المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية اللهم احفظ بلاد الحرمين.. المعارض السعودي سعد الفقيه ينشر قائمة بعشرين ألفا من مؤيديه



نسيم القصيم
17-09-2004, 08:04 PM
القدس العربي:
عقب اعلان مجلس الوزراء السعودي معاقبة كل من يعارض سياسة الدولة



http://www.alquds.co.uk/articles/data/2004/09/09-16/z25.jpg




المعارض السعودي سعد الفقيه ينشر قائمة بعشرين ألفا من مؤيديه

لندن ـ القدس العربي ـ من احمد المصري:
أعلنت حركة الإصلاح قبل أشهر عن مشروع قائمة الإصلاح وطلبت من جمهورها إرسال أسمائهم للحركة متعهدة بأن لا تنشر الأسماء إلا بعد أن يتجاوز العدد خمسة آلاف حتي يكون العدد الكبير حماية للمشاركين. وصرح زعيم حركة الاصلاح المعارض السعودي سعد الفقيه امس أن عدد من أرسلوا أسماءهم الصريحة يؤيدون الحركة الإسلامية للإصلاح ويعارضون الحكم السعودي تجاوز العشرين ألفا وبثها تلفزيون قناة الإصلاح التابع للحركة علي شاشته، واطلق عليها اسم قائمة الإصلاح وتم لحد الآن عرض عشر قوائم، في كل قائمة آلاف من الأسماء التي تقول الحركة انها أرسلت لها عبر رسائل الجوال وبالفاكس وبالبريد الالكتروني أو بالاتصال المباشر.

واصدر مجلس الوزراء السعودي قرارا قبل ايام يحظر علي المواطنين السعوديين معارضة سياسة الدولة بأي شكل من الاشكال او الظهور في وسائل الاعلام او التوقيع علي اي وثيقة تنتقد الحكومة السعودية ويعد بمعاقبة من يخالف هذا القرار.

ويقول الفقيه ان هذا القرار جاء عقب ان تأكدت الحكومة السعودية ان المؤيدين للفقيه والمعارضين لسياسة العائلة الحاكمة في السعودية تجاوز الالاف.
وكانت أول قائمة بثتها القناة تناهز الخمسة آلاف اسم وقد بدأ بثها قبل اسبوعين ثم تتابعت القوائم بعد ذلك ليصل عددها لعشر قوائم ويتجاوز العدد الكلي عشرين ألفا حيث ساهم بث القائمة الأولي كما يقول الفقيه في كسر الحواجز والتشجيع علي إرسال المزيد من الأسماء. وقامت الحركة بجمع القوائم العشر في قائمة واحدة أسمتها ملف الإصلاح الأول ، إشارة إلي أن بث القوائم لن يتوقف وأن هناك ملفا ثانيا سيصدر بعد سلسلة أخري من القوائم.

واشتملت القائمة علي خليط من كل مناطق المملكة. كما عرضت القائمة تشكيلة بكل عوائل وقبائل المملكة حيث اشتملت علي الخالدي والرويلي والعتيبي والقحطاني والشمري والغامدي والزهراني والتميمي والبلوي والعطوي والسبيعي والجهني بالإضافة إلي الأشراف وعدد كبير من العوائل والقبائل العريقة في المملكة.

كما اشتملت القائمة علي عدد كبير من العسكريين ورجال الامن برتب مختلفة وعدد كبير من شيوخ القبائل وشيوخ الدين وعدد لا بأس به من أساتذة الجامعات والمحامين والكتاب والقضاة والأعيان ورجال الأعمال.

وتقول حركة الاصلاح انه لوحظ بعد بداية بث القائمة كثرة المشاركين في القناة بأسمائهم الحقيقية وارتفاع نبرة الجرأة في الطرح كما لوحظ في المجتمع داخل المملكة كثرة الحديث عن القناة والقائمة وزوال بعض حواجز انتقاد الدولة في المحافل العامة .

وكانت الصحافة السعودية شنت حملة تشكيك في صدقية هذه الأسماء وقالت ان الحركة جمعتها من دليل الهاتف أو من سجلات الناجحين، لكن الفقيه استخف بهذه الاتهامات وقال إن الذي أطلق هذا الزعم نسي أن دليل الهاتف ليس فيه أسماء نساء ولا القاب العسكريين والمشائخ، واعتبر الفقيه اضطرار الدولة لشن حملة في الصحافة دليلا علي قوة تأثير القائمة ومصداقيتها.

وعند سؤال الفقية عن الذين اعلنوا في الصحافة السعودية أن أسماءهم ظهرت في القناة دون علمهم ورضاهم، اجاب الفقيه أنه أيا كان الأمر فقد وضعت الحركة هامشا بخمسة في المئة باسماء كيدية أو خاطئة او ارسلت دون اذن اصحابها بسبب الجو المخابراتي في البلد. وفي أسوأ الأحوال كما يقول الفقيه لن يصل عدد الأسماء الخاطئة أكثر من ألفي اسم وبما أن عدد الأسماء الذي اجتمع حتي الان يقترب من 24 الف اسم فإن الفقيه يقول إنه لا أقل من العشرين الفا تعتبر أسماء صحيحة ودقيقة.
ويقول الفقيه إن الحركة تحتفظ بسجلات لرسائل الجوال والبريد الالكتروني والفاكس التي استخدمت في إرسال الأسماء للقائمة.

ويعتقد الفقيه أن هذه القائمة أحدثت تحولا حقيقيا في نفوس الناس في داخل المملكة وأنه يستطيع في الفترة القادمة أن يبدأ أعمالا ميدانية مثل الاعتصامات والمظاهرات بعد أن ثبت أن المستعدين لإعلان تأييدهم للحركة ومعارضتهم للدولة بعشرات الألوف. لكن الفقيه يقول إنه ينتظر إلي أن ينتهي من إنجاز مفاجأة أخري رفض التصريح عن طبيعتها، لكنه قال إنها ستساهم في توسيع جمهور الحركة واتساع صوتها ورفع معنويات المؤيدين لها.

وتعتبر قناة الإصلاح ظاهرة مثيرة في تاريخ المعارضات بصفتها تحولت إلي وسيلة فعالة في مناهضة نظام كامل لديه إمكانات إعلامية ومخابراتية ومادية هائلة ودعم دولي كبير.
ويقول الفقيه إن السر في نجاح هذه القناة هو كونها تستثمر في اعتماد النظام الحاكم علي الكذب والتضليل كوسيلة أساسية في تثبيت شرعيته فتطرح الحقائق بأسلوب بسيط ومنضبط بثوابت المجتمع الدينية وتكشف الكذب والتضليل الذي يمارسه النظام.

ويضيف الفقيه لكن هناك سرا آخر في نجاح القناة هو تمكن حركة الإصلاح من توفير وسائل اتصال آمنة للجمهور للمشاركة في القناة مما حولها إلي أداة حوار حقيقي بلا محاذير ولا ممنوعات إلا ما أسماه الفقيه المحاذير الشرعية والقانونية في نظام الاعلام في اوروبا. وهذا بالذات ما مكن الالاف من داخل المملكة من التعبير عن مشاعرهم ونقد النظام بطريقة صريحة وقوية وتأييد حركة الإصلاح.
ويقول الفقيه إن هذا التأثير القوي للقناة وتحولها إلي أداة حوار وتوجيه للمجتمع ونجاح الحركة في استخدامها لتوجيه المظاهرات في العام الماضي هو الذي أدي بالدولة للضغط لإقفالها عدة مرات بل وخرق القانون الدولي بالتشويش علي القمر الاصطناعي عدة مرات.

وكانت القناة قد توقفت عدة مرات فعلا بضغوط مختلفة لكن حركة الاصلاح اصرت علي السعي لعودة البث بطريقة أو بأخري إلي أن تمكنت في المرة الأخيرة من ضمان عقد قوي تعهدت فيه شركة يوتلسات بعدم إيقاف البث إلا بأمر قضائي.
وأخيرا يقول الفقيه ان قناة الإصلاح التلفزيونية هي تتويج لنشاط الحركة الذي بدأ باستخدام الفاكسات ثم الانترنت ثم القناة الصوتية.

الذئب العربي
17-09-2004, 08:30 PM
نعيد ونكرر

ان المشكلة في صرف جزء كبير من ميزانية الدولة

كمصروفات للامراء وعائلاتهم

وتقدر المصروفات للامراء مجتمعين بمليارات الريالات

ويجب ان نعترف ان هذا ظلم كبير للخمسة عشر مليون سعودي

ولذلك يزداد انصار الفقيه من المواطنين السعوديين

الناقمين على تخصيص هذه المبالغ الكبيرة للامراء دون الشعب

فيصل سنيك
17-09-2004, 08:52 PM
لعن وجهه هالفقيه

والله الناس في السعودية عايشين في نعمة بس ماراحوا يحسوا فيها الا لما تروح
:06:
وشكرا

marhaba
17-09-2004, 11:30 PM
الحقيقه واقولها بصراحه

الفقر بدا يتفشي باوساط المجتمع السعودي
والدليل علي ذلك حادثه مدينه جده
قتل ثلاثه مواطنين من اجل خمسمائه ريال



ندعوا لهم بالرحمه

solidx
18-09-2004, 07:21 AM
قائمة إنكار المنكر والظلم والأمر بالمعروف والإصلاح

إن من اسباب رد الدعاء وعدم إستجابته تفشي الظلم وترك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حتى الصالحين يدعون فلا يستجاب لهم كما أخبر صلى الله عليه وسلم .

فالمبادرة المبادرة إلى الإنضمام إلى قافلة المنكرين .

Perfect Chaos
18-09-2004, 08:30 AM
شبااااااب
اسمي في القائمة :33:

الاسيف
21-09-2004, 12:04 AM
اخواني اسمعو قول الرسول عليه الصلاة والسلام فيمن يقيم بين اضهر المشركين

عن جرير البجلي رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :( انا بريء من كل مسلم يقيم بين المشركين). رواه الثلاثه واسناده صحيح ورجح البخاري ارساله
فهل نسمع ونصدق كلام من انطبق عليه هذا الحديث..............


فهل الفقيه يقيم في افغانستان ولا في افقر الدول الاسلاميه

حشا لله بل يقيم في دوله اتت باليهود الى فلسطين


فالحذر الحذر

اعرف
21-09-2004, 05:25 AM
عن جرير البجلي رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :( انا بريء من كل مسلم يقيم بين المشركين). رواه الثلاثه واسناده صحيح ورجح البخاري ارساله
فهل نسمع ونصدق كلام من انطبق عليه هذا الحديث..............


فهل الفقيه يقيم في افغانستان ولا في افقر الدول الاسلاميه

حشا لله بل يقيم في دوله اتت باليهود الى فلسطين
لاياشيخ اجل وين تبي سعد الفقيه يمارس نشاطه في الكويت ولا في مصر ولا تدري اتوقع لو يجي السعودية عادي يسمحوله.

صراحه انت شكلك منت داري وش الطبخة يالاسيف .

DE NILSON
21-09-2004, 06:31 PM
اوف والله كتير 20 الف

والصراحة مااحي اعلق على هذه الامور

الغوريلا
21-09-2004, 07:28 PM
صدقوني الفقيه ما جا أكبر منه هو مسيلمة العصر الحالي
صحيح أنه في فقر لكن الناس مو غبية لأنهم عارفين هذا الشخص طموحه أيش
وانا متأكد أنه لا زيادة تذكر في شعبيته
وعدد الأسماء الخطأ في قائمته على الأقل 19 ألف
وصدقوني هذا ماله شعبية على العكز معظم الشعب يكرهه
وهذا واقع لا كلام فلا تصدقه هو واحد حق تشليخ

الاسيف
22-09-2004, 07:34 AM
سبحان الله واحد تقوله الرسول قال كذا يقولك وين اذا يقيم في احد الدول الاسلاميه التي سماها .............؟؟؟

طيب ياخي قبل ماتكتب اسامه بن لادن وين يقيم بين اضهر المشركين ولا بحماية امريكا ولا بريطانيا



حبيبي الملقب باعرف روح منتدى اللعب احسن لك لان اهداف الفقيه ان يخليك تركع لاسرائيل ............

gelfar
22-09-2004, 05:06 PM
هذا إلي مسمي عمره الفقيه يباله واحد مثل الزرقاوي (قاطع الرؤؤس ) يجيب راسه من لندن ويفكنه منه ومن شره .

khalid2001
22-09-2004, 05:25 PM
صح لسانك اخوي gelfar
الواحد مايعرف قيمة الشيء حتى يفقده يكفيك انه الواحد ياكل ويشرب وبأمان وصحة هذا كل شيء بالنسبة للشخص القنوع

marhaba
22-09-2004, 05:55 PM
الله يستر عليك






يأبو عثمان

طالب علم سلفي
22-09-2004, 08:32 PM
انا بريء من كل مسلم يقيم بين المشركين). رواه الثلاثه واسناده صحيح ورجح البخاري ارساله

ترجيح البخاري رحمه الله لإرساله دليل على ضعف الحديث .

لأن البخاري إمام كبير في الحديث ، والمرسل من أقسام الحديث الضعيف .


قائمة إنكار المنكر والظلم والأمر بالمعروف والإصلاح

إن من اسباب رد الدعاء وعدم إستجابته تفشي الظلم وترك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حتى الصالحين يدعون فلا يستجاب لهم كما أخبر صلى الله عليه وسلم .

فالمبادرة المبادرة إلى الإنضمام إلى قافلة المنكرين .
يا أخي solidx هداك الله ألم تسمع حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( إنها ستكون بعدي أثرة وأمور تكرهونها )) . قالوا : يا رسول الله ! كيف تأمر من أدرك منا ذلك ؟ قال : (( تؤدون الذي عليكم ، وتسألون الله الذي لكم )) [ رواه البخاري : 3603 ، 7052 ،، ومسلم : 1843 ]

وألم تسمع قوله صلى الله عليه وسلم : ((خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم ، ويصلون عليكم وتصلون عليهم ، وشرار أئمتكم تبغضونهم ويبغضونكم ، وتلعنونهم ويلعنونكم )) قيل : يا رسول الله ! أفلا ننابذهم بالسيف ؟ فقال : (( لا، ما أقاموا فيكم الصلاة ، وإذا رأيتم من ولاتكم شيئاً تكرهونه ، فاكرهوا عمله ، ولا تنزعوا يداً من طاعة )) [ مسلم : 1855 ] .

وألم تسمع غيرهما من الأحاديث المروية في الصحيح ؟؟ كلها أحاديث توصي بالصبر على ولاة الأمر .

كما أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للأئمة لا يكون كالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مع غيرهم ، إذ لا يجوز التشهير ، بل تأخذ على يده كما قال ابن عباس ، وتناصحه ، فإن قبل فالحمد لله ، وإن لم يقبل ، فقد أديت الذي عليك .. والحمد لله ..

