المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قل لي ماذا تشم!!؟

ALcATRAZ
01-10-2004, 01:39 PM
قبل سنوات نزل في اليابان عقار لمكافحة السمنة وإزالة الشحوم. وهو عقار يعتمد على "شم" رائحة خاصة تحفز المخ على إحراق الدهون وتخفيض الوزن. والعقار الجديد نتيجة أبحاث جادة تمت في مختبرات شركة شيسيديو (التي تسيطر على 80% من أسواق التجميل في اليابان).. ورغم أن الشركة ترفض الحديث عن تركيبة العقار ولكن يعتقد أنه يعتمد على حقيقة وجود روائح معينة تطلق مادة النوراديرنالين في الدم. وهذه المادة معروفة بقدرتها على تفكيك الخلايا الدهنية وتفرز حين يستثار الجهاز العصبي في الإنسان.. (وحسب معلوماتي المتواضعة يمكن إطلاق هذه المادة باستنشاق روائح مثل قشر البرتقال، والفلفل الأخضر، والجريب فروت؛ وبالتالي قد لا يجد البدين حاجة لشراء العقار من اليابان)!!

وبالنسبة لليابانيين لا تعد الفكرة جديدة بالكامل؛ فأغلب المؤسسات اليابانية تستعمل جهازا ينشر روائح تبعث على النشاط والحيوية بين الموظفين. ورغم أن فكرة الجهاز لا تختلف عن "المجمرة" لدينا إلا أنه يترك للمدير خياراً أوسع لنشر العطر المناسب لطبيعة العمل!!

هذا الاختراع يقودنا للحديث عن تأثير الروائح على مزاج وتصرفات الإنسان. فالدماغ يستقبل الروائح برفقة مشاعر وذكريات ومواقف عديدة. لهذا السبب حين يحدث العكس (ونشم رائحة معينة) نتذكر مواقف مرادفة ونعود لأمزجة سابقة. فرطوبة المكيف تذكرنا بهطول المطر، ورائحة العشب تذكرنا بالتخييم، وعطر الزوج يستدعي ذكريات رومانسية قديمة..

كما ترتبط الرائحة مع الحواس الأخرى لتحدد ميلنا أو نفورنا من طعام معين؛ فرائحة "الكباب" تسيل اللعاب وتولد نكهته في الفم، في حين تسبب رائحة "الشطة" الشعور بالغليان ووقوف الشعر.. وإلى الآن لا يعرف العلماء لماذا نعشق الورد والياسمين ونكره رائحة البيض الفاسد أو لماذا تثير فينا بعض الروائح الشعور بالفرح والسرور وأخرى الكآبة والنفور!!

غير أن هذه الأمثلة لا تلغي حقيقة وجود روائح أخرى تؤثر على مزاجنا العام من خلال تأثيرها المباشر على كيميائية المخ (لا ترتبط بالضرورة بمواقف سابقة)؛ فما يعرف بـ "الغاز المضحك" يثير فينا الضحك بلا مقدمات ومادة السكوبولامين واميتال الصوديوم تجعلنا أقل تحفظا وأكثر ميلا للثرثرة (وتدعى غاز الاعتراف)، ورائحة الحشيشة تدخلنا في عالم الفنتازيا وتفصلنا عن الواقع.. كما أن هناك روائح تبعث على السكينة والكسل (قيل أن الروس استعملوها لمواجهة عمال المصانع الثائرين) وقنابل مثبطة للعزيمة (دخلت العام الماضي ضمن أسلحة البنتاغون السرية)!

ومن أغرب الروائح المكتشفة رائحة "الانوستيرون" التي تضفي على حاملها طابع خفة الظل بحيث يمكن لمرشحي الانتخابات الاستعانة بها.. ورائحة التريتارا الاستوائية التي تحث الآخرين على "الالتصاق" وضم صاحبها. وزهرة التبغ التي تغني برائحتها الجميلة عن النيكوتين..

