المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النهاية الحتمية للدولة الإسرائيلية

ALcATRAZ
18-09-2004, 10:25 PM
حين تطغى أمة على أمة يبدأ المظلوم باختلاق النكات والبحث عن النبوءات التي تشير إلى نهاية الظالم.. فكم من النكات اختلقنا عن جبن اليهود وغدرهم.. وكم نبوءة اخترعنا عن زوال دولة إسرائيل ونهايتها الوشيكة.. ولكن الحقيقة هي أن النكات اسقاط لنواقص نعاني منها نحن، والنبوءات متنفس كاذب نختلقه حين يشتد الظلم ويقسو الحصار!!

ولعلكم مثلي سمعتم بنبوءات كثيرة عن قرب زوال إسرائيل، فقد قرأت في مجلة المجتمع من يتنبأ بزوالها بعد 18عاماً من خلال حسابات تاريخية وفلكية مخادعة.. وهناك من قال انها ستنتهي في عام 1443هجرية بناءً على عدد الأحرف في أول سورة الاسراء.. وثالث ادعى أنها ستنتهي بعد خمسين عاماً من تأسيسها حسب نصوص توراتية يخفيها اليهود.. ولكن الصحيح أن كل هذه النبوءات محض افتراضات ودليل على ضعفنا وتخاذلنا ـ والعاجز من تمنى على الله الأماني!

* أما إذا رجعنا إلى النصوص الشرعية فقد لا نجد ما يشير إلى زوال إسرائىل إلا ما جاء في أول سورة الإسراء:

{وقضينا إلى بني إسرائىل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين ولتعلن علواً كبيرا > فإذا جاء وعد أولاهما بعثنا عليكم عباداً لنا أولي بأس شديد فجاسوا خلال الديار وكان وعداً مفعولاً > ثم رددنا لكم الكرة عليهم وأمددناكم بأموال وبنين وجعلناكم أكثر نفيراً > إن أحسنتم أحسنتم لأنفسكم وإن أسأتم فلها فإذا جاء وعد الآخرة ليسوءوا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة وليتبروا ما علوا تتبيرا} وللمفسرين آراء شتى في تحديد تاريخ وطبيعة الافسادين الأول والثاني.. ولكن أغلب الآراء تقول ان افساد اليهود الأول كان زمن البابليين حين كانت لهم مملكة في القدس قبل أن يقضي عليهم ملك بابل "بختنصر" ويقودهم إلى العراق كعبيد.. أما افسادهم الثاني فقضى عليه الروم حين احتلوا الشام واضطهدوا اليهود.

* ولكن المتأمل للآيات السابقة يلاحظ أن الله تعالى وصف الذين قضوا على الإفساد الأول بـ {عباداً لنا} وهو ما لا ينطبق على البابليين الوثنيين ـ وحتى الرومان بعدهم.. أضف لذلك أن في قوله تعالى: {ثم رددنا لكم الكرة عليهم} إشارة إلى بقاء الأمة التي قضت على اليهود في الافساد الأول حتى موعد افسادهم الثاني ـ وهو ما ينطبق على أمة الإسلام ولا ينطبق على البابليين والرومان الذين اندثروا حالياً..

* الراجح هنا أن الافساد الأول حدث في المدينة المنورة زمن المصطفى ~.. فقد طردهم الرسول من المدينة على ثلاث دفعات.. ثم طردهم من تبوك وتيماء وخيبر ولم يلتحق بالرفيق الأعلى إلا وقد طهر الجزيرة العربية منهم.. وهذا الرأي يتوافق مع قوله تعالى: {بعثنا عليكم عباداً لنا أولي بأس شديد فجاسوا خلال الديار} في حين لا ينطبق على جيش بابل الوثني وانتصاره على اليهود دون احتلال.

وإذا اتفقنا على أن من قضى على الافساد الأول هم (عبادالله الموحدون) يترتب على ذلك الاعتراف بأن (هؤلاء العباد) هم من سيعاني من افساد اليهود الثاني.. وهذا أىضاً يتوافق مع حقيقة أن المسلمين هم الأمة الوحيدة التي بقيت بعد افساد اليهود الأول ـ حتى إذا جاء وعد الآخرة انتفضوا من جديد للقضاء على افسادهم الثاني .

* والواقع الحالي يشهد ان اليهود هم الأكثر أموالاً وبنينا واستنفارا في كل المجالات.. والدليل على أن افسادهم الثاني سيحصل في فلسطين البشارة للمسلمين بأنهم سيدخلون المسجد (الأقصى) كما دخلوه أو مرة ـ زمن عمر بن الخطاب!!

بقيت الإشارة إلى آية جاءت في آخر سورة الاسراء يقول فيها الله عز وجل {فإذا جاء وعد الآخرة جئنا بكم لفيفا}.. واللفيف في لغة العرب هو الجمع العظيم الذي تشكل من اخلاط وجماعات مختلفة.. والمتأمل لحال إسرائىل اليوم يرى أنها خليط من سبعين قومية وعرق اجتمعوا في فلسطين لأمر كان مقضياً (!!).