وانظر إلى كلام أئمة السلف عن التشهير بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للأئمة ، مثل كلام شيخ الإسلام ابن تيمية في الفتاوي ، وكلام تلميذه ابن القيم ،، وكذا ابن رجب وابن حجر والنووي ، وقبلهم الأئمة الأربعة ،، وغيرهم الكثير ممن أدركوا المصالح والمفاسد ، ولم يتسرعوا في أحكامهم ، بل اهتدوا بهدي رسول الله صلى الله عليه وسلم .

والخروج على ولي الأمر ، جوازه مشروط بأن يرى الناس منه كفراً بواحاً عندهم من الله فيه برهان ، ثم من بعد أن يروا الكفر البواح ، نأتي إلى المصالح والمفاسد ، فقد يكون خروجهم يضر أكثر مما ينفع كما حصل في حماة ،، عندما قتل من أهلها 30000 شخص في يوم واحد ، وذلك بسبب تسرعهم في الخروج على ولي أمرهم ..

فأرجوا يا أخي solidx الاهتمام بهذا الكلام ، ووالله ، إني لك محب ، لما رأيت من اهتمامك برفع الظلم عن المسلمين ( إن كان هناك ظلم أصلاً ) ،، ووالله إني لأرجو لك كل خير .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

مدرك
23-09-2004, 05:37 PM
صدقت اخوي جلفر لازم نجيب راسه هذا سعد السفيه هذا مبتدع الفتن الذي يؤيد العمليات الأرهابيه
في بلدنا العزيز ايرضيكم الذي يحدث افترض نفسك في ادارة المرور في ذالك اليوم وحدث التفجر وصرت انت من الموتى ماذا يحل لهلك هل يؤيدون هذه العمليات كما يؤيدها السفيه
انني لأستنكر من الحكومه وصمتها لهاذا السفيه ولهؤلاء الذين بعثوا اسمائهم اليه والى الذين يتصلون على تلك القناه الأطلاح ولو ان هذا السفيه ليس الا ذبابه لا يأذينا الا طنينها ولكن اذا نمنا لا تدعنا بسلام
فأنا اطالب من الذين بيدهم الأمر ان ينظروا الى هذا الموضوع

المفكر
24-09-2004, 01:19 AM
والله انا مابديت اتعصب للوطن الا يوم ظهر هالخبيث المنافق بياع الكلام .... يعني رب ضارة نافعة

الخلــوق
24-09-2004, 01:28 AM
الله يهديه ويهدينا والمسلمين اجمعين .




ولكن السؤال هو : ما الذي يطمح له هذا الرجل ؟




أستودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه .

صخر
24-09-2004, 06:22 AM
الى الاسيف

وماذا تقول عن السفراء السعوديين في الدول الكافرة؟

هل يقعون تحت نفس الفئة



وللمشرفين....هل يسمح المنتدى كتابة اسامي كهذه (ةارلانالهتال)!!؟

Perfect Chaos
24-09-2004, 01:23 PM
وش دخل السفراء في الموضوع؟؟

المفكر
24-09-2004, 02:06 PM
وللمشرفين....هل يسمح المنتدى كتابة اسامي كهذه (ةارلانالهتال)!!؟[/QUOTE]
يافصولي يبابا خلك بحالك ...ترا من حسن اسلام المرأ تركه مالايعنيه...

صخر
24-09-2004, 03:05 PM
يا (ةارلانالهتال) يا ماما.......اعتقد اني ما وجهت الكلام لك......ولا تستخف دمك


والشخص الي يسأل وش دخل السفراء

هو يقول لا يجوز لاحد ان يسكن في بلاد المشركين

وعلى ما اعتقد....من معلوماتي المتواضعة.....ان السفراء يسكنون في البلدان التي يكونون سفراء لها

Perfect Chaos
24-09-2004, 04:41 PM
لأنهم سفراء ...

أجل الطلاب و من يسافر لأجل العلاج و لأجل الدعوة ينطبق عليهم كلامك؟ ^^

صخر
24-09-2004, 09:38 PM
طيب انت الان تتفق معي على انه ليس هناك مشكلة في السكن في بلاد الكفر

اذن لا تنتقدوا الفقيه على هذه النقطه

المفكر
25-09-2004, 01:07 AM
هناك فرق بين من يسكن هناك للدراسة ومن يسكن للعمالة ياشاطر(فصولي)

ruff
26-09-2004, 06:58 AM
ترجيح البخاري رحمه الله لإرساله دليل على ضعف الحديث .

لأن البخاري إمام كبير في الحديث ، والمرسل من أقسام الحديث الضعيف .


يا أخي solidx هداك الله ألم تسمع حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( إنها ستكون بعدي أثرة وأمور تكرهونها )) . قالوا : يا رسول الله ! كيف تأمر من أدرك منا ذلك ؟ قال : (( تؤدون الذي عليكم ، وتسألون الله الذي لكم )) [ رواه البخاري : 3603 ، 7052 ،، ومسلم : 1843 ]

وألم تسمع قوله صلى الله عليه وسلم : ((خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم ، ويصلون عليكم وتصلون عليهم ، وشرار أئمتكم تبغضونهم ويبغضونكم ، وتلعنونهم ويلعنونكم )) قيل : يا رسول الله ! أفلا ننابذهم بالسيف ؟ فقال : (( لا، ما أقاموا فيكم الصلاة ، وإذا رأيتم من ولاتكم شيئاً تكرهونه ، فاكرهوا عمله ، ولا تنزعوا يداً من طاعة )) [ مسلم : 1855 ] .

وألم تسمع غيرهما من الأحاديث المروية في الصحيح ؟؟ كلها أحاديث توصي بالصبر على ولاة الأمر .

كما أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للأئمة لا يكون كالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مع غيرهم ، إذ لا يجوز التشهير ، بل تأخذ على يده كما قال ابن عباس ، وتناصحه ، فإن قبل فالحمد لله ، وإن لم يقبل ، فقد أديت الذي عليك .. والحمد لله ..

وانظر إلى كلام أئمة السلف عن التشهير بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للأئمة ، مثل كلام شيخ الإسلام ابن تيمية في الفتاوي ، وكلام تلميذه ابن القيم ،، وكذا ابن رجب وابن حجر والنووي ، وقبلهم الأئمة الأربعة ،، وغيرهم الكثير ممن أدركوا المصالح والمفاسد ، ولم يتسرعوا في أحكامهم ، بل اهتدوا بهدي رسول الله صلى الله عليه وسلم .

والخروج على ولي الأمر ، جوازه مشروط بأن يرى الناس منه كفراً بواحاً عندهم من الله فيه برهان ، ثم من بعد أن يروا الكفر البواح ، نأتي إلى المصالح والمفاسد ، فقد يكون خروجهم يضر أكثر مما ينفع كما حصل في حماة ،، عندما قتل من أهلها 30000 شخص في يوم واحد ، وذلك بسبب تسرعهم في الخروج على ولي أمرهم ..

فأرجوا يا أخي solidx الاهتمام بهذا الكلام ، ووالله ، إني لك محب ، لما رأيت من اهتمامك برفع الظلم عن المسلمين ( إن كان هناك ظلم أصلاً ) ،، ووالله إني لأرجو لك كل خير .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .



بارك الله فيك وزادك علم وغفر لك ولوالديك وجمعنا فى جنة النعيم ...........والله الحق قلت والحكمة كتبت ...........بارك الله فيك وكثر من امثالك .......الذين لا يتكلمون عن هوى بل من كلام خير البرية المصطفى

الاسيف
26-09-2004, 02:02 PM
الى الاسيف

وماذا تقول عن السفراء السعوديين في الدول الكافرة؟

هل يقعون تحت نفس الفئة
اسئل اهل الافتاء وانا لا افتيك بل انقل الفتوى الموثوق بها مو الي على هواي

eyes4ever
27-09-2004, 04:57 AM
:09: مع أنني أختلف مع (سعد الفقيه) في أمور كثيرة
إلا أنني أراه مناضلاً، يسعى للإصلاح
له منهجه ويسعى لتحقيقه.

:33: أستغرب من أناس يتسالؤن عن أهداف الفقيه!!
بهدف التلميح أن له أهدافاً خفيه، اي يبطن ما لا يظهر !

:33: أنتقد من (يلعن) أو (يسب) سعد الفقيه!!
لماذا، هذه الحدة في مواجهة المخالف لنا في الرأي..

:09: أنت تملك قناعة مخالفة ومغايرة لمنهج الفقيه إذن أنت حر
في أظهارها ، وكذلك هو.


:33: أستغرب من ينتقد الفقيه كونه يعيش في بريطانيا..
ايخفاه واقع (هامش) الحرية الذي نعيش فيه!..
في السابق أنتقدوه لأنه يبث محطته من قمر أوروبي،أذن لماذا لم تنتقدوا
الحكومة قبل، حين بدأت ببث القناة الأولى عبر القمر الأوروبي!!
ولماذا لم تنتقدوا الحكومة لأنها ساهمت في تمويل مشروع أطلاق القمر الأوربي :D



:09: لا زلت أوكد أنني أعارضه في أمور كثيرة،
ويعجبني فيه أمور كثيرة في مقدمتها أن يطبق الإجراءات المدنية على أكمل وجه!.

nsrallah
27-09-2004, 10:10 AM
اللهم انصر كل من اعلى كلمتك واراد ان يظهر الحق حقا..
سواء كان الفقيه ام غيره

اللهم خذ بيده وزلزل الارض تحت اقدام الظلمة (( والجهلة ))..
الذين يريدون بقاء الارض على فسادها..
لكونهم وجدوا المال والبال و (( الحمام ))..


وشكرا

طالب علم سلفي
27-09-2004, 01:49 PM
اللهم انصر كل من اعلى كلمتك واراد ان يظهر الحق حقا..
سواء كان الفقيه ام غيره

اللهم خذ بيده وزلزل الارض تحت اقدام الظلمة (( والجهلة ))..
الذين يريدون بقاء الارض على فسادها..
لكونهم وجدوا المال والبال و (( الحمام ))..


وشكرا

أولاً ، الفقيه لم يعلِ كلمة الله ، ولم يظهر الحق .
لأنه كان سبباً في التفجيرات التي تسببت في إزهاق أرواح المسلمين والمستأمنين .
ودليل تحريمه قوله صلى الله عليه وسلم : (( ومن قُتل تحت راية عميّة ، يغضب للعصبة ، ويقاتل للعصبة ، فليس من أمتي ، ومن خرج من أمتي على أمتي يضرب برها وفاجرها ، لا يتحاشى من مؤمنها ، ولا يفي بذي عهدها ، فليس مني )) [ رواه مسلم : 1848 ] .

ثانياً ، لا أدري من تقصد بالجهلة ، وأظن أنك تقصد من يدافع عن ولي الأمر ، وإن كان ظالماً كما تزعم .
إذن ، فأنت تصف الرسول صلى الله عليه وسلم بالجهل ، لأنه يدافع عن الحكام ، وحتى الظلمة .
والدليل أحاديث متواترة في الصحيحين أو في أحدهما ، غير ما ذكر في كتب الحديث الأخرى ، ومن هذه الأحاديث الصحيحة ، المروية في صحيح مسلم ، عن عوف بن مالك رضي الله عنه ، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم ، ويصلون عليكم وتصلون عليهم ، وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم ويبغضونكم وتلعنونهم ويلعنونكم )) قيل : يا رسول الله ! أفلا ننابذهم بالسيف ؟ فقال : (( لا ،، ما أقاموا فيكم الصلاة ، وإذا رأيتم من ولاتكم شيئاً تكرهونه ، فاكرهوا عمله ، ولا تنزعوا يداً من طاعة )) [ مسلم : 1855 ]

ثم إن الفقيه هو مجرد طبيب ، لا علم له بتفاصيل الدين ، فكيف سمح لنفسه أن يفتي ، وأن يدمر عقول الشباب ، وليته توقف عند هذا ، بل وتسبب في إزهاق روح مسلمين ومستأمنين .

أتدرون ما عظم أن تتسبب في قتل مسلم واحد ؟؟
يقول الله تعالى في الحديث القدسي : (( لو أن من في السماوات والأرض اجتمعوا ليقتلوا رجلاً واحداً لألقيتهم جميعاً في النار )) .
وأتدرون ما عظم أن تتسبب في قتل معاهد أو مستأمن ؟؟
يقول صلى الله عليه وسلم : (( من قتل معاهداً لم يرح رائحة الجنة ، وإن بينه وبين ريحها مسيرة أربعين سنة )) .

أي دين يريد أن يعلي كلمته الفقيه ؟؟

وأخيراً ، أرد على قولك أننا نريد أن نبقي الأرض على فسادها .
فسأضرب لك مثالاً :
فساد صدام حسين في الأرض واضح ، ولما أزيل ، ماذا حصل ؟ زاد الفساد والقتل .

والأمثلة كثيرة جداً ، لكنني ضربت هذا المثال لأنه قريب .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

ابو فيصل احمد
27-09-2004, 02:28 PM
أولاً ، الفقيه لم يعلِ كلمة الله ، ولم يظهر الحق .
لأنه كان سبباً في التفجيرات التي تسببت في إزهاق أرواح المسلمين والمستأمنين .
ودليل تحريمه قوله صلى الله عليه وسلم : (( ومن قُتل تحت راية عميّة ، يغضب للعصبة ، ويقاتل للعصبة ، فليس من أمتي ، ومن خرج من أمتي على أمتي يضرب برها وفاجرها ، لا يتحاشى من مؤمنها ، ولا يفي بذي عهدها ، فليس مني )) [ رواه مسلم : 1848 ] .

ثانياً ، لا أدري من تقصد بالجهلة ، وأظن أنك تقصد من يدافع عن ولي الأمر ، وإن كان ظالماً كما تزعم .
إذن ، فأنت تصف الرسول صلى الله عليه وسلم بالجهل ، لأنه يدافع عن الحكام ، وحتى الظلمة .
والدليل أحاديث متواترة في الصحيحين أو في أحدهما ، غير ما ذكر في كتب الحديث الأخرى ، ومن هذه الأحاديث الصحيحة ، المروية في صحيح مسلم ، عن عوف بن مالك رضي الله عنه ، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم ، ويصلون عليكم وتصلون عليهم ، وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم ويبغضونكم وتلعنونهم ويلعنونكم )) قيل : يا رسول الله ! أفلا ننابذهم بالسيف ؟ فقال : (( لا ،، ما أقاموا فيكم الصلاة ، وإذا رأيتم من ولاتكم شيئاً تكرهونه ، فاكرهوا عمله ، ولا تنزعوا يداً من طاعة )) [ مسلم : 1855 ]

ثم إن الفقيه هو مجرد طبيب ، لا علم له بتفاصيل الدين ، فكيف سمح لنفسه أن يفتي ، وأن يدمر عقول الشباب ، وليته توقف عند هذا ، بل وتسبب في إزهاق روح مسلمين ومستأمنين .