وفي حالة نجاح العقار الذي أنتجته اليابان لمكافحة السمنة أتوقع ظهور روائح أخرى ذات أهداف مختلفة.. فهذا لتغيير السلوك :أفكر: ، وذاك لتقوية الذاكرة :icon6: ، وآخر لمقاومة الإحباط، :17: ورابع لإشاعة السرور :D ..

حينها يمكن القول بلا حرج: قل لي ماذا تشم أقل لك أي مزاج تضم!! :biggthump
منقو و و ل

ALcATRAZ
02-10-2004, 08:57 PM
19 واحد زار الموضوع
ولا واحد رد!!!
افاااا

HAMAD 11
02-10-2004, 09:37 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتــه ...

نزل في اليابان عقار لمكافحة السمنة وإزالة الشحوم. وهو عقار يعتمد على "شم" رائحة خاصة تحفز المخ على إحراق الدهون وتخفيض الوزن.
والله لا تحفر ولا شئ من هذا القبيل ..

كل هذا مجرد صناعات كيميائية .. مصيرها في النهاية تنقلب ضدهم وتسبب لهم الامراض مثل سرطان الجلد والحمي ...الخ

ليش ظهر مرض زكمة الدجاج <<< جذي اعتقد اسمها :D

ليش ظهر مرض الجمرة الخبيثة ... ؟؟

من فراغ ؟

من منتجاتهم الكيميائية والفضيعة الي ما تدري من شنو يصنعوها

اتذكر زمان سووا منتج مثل القلم قالوا يفتح الشهية ويخلي الانسان يكل في النهاية اغلبية الى استخدموا المرض اصيبوا بنوع من انواع الحمي الفضيعة

والحمدلله حنا الخليج نادرا نستعمل مثل هاذي الاشياء و ان شاء الله ما نستعملها مستقبلا ....:)

وحسب معلوماتي المتواضعة يمكن إطلاق هذه المادة باستنشاق روائح مثل قشر البرتقال، والفلفل الأخضر، والجريب فروت؛ وبالتالي قد لا يجد البدين حاجة لشراء العقار من اليابان)!!

شخصيا افضل الخيار الاول ... :D

هالزمن المنتج الوحيد الى الي اثق فيه هو

بخاخ كليك <<< حق الحمامات :icon6:

ريحته روعة ولا يتم استخدامه للأستنشاق مباشرتاً بعكس اغلبية المنتجات الاخري

ومشكور مميزنا ALcATRAZ على الموضوع

19 واحد زار الموضوع
ولا واحد رد!!!
افاااا

لاحظت .. تحط مثل هالرد في اغلبية مواضيعك

لهالدرجة متحمس ؟؟ :icon6:

ALcATRAZ
03-10-2004, 02:06 PM
هلا بك اخوي العزيز HAMAD 11

كلامك صحيح... الروائح هذي اغلبها كيماويات ضارة بالجسم
وزي مابينت لك في الموضوع.. ان روائح الفاكهة المذكورة في الموضوع .. مفيدة ولا راح تضر ابدا

لكن فيه بالفعل روائح كيميائية تريح الانسان نفسيا مثل بعض العطور

والاستنشاق بحد ذاته ضار... بغض النظر عن المادة الموجودة

واشكرك اخوي على التفاعل والرد

وحقيقة انا كنت متحمس :) ... لاني الموضوع كان عاجبني جدا... وتوقعت عليه اقبال اكثر

وان شاء الله تشوفون الاحسن قريب

اشكرك مره ثانية خوي HAMAD 11 ولاتحرمنا من طلاتك :)

A.N.G.E.L
03-10-2004, 02:55 PM
مشكوور أخي^_^

ALcATRAZ
03-10-2004, 03:19 PM
العفو اخوي ((The King Of Anime))
مشكور على المرور:)

zamalek-fans
03-10-2004, 04:49 PM
انا اول مرة ادخل هذا التوبك حقيقي معلومات ومجهود طيب مشكور

