المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مأساة رجل....

khaled al-zamil
18-08-2001, 04:58 AM
كنت جالس مع أصدقاء ابي في المجلس كان بينهم رجل كثير الاسفار بحكم عمله كان في مجمل حديثه انه قال قصة محزنة
يقول الرجل بينما انا كنت في احد سفراتي خارج الديار غريب عن الوطن ابحث عن لقمة العيش لي ولي اولادي ذهبت الى افغانستان وفي احد الايام اتي الي رجل بعدما علم اني عربي وسعودي عندما رايته تذكرت وطني وكانه احد ابناء وطننا العزيزكان وجهه يشع نورا من الايمان كان في مقتبل عمره شاب اقترب مني والقى علي تحية الاسلام فرددت عليه بمثله وبداء يتحدث معي ولاحظت من طريقة كلامه اجادته للغتنا بل كان يتكلم بلغة اهل الحجاز (اشبك يابويا دحين جايك ) فندهشت بطريقة كلامه لم استطع اتمالك نفسي الى واذا بي القي عليه سؤال ؟؟ متعجبا (انت سعودي؟!!؟)
اجابني بقوله نعم انا سعودي
سألته وما الذي اتى بك الى هنا الى افغنستان؟؟
هل تدرس هنا؟؟
ردي لي قال لا اني لا ادرس هنا ولكن قصتي طويلة
بداء الشغف يتسلل الي اود معرفة قصة هذا الشاب قلت له انت شاب لطيف وعلى خلق حسن وانا احببتك فأود معرفة قصتك
قال الشاب انا سعودي وابي سعودي اما امي فهي افغانية ولدت في مدينة جدة وترعرت هناك كانت ايامي جميلة ورائعة ايام لا انساها عشتها هناك وفي احد الايام حدث خصام بين امي وابي فطلق ابي امي وتركني انا وامي وامي تزوجت من رجل اخر لحمايتها وعشت مع امي وزوجها كان زوجها يكرهنني حتى انه عندما كبرت اجبرني على الخروج من المنزل طردني لم اكن اعلم الى اين اذهب في النهاية ذهبت الى مقهى واشتغلت قهوجي لمدة اربع سنوات وفي السنة الرابعة اتو رجال الجوازات فشاهدت العمال يهربون منهم فحاولت الهرب معهم ولكني فشلت وامسكو بي وسجنوني مع المتخلفين سبعة اشهر انا كنت غبي عندما هربت والا لو اني جلست واخبرتهم اني سعودي لما حصل لي الذي حصل ولكن شرطة الجوازات كانو متعاطفين معي بعدما علمو قصتي والذي حدث معي ودعوني اذهب الى امي ولكن عندما ذهبت اليها اخبرت الشرطة انها لا تعرفني وانها ليست امي ذهبت الي ابي وكان يسكن في ابها وايضا اخبر الشرطة انني لست ابنه وفيما بعد اكتشفت ان ماكان بين ابي وامي غير شرعي رجال الجوازات والشرطة حاولو مساعدتي ولكنهم لم يستطيعو اخبروني انهم يجب عليهم ترحيلي الى افغانستان اخبرتهم اني لا استطيع لا اعرف سوي جدة لم اخرج يوما من جدة فكيف اغادرها اخبروني ان اذهب الى افغنستان واعود بفيزا جديدة فوافق وذهب الى افغنستان وحاول ان ياتي بفيزا ليعود الى المملكة ولكنه لم يستطع لانه حدثت مشكلة الخليج ولم يستطع المجيء اشار اليه احد ما ان يذهب للكويت عن طريق ايران تهريب وذهب الى ايران ومنها نزل على العراق ولكن العراقيون امسكو به وزجوه في السجن لمدة سنة وشهر ويقول من حسن حظي تعرفت على حراس السجن وتعاطفو معي ولكنهم بعد ما اخرجوني من السجن اعادوني الى افغانستان والى الان لا يعلم مصيره
هذي قصة اخرى سمعتها من والدي يقول فيهاان هناك رجل سعودي ارادالسفر للعلاج وذهب عن طريق الباخرة وكان في الباخرة رجل سوري يقول الرجل السعودي بعد ما انتصفنا الطريق اتو البحارة ورموني في البحر انا والرجل السوري يقول سبحنا في البحر حتى وصلنا لجزيرة لم نكن نعلم ما هي واكتشفنا انها تشيلي يقول عشت هناك وتزوجت من واحدة وانجبت منها اربع بنات وولد واحدولا اعلم عن الرجل السوري شيئالاننا افترقنا وهو يعمل فراش وحاول العودة للوطن بعد الغربة الطويلة ولكنه لم يستطع
سمعنا انه هناك رجل طلب العودة للمملكة عن طريق السفارة في الارجنتين واتضح انه نفس الرجل ولكن لانعلم هل هو عاد للوطن ام لا