أتدرون ما عظم أن تتسبب في قتل مسلم واحد ؟؟
يقول الله تعالى في الحديث القدسي : (( لو أن من في السماوات والأرض اجتمعوا ليقتلوا رجلاً واحداً لألقيتهم جميعاً في النار )) .
وأتدرون ما عظم أن تتسبب في قتل معاهد أو مستأمن ؟؟
يقول صلى الله عليه وسلم : (( من قتل معاهداً لم يرح رائحة الجنة ، وإن بينه وبين ريحها مسيرة أربعين سنة )) .

أي دين يريد أن يعلي كلمته الفقيه ؟؟

وأخيراً ، أرد على قولك أننا نريد أن نبقي الأرض على فسادها .
فسأضرب لك مثالاً :
فساد صدام حسين في الأرض واضح ، ولما أزيل ، ماذا حصل ؟ زاد الفساد والقتل .

والأمثلة كثيرة جداً ، لكنني ضربت هذا المثال لأنه قريب .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي طالب علم سلفي بارك الله فيك وأهلا وسهلا بك فى منتداك والى الأمام

eyes4ever
27-09-2004, 04:12 PM
:08:
أولاً ، الفقيه لم يعلِ كلمة الله ، ولم يظهر الحق .
لأنه كان سبباً في التفجيرات التي تسببت في إزهاق أرواح المسلمين والمستأمنين .
ودليل تحريمه قوله صلى الله عليه وسلم : (( ومن قُتل تحت راية عميّة ، يغضب للعصبة ، ويقاتل للعصبة ، فليس من أمتي ، ومن خرج من أمتي على أمتي يضرب برها وفاجرها ، لا يتحاشى من مؤمنها ، ولا يفي بذي عهدها ، فليس مني )) [ رواه مسلم : 1848 ] .

ثانياً ، لا أدري من تقصد بالجهلة ، وأظن أنك تقصد من يدافع عن ولي الأمر ، وإن كان ظالماً كما تزعم .
إذن ، فأنت تصف الرسول صلى الله عليه وسلم بالجهل ، لأنه يدافع عن الحكام ، وحتى الظلمة .
والدليل أحاديث متواترة في الصحيحين أو في أحدهما ، غير ما ذكر في كتب الحديث الأخرى ، ومن هذه الأحاديث الصحيحة ، المروية في صحيح مسلم ، عن عوف بن مالك رضي الله عنه ، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم ، ويصلون عليكم وتصلون عليهم ، وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم ويبغضونكم وتلعنونهم ويلعنونكم )) قيل : يا رسول الله ! أفلا ننابذهم بالسيف ؟ فقال : (( لا ،، ما أقاموا فيكم الصلاة ، وإذا رأيتم من ولاتكم شيئاً تكرهونه ، فاكرهوا عمله ، ولا تنزعوا يداً من طاعة )) [ مسلم : 1855 ]

ثم إن الفقيه هو مجرد طبيب ، لا علم له بتفاصيل الدين ، فكيف سمح لنفسه أن يفتي ، وأن يدمر عقول الشباب ، وليته توقف عند هذا ، بل وتسبب في إزهاق روح مسلمين ومستأمنين .

أتدرون ما عظم أن تتسبب في قتل مسلم واحد ؟؟
يقول الله تعالى في الحديث القدسي : (( لو أن من في السماوات والأرض اجتمعوا ليقتلوا رجلاً واحداً لألقيتهم جميعاً في النار )) .
وأتدرون ما عظم أن تتسبب في قتل معاهد أو مستأمن ؟؟
يقول صلى الله عليه وسلم : (( من قتل معاهداً لم يرح رائحة الجنة ، وإن بينه وبين ريحها مسيرة أربعين سنة )) .

أي دين يريد أن يعلي كلمته الفقيه ؟؟

وأخيراً ، أرد على قولك أننا نريد أن نبقي الأرض على فسادها .
فسأضرب لك مثالاً :
فساد صدام حسين في الأرض واضح ، ولما أزيل ، ماذا حصل ؟ زاد الفساد والقتل .

والأمثلة كثيرة جداً ، لكنني ضربت هذا المثال لأنه قريب .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


:أفكر: جزيت خيرا.. طاالب علم سلفي.. :p (على قد نيتك)!.
:33: عندي لك سؤال.. وأبي أجابة.. لو تكرمت.. مع أن ما له صلة بالموضوع المطروح
تقدر تجاوبني عليه: :)
سوالي: "" واحد: (مسبل ثوبه) والأخر (يشرب التتن)... من الناحية الشرعية أي منهم أولى أنه يصلي بزملائه!!""


:08: فهمت قصدي من السؤال!!!!

ودمت لنا.. والله يزيدك علم، ويغفر لك ولوالديك ولوالديي.!

•Katana•
27-09-2004, 04:30 PM
شبااااااب
اسمي في القائمة :33:


انت صغيرا جداً من ان يكون اسمك في القائمة دور اسمك في قائمة غير حقت الفقية
قائمة العماله والسرقات والنهب يمكن :33:

nsrallah
27-09-2004, 04:36 PM
تفجير مجمع المحيا وتشويه الحقائق
من قبل الإعلام السلولي


في يوم السبت الثالث عشر من شهر رمضان المبارك لعام [1424 هـ] سارت كتائب الحق وأقدمت تدك معاقل الصليبيبن ، وتشعل أرض الجزيرة تحت أرجلهم نارا ...

ارتفعت راياتها ، وعلا صوت تكبيرها ، وتعالت صيحاتها تردد وصية محمد صلى الله عليه وسلم " أخرجوا المشركين من جزيرة العرب " .

في يوم السبت المبارك زف المجاهدون شهداءهم نحسبهم كذلك والله حسيبهم ، الرجال الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه ، الرجال الذين قدموا نفوسهم فداءً لدين الله ، الرجال الذين أقسموا أن لا يهنأوا بعيش ولا يقر لهم قرار حتى يطهروا أرض محمد صلى الله عليه وسلم من رجس الصليبيين وأذنابهم .

الصليبيون ؛ إن كنتم نسيتم أيها المسلمون جعلوا من أرض الجزيرة مركزاً لإدارة حروبهم ضد إخواننا في أفغانستان والعراق .
الصليبيون ؛ إن كنتم نسيتم أيها المسلمون - انطلقوا من أرضنا ليصبوا حممهم فوق رؤوس إخواننا هناك ، ليهدموا عليهم بيوتهم ، ليحتلوا أرضهم ، وينتهكوا أعراضهم ، ويقتلوا نسائهم وأطفالهم ..
الصليبيون ؛ إن كنتم نسيتم أيها المسلمون - أسروا أبناءنا في كوبا ، وأذاقوهم ألوان الذل والهوان .

تمت العملية ، وشفى الله صدور المؤمنين ، وأخزى الله الكافرين والمنافقين وأذاقهم بعض ما أذاقوا المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها ، فالحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات .

وبعد دقائق من وقوع العملية أطل الإعلام السلولي ودهاقنته على الناس ، وأجلبوا بخيلهم ورجلهم يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون .

وبدأ سيل أكاذيبهم يصب في الآذان يزيف الحقائق ، ويصور النصر هزيمةً ، والشجاعة جبناً ، والفداء والتضحية إفساداً وتخريباً .

أطلوا بوجوههم الكالحة ليقولوا للناس إن الانفجار الذي حول جزءاً كبيراً من مجمع " المحيا " السكني إلى ركام لم يسفر إلا عن أحد عشر قتيلاً فقط .!!

أطلوا ليقولوا للناس إن غالبية سكان المجمع المحصن بالمدرعات والحواجز الخرسانية وكميرات المراقبة إنما هم عرب يعملون في سلك التدريس ...

أطلوا ليقولوا للناس إن غالبية المصابين من النساء والأطفال ، وكأن الثكنة العسكرية المسماة " مجمع المحيا " لم تكن سوى ملجأ للأرامل واليتامى ، بل لم تقف أكاذيبهم عند هذا الحد ... حتى نقلت صحفهم أن سكان المجمع مسلمون قد فرغوا للتو من صلاة التراويح !! وكان الانفجار في الساعة الثانية عشر ليلاً ..!!

والمتتبع لتصريحات هؤلاء وتحقيقاتهم يرى أنها كلها تصب في مجرى واحد ، وهدفها التأكيد على أن السكان مسلمون وعرب ، وليس هناك إلا عدد قليل لا يذكر من الغربيين يقطنون المجمع .

وفي الواقع أن المتتبع لهذه التصريحات يجدها واهية كبيت العنكبوت فمنذ متى والجاليات العربية تسكن المجمعات الفارهة التي يصل إيجار الوحدة السكنية فيها إلى 300 ألف ريال سنوياً .!! [1]

وأي عرب هؤلاء الذين تحرسهم الدولة بالمصفحات والجنود ، والذين وصل عددهم إلى 30 من أفراد وضباط الحرس الوطني حسب تصريح مالك المجمع .

وإذا كانوا عرباً ومسلمين فَلِمَ تندد جميع دول العالم بمقتل 10 أو 20 منهم ، وقد مات حرقاً أضعافهم في سجن الحائر ، المصابون تجاوزوا المائة مصاب غالبيتهم عرب كما صرح الإعلام السلولي بكل شفافية زعموا فأين صورهم يا ترى ؟ وهل اقتصارهم على مقابلة ثلاثة أو أربعة فقط على شاشات التلفاز كان خشية الإطالة على المشاهدين ؟ أم أنه لا يوجد من بينهم من يتحدث العربية غير هؤلاء ؟

ناهيك عن ذكر الصحف السلولية أن من بين الضحايا سودانيين وإذ بالصحف السودانية تنفي ذلك فكانت فضيحة على رؤوس الأشهاد . [2]

ثم إن المجاهدين لو أرادوا استهداف العرب والمسلمين كما يحاول أن يقنعنا به هؤلاء فَلِمَ لم يختاروا آلاف الأماكن التي تعج بالعرب والمسلمين في طول البلاد وعرضها دون حراسات ودون جنود ومدرعات ؟

ولِمَ يزجون بأنفسهم في عمليات انتحارية – على حد وصفهم – وهم يستطيعون أن يقتلوا الآلاف دون أن يلجأوا لمثل هذه الطريقة ؟

إن نظرة واحدة إلى حطام الوحدات السكنية التي تهاوت إثر الانفجار تكشف مدى الكذب والتزوير الذي يمارسه الإعلام السلولي على الناس .

المباني الخرسانية تحولت إلى ركام هائل ، والسيارات تناثرت أجزاؤها هنا وهناك ، وأصحاب الأجساد الفولاذية لم يقتل منهم إلا ثمانية عشر إضافة إلى ما يزيد عن المئة مصاب معظمهم إصابته طفيفة ، ولعل إصابتهم كانت بسبب أنهم من ذوي الأجساد الضعيفة من النساء والأطفال .

إلى هذه الدرجة وصل استخفاف الإعلام السلولي بعقول الناس ، وإلى هذه الدرجة وصلت ثقتهم بتصديق الناس لكل مايقولون ويهرفون به ، وكأنه الكلام الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه .

تُرى بأي عقلية يفكر هؤلاء ؟ وإلى أي مدى من الحمق والبلاهة يظنون أن عقولنا وصلت إليه ؟

ولكن الذي أنا متأكد منه أنهم يطبقون حرفياً مبدأ كبيرهم الذي علمهم السحر " اكذب ثم اكذب حتى يصدقك الناس " !!" فاستخف قومه فأطاعوه إنهم كانوا قوماً فاسقين "

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

[1] هذا من تصريحات مالك المجمع في لقاء معه عقب الانفجار .
[2] جاء في جريدة الرأي العام السودانية (العدد 2244) ما يلي: (أعلنت الإدارة القنصلية بوزارة الخارجية أنها تلقت تطمينات من السفارة السودانية بالرياض تفيد سلامة أفراد الجالية السودانية بالعاصمة السعودية، وأكدت انه لم تسجل أية إصابات وسطهم في حادثة تفجير المجمع السكني الأخير في الرياض) .



منقول..






واعتقد ايها الاخوة الكرام..
يا من تدافعون بلسان الاسلام..
انكم قد البستم الحق بالباطل..
وما علمتم ما مدى صدق هذه المجموعة التي تناضل لاعلاء كلمة الحق..


انا لن ادعي باني مؤيدهم 100% ...
ولك (( شغل عقلك شوي ))..
وما في داعي للتشدق بالكلام..

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك عملت سوءا وظلمت نفسي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت

الغوريلا
27-09-2004, 05:04 PM
هذه القائمة مجرد وسيلة للإيقاع بين الدولة والمواطنين لكن الله فضحه
ولو استعمل الواحد عقله لعلم أنه من المستحيل على أي معارض أن يذكر أسامي أعوانه بكل بساطة حتى لو كانت من الناحية الدعائية
وبالنسبة لقول الفقيه أن إعلامنا مضلل
فأقول له أن قناتك تكذب الكذبة وتصدقها وهي أكبر قناة كاذبة على مستوى الكرة الأرضية
ولذلك أقول أخذك الله يا سعد وعجل نهايتك انت وارهابيك لا بارك الله فيهم

DMC
27-09-2004, 05:33 PM
really isurprise what happen but ihave one word
the real islam is comeing wait for it
finish:vereymad:

•Katana•
27-09-2004, 05:55 PM
وللمشرفين....هل يسمح المنتدى كتابة اسامي كهذه (ةارلانالهتال)!!؟
يافصولي يبابا خلك بحالك ...ترا من حسن اسلام المرأ تركه مالايعنيه...[/QUOTE]
طيب ليه ماتنطبق على هالكلام على نفسك؟
:p

eyes4ever
27-09-2004, 07:48 PM
هذه القائمة مجرد وسيلة للإيقاع بين الدولة والمواطنين لكن الله فضحه
ولو استعمل الواحد عقله لعلم أنه من المستحيل على أي معارض أن يذكر أسامي أعوانه بكل بساطة حتى لو كانت من الناحية الدعائية
وبالنسبة لقول الفقيه أن إعلامنا مضلل
فأقول له أن قناتك تكذب الكذبة وتصدقها وهي أكبر قناة كاذبة على مستوى الكرة الأرضية
ولذلك أقول أخذك الله يا سعد وعجل نهايتك انت وارهابيك لا بارك الله فيهم
:09:
إعلان قائمة الأسماء.. فعل مدني.. يستحق التقدير!!..
الإرهاب الرسمي، والتهديدات التي تطلقها الحكومة بشأن منتقديها.. فعل ديكتاتوري!!..

:09: أيهم تفضل، شخص يقف فوق رأسك (بعجرا) ويقول : (لو عارضتني ضربتك)!.
أو شخص ينصحك بأن تعارض، بطريقة دبلوماسية (تقيك) أو (تبعد) (العجرا) عن رأسك!!.