Another_One
03-10-2004, 05:57 PM
انا اول ما شفت الموضوع ....قلت أكيييييييييييد أن فيه حريقة في المنتدى :wow:
.
.
.
ودخلت علشان أطفيها ...خخخخخخخخ :09:
.
.
مشكوووووور أخوي الكترز على الموضوع الشمشماوي :D
.
.
وبعيداً عن الأضواء ....ايش هذا ALcATRAZ:33:
لو سحمت تبين التفاصيل وتعلمني (باقي يتشرط:p )

ALcATRAZ
04-10-2004, 04:00 PM
zamalek-fans: العفـــو...شكرا على المرور

Another_One: :D :D

مشكوووووور أخوي الكترز على الموضوع الشمشماوي
هههههههههه :D حلوه الشمشماوي

العـــــــــــفــــو

ALcATRAZ هذا الله يسلمك .. اسم سجن..قديم جدا.. موجود في جزيرة مستقلة.. وظهر له فيلم من زماان
بطله نيوكلاس كيج

والسجن هذا موجود الحين لكن صار زي ماتقول مكان اثري او متحف...و هذا السجن مشهور..
بمعتقلاته.. وقوته... وصعوبة الهروب منه
ولوجوده في جزيرة بعيدة

والحقيقة ما اذكر هو موجود في اي ولاية لكن على ما اذكر انها فلوريدا.. لكني منب متأكد :)

ومشكوووور على مرورك وسؤالك :biggthump

Another_One
05-10-2004, 09:17 AM
ALcATRAZ هذا الله يسلمك .. اسم سجن..قديم جدا.. موجود في جزيرة مستقلة.. وظهر له فيلم من زماان
بطله نيوكلاس كيج

والسجن هذا موجود الحين لكن صار زي ماتقول مكان اثري او متحف...و هذا السجن مشهور..
بمعتقلاته.. وقوته... وصعوبة الهروب منه
ولوجوده في جزيرة بعيدة

والحقيقة ما اذكر هو موجود في اي ولاية لكن على ما اذكر انها فلوريدا.. لكني منب متأكد :)

ومشكوووور على مرورك وسؤالك :biggthump
شكرا اخوي الكترز على الافادة وانا قد شفت هذا فيلم لنيكولاس كيج (face off) (تبديل الوجوه) مع جون ترافولتا وتذكرت السجن .....واعتقد ان له فيلم ثاني في سجن آخر :33:
.

ALcATRAZ
05-10-2004, 07:05 PM
شكرا اخوي الكترز على الافادة وانا قد شفت هذا فيلم لنيكولاس كيج (face off) (تبديل الوجوه) مع جون ترافولتا وتذكرت السجن .....واعتقد ان له فيلم ثاني في سجن آخر :33:
.
لاااااااا
فيلم face off مب الفيلم اللي اقصده انا... ما ادري اذا جابوا طاري الكتراز في فيلم face off لكن انا اقصد فيلم
يا ان اسمه ALCATRAZ او ROOKY
ونزل نسخة مدبلجة للعربي واسمه... سجن الجزيرة او الصخرة ما اذكر

بس مب هو الفيلم اللي انت قلته

وشكرا :D

كلناسوا
09-10-2004, 08:13 PM
لايسعني الا ان اقول سبحان الله العظيم , الذ هيئ للانسان هذا العقل على استقبال وتميز الروائح , وسبحان الذي علم الانسان مالم يعلم
ومشكور اخي على الموضوع

ALcATRAZ
11-10-2004, 10:07 PM
كلناسوا : سبحــــان الله
العفـــو
شاكر لك مرورك:)

DREAMCATCHER
11-10-2004, 10:32 PM
مشكور على الموضوع العجيب ^^

ALcATRAZ
12-10-2004, 03:19 PM
العفو اخوي DREAMCATCHER