس...هدي أشياء أطفال :09:

اتناول يوميا اكثر من 4 اكواب،

فوق 4 أكواب :bigeyes: ...ما شاء الله

بالنسبة لي اشوفه مفيد جداً

The King Of Roma:Totti
20-09-2004, 10:57 PM
كورن فليكس...هدي أشياء أطفال :09:

بالعكس ... الكورن فليكس مناسب لجميع الأعمار :22:

Batistuta
02-02-2005, 04:38 PM
السلام عليكم

هل تناول اكثر من لتر من الحليب يوميا يسبب اي مضار صحيه؟

بالعافيه على قلبك
لا أخوي ما يأثر بإذن الله

لاني الحقيقه (مدمن حليب) الحليب اللي افضله هو حليب السعوديه البارد مع ملعقة نسكافيه.

الكاس الأخير أكيد قبل ما تروح تنام :biggthump
لي عوده إن شاء الله بشأن هذا الموضوع

والسلام عليكم :)

عبد الرحمن219
03-02-2005, 10:16 AM
أخي الغامدي :

استفادة الجسم من الحليب تعتمد على أشياء كثيرة:
أولا: لا تأخذ المعجّنات و الحليب بكثرة في نفس الوقت. الأثنين يحتوا على بروتين الغلوتين .و هذا الأخير لا يستطيع الجهاز الهضمي هضمة و يلتصق بالأمعاء و يسبب إرهاق الغدد الهاضمة فيها.
ثانيأ: الحليب على عكس الألياف، فالألياف تليّن البطن و تسهّل عميلة الأخراج بنعومة غير ضارة أمّا الكثرة من بروتين الجلوتين "الموجود في الحليب و المعجّنات" يسبب الأمساك و تعب للأمعاء . لذلك إذا أُصبت بالأمساك فتوقّف فورا عنه.
ثالثا: لا تخلط الحليب مع الطعام و خاصةً الكربوهيدرات المحتوية على نسبة عالية من الجلوتين "القمح الأبيَض" أمّا الأرز فلا يحتوي عليه أبدا.
رابعأ: أفضل الحليب هو الذي لا يثير حساسيّة الجسم و هو حليب الماعز أماحليب البقر فهو على العكس تماما.يوجد الآن الكثير من البريطانيين الذين يتحسسون من حليب البقر فهم لا يشربونه أبدا .
خامسأ: الحليب الذي يأتي من المصانع لن يفيدك بكثر ما يضرّك. فالكثير من مكونات الحليب الأصليّة قد ضاعت بالأضافة إلى سموم البلاستيك و الكارتون . لذا تجدهم يضيفون شيئا من الفيتامينات ليعوضوا عن النقص و لكن هذا لا يكفي.
سادسا: مقولة: الحليب به كالسيوم إذن أشرب الحليب.خطأ، فهنالك الخضروات و بها كميّات عالية من الكالسيوم كما أن الحليب ينقصه العديد من المعادن التي لا يحتويها أصلا.
سابعا: أغسل فمك بعد شرب الحليب لأن به دسما و كان النبي صلى الله عليه و سلّم يفعل ذلك.
ثامنا: حليب البقر يحتوي على هرمونات أنثويّة لذا قد يلاحظ البعض أنتفاخ و تكبير الثدي عن الرجال. و هذا إيضا يحدث مع كثرة تناول الزبادي.

و الآن تسأل نفسك: هل هو الحليب ضار؟

لا ليس ضارا، فقط أتعدل في تناوله و لا تكثر منه، و هذا كما قاله الأخوة الكرام.

MadlucK
03-02-2005, 01:06 PM
اخوي الكثرة دائما مظره !! .... مع اني افظل انك تشرب الحليب من غير النسكفي :p

لاني انا مدمن نسكفي ... من غير حليب وعندي مشاكل كبيره بهضم الطعام >_<

كله من النسكفي ...

Big Trick
03-02-2005, 01:14 PM
لا تكثر من الحليب ... لاني قريت انه له أضرار مثل ماله فوائد أيضا .

تحذير : الكورن فليكس مسبب للسرطان .... والغريب انه منع في امريكا منع بات ... والدول العربية الى الان تبيعه

فالحذر يا أخوان

و4 أكواب حليب انا اشوفها معقوله : بس قلل من الاصطناعي قدر الاستطاعه اخوي الغامدي ... وعليك بحليب الخلفات والماعز والبقر >>> طبيعي

al-Ghamdi
03-02-2005, 03:07 PM
أخي الغامدي :

استفادة الجسم من الحليب تعتمد على أشياء كثيرة:
أولا: لا تأخذ المعجّنات و الحليب بكثرة في نفس الوقت. الأثنين يحتوا على بروتين الغلوتين .و هذا الأخير لا يستطيع الجهاز الهضمي هضمة و يلتصق بالأمعاء و يسبب إرهاق الغدد الهاضمة فيها.
ثانيأ: الحليب على عكس الألياف، فالألياف تليّن البطن و تسهّل عميلة الأخراج بنعومة غير ضارة أمّا الكثرة من بروتين الجلوتين "الموجود في الحليب و المعجّنات" يسبب الأمساك و تعب للأمعاء . لذلك إذا أُصبت بالأمساك فتوقّف فورا عنه.
ثالثا: لا تخلط الحليب مع الطعام و خاصةً الكربوهيدرات المحتوية على نسبة عالية من الجلوتين "القمح الأبيَض" أمّا الأرز فلا يحتوي عليه أبدا.
رابعأ: أفضل الحليب هو الذي لا يثير حساسيّة الجسم و هو حليب الماعز أماحليب البقر فهو على العكس تماما.يوجد الآن الكثير من البريطانيين الذين يتحسسون من حليب البقر فهم لا يشربونه أبدا .
خامسأ: الحليب الذي يأتي من المصانع لن يفيدك بكثر ما يضرّك. فالكثير من مكونات الحليب الأصليّة قد ضاعت بالأضافة إلى سموم البلاستيك و الكارتون . لذا تجدهم يضيفون شيئا من الفيتامينات ليعوضوا عن النقص و لكن هذا لا يكفي.
سادسا: مقولة: الحليب به كالسيوم إذن أشرب الحليب.خطأ، فهنالك الخضروات و بها كميّات عالية من الكالسيوم كما أن الحليب ينقصه العديد من المعادن التي لا يحتويها أصلا.
سابعا: أغسل فمك بعد شرب الحليب لأن به دسما و كان النبي صلى الله عليه و سلّم يفعل ذلك.
ثامنا: حليب البقر يحتوي على هرمونات أنثويّة لذا قد يلاحظ البعض أنتفاخ و تكبير الثدي عن الرجال. و هذا إيضا يحدث مع كثرة تناول الزبادي.

و الآن تسأل نفسك: هل هو الحليب ضار؟

لا ليس ضارا، فقط أتعدل في تناوله و لا تكثر منه، و هذا كما قاله الأخوة الكرام.

معلومات قيمة الف شكر

Bad-boy
03-02-2005, 03:18 PM
وانا اقول وشفيني صاير حنين ودلوع :tongue2:

خلاص انا قررت اتحجب!!

مشكور على الرد

هههههههههههههههه

عبد الرحمن219
03-02-2005, 03:48 PM
أحب أن أضيف لك أخي الغامدي....

تاسعا: الحليب يعتبر مقوّي لبعض الأطعمة و التي يجوز اضافتها مع الحليب" كالتمر" و الكثير من الأعشاب و المكونات التي تستخدم للتداوي.التمر يحتوي على الألياف لذا فأضافته مع الحليب تعتبر اضافة جميلة و مفيدة جدّا و تبعد أضرار الحليب جانبا و تقرّب فوائدة. فالألياف تسهّل الهضم بينما بروتين الجلوتين "الموجود في الحليب" يعسّره؛ فنرى هنا التوازن و ارتفاع معدّل امتصاص الغذاء من الحليب.

كل الذي ذكرته هو بأختصار ما تعلمته من كُتب العلم للطب العربي الأصيل و الطب الحديث. فرأيت أنّه لا يجوز أن أبخل على غيري بهذا العلم المفيد "علم الطب".

نرجو لك صحّة و عافية من الله .......... و دمتم سالمين

Bad-boy
10-02-2005, 09:13 PM
أحب أن أضيف لك أخي الغامدي....

تاسعا: الحليب يعتبر مقوّي لبعض الأطعمة و التي يجوز اضافتها مع الحليب" كالتمر" و الكثير من الأعشاب و المكونات التي تستخدم للتداوي.التمر يحتوي على الألياف لذا فأضافته مع الحليب تعتبر اضافة جميلة و مفيدة جدّا و تبعد أضرار الحليب جانبا و تقرّب فوائدة. فالألياف تسهّل الهضم بينما بروتين الجلوتين "الموجود في الحليب" يعسّره؛ فنرى هنا التوازن و ارتفاع معدّل امتصاص الغذاء من الحليب.

كل الذي ذكرته هو بأختصار ما تعلمته من كُتب العلم للطب العربي الأصيل و الطب الحديث. فرأيت أنّه لا يجوز أن أبخل على غيري بهذا العلم المفيد "علم الطب".

ههههههههه

اعتبر عمرك مراقب خلاص

قوله لاتكثر كلامك تباتشرب حليب اشرب ماتبا احسن طز

وقوله في النهايه
سم في بطنك

الهوفي
18-03-2005, 02:02 PM
اخي العزيز الغامدي ...

اي شيء اذا زاد عن حده انقلب ضده ...

4 كاسات يومية تعتبر كثيرة فكأس او اثنين يوميا كافي جدا ...

الحليب مثل ماله فوائدة كثير له اضرار خاصة اذا كانت كمية شربه كبيرة لان الحليب يحتوي على معادن واملاح وفيتامينات وهذه جسم الانسان يحتاجه بنسب قليلية فاذا زادت عن نسبتها بعضها يعتبر ساما ويكون لهو مساوئ على الجسم ..

يجب انت نركز عن على نوع الحليب ... فهناك الحليب الطازج الذي من البقر او اناقة مباشرة وهو الافضل .. وهناك الحليب الطازج الذي يباع في المحلات وهذا اقل درجة منه وهناك الحليب المجفف وهو اقل وهناك الحليب الطويل الاجل ...
فالحليب الذي يباع في المحلات قد دخل في مرحلة الصناعة والتعبئة والمواد الحافظة وهذه لها اثار جانيبة قد تكون ضعيفة ولكن تؤثر على الزمن البعيد...

بالاخير اهنيئك اخي على حبك للحليب ولكن اعتدل فيه ... لا تلغي وجبات الطعام الرئيسية لانها ايضا مهمة بمقدار الحليب ...