بقي أن اقول: (القطو إذا حجرت له في زاوية أن شاء الله مع عشرين زبيرية، رااح ينط بوجهك ) :09:

:p الحكومة السعودية (محجرة) لشعبها بين (زاويتي: الفقر والبطالة) والأرض التي تحمل اقدامهم (ينخرها الفساد الإجتماعي وسوء التنمية) وفوق ذا تقول لهم..... لا تعارضوا سياستنا :09: ثم :09: ثم :09:

يا شطاار ( قصدي ىل سعود) المسألة تخطت (المعارضة) وصارت (مواجهة) وأنتم نائمين
:09: وإلا وش تسمون العمليات الإرهابية... :08: : (ضرب بقواطي الببسي)..


:09:

Perfect Chaos
28-09-2004, 12:20 AM
انت صغيرا جداً من ان يكون اسمك في القائمة دور اسمك في قائمة غير حقت الفقية
قائمة العماله والسرقات والنهب يمكن :33:
الله يسامحك بس :33:

و العب بعيد :33:

والقائمة هذي مأخوذة من دليل الهاتف

لا يلعب عليك السفيه, يا بابا :08:

مدرك
28-09-2004, 05:14 AM
قاتلك الله انى تؤفك يا سعد السفيه اخرتها

راسك في الزباله حالك حال المقرن يا زبال

صخر
28-09-2004, 03:21 PM
والقائمة هذي مأخوذة من دليل الهاتف

لا يلعب عليك السفيه, يا بابا


يا اخي لا تجعل الجرائد تفكر عنك

استعمل مخك لمره واحده

كيف تفسر وجود اسامي النساء

كيف تفسر وجود اسامي بتفاصيل قبلية لا تورد في الدليل ولا في نقل المعلمين ولا المنح

كيف تفسر وجود الكثير من الاسامي المسبوقه بوظائفها.....مثل الرقيب...او الملازم....او الدكتور

كيف اخرج هذه المعلومات من الدليل

واكبر دليل على صحة القائمة.....هي الاعتراضات التي تمت في الجرائد

فعددها لا يتعدها الثلاثين شخص

وعدد الذين في القائمة تعدى ال 25 الف شخص

Perfect Chaos
28-09-2004, 05:31 PM
اها
و هذا يعني ان القائمة ملفقة :)

و لا تنسى من هم من المتوفين ...

eyes4ever
28-09-2004, 05:33 PM
قاتلك الله انى تؤفك يا سعد السفيه اخرتها

راسك في الزباله حالك حال المقرن يا زبال

:biggthump الشعب السعودي كذا :biggthump

عنده ولاااااااااااااااااااااااااء للعنف في المناقشة!! :09:
عنده ولاااااااااااااااااااااااااء للكلمات الخارجة عن الذوق!! :09:
عنده ولاااااااااااااااااااااااااء للتعصب الأعمى وطمس الأخر!! :09:

:biggthump أرفع راسك أنت سعودي!! :jester:

:biggthump إلى الأمام يا أخواننا في تشوية صورتنا..
:mad:
ودمتم... :08:



كيف تفسر وجود اسامي بتفاصيل قبلية لا تورد في الدليل ولا في نقل المعلمين ولا المنح

كيف تفسر وجود الكثير من الاسامي المسبوقه بوظائفها.....مثل الرقيب...او الملازم....او الدكتور

كيف اخرج هذه المعلومات من الدليل

fsoly حناا كذاا.. الشعب السعودي.. ماا يحب مواجهة الحقيقة..
20 سنة.. قضاها الشعب السعودي على تعلم تدليس الحقائق
لا يمكن أن ننظر بعين الحياد للأامور التي تعنيناا

قبل أربع سنوات بجريدة الرياض
أشتكى أحد المواطنين على مدير مستشفى لأن الحراسات الأمنية فيه ضعيفه
بعد أن سرق أبنه حديث الولادة من المستشفى

:09: تدري كيف دافع عن نفسه مدير المستشفى
:vereymad: كتب خطاب للجريدة... ينكر ضعف الحراسات في المستشفى
ويتهم بالتلميح أن أم الطفل.. ساعدت في سرقة الطفل.. :09:
أنتظر ما جاء شي إلى الأن
ويلمح إلى أن سارق الطفل هو شاب.. في الأصل هو والد الطفل
شف قمة الإنحطاط الأخلاقي
فقط حتى لا تلحقه مسألة من مسئول!!

لا والجريدة المؤقرة.. ناشره التعقيب الخاص بالمدير
دون أن تشير لتنائج تحقيقات الشرطة!
والتي أثبتت أن كلام المدير تدليس للحاقائق

(مدير) يقول الكلام ذا.. وفي جريدة (رسمية)
وعشان قضية... بسيطة جدا

:p وطبعاً تتذكر حريق مدرسة الهنداوية
وكيف تشوهت الحقيقة.... :biggthump
من قبل الصحافة وصدقوها المواطنين!!

Miyamz
28-09-2004, 05:44 PM
كيف تفسر وجود اسامي النساء
كيف تفسر وجود اسامي بتفاصيل قبلية لا تورد في الدليل ولا في نقل المعلمين ولا المنح
كيف تفسر وجود الكثير من الاسامي المسبوقه بوظائفها.....مثل الرقيب...او الملازم....او الدكتور
كيف اخرج هذه المعلومات من الدليل
واكبر دليل على صحة القائمة.....هي الاعتراضات التي تمت في الجرائد
فعددها لا يتعدها الثلاثين شخص
وعدد الذين في القائمة تعدى ال 25 الف شخص

يعني افهم من كلامك ان 25 الف يمثلون الشعب السعودي بالكامل؟ عدد شعب السعودي يقدر بأكثر من 20 مليون نسمه ..يعني هل 25 الف نسمه يمثلون الشعب السعودي بطوائفه وبأفكاره؟

والثانين سعد الفقيه على استعداد بان يتصل على ربعه في السعوديه.. ويقول عطوني اهم شخصيات المؤثره بالمجتمع ومن جميع طوائف فقير غني صاحب منصب والخ وعلى طول الاسماء تصل له ...ويقوم باردجها في موقعه...

عموماً الفقيه على استعداد تام للكذب ونفاق من اجل تحقيق مصالحه الشخصيه ومصالح العملاء ...سواء اكانوا من الدول العربيه والأجنبيه...

سعد الفقيه+ نباح كلاب = :tongue2:

•Katana•
28-09-2004, 06:08 PM
والثانين سعد الفقيه على استعداد بان يتصل على ربعه في السعوديه.. ويقول عطوني اهم شخصيات المؤثره بالمجتمع ومن جميع طوائف فقير غني صاحب منصب والخ وعلى طول الاسماء تصل له ...ويقوم باردجها في موقعه..
:p :D
من جد شي مضحك مع وين تفكر انت وكيف طلعت ذي الحجة القويه اقولك خلك على حجة دليل الهاتف افضلك :33:




على العموم لاتنسون ان العدد في القائمة فقط الذين تجراءوا على نشر اسمائهم غير مئات الألف ان لم يكن الملايين الى يؤيدون حركات الأصلاح

وعلى فكرة اعتقد ان لايدافع عن ال سعود الا اثنين جاهل بحقيقة الوضع والأحداث الجاريه او مستفيد من الفساد الحاصل
غير كذا ماراح تلاقي احد

:ciao:

Miyamz
28-09-2004, 08:10 PM
من جد شي مضحك مع وين تفكر انت
كل البشر يفكرون عن طريق المخ الا اذا انت تفكر من منطقه الثانيه فهذا يرجع لك ولطريقة تفكيرك :tongue2:

وكيف طلعت ذي الحجة القويه
اكاذيب الفقيه ومعلومات اللي ينشرها تدل على انه سفيه ،، والمظاهرات اللي حدثت في الرياض تدل على انه "مفلس" في وسائل الأعلام والمنتديات يقول"الالاف من المتظاهرين في الرياض يتظاهرون ضد النظام والخ وبالأخير طلع عددهم تقريباً 50 شخص..وعند حلول المغرب والعشاء تقريباً خرج المئات من شباب يبغون يعرفون سالفة المظاهرات وللأسف الفقيه تلخبط بين المتظاهرين وبين الشباب :)

اقولك خلك على حجة دليل الهاتف افضلك
حجة دليل حلوه وش فيها؟ مزعلتك :bigeyes:



على العموم لاتنسون ان العدد في القائمة فقط الذين تجراءوا على نشر اسمائهم
وانت الى الحين مصدق قصة القائمة؟ اساساً لو كانت القائمة صحيحه كان شعب نفسه يخاف من ظهور اسمائهم في القناة خوفاً من سلطات... وايضاً خوفاً من فصلهم من اعمالهم ووظائفهم... والله اني اشفق عليك :p



غير مئات الألف ان لم يكن الملايين الى يؤيدون حركات الأصلاح
المئات الألف قوويه شوي :D ..الملايين خربتها :tongue2: ،،كل الناس تريد اصلاح ...لكن ليس على اسلوب ونهج الفقيه....


وعلى فكرة اعتقد ان لايدافع عن ال سعود الا اثنين جاهل بحقيقة الوضع والأحداث الجاريه او مستفيد من الفساد الحاصل...غير كذا ماراح تلاقي احد

كلنا نعرف بالأحداث والمشاكل والفساد...كل بلدان العالم تعاني من فساد ومشاكل وقتل وتفجير والخ يعني وقفت على ال سعود بس الفقيه مجرد عمله لتضخيم الأمور ومزايدتها حتى يشعر الناس بان له شعبيه وقوه ونبره والخ ولكن للأسف هو مفلس داخلياً وقريباً خارجياً...

بس تخيل الفقيه اذا انقطعته عنه الأموال عن طريق الدول اللي تموله ...عز الله انه بيقلب قناة الى شحاذه مثل المستقله :tongue2:

القافلة تسير والكلاب تنبح ;)

صخر
28-09-2004, 08:38 PM
هناك اشخاص يدافعون عن السعودية بعقليه عاليه


اما الاغلبية فينطبق عليهم القول....


عدو ذكي.......خير من..........(صديق غبي)

الغوريلا
28-09-2004, 08:51 PM
إلى الإخوة
عدد الذين تبرأوا من القائمة يقترب من 500 شخص
وما زال المتبرؤن مستمرين
والحين صار الدفاع عن الوطن إم لعدم معرفة الحقائق أو للفساد والله أنه ما عندك سالفة
ووصفك للألاف بدعم القناة يدل على غباء شديد فانت تصف هكذا المواطن بأنه غبي يصدق الكلام المعسول
وبالنسبة لل25 ألف فهذا عدد يفوق أنصار الفقيه ب6 على الأقل
فالأغلبية يعرفون أهدافه الحقيقة وبعدها عن الإصلاح
وأكبر دليل على الإصلاح تأيده لمن يفجرون في الأرض ويقتلون رجال الآمن
هل يعقل ذلك أقول إنت إلي شغل مخك لا نحن

•Katana•
28-09-2004, 09:02 PM
[/QUOTE]..كل بلدان العالم تعاني من فساد ومشاكل وقتل وتفجير والخ يعني وقفت على ال سعود بس الفقيه مجرد عمله لتضخيم الأمور ومزايدتها حتى يشعر الناس بان له شعبيه وقوه ونبره والخ ولكن للأسف هو مفلس داخلياً وقريباً خارجياً...[QUOTE]


حبيبي لو ماكان له شعبية وش الى مخليك انت وأمثالك تنبحون في المنتديات ومتعبين انفسكم؟

وراح اختم كلامي بجمله اتمنى تفهمها مع اني داري قدرتك على الأستيعاب مش ولا بد لكن يفهمها غيرك
لايهز السحاب نبح الكلاب :33:

:08:

الغوريلا
28-09-2004, 09:06 PM
السبب الذي يجعلنا نرد أن هذا الحقير لم يكتفي بكذبه بل دعم المخربين في الأرض
ووصفهم بالشهداء
أخذه الله مثلهم

عابد 25
28-09-2004, 09:33 PM
الله يلعن هالســــفيه ..... الله يقطع هالكريــــه

وش آخرتها معاه ؟ وش يبي ؟


خرج عن الجماعة وذهب لأرض الكفر ويشعل الفتن من هناك !!

لا أدري هل نسى أم تناسى أن الخروج على ولي الأمر هو من الشذوذ عن الجماعة ومن شذ شذ في النار !

وهل نسى أم تناسى قول الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام في معنى الحديث: (( الزموا الجماعة فإن يد الله مع الجماعة ... )) او كما قال عليه الصلاة والسلام !!


لكن ماعليه .... خله يثير الفتن ويحشد ويمكر ..... ونشوف آخرتها مع هالــكريه

المفكر
29-09-2004, 05:42 AM
بعد اللقاء الذي اجراه السفيه على برنامج البي بي سي اتضح انه ابو وجهين .. وانه كالحرباء يتلون من لون الى آخر حسب ماتقتضيه مصلحته عندما وصف الوهابيه بأنها مذهب مضحك يدافع عن الحكم بينما في قناته يدافع عن الدين وكأنه حريص عليه وأيضا عندما قال في اللقاء انه يريد تغيير القضاء في المملكة وان القانون هو قانون الشعب بينما الكل يعلم ان القانون الاسلامي هو قانون الشريعة فهل صرح الفقيه بذلك لارضاء اسياده البريطانيين؟؟؟ السفيه نهايته قريبه على يد احد اتباعه الارهابيين بعد ذلك اللقاء ,,وهذه نهاية كل منافق.... دجال.... حاقد.... خائن

Miyamz
29-09-2004, 06:03 AM
حبيبي لو ماكان له شعبية وش الى مخليك انت وأمثالك تنبحون في المنتديات ومتعبين انفسكم؟
شعبية الفقيه :) ...
مأعتقد ان هناك شخص يؤيد التفجيرات والقتل وسفك الدماء وينسبه للأسلام وللجهاد مثل الفقيه ...وللأسف ان الفقيه يدعي الأصلاح و نتمنى ان يصلح نفسه قبل ان ينشر اصلاحه الفاسد...لم ننبح مثل نباح "الفقيه و زمرته "ففي كل تفجير وقتل يفرح هذا المسعور ويهلهل ويكبر ويقول"جهاد" ...

الموهوب
30-09-2004, 01:24 PM
الله يفكنا من شر العابثين والمخربين

YaLo96A
30-09-2004, 07:26 PM
عليكم ان تعلمو ان جميع ... ( حط على كلمة جميع خطين ) النظم الدكتاتورية يقوم نظامها على تجميل صورة الحاكم او الأسرة المالكة حتى لو كانو مخطئين وترغيب الشعب في حبهم ومناصترهم في اي شئ يقولونه حتى ولو استخدمو العنف احيانا وقد يصل الى الاعدام بدون محاكمة فهم يتبعون المثل القائل (الغاية تبرر الوسيلة)

أنا ارى ان اي نظام دكتاتوري هو نظام ظالم جدا لشعبه من ناحية حقوق التعبير عن الآراء والمناقشة الأحكام
فلا تستغربو من ظهور رجال امثال الفقيه وغيره بالآلاف....

