المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خواطر و نثر إغفرو لي جميعا.............. كيف لا أحبها

firasalya
24-09-2004, 12:20 AM
قبل ان ابدا بكتابتي فكرت قليلا بل كثيرا هل اكتب ام أخبا مشاعري ولكن قررت أن اكتب.
هذا التثر انا كتبته لشخص وعطيطه اياه وكان مرتجل .وطبعا ماني فاكرو كلو.بس قررت اكتب مقاطع اللي انا حبيتها ومستحيل انسها.وحبيت اعرف راي الاعضاء................................. وبكل صراحة.

يقولون لي لم تحبها كل هذا الحب.
وكيف لا احبها فهل يستطيع كائن كان في هذه الدنيا ألا يحب نفسه.
ولكني اعترف فانا لا احبها .فعلا لا احبها انا اعشقها كعشق السمك لماء البحر,كعشق البرق لصوت الرعد.

اني والله اتنبا واتكهن بانها ستكلمني.تقولو لي هذا محال.أعرف هذا ولكن كيف يكون محالا وهو يحدث إن المحال في حضرة القلب محال.(المحال الاولى بفتح اللام امل الثانية بضم اللام عشن المعنى يتوضح)
اتسمون هذا كذبا كفرا تنجيما سحرا
ان كان هذا هو الكفر بنظركم فاني والله اكبر الكافرين.

تقولون لي ان حبك لها جعلك لا تنام الليل.أرفض هذا فن حبي لها والله سبب نومي فاني انام على امل ان اقابلها في احلامي كملاك ينور لي عتمة ليلي.فوالله لو كان الكمال لياتي لعبد فوالله لأقسمت انها أكمل الكاملين.

الان فقط احسست بتفتح الازهار كيف لا واني معك(أي حبيبتي)احس باني كالطفل أحتاج لكل ما تملكين من حنان؟عندما اكون معك او في ركن غرفة انت بداخلها وتكلميني او تهمسي لي احس بان قلبي يتضخم وعروقي تدفق دمي قطرة قطرة هل هذا لا يعطي احساس تفتح الأزهار.
الان فقط عرفت ما يعني الفلاح للأزهار فالازهار يا زهرتي تكون سعيدة بوجود فلاح لها يعطيها من وقته كل يوم .
تستغربين قولي لا تتعجبي.فانا عندما اكون معك وتعطيني من وقتك كل يوم ولو عشرة دقائق .لا أقصدة بالعشرة بخلك علي لا والله بل اقصد ان عشرة دقائق من يومي معك هي اجمل ما في يومي ............هي كل يومي
الان فقط عرفت ما هو الندى للأزهار فالأزهار يا حبيبتي من كثر حبها لفلاحها لا تستطيع ان تعبر له بذلك الا بقطرات من نداها .وانا عندما اكون معك وتمسكين بيدي فوالله اني اخرج عرقي كله لا من الحر ولامن الخوف بل من الفرح.

أنا اقوى من الاسد في التهام فريسته.
أنا أحقد من الجمل في كره عدوه.
أنا أصلب من الجبل في رسو عتاده.
لكني للم أعرف أبدا أني انا اضعف من الهرة في حبك.

اني والله لاكتب لك مافي قلبي ولا يهمني كلمات الناس عن كتابتي ولا يهمني الا ان اوصلك لك ما في قلبي سواء كانت بكتابة فاشلة أو فاشلة.

بصراحة انا كنت مستعجل فاتمنى من الجميع ان يغفرو لي عدم التسلس زي ماقلتلكم انا عمبكتب مقتطفات من النثر تاعي .واتمنى انكم تحكمو على المقتطفات كل جزء لوحدو.ولو حبيتو كتابتي هاي انا مستعد اتذكر منها قد مافيني واكتبها كاملة وبشكل منسق.

*كيو*
24-09-2004, 11:00 AM
شكرا اخي على الموضوع
مع تحياتي:كيو

firasalya
25-09-2004, 02:48 PM
أشكر أخي كيو على الرد بس حبيت أعرف رايك.
شكرا مرة أخرى

* مطلع الشمس *
25-09-2004, 10:04 PM
firasalya : اخي العزيز كلامك جميل وذا معنى جميل وواقعي

ولكن ينقص هذه الخاطره الترتيب والتنظيم

لكي تصبح واضحه وتهل علينا قراءتها

وتسلم على الخاطره وانا اسف اذا جرحتك

لان هذا كله يصب في مصلحتنا

والانسان لا يتعلم الا من غلطه

أبوجمـــال
26-09-2004, 01:15 PM
كلام متقن ....وبغاية الروووعة ....

أشكرك من القلب على هذا الجهد ....

