المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية غزة هاشم تجود بـ 30شهيداً.. في تصعيد للإرهاب الإسرائيلي



Perfect Chaos
01-10-2004, 01:21 PM
غزة هاشم تجود بـ 30شهيداً.. في تصعيد للإرهاب الإسرائيلي

http://www.alriyadh-np.com/Contents/01-10-2004/Mainpage/images/P15.jpg
ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس مجزرة جديدة بحق أبناء الشعب الفلسطيني المنكوب بأبشع احتلال عرفته البشرية ذهب ضحيتها 30فلسطينياً في قطاع غزة.. ولا تزال هذه القوات تواصل لليوم الثاني على التوالي عملياتها العسكرية الارهابية في شمال القطاع ووسعت من نطاق عدوانها لتتوغل في المنطقة الشمالية لمخيم جباليا الامر الذي اسفر عن استشهاد 30فلسطينياً واصابة العديد من المواطنين بعضهم في حال الخطر فضلاً عن تجريف مساحات من الاراضي الزراعية وهدم عدد من المنازل السكنية، فيما قتل خمسة اسرائيليين خلال عمليتين منفصلتين نفذتهما المقاومة الفلسطينية. وقد سقط عشرة شهداء دفعة واحدة بقذيفة مسمارية اطلقتها دبابة إسرائيلية معتدية على تجمع للمواطنين في مخيم جباليا للاجئين.
فقد توغلت قوات الاحتلال صباح أمس الخميس مدعومة بالعديد من الدبابات والآليات والجرافات العسكرية في بلوك "4" بمخيم جباليا للاجئين وسط اطلاق نار كثيف وعشوائي باتجاه منازل المواطنين ووسط تحليق جوي من طائرات الاباتشي الحربية في سماء المنطقة وهي تطلق نيران رشاشاتها الثقيلة وصواريخها بين الحين والآخر على المنطقة.
واحتلت دبابات الاحتلال تلة الحاكم وتمركز القناصة عليها وهم يطلقون النار باتجاه منازل المواطنين في بلوك 4شرق المخيم ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين أحدهم وصفت حالته بالخطيرة.
وخلال توغلها شرعت قوات الاحتلال بتجريف خمسة منازل على الأقل في المنطقة وتعود ملكيتها الى عائلات عبد ربه والبياري والجمل وأبو سطيع وأبو ركبة وتجريف ورشة ميكانيكية ومساحات واسعة من الاراضي الزراعية، كما جرفت البنية التحتية من مياه وطرق وهاتف وأعمدة الكهرباء في منطقة بلوك 2شرق المخيم.
وافادت مصادر طبية فلسطينية انه وصل اليها جراء العدوان الاسرائيلي المستمر 14شهيدا وهم: مصعب محمود البرادعي - 21عاماً- من حي تل الهوا بمدينة غزة وعضو في كتائب الشهيد عز الدين القسام وخالد ناجي - 23عاما- وفتحي الصواوين - 27عاما- وقد أصيب بصاروخ شرق بلدة بيت لاهيا وكلاهما من مخيم جباليا ورأفت توفيق جاد الله - 25عاما- وسفيان شفيق أبو الجديان - 40عاماً- من قوات الامن الوطني الفلسطيني نتيجة اصابته بشظايا قذيفة مدفعية ومحمد المصري - 14عاما- وحمزة احمد - 24عاما- من جباليا والمسن محمد يوسف الحبل - 60عاماً- من مشروع بيت لاهيا واصيب بعيار ناري في الرأس وهو امام منزله وحازم فرج الله - 26عاما- بعيار ناري في الرأس ومحمد الجعبير - 17عاما- من مخيم جباليا ورامي ظاهر - 15عاما- وعبد الله الشلحة - 14عاما- ومحمد الاستاذ - 24عاما-، وهناك ثلاثة آخرون مجهولو الهوية.
واضافت ان عدد الجرحى وصل الى اكثر من 50جريحا بعضهم في حال الخطر الشديد وتم تحويلهم الى مستشفى الشفاء بمدينة غزة لتلقي العلاج اللازم، مشيرة ان من بين الجرحى أربعة أشقاء أصيبوا بجراح خطيرة فوق سطح منزلهم في منطقة بلوك
4.في غضون ذلك نفذ استشهاديان من كتائب الشهيد عز الدين القسام فجر أمس الخميس هجوماً مسلحاً على موقع عسكري اسرائيلي قرب مقبرة الشهداء شرق مخيم جباليا واسفر عن مقتل جنديين اسرائيليين واصابة آخر بجراح وتدمير الموقع العسكري.
كما تمكن استشهادي فلسطيني صباح أمس من اقتحام مستعمرة "نيسانيت" شمال قطاع غزة وقتل اثنين من المستعمرين وأصاب آخرين.
واستطاع فدائيان فلسطينيان التسلل على الطريق المؤدي إلى مستعمرات شمال قطاع غزة في حوالي الساعة العاشرة صباحاً وإطلاق النار على مستعمرة كانت تمارس رياضة الركض في المكان. كما تمكن المسلح من إطلاق النار على سيارات مرت بالمكان ما أسفر عن مقتل مستعمر آخر. الى جانب اصابة رجل وامرأة آخرين بجراح متوسطة. وقامت قوة عسكرية وصلت إلى المكان بقتل الفدائي الفلسطيني.
وقتل جندي اسرائيلي وأصيب آخر بجروح في وقت لاحق من مساء أمس خلال قصف صاروخي فلسطيني على مستعمرة ايلي سينال شمالي قطاع غزة.