والسلام

Perfect Chaos
30-09-2004, 07:33 PM
الله يفكنا من شر العابثين والمخربين,
آميييين

ruff
02-10-2004, 08:35 AM
بعد اللقاء الذي اجراه السفيه على برنامج البي بي سي اتضح انه ابو وجهين .. وانه كالحرباء يتلون من لون الى آخر حسب ماتقتضيه مصلحته عندما وصف الوهابيه بأنها مذهب مضحك يدافع عن الحكم بينما في قناته يدافع عن الدين وكأنه حريص عليه وأيضا عندما قال في اللقاء انه يريد تغيير القضاء في المملكة وان القانون هو قانون الشعب بينما الكل يعلم ان القانون الاسلامي هو قانون الشريعة فهل صرح الفقيه بذلك لارضاء اسياده البريطانيين؟؟؟ السفيه نهايته قريبه على يد احد اتباعه الارهابيين بعد ذلك اللقاء ,,وهذه نهاية كل منافق.... دجال.... حاقد.... خائن


صدقت والله

مدرك
02-10-2004, 12:41 PM
اللة يطيحك في مشكله من مشاكل هذا السفيه الي انت تأيده

واتمنى يكون تفجير وانت موجود ويتوفى احد اسرتك على شان تعرف ان الله حق وتتبع السفيه في اطروحاته الكاذبه

يا eyes4ever

eyes4ever
02-10-2004, 07:23 PM
اللة يطيحك في مشكله من مشاكل هذا السفيه الي انت تأيده

واتمنى يكون تفجير وانت موجود ويتوفى احد اسرتك على شان تعرف ان الله حق وتتبع السفيه في اطروحاته الكاذبه

يا eyes4ever




مدرك.


:08: لك حرية الدعاء بما تشاء.


:09: وبما أنك دعيت (علي) وعلى (أسرتي)،ومع أني لا أعلم لماذا أقحمتها في الموضوع فسأرد على دعائك

بالتالي:


"الله يكتب اللي فيه خير لي،ويحسن خاتمتي وخاتمة كل من أحب"


:biggthump سأعتبر دعائك علي وعلى أسرتي من باب حب أن أنال الشهادة، أو ينالها أحد أفراد أسرتي.


:biggthump شكراً مدرك.


:08: هذا بشأن دعاءك



:09: بشأن كلامك:





على شان تعرف ان الله حق وتتبع السفيه في اطروحاته الكاذبه
يا eyes4ever









:08: متأكد أني مع سعد الفقيه،:09: يا خي لا تطمر سطر إلا وأنت فاهم اللي قبله!.



:أفكر: رأيي في سعد الفقيه:


مبادى سعد الفقيه،مثل ضياء اللحام لا تضئ فقط تعمي.:09:


:أفكر: لكن مو كلها، لها أطروحات جديرة بالأخذ!،وأحياناً يقال تؤخذ الحكمة من أفواه المجانين...



:08: إذا كنا مختلفين مع سعد مو معناته نتجاهل كل شئ يأتي منه حتى لو كان إيجابي!..



:09: نأخذ الزين لنا والشين له!..


:08: شنكرن على الدعاء!الذي يثبت أنك (لا) تملك رقابة (ذاتية) على أنفعالاتك و(تعصبك)!:09:

krdi
02-10-2004, 08:55 PM
انتم يا سلفيين والله راح يصير النا كردستان الكبيرة وسيكن لنا الكم رد قاتل يا خونة يا دول اللخليج


الله يلعنكم يا عرب لنا ثارات مو انتم كنتم اتمولون صدام امشان يقتل الكراد يا خونة

الله يلعن السعوديين والخلييجين والعرب كلكم كلاب

نحنوا الاكراد اشرف منكم :mad: :mad: :mad: :mad: :mad: :mad:

BOBO 33
02-10-2004, 09:15 PM
هذا وش يبي بالضبط انا من فاهم ؟؟؟


يعني هو قصده انه يعمل زعزعة بين المواطنين والحكومة ...



خسا والله مو هو ولا مليون مثله ...



والله يا جماعة الخير هذا حقد دفين علينا ...



احنا ارض الاسلام والامان ... مو ممكن يجي واحد باع بلده واهله عشان كم دولار او كم جنيه يغيرنا ...



اقولكم شي بصراحة ... دعوا الكلاب تنبح



يا اكبر كلاب برطانيا انبح ليوم الدين ما حد راح يتغير .........

BOBO 33
02-10-2004, 09:19 PM
اما بخصوص القائمة فانا من وجهة نظري انها ملفقة ...



و25 الف مو مقياس هذا العدد ممكن يكون عدد سكان المحمدية بس مو المملكة ..

eyes4ever
02-10-2004, 09:21 PM
انتم يا سلفيين والله راح يصير النا كردستان الكبيرة وسيكن لنا الكم رد قاتل يا خونة يا دول اللخليج


الله يلعنكم يا عرب لنا ثارات مو انتم كنتم اتمولون صدام امشان يقتل الكراد يا خونة

الله يلعن السعوديين والخلييجين والعرب كلكم كلاب

نحنوا الاكراد اشرف منكم






:08: إنا لله وأنا إليه راجعون!

مدرك
03-10-2004, 05:22 AM
مدرك.


:08: لك حرية الدعاء بما تشاء.


:09: وبما أنك دعيت (علي) وعلى (أسرتي)،ومع أني لا أعلم لماذا أقحمتها في الموضوع فسأرد على دعائك

بالتالي:


"الله يكتب اللي فيه خير لي،ويحسن خاتمتي وخاتمة كل من أحب"


:biggthump سأعتبر دعائك علي وعلى أسرتي من باب حب أن أنال الشهادة، أو ينالها أحد أفراد أسرتي.


:biggthump شكراً مدرك.


:08: هذا بشأن دعاءك



:09: بشأن كلامك:




:08: متأكد أني مع سعد الفقيه،:09: يا خي لا تطمر سطر إلا وأنت فاهم اللي قبله!.



:أفكر: رأيي في سعد الفقيه:


مبادى سعد الفقيه،مثل ضياء اللحام لا تضئ فقط تعمي.:09:


:أفكر: لكن مو كلها، لها أطروحات جديرة بالأخذ!،وأحياناً يقال تؤخذ الحكمة من أفواه المجانين...



:08: إذا كنا مختلفين مع سعد مو معناته نتجاهل كل شئ يأتي منه حتى لو كان إيجابي!..



:09: نأخذ الزين لنا والشين له!..




:08: شنكرن على الدعاء!الذي يثبت أنك (لا) تملك رقابة (ذاتية) على أنفعالاتك و(تعصبك)!:09:

والله يا اخي انا مو متعصب ولكن هذه المشاكل لا تدع لك عقل تفكرفيه

وانا اسف اذا دعيت عليك بلشر احرجتني بلذيذ كلامك

faissall
03-10-2004, 07:01 PM
اللهم امين...

عند فساد امتي تمسكوا بسنتي...

sniper-san
04-10-2004, 04:57 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اعيد و اكرر
السعودية ليست جنة الله على الأرض .... و ليست الدولة الكاملة (الكمال لله)

و لكن .. ان تمكن احد "دعاة الأصلاح" ... او .. "المجاهدين" .. من الحكم ... فسيصل الدم للركب
طالبان قاتلت الروس مع الفصائل الأخرى .. و من ثم انقلبوا عليهم ...
هم يريدون الحكم و ما يأتي معه من ... مميزات
و يرتدون الدين عبائة
انا لا استطيع تصور اي سعودي يقول " اريد الهجرة لاني لا أجد ما آكل"
او .. " لا أأمن على بيتي عند ذهابي للصلاة"

كفاك التفكير بالعواطف و الشعارات ... حكموا عقلكم بعد الإستناد إلى دينكم ... ليس كل من قال "انا مجاهد" "انا مصلح" ... صدق ... الدنيا ليست بهذه البساطة

ruff
06-10-2004, 10:38 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اعيد و اكرر
السعودية ليست جنة الله على الأرض .... و ليست الدولة الكاملة (الكمال لله)

و لكن .. ان تمكن احد "دعاة الأصلاح" ... او .. "المجاهدين" .. من الحكم ... فسيصل الدم للركب
طالبان قاتلت الروس مع الفصائل الأخرى .. و من ثم انقلبوا عليهم ...
هم يريدون الحكم و ما يأتي معه من ... مميزات
و يرتدون الدين عبائة
انا لا استطيع تصور اي سعودي يقول " اريد الهجرة لاني لا أجد ما آكل"
او .. " لا أأمن على بيتي عند ذهابي للصلاة"

كفاك التفكير بالعواطف و الشعارات ... حكموا عقلكم بعد الإستناد إلى دينكم ... ليس كل من قال "انا مجاهد" "انا مصلح" ... صدق ... الدنيا ليست بهذه البساطة



بارك الله فيك وزادك حكمة وعقلا ونفع بك الاسلام والمسلمين

eyes4ever
06-10-2004, 01:21 PM
وليــــس كـل من قــال ( أطيــعوا) الحــاكم على (حــق) قــد يكون (منــافقــاً)......

مجــاهداً جــاهل غير من عــالم منــافق :08: هــذا والله أعــلم!

Perfect Chaos
08-10-2004, 01:30 PM
نجيب العشرين ألف, واحد واحد :biggthump



طالب ثانوي يثور في وجه السفيه ويطالب بمحاكمة القناة المشبوهة

http://www.alriyadh-np.com/Contents/08-10-2004/Mainpage/images/L31.jpg الاسياح - سعود المطيري:

استنكر الشاب علي بن عبيدالله بن ناشر الفريدي طالب الثانوية ما قامت به قناة الافساد من الزج باسمه ضمن قوائمها المشبوهة قال ل "الرياض" لقد تفاجأت بمن ينقل لي ان اسمي قد ظهر ضمن قوائمهم المشبوهة رباعياً وهو ما سبب لي ولأسرتي واقاربي احراجا امام الآخرين مما اضطرني الى الانقطاع عن مواصلة دراستي الايام الاولى خجلاً من زملائي وأساتذتي واعتقد ان الناعق قد استغل بطاقة الاحوال المدنية التي فقدت مني العام الماضي وقمت فوراً بالاعلان عنها واستبدالها او بالطرق الأخرى التي يصطاد بها الاسماء زوراً وبهتاناً من دليل الهاتف واسماء الطلاب واصحاب منح الأراضي التي تعلنها الصحف وهو اسلوب المفلسين امثال هذا الناعق.
وقال ل "الرياض" ان مثل هذه الاساليب لن تزيدنا الا تماسكاً والتفافاً مع قيادتنا واطالب ان يتحرك كل الذين ظلموا مثلي لمقاضاة هذه القناة المشبوهة والقائمين عليها وذلك عبر محامين دوليين لكف اذى هذا الناعق ومنعه من التمادي في الحاق الضرر بالمخلصين.

http://www.alriyadh-np.com/Contents/08-10-2004/Mainpage/LOCAL1_22890.php

Perfect Chaos
08-10-2004, 01:33 PM
الشيخ حزام بن معضد بن خرصان:آل شامر من العجمان "يفندون ما ذكر في قناة الإفساد كتب - مندوب "الرياض":

قال الشيخ حزام بن معضد بن خرصان:
انوه لسعادتكم انه قد أتى لي بعض افراد القبيلة يقولون بأنهم قد سمعوا في قناة الإصلاح وسوف اسميها قناة (الإفساد) بأنها تزج بأسماء من أفراد القبيلة وتزج باسم القبيلة كاملاً اذاعة وكتابة وأنها موالية لهذه القناة وأنا باسمي وباسم افراد قبيلة (آل شامر من العجمان) ننفي ما ذكر في هذه القناة الفاسدة الكاذبة التي تحرف وتزج كلاماً ليس له دليل من الصحة وإنما هو تخمين لضعاف النفوس الحاقدين الذين تسول لهم انفسهم بالكذب والرياء العلني ويعتبر هذا غزواً اعلامياً فاشلاً من مصادر اعلامية حاقدة على حكومتنا الرشيدة المملكة العربية السعودية ونحن قبيلة معروفة بولائها مع دولتها وسوف تبقى موالية للأبد عدوة من عاداها وصديقة من صادقها ونحن مع حكومتنا قلباً وقالباً بجميع ما نملك من انفسنا وأموالنا تحت راية خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وولي العهد الأمين والنائب الثاني - حفظهم الله ورعاهم.

http://www.alriyadh-np.com/Contents/08-10-2004/Mainpage/LOCAL1_22892.php

Perfect Chaos
08-10-2004, 01:36 PM
"الرياض" تكشف حقيقة زيف سعد الفقيه ومهاتراته عبر هذا التناقض:"قناة السّفيه" تورد معارضين من القبر ومهد الطفولة!!
http://www.alriyadh-np.com/Contents/08-10-2004/Mainpage/images/L32.jpg متابعة - خالد الزيدان:

واصل "الفقيه" أو كما يحب أن يسميه الكثير "سعد الفقيه" مهاتراته وسفاهاته عبر نشر الأسماء والمعارضات جزافاً وبأساليب انكشفت من خلالها ان الشخص أصبح مفلساً!!.. من خلال أنموذجين نعرضهما عبر هذه المتابعة تؤكد ما نعنيه..
فمن خلال "الرياض" جاء المواطن الشاب حمود عذال بن قايم أبوزهرة العنزي ليروي احدى أكاذيب السفيه قائلاً تفاجأت أنا وأسرتي وجماعتي خلال الأيام الماضية من ظهور اسم والدي الشيخ عذال يرحمه الله ووروده في قناة من يسميها صاحبها ب"قناة الاصلاح" زاعماً ان شيخ قبيلة الخمشة من عنزة أحد المعارضين عبر قناته المزعومة ولم يدر هذا السفيه أن والديه متوفى قبل ظهوره وظهور قناته ب 25عاماً - يرحمه الله أي عام 1400ه!! هنا رغبت التوضيح ان والدي رحمه الله وأسرتي تترفع أن تندرج تحت عقلية هذا المجنون!

حتى الأطفال!
من جانب آخر تلقت الصحيفة استنكاراً آخر قريباً من هذه المهاترات الخيالية وغير المعقولة وهو من المواطن الأستاذ مرضي ذعار العنزي موضحاً أن سعد الفقيه من خلال قناته ومعارضاته على أطلاله! قام بإيراد اسم ابني الصغير (خالد) ولم يعلم ان هذا الطفل يبلغ من العمر 3سنوات فكيف به يقوم بالمعارضة وهو لازال في مهد أمه ولم يفطم بعد؟!!
هنا رغبت التنويه والإشارة إلى زيف هذا الرجل كشفاً لهذه المغالطات.
"الرياض" بدورها طرحت تساؤلاً لمسؤول رفيع المستوى بوزارة الداخلية موضحاً عبر "الرياض" ان الدولة بقيادتها الرشيدة مدركة الولاء والمحبة والترابط بين الشعب وقيادته وأن مثل هذه الفقاعات والمهاترات لن تؤثر على المسيرة هذه وانها تربأ بأبنائها ومسؤوليها أن يكونوا قد انخرطوا في أكاذيب ومغالطات ذلك السفيه مؤكداً انها لا تأخذ بتلك العقلية الناقصة وأن أبناء البلاد وشعبها يعون ذلك وهم أدرى بأن أبواب قيادتهم ومسؤوليها ودوائرها مفتوحة وكلها تعمل وفق شريعة سمحاء عادلة لا يضرها من ضل ولا يضيرها من انتهج مثل تلك الأساليب البالية مطمئناً الجميع ان الدولة مدركة مقاصد ذلك الرجل في طرح تلك الأسماء وخلق تلك الأكاذيب الزائفة..



http://www.alriyadh-np.com/Contents/08-10-2004/Mainpage/LOCAL1_22891.php

eyes4ever
08-10-2004, 04:10 PM
"الرياض" تكشف حقيقة زيف سعد الفقيه ومهاتراته عبر هذا التناقض:"قناة السّفيه" تورد معارضين من القبر ومهد الطفولة!!
http://www.alriyadh-np.com/Contents/08-10-2004/Mainpage/images/L32.jpg متابعة - خالد الزيدان:


واصل "الفقيه" أو كما يحب أن يسميه الكثير "سعد الفقيه" مهاتراته وسفاهاته عبر نشر الأسماء والمعارضات جزافاً وبأساليب انكشفت من خلالها ان الشخص أصبح مفلساً!!.. من خلال أنموذجين نعرضهما عبر هذه المتابعة تؤكد ما نعنيه..
فمن خلال "الرياض" جاء المواطن الشاب حمود عذال بن قايم أبوزهرة العنزي ليروي احدى أكاذيب السفيه قائلاً تفاجأت أنا وأسرتي وجماعتي خلال الأيام الماضية من ظهور اسم والدي الشيخ عذال يرحمه الله ووروده في قناة من يسميها صاحبها ب"قناة الاصلاح" زاعماً ان شيخ قبيلة الخمشة من عنزة أحد المعارضين عبر قناته المزعومة ولم يدر هذا السفيه أن والديه متوفى قبل ظهوره وظهور قناته ب 25عاماً - يرحمه الله أي عام 1400ه!! هنا رغبت التوضيح ان والدي رحمه الله وأسرتي تترفع أن تندرج تحت عقلية هذا المجنون!

حتى الأطفال!
من جانب آخر تلقت الصحيفة استنكاراً آخر قريباً من هذه المهاترات الخيالية وغير المعقولة وهو من المواطن الأستاذ مرضي ذعار العنزي موضحاً أن سعد الفقيه من خلال قناته ومعارضاته على أطلاله! قام بإيراد اسم ابني الصغير (خالد) ولم يعلم ان هذا الطفل يبلغ من العمر 3سنوات فكيف به يقوم بالمعارضة وهو لازال في مهد أمه ولم يفطم بعد؟!!
هنا رغبت التنويه والإشارة إلى زيف هذا الرجل كشفاً لهذه المغالطات.
"الرياض" بدورها طرحت تساؤلاً لمسؤول رفيع المستوى بوزارة الداخلية موضحاً عبر "الرياض" ان الدولة بقيادتها الرشيدة مدركة الولاء والمحبة والترابط بين الشعب وقيادته وأن مثل هذه الفقاعات والمهاترات لن تؤثر على المسيرة هذه وانها تربأ بأبنائها ومسؤوليها أن يكونوا قد انخرطوا في أكاذيب ومغالطات ذلك السفيه مؤكداً انها لا تأخذ بتلك العقلية الناقصة وأن أبناء البلاد وشعبها يعون ذلك وهم أدرى بأن أبواب قيادتهم ومسؤوليها ودوائرها مفتوحة وكلها تعمل وفق شريعة سمحاء عادلة لا يضرها من ضل ولا يضيرها من انتهج مثل تلك الأساليب البالية مطمئناً الجميع ان الدولة مدركة مقاصد ذلك الرجل في طرح تلك الأسماء وخلق تلك الأكاذيب الزائفة..








http://www.alriyadh-np.com/Contents/08-10-2004/Mainpage/LOCAL1_22891.php




:08: حـــرب إعـــلامــية.... لأبــد من الحكــومة أن تتـقوم بــها.. بطرق عــدة..

هل تخـفــاك.. بريفكت تويشز؟.

Pr.Game
08-10-2004, 04:15 PM
:08: حـــرب إعـــلامــية.... لأبــد من الحكــومة أن تتـقوم بــها.. بطرق عــدة..

هل تخـفــاك.. بريفكت تويشز؟.



لماذا تكون حرباً إعلامية ..!
على فكرة هل لديك ما يثبت كذب هذا الخبر ..! :31: .

اعرف
08-10-2004, 04:42 PM
ياناس فكرو ترى ماهي صعبة

انا اقدر ارسل اسم جدي الله يرحمه وبعدين وبكل بساطه اكلم جريدة الرياض واقول وضعو اسم جدي الميت او ارسل اسم ولد عمي بدون علمه بعدين يتفاجأ بظهور اسمه ويشتكي

وهذا ليس دفاعا عن القائمة ولكن لانريد ان نظلم احد

eyes4ever
08-10-2004, 05:27 PM
لماذا تكون حرباً إعلامية ..!






:09: ولــمــاذا لا تــكون!!.

وش تســمي اللي قــاعد يصــير !

وش هــدف قنــاة الإصــلاح، أليســت لشــن حــرب إعــلامــية ضــد الحكــومة الســعودية

في الــدرجة الأولــى!.








على فكرة هل لديك ما يثبت كذب هذا الخبر ..! :31: .





:09: بتحــرجني مــثلاً، بكــلمة إثبـــات.

:أفكر: أولاً، مــاكذبت الخبــر، في ردي كتبت

(الخبــر كــاذب، أو مــلفــق) :09:



:08:

الإعــلام السيـــاسي، يتطلــب عــدة أمــور

منــها أتخــاذ (أحتيــاطــات) أمنــية/إعــلامــية



أنــا أســالك، هــل تجـــزم أن الحــكومة بقت مكــتوفة اليــدين

ولم تقم بأي إجــراء، أي إجــراء

منــذ قيــام سعد بدعوة المواطنـــين وحتى نشــره للقــائمة!!



:08: وإلا وضعت ترتيبــات معيــنة تتخــذهــا في حــالات قيــام

سعــد بنشــر هــذه القــائمة!.





:08: بــرايفت لظلام الظلمــات، ترجمتي صحيح لأسمــك!!

***

لاحــظت، منــك أنت والأخ / كــانســر

وعضــو ثــالث إسـتخــدام،، كلمات مثل أثبت هل لنــا بالدليــل

:08:

أتــوقع أستخــدامكم مثل هـذه الألفــاظ:

1. محــاولة لأفحــام محــاورك والبحث عن تعجيــزه!

( ليس هنــاك من افحــام، ولــن تجــد أحــد عــاجز عن الإتيــان بالإدلــة والبــراهيــن).

2. محــاولة التقليل من قيمــة الرأي المخــالف لأرائكم أمــام القراء وبالتالي

تكــون الكفة في صــالح أرائكم.



في الحقيقة، أتجــاهل أي شخــص يستخــدم مثل هذه الأساليب

(سبق أن تجــاهلت كانســر حين قــال/ أذكر لي القــوانين التعسفية لو تكــرمت

ثم ختم مشــاركته بحديث عن (القضــاة والحدادين)، أمن المنطق أن أحــاوره

وهو يتخــذ موقف المجــادلة العقيمة هــذه).

مــا أود قــوله لــك أنت مــراقب، وأستخــدامك لمثل هــذه الأساليب

لا تصب في صــالح الإرتقــاء بالمنتدى وبطرق الحوار

كونك قــدوة لغيــرك من الأعضــاء!..








على فكرة هل لديك ما يثبت كذب هذا الخبر ..! :31: .



:09: مــرة أخـــرى!!

هــل لــديك مــا يثبـــت أن المنشــور في الصحف ليس كــذب!

:09: ســؤال غبي صح!



عندمــا طرح الأسئلة الخطــا تــأتيك الأسئلة الغبيــة!





:08:

لي قنــاعاتي، فلا يحق لك محاولة التقليل منها بــأساليب

غير سليمة!

Ceaser
08-10-2004, 06:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ الفاضل / eyes4ever

بارك الله فيه وهدانا واياه الى مافيه الخير ,


والأخ / كــانســر

الله يسامحك كانسر مرة وحدة


كلمات مثل أثبت هل لنــا بالدليــل

الله يسامحك مرة اخرى اجل كيف تبغى الناس تصدق , تبغى كل واحد يصدق

من غير دليل , هل نصدق وبس اللي يكتب كلام على الاقل لازم يكون عنده

مصدر يعزوا اليه , وكثير من الامور اللي تناقشها بارك الله فيك حساسة والاصل

في المسلم انه يحسن الظن بأخيه المسلم الا ان يأتيه دليل واضح يستطيع منه

ان يتخذ قراراته , الله في محكم التنزيل يقول (تبينوا) يعني تأكدوا وتثبتوا والتثبت

يكون بطرق ومن اهمها الدليل .



في الحقيقة، أتجــاهل أي شخــص يستخــدم مثل هذه الأساليب
(سبق أن تجــاهلت كانســر حين قــال/ أذكر لي القــوانين التعسفية لو تكــرمت

بداية طلبي منك كان وضع تعريف منضبط ل (اعتقال تعسفي) وكل شخص يستطيع ان يصف

اي نوع من الاعتقالات بانه تعسفي فمن اسس الحوار ان يتفق الطرفان على قاعدة معينة

تكون منطلق للحوار حتى يكون الحوار مثمرا.

واما تجاهلك لي فقد تم في مواضيع عديدة حيث توقف الحوار معك في نقاط عدة اذكر لك

بعضها ,

حيث بدأت بالحديث قائلا :


أذكر واحد من المقالات يقارن المملكة وأنفاقها
مع العراق وإسرائيل.... دقائق أجيب لكم المقال

وفاجأتنا بمقال يتحدث عن السعودية وايران والعراق ودول الخليج

وقد بينت لك ان المقارنة باطلة لماذا ؟ راجع ردك السابق:


العراق يملك: (2200) دبابة رئيسية..


إيران: (1410) دبابة رئيسية.


السعودية: (1055) دبابة رئيسية.

ومن ثم بينت لك ان مقارنة الارقام في هذه المواضيع طريقة

ضعيفة وبينت لك هذا في الرد التالي :


وهل الدبابات السعودية مثلا مثل العراقية


من احترام عقل القاريء ان تبين تفاصيل ولو بسيطة عن

هذه الارقام وهل هي من الانواع الحديث المتطورة ,

فهل دولة مثلا تمتلك 500 طائة من احدث الطائرات

تقارن بدولة تمتلك 1000 طائرة عتى عليها الزمن !

ام ان الارقام والعدد هو المعيار الاساسي في هذه المواضيع.

فهل كان ردي خاطيء بشكل كبير ؟ ولو كان خاطيء لكنت تفضلت

وصححت لي بارك الله فيك ,


بحديث عن (القضــاة والحدادين)، أمن المنطق أن أحــاوره
وهو يتخــذ موقف المجــادلة العقيمة هــذه).

بارك الله فيك هذا مثال اتيت به لتقريب الصورة للاخوان وقد لا يكون

واقعي ,

انا اعتبر الشخص المسلم الواعي (مقبرة للشائعات) فلا يمرر عليه

كل شيء بل هو يتابع ويناقش ويستفسر ويطالب بالادلة وهذا هو الاساس


ارجوا ان لا تتجاهلني وان تجاهلتني فهذا امر عائد اليك.


سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا اله الا أنت استغفرك وأتوب اليك

eyes4ever
08-10-2004, 07:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الاخ الفاضل / eyes4ever

بارك الله فيه وهدانا واياه الى مافيه الخير ,

وعليك السلام.. آمين..


الله يسامحك كانسر مرة وحدة


آمـــين، فقط أتمنى، أن تتـــاكد.. نيتي سليمــة حـين نطقت أسمــك!.



الله يسامحك مرة اخرى اجل كيف تبغى الناس تصدق , تبغى كل واحد يصدق

من غير دليل , هل نصدق وبس اللي يكتب كلام على الاقل لازم يكون عنده

مصدر يعزوا اليه , وكثير من الامور اللي تناقشها بارك الله فيك حساسة والاصل

في المسلم انه يحسن الظن بأخيه المسلم الا ان يأتيه دليل واضح يستطيع منه

ان يتخذ قراراته , الله في محكم التنزيل يقول (تبينوا) يعني تأكدوا وتثبتوا والتثبت

يكون بطرق ومن اهمها الدليل .


آمــين، لك مــا أظهــرت لنــا في هــذه الأسطــر، ولك مــا أخفيت..
لنــا أن نصدقــك... ونحن مجبــرون، إلا في حــالة واحدة:
إذا أختلف كـــــــــلامك!... هل أختلف!!.. راجــع نفسك أخي!




بداية طلبي منك كان وضع تعريف منضبط ل (اعتقال تعسفي) وكل شخص يستطيع ان يصف

اي نوع من الاعتقالات بانه تعسفي فمن اسس الحوار ان يتفق الطرفان على قاعدة معينة

تكون منطلق للحوار حتى يكون الحوار مثمرا.
:أفكر: تمنيت لو اضفت ما سبق حديثك عن (الإعتقــال التعسفي)... حتى تتــضح الصــورة.
لكني أتمنى.. أن تـراجع كــلامك لمــرة أخيـرة.. لم أشــاء أن أكتبه لسبب وحيد أن الوحيد المعني به ولك الحق في الرجوع له لو أحببت ذلك.




واما تجاهلك لي فقد تم في مواضيع عديدة حيث توقف الحوار معك في نقاط عدة اذكر لك :أفكر: صدقني ليس تجــاهلاً لشخصك، بقــدر ما هــو إنسحــاب محــاورة شخــص لي مع أسلوبه في المحــاورة مــوقف...




بعضها ,

حيث بدأت بالحديث قائلا :


إقتباس:
أذكر واحد من المقالات يقارن المملكة وأنفاقها
مع العراق وإسرائيل.... دقائق أجيب لكم المقال


وفاجأتنا بمقال يتحدث عن السعودية وايران والعراق ودول الخليج


أذكــر،،، بمعنى...شي محفوظ في ذاكرتي،، حين عــدت للمقــالات التي أحتفظ بهـا
وجدت مقالتين، الأولى للدكتور سليمان العسكري، إذا لم تخني الذاكرة في أسمه
يقــارن إســرائيل والعرب من النــاحية الإقتصادية والعلمية والثقافية
وليخرج بمحصلة.. أن العرب وضعــوا إسرائيل عــدو عسكــري لكنهم تجــاهلوا
أن يضعــوهــا منــافســا/ عــدو في المجــالات الأخــرى.

الثــاني/.. (مقالين)
للكاتب محمد المراغي... يتحدث بالأرقــام عن التسلح العربي
إستخرجت الأرقــام.. ووضعتهــا في ردي!.. لمن يحب أن يستفيد.


