المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مقتل سبعة عراقيين وآمال بالإفراج عن الصحفيين الفرنسيين



Pr.Game
29-09-2004, 08:32 PM
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2004/9/29/1_503567_1_34.jpg
بقايا سيارة مفخخة انفجرت في رتل عسكري أميركي بالموصل (الفرنسية)


قتل خمسة من عناصر الشرطة العراقية شمالي مدينة البصرة إثر قيامهم بدهم منزل كان يتحصن فيه بعض الخاطفين.

وعلمت الجزيرة أن الخمسة وهم من مخابرات الشرطة العراقية لقوا مصرعهم بعد تبادل لإطلاق النار مع الخاطفين في ناحية الكرمة، دون أن يعرف مصير الخاطفين أو الأشخاص الذين يختطفونهم.

من ناحية ثانية قال شهود عيان إن شخصا قتل وجرح آخر عندما انفجرت بهما قنبلة كانا يحاولان زرعها قرب محكمة في حي الأعظمية وسط بغداد. واعتقل الجريح فيما تمكن ثالث كان معهما من الفرار.

وفي مدينة الرمادي غرب بغداد أفادت مصادر طبية بأن شرطيا عراقيا قتل برصاص مسلحين مجهولين في المدينة.

وفي إطار الهجمات المسلحة ضد القوات المتعددة الجنسيات، علمت الجزيرة أن سيارتين مفخختين انفجرتا في هجوم استهدف قافلة عسكرية أميركية الليلة الماضية في قرية السادة شمالي بعقوبة. ولم يتضح ما إذا كان الهجوم أسفر عن وقوع إصابات في الأرواح.

وفي الموصل شمالي العراق أصيب ستة جنود أميركيين بجروح وعراقيين اثنين في انفجار سيارة مفخخة برتل عسكري أميركي بالقرب من جامعة المدينة.

وضمن العمليات الأميركية المستمرة ضد الفلوجة قتل ثلاثة عراقيين وأصيب ستة آخرون بجروح في غارات شنها الطيران الأميركي فجر اليوم على المدينة.

وفي بغداد نفسها قالت أسوشيتد برس إن القوات الأميركية اعتقلت قائدا في الحرس الجمهوري العراقي التابعة للنظام العراقي السابق يدعى كاظم الدفان إضافة إلى عدد آخر ممن تتهمهم القوات الأميركية بشن هجمات عليها في شارع حيفا.



الرهينتان الفرنسيان


http://www.aljazeera.net/mritems/images/2004/9/19/1_502042_1_23.jpg

الصحفيان الفرنسيان المختطفان (الفرنسية)

وفيما يتعلق بملف الرهائن قال مساعد الوسيط الفرنسي فيليب بريت إن الرهينتين الفرنسيين المحتجزين في العراق قد يطلق سراحهما نهاية هذا الأسبوع، وطالب القوات الأميركية بتأمين ممر آمن للإفراج عنهما دون أن يشير إلى موقع هذا الممر.

ومع إغلاق ملف الرهينتين الإيطاليتين بعد وصولهما إلى روما أمس، فإن مصير الرهينة البريطاني كينيث بيغلي ما زال غامضا في حين تستمر الوساطات للإفراج عنه.

وبينما رحب رئيس الوزراء البريطاني بالإفراج عن الرهينتين الإيطاليتين فإنه لم يتمكن من التنبؤ بمصير الرهينة البريطاني.