وكانت قوات الاحتلال واصلت مساء الأربعاء الماضي تعزيز قواتها بحشد آليات ودبابات عسكرية جديدة شمال قطاع غزة تقدر بحوالي 50آلية حيث شوهدت وهي تتقدم من جهة الشرق تجاه مفرق زمو والإدارة المدنية سابقاً شمال جباليا.
ودمرت قوات الاحتلال منزلين في حي تل الزعتر شمال مخيم جباليا بعد ان اجبرت سكانهما على اخلائهما بالقوة ومن ثم هدمتهما على كافة محتوياتها ويعودان لعائلتي الكات وضيف، كما حاصرت منزل آخر يعود لعائلتي الصوفي والقوارعة.
واحتلت قوات الاحتلال منزل الدكتور الصحفي محمد الشرافي مدير عام الشؤون الإدارية والمالية في وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) وشقيقه النائب الدكتور كمال الشرافي عضو المجلس التشريعي في شارع مدارس الوكالة في مخيم جباليا ونصبت القناصة في محيطه وهي تطلق نيرانها الرشاشة صوب منازل المواطنين، كما شرعت بهدم أجزاء من المنزل بعد محاصرته قبل أن تبلغ اصحاب المنزل عبر مكبرات الصوت بضرورة إخلائه تمهيداً لهدمه ويقطن بداخله حوالي 20فرداً.
كما حاصرت قوات الاحتلال منزل المواطن محمود يونس النجار الواقع في منطقة مدارس الوكالة الإعدادية جنوب شرق مخيّم جباليا والمجاور لمنزل عائلة الشرافي مهددة بهدمه فوق رؤوس ساكنيه.
وواصلت قوات الاحتلال قصفها لمناطق مختلفة من شمال القطاع باطلاق النيران الرشاشة الثقيلة وقذائف الدبابات باتجاه منازل المواطنين وسط تحليق من طائرات الاباتشي الحربية ما ادى الى اصابة العديد من المواطنين بجراح مختلفة.
واقامت قوات الاحتلال برجاً عسكرياً مزوداً بكاميرات للمراقبة فوق تلة قليبو شمال مخيم جباليا، بالإضافة إلى إطلاق قذيفتي دبابة تجاه منازل المواطنين في عزبة عبد ربه شرق البلدة.
وكانت طائرات (الأباتشي) شنت مساء الأربعاء غارة جوية على مخيم جباليا باطلاق صاروخين على الأقل باتجاه مجموعة من المواطنين ومنازلهم في عزبة عبد ربه وشارع السكة شرق المخيم ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بجراح.
على صعيد آخر قصفت طائرات (الأباتشي) الحربية فجر أمس بصاروخين على الاقل جمعية الانصار الخيرية لرعاية الشهداء في حي النصر بمدينة غزة ما ادى الى تدميرها بالكامل الا انه لم يبلغ عن وقوع اصابات في صفوف المواطنين، وهرع
الى المكان سيارات الاسعاف والدفاع المدني لاخماد النيران التي شبت فيها.
وادعت مصادر اسرائيلية ان القصف استهدف مبنى في مدينة غزة تستخدمه جمعية الأنصار التابعة لحركة حماس.
وحسب أقوال الجيش الإسرائيلي فقد قامت الجمعية التي اتخذت المبنى مقراً لها بنقل أموال لتمويل العمليات العسكرية التي تنفذها الفصائل الفلسطينية المختلفة. وجاء في بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي أن الجيش عازم على مواصلة ضرب كل هدف له صلة بالإرهاب أو يرعاه بطريقة أو بأخرى والدفاع بذلك عن مواطني إسرائيل وجنودها.
وأصيبت فجر أمس طفلة فلسطينية في الرابعة من عمرها من مخيم خانيونس الغربي برصاص قوات الاحتلال.
واطلقت قوات الاحتلال المتمركزة في محيط مستعمرة "نفيه دكاليم" غربي المخيم نيران رشاشاتها الثقيلة وقذائف مدفعيتها باتجاه منازل المواطنين في المخيم مما أدى إلى إصابة الطفلة جهاد يوسف حنيدق - 4أعوام- بشظايا في الرأس وهي نائمة داخل منزلها ونقلت إلى مستشفى ناصر الحكومي بالمدينة وتم اخضاعها لعملية جراحية، ووصفت حالتها الصحية بالمتوسطة.
وكان أصيب مساء الأربعاء المواطن أحمد محمد أبو موسى بجراح خطيرة جراء اطلاق قوات الاحتلال النار صوب منازل المواطنين في بلدة القرارة شمال المدينة خلال اجتياحها البلدة.
وعززت قوات الاحتلال من تواجدها على أطراف المخيم الغربي لخانيونس حيث حشدت عشرات الدبابات والآليات العسكرية وناقلات الجند والجرافات والجيبات المدرعة على حاجز التفاح العسكري غرب المخيم وتمركزت على حدود المخيم الغربي.
وقصفت قوات الاحتلال المتمركزة في محيط مستعمرة نفيه دكاليم مخيم خانيونس الغربي بالاسلحة الرشاشة وقذائف الدبابات الامر الذي ادى إلى تضرر عدد من منازل المواطنين.

http://www.alriyadh-np.com/Contents/01-10-2004/Mainpage/POLITICS_28363.php

شهداء_الأقصى
01-10-2004, 01:23 PM
اللهم تقبلهم شهداء

لا اله الا الله

هم السابقون و نحن اللاحقون بعون الله


وإنه لجهاد نصر أو استشهاد