وقد بينت لك ان المقارنة باطلة لماذا راجع ردك السابق
المقــارنة لم اضعهــا أنــا، وأن كنت أعتقد بصحتهــا... تبيــانك لبطلانهــا.. لا أنفيه
فهــذا رأيك.. وأن كنت أؤمن بصحــته من زاوية معينة!.



ومن ثم بينت لك ان مقارنة الارقام في هذه المواضيع طريقة

ضعيفة وبينت لك هذا في الرد التالي :


وهل الدبابات السعودية مثلا مثل العراقية
:08: أعتقد أن ردي ختم بكلمتين هي في الأســاس رايي!! هل تذكرهـا..
لــن أكتبهــا، فثقتي بحكــمك أنت... تستوجب أن لا يطلع على ردودنا سوى المعني بالأمــر
لا أرى ضــرورة لنقلهــا لأثبت لمن يقـرا ردي صحة وجهة نــظري!..



بحديث عن (القضــاة والحدادين)، أمن المنطق أن أحــاوره
وهو يتخــذ موقف المجــادلة العقيمة هــذه

**

بارك الله فيك هذا مثال اتيت به لتقريب الصورة للاخوان وقد لا يكون

واقعي ,


هنــا، سجل أعتــرافك الثــاني، (للأخـــوان)!
لا يهمني أخــي هل هو تقريب واقعي أم غير واقعي!.
لــن أتطــرق لكلامك عن: (الحدادين والقضــاة) أعتقد أنني سبق
ورددت على الموضوع... فقط أحببت أن أبيــن قولك:
( اتيت به لتقريب الصورة للأخــوان).. هو نتــاج : ( أسلوب في الحواري) تنتهجــه
وهو يوافق مضمون الرســالة الموجه (لداركن)...


انا اعتبر الشخص المسلم الواعي (مقبرة للشائعات) فلا يمرر عليه

كل شيء بل هو يتابع ويناقش ويستفسر ويطالب بالادلة وهذا هو الاساس

لـك مــا شئت أن تــكون أخي الكريم، ولك أن تنــاقش، وتستفســر وتطـالب بالأدلة..
:biggthump هــذه حــرية شخصية.... وأوفقك في مســالة مقبرة الشائعات.....
لكن ليس هــذا حديثنــا وليس هــذا مقصدي.......أتعــلم لا أعتقد أنك فهمت مــا عنيته أنــا!



ارجوا ان لا تتجاهلني وان تجاهلتني فهذا امر عائد اليك.

صدقني لم أتجــاهلك لشخصــك، لكل شخص أمــور نصب عينــيه عليه أن يتقيد بهــا
أن اضع لمحـــاور نقــاط إذا أحسسـت أنهــا تجــاوزهــا فلست مجبــراً بــاكمال حديثي معه وحــواري معه...ولست ملزمــاً بتصحيح أســاليبه التي أرى أنهــا لا تنــاسبه.. له (طريقته) ولي (طريقتي).

الحــوار في المنتديــات صعب، بصعوبــة فهمك للأشخــاص الذين يحــاورونك ومعرفة أهــدافهم... لذلك عليك أتبــاع قــاعدة: ( إذا نــاسبك أسلوب من تحــاوره فتــابع نقــاشك، إذا لم يعجبــك، فأبقى مستمعــاً، تستفيد منــه، دون أن يجد الخلاف بينكم لإفســـاد الود بينكم)...

في الحقيقة.. أنــا شخص لا أسعى لاثبــات أرائي بقــدر سعيي لإبقــاء الإحــترام قــائم بين محــاوري
وأنت تعرف كيف تتحول المنــاقشة في المنتديات... وكيف ينتهي الأمـــــر !...


دمت عضــواً أحــترمه كبقية أعضــاء المنتدى!..
ودمت كــاتباً أتلهف لقــراءة أفكــاره القيمة، سواء التي أؤيدها أو التي أخــالفها..

Ceaser
08-10-2004, 09:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ الفاضل الحبيب الغالي / eyes4ever

وجود العقول المتفتحة الواعية التي يستطيع الشخص

التحاور معها بطريقة حضارية اعتبرها من نعم الله على

الناس , لا ينكر شخص ان عقول الناس تختلف في امور

عديدة ومنها الكم المعلوماتي ونوعية المعلومات والثقافة

وان تشابهت فهي لا تتطابق وبالتالي ينشأ الاختلاف في كثير

من القضايا بين الناس , وانا اعتبر الاراء مشابهة نوعا ما لموضوع الاذواق

فتنوع السلع ينشأ بتنوع الاذواق , دعك الان من مناقشاتنا السابقة قليلا

ولعلنا نضع علامة استفهام على موضوع هو من اهم المواضيع وهو

لماذا اكتب انا ولماذا تكتب انت ولماذا يكتب الناس , اللذي اعتقده ويغلب

عليه الظن ان كلانا يكتب لا لمصلحة شخصية بل هو يكتب للمصلحة العامة

ونفع الناس , وبالتالي هو داعية من دعاة الاصلاح وان اختلفت طرق الطرح

بين الكتاب الا ان كل شخص يحاول على قدر علمه ومقدار استطاعته ,

دخولي لكثير من الامور ووضع ردود عليها هو طرح لوجهة نظر تريد حقيقة

وتتلمس ردود الاخرين وخبراتهم وبالتالي صقل تلك المعلومات والتجارب

واثرائها لان ماتراه وتعيشه خلاف مايراه ويعيشه غيرك.


يقــارن إســرائيل والعرب من النــاحية الإقتصادية والعلمية والثقافية
وليخرج بمحصلة.. أن العرب وضعــوا إسرائيل عــدو عسكــري لكنهم تجــاهلوا
أن يضعــوهــا منــافســا/ عــدو في المجــالات الأخــرى.

لولا ان العرب تخلفوا عن اسرائيل في جمع المجالات لكان وقعنا خلاف مانراه الان.


الطرح والمواضيع تتناول جانبين , محاولة اصلاح الاخطاء وكذلك تشجيع البوادر

البسيطة والتي بدأت تظهر على استحياء , فالانسان يعاني ويمرض من الواقع

المرير ويشعر بالانهزامية ووجود تلك البوادر وان قلت توزان وتقلل من وطأت هذا

الواقع وايضا لا يصح ان ننقل اخبار مشجعة ومكذوبة على سبيل التشجيع لان

هذا من التضليل , فالمبالغة في طرح الاخطاء والمبالغة في طرح النتائج الباهرة

كل هذا لا يفيد في الطرح العلمي الواقعي فلا افراط ولا تفريط .

خلاصة موضوع الجيش السعودي فيه سلبيات وايجابيات وهي عديدة

تريد سلبيات , تأخر التصنيع العسكري , تأخر الاعتمادية الكلية على طواقم صيانة وطنية

التسليح لا يرقى الى مستوى الانفاق والاصل فيه التصنيع لا الاستيراد ونقل التكنولوجيا

ومشروع اليمامة و غيرها كثير ...

المواضيع الايجابية وجود القوة الصروخية ذات مدى يعتبر ممتاز مقارنة بدول الجوار بل

ان الصواريخ السعودية كان مداها حوالي 2800 كم بينما الصواريخ الاسرائيلية حسب

البيانات في حينه لم تتجاوز 1500 كم , سلاح الطيران يعتبر من المنضومات الحديثة

وفيه خبارات ومؤهلات جدا ممتازة , وغيرها .


فلو مثلا رأيت انا احدا كتب في موضوع الطيران وقال مثلا طيران هزيل ! هنا ارد عليه

بما توفر لدي من معلومات وبالتالي اتولى عملية التصحيح .

ولو جاء شخص وتحدث في موضوع التصنيع العسكري هنا سأرد بما اراه سلبيات

وبالتالي اتولى انا عملية النقد .



الحــوار في المنتديــات صعب، بصعوبــة فهمك للأشخــاص الذين يحــاورونك ومعرفة أهــدافهم

اتفق معك في صعوبة ذلك , فالكل يحاول قدر استطاعته ويصبر , والاختلاف له ثمرة

بل ان اكثر المسائل الدينية حين تناقش ويكون فيها اختلاف مثلا بين المذاهب

يفرد جزء او قسم من المسألة بعنوان (ثمرة الخلاف) فغالب المسائل المختلفه

يكون فيها ثمرة خلاف وفوائد ودروس قيمة .

حياك الله اخ فاضلا قبل ان تكون محاورا واسأل الله ان

اكون قد وفقت في توضيح ما اردت قوله


سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا اله الا أنت استغفرك وأتوب اليك

eyes4ever
08-10-2004, 10:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الاخ الفاضل الحبيب الغالي / eyes4ever

وجود العقول المتفتحة الواعية التي يستطيع الشخص

التحاور معها بطريقة حضارية اعتبرها من نعم الله على

الناس , لا ينكر شخص ان عقول الناس تختلف في امور

عديدة ومنها الكم المعلوماتي ونوعية المعلومات والثقافة

وان تشابهت فهي لا تتطابق وبالتالي ينشأ الاختلاف في كثير

من القضايا بين الناس , وانا اعتبر الاراء مشابهة نوعا ما لموضوع الاذواق

فتنوع السلع ينشأ بتنوع الاذواق , دعك الان من مناقشاتنا السابقة قليلا

ولعلنا نضع علامة استفهام على موضوع هو من اهم المواضيع وهو

لماذا اكتب انا ولماذا تكتب انت ولماذا يكتب الناس , اللذي اعتقده ويغلب

عليه الظن ان كلانا يكتب لا لمصلحة شخصية بل هو يكتب للمصلحة العامة

ونفع الناس , وبالتالي هو داعية من دعاة الاصلاح وان اختلفت طرق الطرح

بين الكتاب الا ان كل شخص يحاول على قدر علمه ومقدار استطاعته ,

دخولي لكثير من الامور ووضع ردود عليها هو طرح لوجهة نظر تريد حقيقة

وتتلمس ردود الاخرين وخبراتهم وبالتالي صقل تلك المعلومات والتجارب

واثرائها لان ماتراه وتعيشه خلاف مايراه ويعيشه غيرك.



لولا ان العرب تخلفوا عن اسرائيل في جمع المجالات لكان وقعنا خلاف مانراه الان.


الطرح والمواضيع تتناول جانبين , محاولة اصلاح الاخطاء وكذلك تشجيع البوادر

البسيطة والتي بدأت تظهر على استحياء , فالانسان يعاني ويمرض من الواقع

المرير ويشعر بالانهزامية ووجود تلك البوادر وان قلت توزان وتقلل من وطأت هذا

الواقع وايضا لا يصح ان ننقل اخبار مشجعة ومكذوبة على سبيل التشجيع لان

هذا من التضليل , فالمبالغة في طرح الاخطاء والمبالغة في طرح النتائج الباهرة

كل هذا لا يفيد في الطرح العلمي الواقعي فلا افراط ولا تفريط .

خلاصة موضوع الجيش السعودي فيه سلبيات وايجابيات وهي عديدة

تريد سلبيات , تأخر التصنيع العسكري , تأخر الاعتمادية الكلية على طواقم صيانة وطنية

التسليح لا يرقى الى مستوى الانفاق والاصل فيه التصنيع لا الاستيراد ونقل التكنولوجيا

ومشروع اليمامة و غيرها كثير ...

المواضيع الايجابية وجود القوة الصروخية ذات مدى يعتبر ممتاز مقارنة بدول الجوار بل

ان الصواريخ السعودية كان مداها حوالي 2800 كم بينما الصواريخ الاسرائيلية حسب

البيانات في حينه لم تتجاوز 1500 كم , سلاح الطيران يعتبر من المنضومات الحديثة

وفيه خبارات ومؤهلات جدا ممتازة , وغيرها .


فلو مثلا رأيت انا احدا كتب في موضوع الطيران وقال مثلا طيران هزيل ! هنا ارد عليه

بما توفر لدي من معلومات وبالتالي اتولى عملية التصحيح .

ولو جاء شخص وتحدث في موضوع التصنيع العسكري هنا سأرد بما اراه سلبيات

وبالتالي اتولى انا عملية النقد .




اتفق معك في صعوبة ذلك , فالكل يحاول قدر استطاعته ويصبر , والاختلاف له ثمرة

بل ان اكثر المسائل الدينية حين تناقش ويكون فيها اختلاف مثلا بين المذاهب

يفرد جزء او قسم من المسألة بعنوان (ثمرة الخلاف) فغالب المسائل المختلفه

يكون فيها ثمرة خلاف وفوائد ودروس قيمة .

حياك الله اخ فاضلا قبل ان تكون محاورا واسأل الله ان

اكون قد وفقت في توضيح ما اردت قوله


سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا اله الا أنت استغفرك وأتوب اليك

:biggthump كــلامــك جميل، لا أقــولهــا مجــاملة، فأحيــانـاً
يكــون لي رأي، فأجــد رداً لك يــوافق بعض ممــا في ذهني حــول هــذا الرأي
لكن، والحقيقة تقال، يكــون ردك ابــلغ ممــا ســاقــوله,,,.

:أفكر: من نــاحية المشــاركة، وضع موضوع الجيش السعودي في أعتبــارك،
أحيــانــاً تجــد موضوعــاً قــد تختـــلف مع صــاحبه في طــرحه، لــكن الحيــاد والموضوعــية
تتــطلب أن توافقه على السلبيــات التي رأى أنهــا مــوجــودة...

:أفكر: مثلاً، مــوضوع الجيــش السعــودي، أن أطمح أن أكــون من أفضل الجيــوش
لكن هــذا لا يعني أن أقـــوم بمــدحه وإخفـــاء عيــوبه والسلبيـــات المــوجــودة به...

أثنــاء غــزو العــراق من قبل قوات التحــالف تحــرك الجيــش السعودي بأتجــاة الحدود
وكنت في تلك الفتــرة، بمدينة الخفجي، كنا نــرى الجيش السعودي أثنــاء أنتقــاله،
سلبيـــات كثيرة راينــاهــا، مع أننــا لا نفقـــه في بعض المســائل العسكــرية والإستراتيجية
ومع ذلك راينــاهــا، من نــاحيتي شخصيــاً، خصصت ثلاثة أفلام لــرصد وتوثيق هذه السلبيــات

وكــان بــاستطــاعتي، قبل أو اثنــاء، حــوارنــا في موضوع الجيــش السعودي
أن أقــــول (الصورة أصدق من الكلمة)..
شــاهدوا أنتقــال مشــاة البحرية، من راس الغــور وحتى منطقة الزراقاني,,,
وأظهــر كــافة ما أملك من سلبيــات رأيتهــا ورصدهــا بعين وكــاميرة المواطن الغيــور!

:أفكر: أعتقــد أنك فهمت قصــدي،،

وموفق أخــي...

monasir88
08-10-2004, 10:33 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

نفسي افهم كلنا نعرف ان المعارضة سنه موجودة في كل النواحية
فليش مايكون في تجاوب في الموضوع والحوار والاستماع لاراء الاخرين
في ناس حبه تتكلم.........:p

فنكن موضوعين واقعين
الهم انصر من نصر الدين
ولاتؤاخذا لظلم انفسنا وهدنا سواء السبيل

Ceaser
09-10-2004, 11:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ الفاضل / eyes4ever



لكن هــذا لا يعني أن أقـــوم بمــدحه وإخفـــاء عيــوبه والسلبيـــات المــوجــودة به...

