المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية جورج قرداحي يفند في بيان توضيحي أخبارا عن توقيفه من قبل الهيئة



Perfect Chaos
29-09-2004, 09:16 PM
جورج قرداحي يفند في بيان توضيحي أخبارا عن توقيفه من قبل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الخبر http://www.alriyadh-np.com/Contents/27-09-2004/Mainpage/images/T8.jpg دبي - مكتب "الرياض" - اسامة اسمرة:

ابدى المذيع المعروف جورج قرداحي امتعاضه الكبير من الاخبار التي تناقلتها الصحف والوكالات ومواقع الانترنت عنه وافادت بأنه تعرض للتوقيف من قبل هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في مدينة الخبر اثناء تواجده في مجمع الراشد.
وفي البيان الذي وزعه قرداحي على الصحفيين امس في دبي قال ان كل ما قيل ونشر كان محض كذب وافتراء وبأنه لم يكن المقصود في الاشكال الذي حدث بالمجمع بين الهيئة واحد وكلاء الشركة التي يروج منتجاتها وفيما يلي نص البيان:
اسمحوا لي ان اعبر عن اسفي واستيائي الشديدين حيال الخبر الذي روجته احدى الصحف المحلية السعودية حول مزاعم عن "توقيفي" من قبل هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في محافظة الخبر في المملكة.
الحقيقة ان هذا الخبر لا يمت الى الواقع بصلة. ولم اجده مسيئاً لي بقدر ما هو مسيء لهيئة الامر بالمعروف خصوصاً، وللمملكة العربية السعودية عموماً.
وبناء عليه، اود توضيح الآتي:
1- لقد تلقيت دعوة الى زيارة الخبر من قبل احدى شركات الساعات العالمية بهدف رعاية حفل افتتاح اول متجر لها في الشرق الاوسط.
2- لقد وصلت الى "مجمع الراشد" في مدينة الخبر في الموعد المحدد، وكان يرافقني مدير الشركة الداعية والذي جاء خصيصاً من سويسرا، بالاضافة الى وكلاء الشركة في المملكة العربية السعودية. واثناء توجهنا معاً الى مكان الاحتفال، حيث كان في انتظارنا مئات المدعوين وغير المدعوين، لاقانا عدد من موظفي هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر، فتقدم رئيسهم من احد وكلاء الشركة السويسرية وهو السيد ناصر عبداللطيف، وطلب منه ابراز الترخيص الذي يفترض ان يكون قد حصل عليه من الامارة لاجراء الاحتفال. فرد السيد عبداللطيف انه لا يحمل الترخيص المطلوب، وان معه ايصالاً من الامارة، موضحاً ان الترخيص يحول مباشرة من الامارة الى جميع الهيئات المعنية، بما فيها هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر. وكجميع الحاضرين، كنت انا شاهداً ومستعماً الى الحوار الذي كان يدور بين الفريقين.
لاحظت بعد ثوان ان النقاش بدأ يحتدم بين الفريقين، وان الناس بدأوا يتجمهرون بالمئات، فبادرت انا شخصياً، وبهدف حل المسألة حبياً، بعيداً عن انظار الفضوليين، الى دعوة الفريقين للانتقال الى مكان آخر اكثر هدوءاً، من اجل تسوية الموضوع. وهذا ما حصل.
انتقلنا جميعاً الى مكاتب هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر، وجلسنا في مكتب الشيخ المسؤول. وتفاهم الفريقان امامي، واحياناً بتدخل مني، على جميع النقاط التي كانت موضع جدل. وجرى انهاء الخلاف بعدما تأكد مسؤولو الهيئة ان الامارة سبق ان اعطت موافقتها على الاحتفال، لكن الموافقة تأخرت في الوصول الى الهيئة بسبب الروتين الاداري.
وبعد ذلك، رافقنا جميع اعضاء الهيئة الى مكان الاحتفال، وقمت بقص الشريط امامهم، وكان الجو هادئاً بعدما انجلت كل الامور بوضوح.
في الخلاصة، اود توضيح ما يأتي:
- لم اكن انا المقصود في ما حصل، لا من قريب ولا من بعيد.
- اؤكد بكل امانة وصدق ان مسؤولي هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر قد احاطوني بحفاوة بالغة، وابلغوني عن مدى تقديرهم واحترامهم ومحبتهم لي، ولما امثله مهنياً وادبياً ودينياً.
- ان الخبر الذي نشر في احدى الصحف السعودية المحلية في المنطقة الشرقية، وتناقلته بعض الصحف والوكالات يخرج عن اصول المهنة وآدابها واخلاقياتها، لانه لم يكن صحيحاً اولاً، ولانه اساء لي شخصياً ثانياً، ولانه بالتالي اساء ايضاً الى المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً.

http://www.alriyadh-np.com/Contents/27-09-2004/Mainpage/Thkafa_14124.php

Pr.Game
29-09-2004, 11:33 PM
مشكور على الخبر ..:08:.

sbata
30-09-2004, 09:24 AM
الظاهر انه ماأستعان بصديق :jester: