المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لينكس أفضل نسخة لينوكس على الأطلاق

عضو قديم
30-09-2004, 11:45 PM
هلا فيكم
مرحبا فيكم أخوان وكل الشكر لكم على جهودكم في هذا المنتدى وعلى الافكار والمعلومات التي تزخرون بها وأسف على عنوان المشاركة ولكن كان القصد منها افضل نسخة لينوكس ممكن ان اعمل عليها
ولكن اريد ان اقول حقيقة والله يشهد بذالك وهي والله العظيم اني احببت ان اعمل على هذا النظام بسببكم لاني اقراء المشاركات واقول في نفسي عن ماذا يتكلمون وكم كنت اتمنى ان اخوض معكم في هذه النقاشات ولكن لجهلي بهذا النظام اثارت على نفسي بأن اكون قارئ للمشاركات
على العموم ارجوا من يأخذ بيدي ويساعدني

اولاً مواضفات كمبيوتري
المذربود أنتل موديل GA-8IE2004 وسرعة المذر بورد533
المعالج أنتل بانتيوم 4 بسرعة 2.6MHz
الرام 512 دي دي أر
كرت الشاشة جي فورس 5200FX 128M هوم سينما
كرت الشبكة دي لينك DFE-530TX بي سي أي
دي في دي روم فقط16X
دي في دي / يس دي رايتر كمبو ماركة TOUCHMATE
الباور سبلاي قوته 400 واط
شاشة الكمبيوتر ماركة EVEREX حجم "17
المودمعبارة عن ADSL راوتر نوع Cisco موديل WAG54G واير/ وايرليس مشبوك بالكمبيوتر بواسطة وصلة USB
خط انترنت ADSL 512
واذا هناك مواصفات مطلوبة ممكن ان امدكم بها

ثانياً المطلوب:
اريد نسخة جيدة من كل النواحي
شرح لعملية تنصيب النسخة التي تقترحوناه لي
تدعم مواصفات كمبيوتري
تدعم اللغة العربية عند الكتابة او عند تصفح المنتديات العربية
موقع فيه كل البرامج المساعدة للينوكس مثل الوين زب والاوفيس وغيرها وغيرها من برامج
تحديتاث النسخة التي تقترحونها ان وجدت تحديثات

ارجوا انكم تفهمتم طلبي ولي رجاء بأن اجد من يساعدني

كل الشكر لكم
اخوكم : عضو قديم

عضو قديم
02-10-2004, 11:42 AM
للرفع لمن يريد المساعدة

ابو حجاج
02-10-2004, 12:49 PM
السلام عليكم ..

أخي الكريم عضو قديم

أولاً : يجب عليك معرفة فلسفة GNU مبدا لينكس التي تدور حول أن لينكس جزء من المصادر المفتوحة و التي تهدف الى أن البرمجيات يجب ان تكون علم إنساني وليس سلعة تجارية

ثانياً : جميع توزيعات واحد ليس هناك اختلاف اللهم ان بعضها جاهز و بعضها الاخير يحتاج عمل اضافي

مواصفاتك ممتاز

أخي الكريم كان لي معك حديث قبل فترة في نفس المنتدى تدور حول كرت الشاشة و المودم مع ماندريك 10 اذا أنا غلطان أخي جرب توزيعة حديثة حتى لا تتعرض لمشاكل و انت مبتدئي .

بالتوفيق

أخوك

أبو حجاج

خالد 1424
02-10-2004, 04:11 PM
و كلام اخوي ابوحجاج موصول بالخير , اعتقد ان توزيعات اللينكس عبارة عن نكهات , و الاصل فيها واحد , فهناك من يحب نكهة الماندريك و هناك من يحب نكهة الفيدورا كور , و لوكنت مكانك لاخترت نكهة سوزي 9.1 نظرا لتقاربها الشديد مع وندوز اكس بي و سهولة تثبيت الاجهزة و البرامج فيها باستخدام Yast و دعمها لاجهزة الوايرلس و هي تجمع بين نكهتي الماندريك و الفيدورا

و يوجد منها نسخة مجانية في موقع الشركة:
www.suse.com

عضو قديم
02-10-2004, 10:19 PM
هلا فيكم
هلا فيك اخي العزيز ابو الحجاج نعم حبيبي هو انا الذي دار الحديث في نفس الموضوع منذ فترة وقررت ان ابتعد عن هذا النظام ولكن يا أخي العزيز والله ثم والله ثم والله لازالت لدي رغبة شديدة جداً لمعرفة هذا النظام ولا استطيع ان اتجاهل هذه الرغبة وانا معروف عني بأنيي ذو اصرار شديد على أمر شاق علي لكي اتعلمة وتنشاء الله سوف اتعلمة بتجاوباً منك او من الاخ العزيز خالد1424 وانشاء الله بس يكون لديكم صبر علي
ـــــــــــــــــــــ
عزيزي خالد1424
ممكن وصلة تنزبل مباشرة ؟
وكم سي دي هذه النسخة ؟
وهذه النسخة انا اعتقد بأنها سوف تعجبني لانني قد قراءة لك مشاركة بخصوص هذه النسخة من سوزي
كل الشكر لكم على تفضلكم بالمرور على مشاركتي وتجاوبكم معي
اخوكم:عضو قديم

خالد 1424
02-10-2004, 10:41 PM
هي سيدي واحد فقط لانها مختصرة , و تجدها على الرابط التالي:

http://www.suse.de/en/private/download/ftp/personal_iso_int.html

و بعد تثبيتها قد تحتاج لاضافة برامج معينة تستطيع الحصول عليها من هنا:

ftp://ftp.suse.com/pub/suse/i386/current/suse/i586/

بالتوفيق ان شاء الله.

عضو قديم
02-10-2004, 11:05 PM
كل الشكر لك عزيزي خالد1424
حبيبي ممكن اعرف ماهي هذه الاضافات ولو على سبيل المثال ؟
وهل على أن انسخ كل الاضافات التي موجودة على الرابط الذي وضعته؟
وبخصوص نسخة سوزي هل هي فقط سي دي واحد فقط ؟
تحيتي لك

خالد 1424
03-10-2004, 11:27 AM
سوزي المجانية سيدي واحد , هناك سوزي تباع بفلوس في موقعهم تجي عدة سيديهات يقولون خمسة و يقولون ثمانية , لكن الحزم اللي في الموقع اللي ذكريه فوق فيه كل البرامج الاضافية تقريبا و الموجودة في النسخة الغير مجانية ما عدا البرامج الغير مجانية مثل Winex , اما عن الحزم التي تحتاج تنزلها فهي على حسب حاجتك , ولا تحتاج ان تنزل كل الحزم , فمثلا اذا كنت تريد تثبيت برامج مصدرية فتحتاج الحزم التالية :
make-3.80-184.i586.rpm
gcc-3.3.3-41.i586.rpm
gcc-c++-3.3.3-41.i586.rpm
و تتطلب تلك الحزم تثبيت الحزم التالية ايضا :
glibc-devel-2.3.3-98.i586.rpm
libstdc++-devel-3.3.3-41.i586.rpm
على فكرة تنزيل الحزم و تثبيتها عن طريق برنامج apt ممتاز و سهل جدا فهو يقوم بتقدير الحزم اللازمة لاي برنامج ثم يقوم بتنزيلها و تثبيتها تلقائيا , و لتعرف كيف تستخدمة اليك هذا الرابط:
http://linux01.gwdg.de/~pbleser/article/install_apt4rpm.php
و هناك موقع اخر مشابه له و لكني لم اجد رابط له الموقع اسمه : usr-local-bin.org
على كل حال قم بتثبيت سوزي 9.1 اولا ثم اذا لم تجد ماتريد اكتب هنا في المنتدى و سيقوم الشباب بارشادك الى ما يمكن عمله لتصل الى ما تريد باذن الله.

عضو قديم
03-10-2004, 01:59 PM
كل الشكر لك اخي العزيز/خالد1424
ممكن فضلاً لا أمراً رابط لتنزيل هذا البرنامج ؟
وأكون لك من الشاكرين
تحيتي لكم

خالد 1424
03-10-2004, 09:37 PM
كله موجود في الموقع الذي ذكرته فوق , فقط قم باتباع الخطوات المذكورة فيه و هو سيقوم بتثبيت نفسه بنفسه , و ممكن تحصل عليه من مواقع اخرى و لكن الافضل ان تحصل عليه من نفس الموقع المذكور , وممكن تنزيله و تنزيل غيره من البرامج و الحزم من الموقع الشهير:
www.pbone.net (http://www.pbone.net)
اختر Advanced search
ثم اختر Uncheck all
ثم اختر SuSE 9.X
ثم اكتب apt و هو يعطيك جميع المواقع اللي ممكن تحصل عليه منها.

بالتوفيق ان شاء الله.