أثنــاء غــزو العــراق من قبل قوات التحــالف تحــرك الجيــش السعودي بأتجــاة الحدود
وكنت في تلك الفتــرة، بمدينة الخفجي، كنا نــرى الجيش السعودي أثنــاء أنتقــاله،
سلبيـــات كثيرة راينــاهــا، مع أننــا لا نفقـــه في بعض المســائل العسكــرية والإستراتيجية
ومع ذلك راينــاهــا، من نــاحيتي شخصيــاً، خصصت ثلاثة أفلام لــرصد وتوثيق هذه السلبيــات

موضوع الجيش السعودي وقت ازمة الخليج هذا حتى لا يحتاج لتوثيق فالكل كان يعلم

ان الوضع كان سيء وتغيرت سياسة المملكة العسكرية بعد هذا الحدث حيث كانت المملكة

وكما لا يخفى على احد بدعم الة الحرب العراقية وقت الحرب العراقية الايرانية وبالتالي اصبح

العرق هو خط الدفاع الاول ولك بعد ما انقلبت الاوضاع اصبحت المملكة ترى وجود قوة عسكرية

فاعلة في البلد امر حتمي لما قد يحدث من اخطار محدقة و كثرة المتربصين .

ولم اعلم انك كنت تتحدث عن فترة حرب الخليج بل اعتقدت الموضوع يتحدث عن الجيش

في وضعه الحالي وهو وان كان لا يرقى للمستوى المطلوب الا ان اخطاء كثيرة قد تم

معالجتها والمستقبل مبشر بخير ان شاء الله وخاصة اني اعول الكثير على مشروع الاقمار

الصناعية الطموح .وحسب ما اتذكر ان منضومة مكونة من 24 قمر صناعي (صناعة سعودية)

تتم في مركز الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية سيكتمل اطلاقها في عام 2008 او قريب منه

وانصحك بزيارة معهد ابحاث الفضاء والالتقاء باخواننا هناك فهو جهد مشرف ولا اعتقد ان دخول

التطبيقات العسكرية سيطول فالان احد هذه الاقمار يحمل الة تصوير بدقة 250 متر والاخر

بدقة 15 متر ! وهذا بحد ذاته انجاز .

وقد حضرنا سابقا اطلاق الاقمار السابقة وكان احدها يحمل الة تصوير بدائية حقيقة ولكن

التقاط صورة للكرة الارضية وهي تدور وبثها من الفضاء الى الارض بواسطة قمر صناعي مصنوع بايدي وطنيه بعث

في نفوسنا الفخر نسأل الله ان يعيننا ويوفقنا لما فيه الخير والصلاح .

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا اله الا أنت أستغفرك وأتوب اليك

albasel
10-10-2004, 06:02 PM
بداية أنا قرأت بعض الردود بالإضافة للموضوع الأصلي..

ما أريد أن أقوله هو:

الفقيه مجرد شخص معارض له رأي سياسي خاص يعارض الحكومة السعودية بظاهره
ولا أعلم السبب الذي يدفع حكومات الدول العربية (وهنا السعودية بالذات) للخوف من المعارضين بهذا الشكل :06:

خليه يقول اللي في باله
و إذا عنده شيء من حق الحكومة السعودية أنها ترد (بالوسائل المنطقية)

ولو أن أحد أيد أو عارض هذه كلها آراء الإنسان حر فيها :33:

حقيقة قبل أن نناقش مواضيع مثل هذه لازم نهدأ و نفكر لأن كل إنسان من حقه يبدي رأيه

على العموم أنا لا يهمني الفقيه و لا حركته لكتي لن أنتقده لأني غير ملم بجيميع التفاصيل عن الموضوع

و لا رأي لي في القضيه سوى أنني متمسك بحق كل شخص بالتعبير عن رأيه, و من حق الآخر الرد ( كل ذلك بأسلوب منطقي)

تحياتي :)
albasel

eyes4ever
10-10-2004, 11:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الاخ الفاضل / eyes4ever




موضوع الجيش السعودي وقت ازمة الخليج هذا حتى لا يحتاج لتوثيق فالكل كان يعلم

ان الوضع كان سيء وتغيرت سياسة المملكة العسكرية بعد هذا الحدث حيث كانت المملكة

وكما لا يخفى على احد بدعم الة الحرب العراقية وقت الحرب العراقية الايرانية وبالتالي اصبح

العرق هو خط الدفاع الاول ولك بعد ما انقلبت الاوضاع اصبحت المملكة ترى وجود قوة عسكرية

فاعلة في البلد امر حتمي لما قد يحدث من اخطار محدقة و كثرة المتربصين .

ولم اعلم انك كنت تتحدث عن فترة حرب الخليج بل اعتقدت الموضوع يتحدث عن الجيش

في وضعه الحالي وهو وان كان لا يرقى للمستوى المطلوب الا ان اخطاء كثيرة قد تم

معالجتها والمستقبل مبشر بخير ان شاء الله وخاصة اني اعول الكثير على مشروع الاقمار

الصناعية الطموح .وحسب ما اتذكر ان منضومة مكونة من 24 قمر صناعي (صناعة سعودية)

تتم في مركز الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية سيكتمل اطلاقها في عام 2008 او قريب منه

وانصحك بزيارة معهد ابحاث الفضاء والالتقاء باخواننا هناك فهو جهد مشرف ولا اعتقد ان دخول

التطبيقات العسكرية سيطول فالان احد هذه الاقمار يحمل الة تصوير بدقة 250 متر والاخر

بدقة 15 متر ! وهذا بحد ذاته انجاز .

وقد حضرنا سابقا اطلاق الاقمار السابقة وكان احدها يحمل الة تصوير بدائية حقيقة ولكن

التقاط صورة للكرة الارضية وهي تدور وبثها من الفضاء الى الارض بواسطة قمر صناعي مصنوع بايدي وطنيه بعث

في نفوسنا الفخر نسأل الله ان يعيننا ويوفقنا لما فيه الخير والصلاح .

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا اله الا أنت أستغفرك وأتوب اليك


موضوع الجيش السعودي وقت ازمة الخليج
عنيت تحديداً، غــزو قــوات التحــالف للعــراق.. أي الحــرب التي شنــتها القــوات الأمريــكيــة والبــريطــانــية لأسقــــاط صـــدام.
عنـــيت تحـــديــداً، جـــيش ســعــودي/:laughing: كـتيبـــتــين من المشــاة البحـــرية... تصـد مــا أسمــيته أنــت:


قد يحدث من اخطار محدقة و كثرة المتربصين
عنــيت تحــديــداً ،وبصــورة أكثــر دقــة: هــاتين الكتيبتـــين، حــين كــانت لمــــدة (18) يــومــا على ( خــط النـــار) دون أن يســـلم أي فـــرد من أفــــراده ، أسلحة....... كتيبتين وبلا أسلحة!!
فقـــط مع الضبـــاط ( من مقــدم فـــأعلى) ســـلاح :( مســـــدس):laughing:
:09: قــال أسلحة: لا رشــاشــات/ لا قنــابل يــدويــة/ حـــتى المنـــاظيــر الليـــلة لم يتم تسليمهـــا،،،،
:laughing: كـــيف بيتــأهبـــون للأخـــطــار المحـــدقة..... لا تقـــولي على الــرادارات،، هنـــاك الإختــراقــات التي تمـــت، من قبـــل أجهـــزة أخــرى ( أكثــر تحديــداً:laughing: المخـــابرات الكويــتيــة)..

عنيـــت تحــديــداً، شــاحنــات النقــل..... ( 12 سيـــارة جــيب تويوتـــا، لانــد كــروز ( شــاص) م1986)..... على جـــانبي الطـــريـق ( أبـــو حــدريــة/ رأس مشعـــاب).... متعطـــــــــــــــــــــــــــلة..

:laughing: المـــواطنين (يشــركــون) لقــوات الجيــــــــــش...:laughing: :laughing: :laughing:
:08: تبــي دليــــل، (صفقـــة البطـــاريــات/ 350 ألــف ريــال، تم صرفهــا بشكل سريع لرقع الفضيحة)..

:laughing: تــحديــداً، افـــراد من الجيـــش لم يتــم صــرف ( الــزي الخــاص بالشتــاء) يقــفون بجــوار سيــاراتهم المتعطــــلة (ينتفضــون) من شـــدة البـــرد...... تحـــديــداً.. أفــراد من الجيــش يتم التبرع (بــاكوات، فراو، بشـــوت) لتقيهم من البـــــرد.......

:laughing: تبي تحـــديــداً أكثــر، أســـال أي فــرد يسكـــن:
الخفجي/ راس الكبريت/ / راس مشعاب..... وكل الهــجر التي تقع بين طريق أبوحدرية والخفجي!

:laughing: ستســـمع كــلامـــاً يثبــت كلامـــك :09: :


في وضعه الحالي وهو وان كان لا يرقى للمستوى المطلوب الا ان اخطاء كثيرة قد تم

معالجتها والمستقبل مبشر بخير ان شاء الله

:laughing: أي خـــير مبــــشر ترى، والدولة تتـــأخر في تسليــم الأسلحـــة لأفــرادهــأ لأأنـها تخــأف (منهم)!
:laughing: أي خيـــر بالله!!..

:biggthump لــكن ســألفة القــمر الصنــأعي تبــشر بالخيـــر،،، تــدري لـــية!!...
لأنهـــأ ترسم لنــا أحــلام ورديــة!!.


:08: ذا أنــد!.

Ceaser
10-10-2004, 11:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ الفاضل / eyes4ever

بارك الله فيه ووفقنا واياه لكل خير ,

حقيقة كنت اعتقدك تتكلم عن فترة حرب الخليج وذلك يتمثل في ردي التالي


ولم اعلم انك كنت تتحدث عن فترة حرب الخليج بل اعتقدت الموضوع يتحدث عن الجيش

في وضعه الحالي

جـــيش ســعــودي/ كـتيبـــتــين من المشــاة البحـــرية... تصـد مــا أسمــيته أنــت

حتى نستفيد من هذا النقاش اولا نتفق على مفهوم كلمة (كتيبة) وما تعنيه فكما لا يخفى عليك

ان كلمة (كتيبة ) تختلف في العرف العسكري من مكان لاخر ومن لواء لاخر فهل استطعت ولو على سبيل التقدير ان

تذكر لنا ومن خلال مشاهداتك كم بلغ عدد الأفراد في هذه الكتائب ؟

ولي عودة ان شاء الله

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا اله الا أنت أستغفرك وأتوب اليك

eyes4ever
11-10-2004, 12:12 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الاخ الفاضل / eyes4ever

بارك الله فيه ووفقنا واياه لكل خير ,

حقيقة كنت اعتقدك تتكلم عن فترة حرب الخليج وذلك يتمثل في ردي التالي




حتى نستفيد من هذا النقاش اولا نتفق على مفهوم كلمة (كتيبة) وما تعنيه فكما لا يخفى عليك

ان كلمة (كتيبة ) تختلف في العرف العسكري من مكان لاخر ومن لواء لاخر فهل استطعت ولو على سبيل التقدير ان

تذكر لنا ومن خلال مشاهداتك كم بلغ عدد الأفراد في هذه الكتائب ؟

ولي عودة ان شاء الله

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا اله الا أنت أستغفرك وأتوب اليك

:09:


ان كلمة (كتيبة ) تختلف في العرف العسكري :08: الحقيقة مالي مجــال تخصص في الأمــور العسكرية...
:أفكر: كانت هنـــاك مجلة العسكرية والحرس الوطني (السعودية)
ومجــلات أخرى ذات توجه عسكري ( غير سعودي)... تصل لمكتبتي!
قرأتها وتصفحتها بعض مرات...... عدا كتب، منها (كتاب عن التكتيك الأستراتيجي في الجيش السوفيتي والأمريكي)........
:p أطلاعي البسيط هــذا لم يـــظهر لي أن هنــاك فرق في تسمية (كتيبة)..
:09: لــك أن أســال...بحثــاً عن تعريف لكلمة (كتيبة)!! وهل هنــاك مقابل لهذه التسمية يختلف في معناه لدى بعض الجيوش!!.



ومن لواء لاخر فهل استطعت ولو على سبيل التقدير ان :08: من لــواء لأخــر!!... كيف يعني!...
:أفكر: مــا أعرفه أن الجيش يتكون من أقســام مثل (لواء وكتيبة) هي شبيه بتقسيمات
وحدات المتر.. متر/دسم /سم / ملم.....
أعتقــد أن أقسام الجيش متســاوية ليس هنــاك أختلاف بين جيش وأخر
مثلها مثل وحدات المتر!!
:08: أليس كذلك.



فهل استطعت ولو على سبيل التقدير ان

تذكر لنا ومن خلال مشاهداتك كم بلغ عدد الأفراد في هذه الكتائب ؟
:08: هــل لســؤالك مغــزى أو هــدف تريد الوصول له!.
لأني لم أفهم السر من وراء طرح سوال.. فعدد الأفراد لا يشكل أهمية مقارنة مع الوضع المشــاهد من قبل المواطنين!.....

Ceaser
11-10-2004, 12:35 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ الفاضل / eyes4ever

بارك الله فيه ووفقه لكل خير


من لــواء لأخــر!!... كيف يعني!...
مــا أعرفه أن الجيش يتكون من أقســام مثل (لواء وكتيبة) هي شبيه بتقسيمات
وحدات المتر.. متر/دسم /سم / ملم.....
أعتقــد أن أقسام الجيش متســاوية ليس هنــاك أختلاف بين جيش وأخر
مثلها مثل وحدات المتر!!
أليس كذلك.

حقيقة لا تكون الكتائب متساوية في العدد لا من ناحية الكم ولا من ناحية

الكيف ولا يحصل هذا الا نادرا اذا كانت الكتيبتين في جيش واحد وتكون من

فئة واحدة مثلا كتيبتي مشاة في الجيش السعودي اللواء الخامس وهذه

ايضا قد تختلف في العدد.


هــل لســؤالك مغــزى أو هــدف تريد الوصول له!.
لأني لم أفهم السر من وراء طرح سوال.. فعدد الأفراد لا يشكل أهمية مقارنة مع الوضع المشــاهد من قبل المواطنين

وهل يوجد سؤال من غير مغزى او هدف؟ وانت كنت ترى ان لا تجيب عليه فهذا رأيك وانا احترمه ,

ولي عودة ان شاء الله بتوضيحات وتفاصيل لعلها تكون مفيدة .

سبحانك اللهم وبحمده أشهد أن لا اله الا أنت أستغفرك وأتوب اليك

sniper-san
12-10-2004, 07:25 AM
ما اقول الا

الله يحفظ المملكة و يهدي اولي الأمر و يسدد خطاهم