رحم الله الشيخ الشعراوي حين قال:

"لو لم يجمعهم الله في مكان واحد فكيف ستقضون عليهم في آخر الزمان"!

منقو و و ل من مقال

شهداء_الأقصى
19-09-2004, 03:31 AM
السلام عليكم جزاك الله كل خير

ابو خالد
19-09-2004, 06:55 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الاخ العزيز / الكاتراز
موضوعك بالفعل اكثر من رائع ولنن تتخيل
اننى كنت ابحث عن هذا الموضوع بالذات حيث اننى سمعت ذات مره
فى احدى القنوات الفضائيه احد الساده العلماء وهو يقول فى تفاسير
سوره الاسراء مثل الذى قلته تماما ولكنى للاسف لم اشاهد الحلقه الا مع نهايتها
وها انت قد اعدتها علينا بارك الله لك وفيك ، وتقبل اخى الكريم الشكر والتقدير
اخوك / ابو خالد

ALcATRAZ
19-09-2004, 02:42 PM
Fals6ene: وعليكم السلام ورحمة الله... واياك اخوي
شكرا على المرور:)

abukhaled17: العفو... شكرا لك اخوي وان شاء الله اكون افدتك... ويعطيك الف عافية على المرور
ولاتحرمنا من ردودك:)

فيصل سنيك
20-09-2004, 12:35 AM
اللهم اقتلهم قطعهم شردهم

وشكرا

Windows_XP
20-09-2004, 02:11 AM
:o

متفائلٌ بشرى النبي قريبة ٌ *** فغداً سنسمع منطقاً لجمادِ

حجرٌ و أشجارٌ هناك بقدسنا *** قسماً ستدعوا مسلماً لجلادِ

يا مـسـلماً لله يا عبداً لهُ *** خلفي يـهوديٌ أخـو الأحـقادِ

فقتله طهر تربنا من رجسهِ *** لا تبقي دياراً من الإلحادِ

قسماً بمن أسرى بخير عبادةِ *** وقضى بدائرة الفناء لعادِ

لتدور دائرة الزمان عليهمُ *** ويكون حقاً ما حكاه الهادي

:D

وشكراً

ALcATRAZ
20-09-2004, 02:10 PM
فيصل سنيك: آمين
شكرا على المرور :)

Windows_XP: شعر جميل :)
شكرا لك اخوي على المرور :)

WaLtEr SuLlIvAn
20-09-2004, 06:20 PM
مشكووووووووور اخوي على الموضوع المميز :biggthump وهذ مو شي غريب عليك.

:mad: اللهم قطعهم اربا اربا.

ALcATRAZ
20-09-2004, 06:50 PM
مشكوووووووووووور اخوي الغالي WaLtEr SuLlIvAn
على المرور... تسلم والله
ولاتحرمنا من طلاتك:)

ScArY_Bo0oY
20-09-2004, 07:56 PM
مشكور على الموضوع الجميل

arabian shark
20-09-2004, 08:51 PM
اولا يا اخي اسرائيل كدولة لن تزول بالكلام الفراغ و الشعارات الجوفاء انما بالجهاد و السيف تزول دولة اسرائيل و شكرا على الموضوع

Another_One
22-09-2004, 02:49 PM
مشكوووووووووووووووووور أخوووووووووووووي الكتراز على الموضوع اللي يحمس الواحد .....

أنا شفت فلم لعالم فلسطيني اسمه بسام جرار عن تفسير لسورة الاسراء وربط الآيات بالزوال الحتمي لدولة اسرائيل ....................سأبحث وأوافيكم بالخبر ....................:reporter:

مشكور مرة ثانية على الموضوع ...........................:biggthump

ALcATRAZ
22-09-2004, 06:01 PM
ScArY_Bo0oY:العفووو اخوي...هلا بك :)

راعي الحرشا:كلامك صحيح أخوي...مشكووووور على مرورك :)

Another_One: العفوووووووووووووووووووووووو...هلابك والله
والله انت حمستني على الفيلم الي للعالم الفلسطيني... واحنا بانتظار بحثك
وشكرااااااا على مرورك الطيب :)

Flanteus
22-09-2004, 08:42 PM
جزاك الله خيرا .. أخي الناقل ... :)

ولكن للمعلومية .. هناك دراسات لأستاذ كان يدرسني عن أشراط الساعة ونهاية اسرائيل .. وهي دراسة عميقة وضخمة لكي ينال الدكتوراه .. ولا أعلم ان كان قد انتهى منها ونشرها في كتاب :) ...

ولكن جُل ما أعلمه أنه تكلم عن نهاية اسرائيل ...بطريقة رائعة وقطعية مشتملا في كلامه ومحاضرته على الأدلة العقلية والنقلية وأولهما الكتاب والسنة .. :)

ولو سمعتم كلامه لأحسستم بناهية إسرائيل وأن النهاية قريبة وقد تكون من جيلنا !! من يعلم !! ( إلا الله ) ..

