المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية المصريون المتهمون بتخطيط اعتداءات في إسرائيل: تم تعذيبنا لنزع اعترافات



Perfect Chaos
24-09-2004, 01:54 PM
المصريون المتهمون بتخطيط اعتداءات في إسرائيل: تم تعذيبنا لنزع اعترافات
http://www.alarabiya.net/img/spc.gif
http://www.alarabiya.net/%5Cstaging%5Cportal%5CArchive%5CMedia%5C2004/09/23/1857191.jpghttp://www.alarabiya.net/img/spc.gif
الطلاب كانوا يحملون الأسلحة الخفيفة خوفا من قطاع الطرقhttp://www.alarabiya.net/img/dot_g.gif دبي – العربية.نت

قال 6 من الطلاب المصريين كانت إسرائيل ألقت عليهم القبض الشهر الماضي إنهم أخضعوا لأساليب منوعة في التعذيب لإجبارهم على الادلاء باعترافات تؤكد صحة المزاعم الإسرائيلية القائلة إنهم كانوا يخططون لاعتداءات هناك.
وأوضح هؤلاء في حوار خاص نشرته جريدة "الأهرام" المصرية اليوم الخميس 23-9-2004 أنهم تعرضوا للإكراه المعنوي في مركز تحقيق بمنطقة "إيريز" شمال قطاع غزة تحت إجراءات حراسة مشددة. وقضى الطلاب الـ6 فترة اعتقال بلغت 13 يوما في داخل هذا المركز بعد اعتقالهم في 25أغسطس الماضي، للحصول منهم على اعترافات من خلال وضع عصابات على أعينهم وحرمانهم من الطعام في الأيام الأولي والسماح لهم بالنوم ساعات قليلة ووضع كل منهم داخل زنزانة منفردة وتعرضهم للإهانة من الحراس‏.
وأوضح الطلاب إنهم كانوا يحملون بعض السكاكين متوسطة الحجم وصغيرة بالاضافة لمسدس بلاستيك للدفاع عن انفسهم من قطاع الطرق في الصحراء كما كانوا يحملون جهازي لاسلكي‏(‏ هوكي توكي‏)‏ يعملان علي بعد‏20‏ مترا وكذلك كشافات رؤية ليلية وقلمي ليزر للاستدلال علي الطريق ليلا وجدت بجوزتهم عند القبض عليهم.
ونفي الطلاب ما زعمته إسرائيل أنهم كانوا ينوون استخدام هذه الأدوات في اعتداءات في إسرائيل. وكانت السلطات الإسرائيلية قالت إن الطلاب المصريين كانوا يهدفون لخطف دبابة وقتل طاقمها وسرقة احد البنوك.
وقام المحامي الفلسطيني المكلف بالدفاع عنهم حسين أبوحسين بزيارتهم في سجن عسقلان قبل يومين بعد أن تم نقلهم لهذا السجن. وأكد المصريون الـ6 أن هدفهم من عبور الحدود المصرية - الاسرائيلية كان هدفه إطلاق رسالة مفادها التضامن مع الفلسطينيين.
وقال هؤلاء إنهم قرروا مغادرة العاصمة المصرية القاهرة في 19 أغسطس وتوجهوا لمدينة "العريش" (شرق مصر)، ومنها غادروا إلى مدينة "الشيخ زويد". ومن هذه المدينة إنطلقوا إلى منطقة الزوارغة (قرب رفح المصرية)، ليتسللوا إلى منطقة "البرشا" وظلوا في طريقهم سيرا علي الأقدام لمدة‏4‏ ليال كاملة حتي ألقي القبض عليهم قرب الحدود المصرية الإسرائيلية‏

http://www.alarabiya.net/Article.aspx?v=6579