المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المغامرة و الحركة رجاءا كل واحد لعب سايلنت هل3 يدخل ضروووري

The Fury
27-09-2004, 08:40 PM
شباب انا العب سايلنت هيل 3 بالمستوى نورمال ووصلت المستشفى ورحت المحرقة واكيد اللي لاعب مثلي وجد اللغز وهو الأسرة المرقمة من 0-9 وفي اربع اسرة عليها جثث ويوجد امام المصعد باب المحرقة وعليها ارقام لاتينية وجنبها القفل اللي تحط علي الرقم
اعطوني الأرقام اللي طلعت معكم حتى لو مو مذكرينها عدل عطوني اللي تقدروا عليه انا لقيت طريقة الحل بس للأسف ماعرفت انفذ\ :(

وشكرا وماقصرتوا ;)

Broken Angel
28-09-2004, 12:42 AM
الرجل الأخضر

لازم أنت تحل اللغز بنفسك لأنه عشوائي

حاول معي خطوة خطوة:

أنت لما تدخل للمحرقة بتكون مواجه لثلاث صفوف من الأسرّة .. صح ؟

الحين أوّل صف من الأسرّة هو البعيد عنك اللي بجوار باب المحرقة .. في هذا الصف الأول سريرين فقط وعليها الأرقام التالية:

سرير يحمل الرقم 2 -- لا يوجد هنا سرير -- لا يوجد هنا سرير -- سرير يحمل الرقم 1

الآن نشوف الصف الثاني من الأسرّة وش عليه:

سرير يحمل الرقم 2 -- سرير يحمل الرقم 5 -- سرير يحمل الرقم 4 -- سرير يحمل الرقم 3

وأخيراً آخر صف من الأسرّة وهو الصف الثالث:

سرير ما عليه شي -- سرير يحمل الرقم 9 -- سرير يحمل الرقم 8 -- سرير يحمل الرقم 7

خلاص .. احنا الحين شفنا الأسرّة وعرفنا الأرقام اللي عليها .. نروح الحين لباب المحرقة ونتفحصه .. لما نتفحصه يطلع لنا أرقام رومانية.. على طول ترجمها لأرقام عربية.. مثلاً لو تفحصنا المحرقة وطلعت الأرقام الرومانية كذا:

- | - | - | -

- | - | III | IV

I | - | - | II

نترجمها عربي كذا:

- | - | - | -

- | - | 6 | 3

2 | - | - | 1

الآن الهدف من الأرقام الرومانية هو توضيح ترتيب الأرقام التي ستكتشفها آخر شي. لاحظ أن الأرقام مكونة من 4 خانات.. مثل كل صف من الأسرّة مكون من أربع خانات بعضها فيها أسرّة وبعضها لا مثل ما شرحت لك فوق.. عشان نحل اللغز .. نجي نربط بين ترتيب الأسرّة وترتيب الأرقام على اللوحة الرومانية:

لاحظ معي أنه في أول صف من الأرقام الرومانية مافيه ولا رقم .. (يمكن يطلع لك رقم أنت في لعبتك .. وهذا مجرد مثال).. وبما أنه ما ظهر ولا رقم .. يعني نتجاهل أول صف من الأسرّة ..

ننزل للصف الثاني.. أيش تشوف على اللوحة الرومانية.. في هذا المثال مافيه ولا رقم في أول خانتين .. يعني نتجاهل أول سريرين في الصف الثاني.. ونسجّل رقم السريرين الثانية على اليسار وهي عندنا في المثال : 4 - 3

معاي للحين .. ؟ لا تنعس :D

نشوف آخر صف في الأرقام الرومانية.. أول خانة فيها رقم .. يعني نحتسب أول سرير في الصف الثالث ورقمه في المثال هو 0 (سرير لا يحمل رقم يعني سرير رقمه 0) .. نجي للخانة الثانية في اللوحة الرومانية مافيها شي.. يعني نتجاهل السرير الثاني .. نجي للخانة الثالثة فيها رقم .. يعني نسجّل رقم السرير رقم 3 وهو 8 .. الخانة الرابعة فيها رقم يعني نسجل رقم السرير 4 وهو: 7

الحين صارت عندنا الأرقام التالية: 4 - 3 - 0 - 7

بس ليست مرتبة.. لازم نرتبها على حسب ترتيب اللوحة الرومانية.
I = الرقم الأول
II = الرقم الثاني
III = الرقم الثالث
IIII = الرقم الرابع

ولو رتبنا أرقامنا اللي طلعت بالنهاية على حسب ترتيب الأرقام في اللوحة الرومانية بتطلع كذا: 4307

سهلة .. إن شاء الله تكون فهمتها .. إذا ما فهمت :bigeyes: .. فارسم الشكل اللي ظهر لك على باب محرقة الجثث عشان نساعدك هنا.

بالتوفيق لك.:)

The Fury
28-09-2004, 04:27 PM
أخوي تسلم وماقصرت انا توني ماقريت الحل بس اقرا بخبرك وشكرا

The Fury
28-09-2004, 07:24 PM
أخوي انا نفذت بالحرف ولما حطيت الناتج مانفع شوف انا بحط المعطيات العندي

الصف الأول القريب من المحرقه: 2 لاشيء لاشيء 1

الصف الثاني: 6 5 4 3

الصف الثالث: 0 9 8 7

الرسمه: 6 3

2