أيضا من خلال محاضراته ... عرفت ان هناك مهديين وليس واحد !!!
تخيلوا !!
الأول كما نعرفه هو الذي أشار عليه الرسول وقال لنا أوصافه .. ولكن ستمر سنون يموت بعدها المهدي وتحكم سلالة بالشورى حتى تأتي سنين جداب يقل الطعام والماء فيها ( وهي قبل ظهور المسيح الدجال ) ...كلام كثير ليس الموضوع مكانه :D ..

المهم القدس سوف تفتح عن طريق ( اهلها ) ... أو معهم المهدي ..:أفكر: لا أذكر ماذا قال الأستاذ في فتح القدس ومن سيفتحها :D .... ولكن الأرجح أهل فلسطين أنفسهم :)

شكرا لك ..سلام :)

ALcATRAZ
22-09-2004, 09:20 PM
اخوي flanteus
جزاك الله خير انت والاستاذ
كلامك جميل

مشكوووور على المعلومات والمرور:)

KLD
22-09-2004, 10:55 PM
نهاية اسرائيل مع بزوغ علامات الساعة اي مع ظهور عيسى عليه السلام

وكل ما يفعل ويقال حاليا من العلمانيين والغرب خزعبلات

كلناسوا
22-09-2004, 11:43 PM
صدقت يا اخي وبارك الله فيك

وصدق الله العظيم , ولو تتبعنا الاخبار لشهدنا عدد اليهود المهاجرين من امريكا وفرنسا وغيرها من بلاد العالم
رغم المشاكل التي في فلسطين ومع ذالك لم يمنعهم هذا من الهجرة الى ارض الميعاد كما يزعمون
وهذا دليل على صدق المفسرين لهذة الاية الكريمة
والله اعلم

ALcATRAZ
23-09-2004, 10:58 AM
xbs : مشكووووور على المرور:)
اللهم عجل بهزيمتهم

كلناسوا: صحييح... شكرا على مرورك اخوي:)

t22
23-09-2004, 04:21 PM
يا شبااااب

انا انصحكم بكتاب جمــــيــــــل جدا

اتمنى ان يقرائه كل واحد منكم

وهو : النهاية في الفتن والملاحم ( لإبن كثير )

اتمنى ما تغلطون في الاسم

وهو كتاب رائع ويأتي بالنبوئات التي قالها الرسول وغيرها

وصراحة كتاب ما تمل منه ابد انا من سنه تقريبا شريته

وما يمر يومين الا وانا قاري جزء بسيط

انا عارف اني خشيت خشة ميب صاحية بس للفائدة

ونسيت اقول الف شكر اخوي ALcATRAZ

كلناسوا
23-09-2004, 11:05 PM
يمكنكم تحميل الكتاب الذي ذكرة الاخ t22 النهاية في الفتن والملاحم
مشكور اخي على هذة النصيحة وسوف احاول قرأتة

<< اضغط هنا >> (http://www.saaid.net/book/3/609.zip)

t22
24-09-2004, 11:11 AM
اخوي كلناسوا

الف الف الف شكر

على الكتاب وكنت ابحث عنه من زمان

بس الحمد لله انك جبته لي

وشكرا مرة اخرى

ALcATRAZ
11-10-2004, 10:05 PM
t22 : الف الف الف شكر لك على مرورك وذكرك للكتاب... واسف جدا على ردي المتأخر
وان شاء الله بحاول اقراه في اقرب وقت:)

كلنا سوا: شكرا على تفاعلك:)

DREAMCATCHER
11-10-2004, 11:11 PM
جزاك الله خيرا^^

Prince Of Darkness
12-10-2004, 03:49 PM
شكرا لك أخي على الموضوع .... :)

و بالمناسبة ......أعرف الكتاب الذي يطرح قضية زوال إسرائيل بعد 18 عاما و قرأته :o و هو من إصدار ( مركز نون للأبحاث و الدراسات القرآنية - رام الله - فلسطين ) ...

و الكتاب بعنوان " زوال إسـرائيل عام 2022م، نبوءة أم صُدَف رقميـة " :33:

و يحوي الكتاب بحث مفصّل حول جوانب هذه القضية ..... و بإمكانك الإطلاع عليه عن طريق الوصلة التالية :

www.islamnoon.com/Derasat/Zawal/home.htm (http://www.islamnoon.com/Derasat/Zawal/home.htm)

و بإمكانك مراسلة ( مركز نون للأبحاث و الدراسات القرآنية ) أو الإتصال بالمركز مباشرة .. للحوار و المناقشة..و ذلك على عناوينهم الموجودة في الوصة ....

تحياتي ..... :)

ALcATRAZ
20-10-2004, 08:38 PM
DREAMCATCHER : واياك اخوي
شكرا على مرورك

Jarek1244: مشكوووووور اخوي على الكتاب....كفيت و وفيت
ماقصرت ... يعطيك الف عافية

اسف جدا على الرد المتأخر... انا الان في فترة انقطاع عن المنتدى بسبب الاختبارت