أبوجمـــال

المحرومه
27-09-2004, 06:15 PM
أسلوبك جميل جدا
ولكن ياأخي لدي ملاحظه أرجو أن تتقبلها

ان كان هذا هو الكفر بنظركم فاني والله اكبر الكافرين.
ألم تسمع بقول الله تعالى

قال تعالى: { مَنْ كَفَرَ بِاللَّهِ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِهِ إِلَّا مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ بِالْإِيمَانِ } الآية
الآية تدل على أن من نطق بكلمة الكفر مكرهاً عليها وهو غير معتقد لها، وإنما قالها ليتخلص بها من الإكراه فإنه معذور. كما في قصة عمّار بن ياسر رضي الله عنه لمّا أجبره المشركون على أن يسب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وآذوه وأبوا أن يطلقوه حتى يسب الرسول صلى الله عليه وسلم ، فتكلم بلسانه بما يطلبون منه، وجاء يسأل النبي صلى الله عليه وسلم قال: كيف تجد قلبك؟ قال: أجد في قلبي الإيمان بالله ورسوله، فأنزل الله تعالى ( مَنْ كَفَرَ بِاللَّهِ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِهِ إِلَّا مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ بِالْإِيمَانِ وَلَكِنْ مَنْ شَرَحَ بِالْكُفْرِ صَدْراً فَعَلَيْهِمْ غَضَبٌ مِنَ اللَّهِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ @ ذَلِكَ بِأَنَّهُمُ اسْتَحَبُّوا الْحَيَاةَ الدُّنْيَا عَلَى الْآخِرَةِ)
فإذا قال الإنسان كلمة الكفر مكرهاًَ عليها يريد التخلص من الإكراه فقط ولم يوافقه بقلبه فإنها رخصة رخص الله فيها للمكره، وهذه خاصة بالمكره دون غيره. وكذلك في قوله: ( إِلا أَنْ تَتَّقُوا مِنْهُمْ تُقَاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّهُ نَفْسَهُ وَإِلَى اللَّهِ الْمَصِيرُ ) أي من الكفار ، فهذا في الإكراه ، وأما في غير الإكراه فلا يجوز

Exodia
27-09-2004, 10:59 PM
أخوي الله يهديك لاتجعل شيء يذهب بك إلى هذا اللفظ هدان الله وإياك ( أغفروا لي ) أخي إن الذي تطلب منه المغفرة والرحمة هو ربك فمغفرتنا لك لن تفيدك بشيء هداك الله ، ايضاً هناك العديد من الأمور التي لاتجوز أن تقولها مهما كان وأعتقد أن المحرومه وضحت ذلك ...

firasalya
28-09-2004, 07:39 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا شكرا على الردود للجميع.

مطلع الشمس

اشكرك جدا على هذه المداخلة وكلامك صح 100 %.بس انا وضحت انو هدي مو الخاطرة بس هدا جزء منها ومو مرتب بس ان شاء الله خلال اسبوع حكتبها كلها وبشكل منظم يعني زي ما كتبتها اول مرة.ولك خالص الشكر على هذا النقد البناء.......والمهم

أبو جمال

أشكر اخوي على هذا الكلام واتمنى انك تقرا الخاطرة كاملة بس اكتبها فرايك يهمني جدا.وان شاء الله اكون قدر حسن ظنك.

أختي المحرومة
لك خالص الشكر على المداخلة.
ولكن طبعا لي حق الدفاع وختلاف الراي لا يفسد من الود قضية.وغير هيك يا انا اقنعك يا انت تقنعيني.
كلامك صحيح ولكني ما قلت اني كافر انا قلت وبالنص ان كان هذا هو الكفر بنظركم فاني والله اكبر الكافرين.ولكن لا يوجد من يعتبر ان هذا هو كفر .فهنا كانت من باب فقط قوة المعنى واثبات لصدق قولي واظهار مدى استغراب ودهشة الاخرين.ويا اختي انا سالت والله بعد ما كتبت هذه الخاطرة وقالي انو هذا ما يعتبر كفر ولكن الافضل اني اشيلها.بس قلي هدا ماينحط تحت طائلة الكفر.لاني زي ماقلتلك ما صرحت بكفري بشكل مباشر.وكمان انا تعمدت القسم قبل هذا الكلام عشان اثبت انو انا بعيد عن قصد الكفر.
اتمنى منك انك تردي على راي يا اختى ولك خالص الشكر على خوفك على دينك وعلى اخوانك من الوقوع في كفر غير مقصود.

ANIMA ONLY

اخي طلب المغفرة جائز.ولكن طلبها المطلق لا يجوز الا من الله.
مثلا لما اقول لشخص انت كريم انا ما اكفر بس لما اقول انت اكرم الاكرمين وقتها كلام الثاني.فالله عزوجل من اسمائه الكريم .فعندما اذكر الكمال بشكل مطلق فهو من الله.

ولكن يجوز لي طلب المغفرة والرحمة من شخص ولكن ليس بشكل مطلق كقولي لشخص ارحمني الله يرحمك.فهذا كلام عادي.فيا اخي تاكد من كلامك وخلي عندك سند قوي في كلامك عشان تفتح مجال النقاش وما ابغا نقد بلا فائدة وبلا وجهة نظر ان لم تكن صحيحة فعلى الاقل فيها مجال للصحة.وشكرا

sama
29-09-2004, 09:14 AM
برغم انها غير مرتبة او فانها صادقة نابعة من تجربة مؤثرة

كلماتك جدا مؤثرة فقد حملتني على بساط الريح الى عالم الذكريات

وشكرا

firasalya
29-09-2004, 03:18 PM
أخي ساما أشكرك على كلامك اللطيف.ولكني كما قلت سابقا ان هذا ليس خاطرتي كاملة لاني وبصراحة مش فاكرها لاني كتبتها من فترة وعطيتها لصاحب الشان ;)
بس ان شاء الله قريبا حكتبها كاملة ووقتها ابا رايك.
مشكور اخوي مرة اخرى.وهذا شرف لي كبير انها غجبتك.