المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لينكس اسأله حوووووووول لينكسس؟؟؟ مهم ومستعجل

هاوي للينكس
16-08-2001, 11:32 PM
السلام عليكم

يا شباب انا توني جديد على اللينكس وعندي عدة اساله وارجوا الاجابه عليها بتفصيل وشكرررااااا

اولا/ هل يوجد هناك فرق بين لينكس رد هاد و الماندرك ؟

الثاني/ انا اشتريت لينكس ما ندرك وكان مكون من سته سيديات ليش هالسته كلها ؟

الثالث /هل اللينكس والوندز يعملون في جهاز واحد والا لازم اسوي فورمااااااات ؟

الرابع / كيف اعمل سيت اب للينكسسسسس ؟

وشكرا انا عارف اني طولت عليكم وغثيتكم بس يالله خلوها عندكم في الارشيف لان فيه ناس كثير بتسال هالاساله

isam
17-08-2001, 12:48 AM
1) نعم هناك فرق بين ريدهات و ماندريك، الأول تنتجه شركة أمريكية، و الثاني شركة فرنسية، الأول مثالي لل Servers و الثاني مثالي للمستخدم الجديد

2) هذه ال CDs كلها تحتوي على أكثر من 1500 برنامج، فيها العشرات من الألعاب، و العشرات من برامج الشبكات، و العشرات من برامج التطوير و البرمجة، و غير ذلك المئات .. ليس من الضروري أن تنزل كل هذه البرامج، لأنها أصلا تحتاج لمساحة كبيرة ( قد تصل لأكثر من 6 غيغا) ..

3) نعم .. لينكس عامة و ماندريك خاصة يستطيع العيش مع ويندوز بكل أمان، بدون مشاكل ، اللهم وفر لماندريك مساحة كافية للتنزيل. أنصح بحوالي 3-4 غيغا ..

4) طريقة التنزيل تكون عن طريق إما تكوين قرص مرن Floppy و يحتوي على النظام و من ثم أعادة التشغيل للجهاز و تحميل النظام منه، أو عن طريق تحميل النظام من ال CD ( المقصود بالتحميل Booting) .. و يجب أن تعدل خيارات ال BIOS للسماح بالبحث عن النظام لتحميله من ال CD.

هاوي للينكس
17-08-2001, 01:07 AM
شكرا على التجاوب
لكن عندي محرك فاضي ومساحته تقريبا 1.9 هل هذا يكفي والا افرمت الجهاز وسوي بارتشن جديد ؟

isam
17-08-2001, 10:42 AM
بالنسبة لأقل حجم ممكن فماندرك ممكن ينزل بأقل من 200MB .. لكن بما أن لديك الإصدارة كاملة ( 6 CDs ) فلن تستفيد كثيرا من البرامج الرائعة المتواجدة لديك ..
على كل حال ممكن تنزل لينكس ب 1.9 غيغا التي لديك لتجرب النظام .. من خيرات التنزيل أختر عدم تنزيا ما يخص ال Server و ما يخص ال Development و كذلك نزل KDE فقط و أستغني عن Gnome و عن Other Window .. ممكن توفر مساحة كبيرة لن تحتاجها كمبتدئ

majed
17-08-2001, 09:45 PM
طيب يالغالي معليش ابتعبك بالاساله لما جيت اسوي تنصيب لنظام طلع لي قائمه مليانه حاجات ماني فاهمها وقال اختر منها لي تبغى تركبه انا ما ادري ايش اخترا فعدت التحميل من جديد ولا اخترت كستم اخترت لي فوقها وحمل بدون ما يسالني هالسوال بس في الاخير خربط ما ادري ايش عنده وبعدين ما رضى يشتغل النظام كله
يعطيني واجه مثل واجه الدوس ومكتوب فيها اليوزر نيم واكتب اليوزر نيم الخاص فيني وبعد كذا يعطيني سطر ثاني ومكتوب فيه الباس وورد بس لما اجي اكتب الباس وورد ما يكتب الكيبووووووووورد اضغط على الاحرف بس ما تطلع كانه خربان الكيبورد فياليت تقولي وش السالفه والا انك تعطيني اي وصله او اي شرح اقدر افهم وش هالسالفه

واسف على الازعاج

isam
17-08-2001, 10:32 PM
:)
عندما تكتب ال Password فلن ترى أي شيء على الشاشة، و لا حتى نجوم ...
انت اكتب الباسورد كأتك تراها، ثم أضغط Enter ..

هاوي للينكس
18-08-2001, 11:03 PM
شكرا لك على التوضيح وياليت نكون على تواصصصصصصل اذا كان هذا ما يضايقك وهذا ايميلي والا اكتب ايميلك وشكررررررررررا

majed_599@yahoo.com

Microsoft
30-08-2001, 04:26 AM
عزيزي ، ممكن أعرف من وين حصلت على البرنامج ، أو أشتريته ؟؟

تقبل تحياتي
أخوي عصام ، وقت مادخل على هذه الوصلة
http://www.linux-mandrake.com/en/ftp.php3#586
لتنزيل لينكس ، وجدت أكثر من برنامج ، فأية برنامج أنزل ، وعلى أية سيرفير أختار؟؟!!
فكرت أن أنزله عن طريق سيرفيرز Unaited States ، ولكني وجدت لكل مقاطعة وصلة تحميل ؟؟؟
فأية واحد أختار ، وكم يبلغ حجم الملف ؟!!

========
تقبل تحياتي :)
Microsoft

a.m.k
31-08-2001, 04:53 PM
سلام
يا مايكرو سوفت :)
في موقع ال ftp بتشوف مواقع كثيرة و هي mirrors اختار اي واحد بس انا انصح تختار المواقع تحت linux mandrake 8.0 و ليس 8.1 beta
و هناك نوعان من التنزيل تقدر تنزل بهيئة image او تنزل النضام كلة