المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية "أسد- 30".. ابتكار جديد للمقاتلين الشيشان



EAGLE 2000
01-10-2004, 07:38 PM
في تطور نوعي جديد لحربها ضد الوجود الروسي بالأراضي الشيشانية ابتكرت المقاومة الشيشانية نوعا جديدا من قاذفات الصواريخ المحمولة على الكتف والقنابل، أطلقت عليه اسم "لوم-30"، يمكن استخدامه في قصف المروحيات والمدرعات؛ وهو ما أثار مخاوف عدد من الخبراء الروس الذين قالوا: إنها ستسبب الكثير من المشاكل للقوات الفدرالية بالشيشان.

وفي شريط فيديو بثه الموقع الإلكتروني "القوقاز سنتر" التابع للمقاتلين الشيشان الخميس 29-7-2004، قام رئيس مجلس شورى المقاتلين الشيشان شامل باسايف، والرئيس الشيشاني الانفصالي أصلان مسخادوف بتقديم السلاح الجديد؛ حيث قالا: إنه يستخدم في إطلاق الصواريخ المحمولة على الكتف، مؤكدين أنه من صنع المقاومة الشيشانية. وقام مسخادوف بتقديم شرح واف لكيفية استخدام السلاح الجديد.

وأطلق المقاتلون الشيشان على السلاح الجديد اسم "لوم-30"، ولوم كلمة شيشانية تعني "أسد"، وهو يشبه في شكله الخارجي وتركيبه الداخلي نوعا من السلاح الروسي، يستخدم أيضا في إطلاق الصواريخ المضادة للدبابات.

السلاح الجديد
ويتميز السلاح الجديد بخفة وزنه الذي لا يتجاوز 6 كيلوجرامات ونصفا، كما أن قذائفه الصاروخية من القوة بحيث تحدث دمارا في دائرة نصف قطرها 14 مترا حول الهدف.

كما يمكن استخدام "لوم - 30" في إطلاق القنابل الروسية طراز "AGS-17"، لمسافة 2000 متر، وبمعدل قنبلة كل 40 ثانية.

وأشار زعيما المقاتلين الشيشان إلى أن قذائف "لوم -30" يمكن إطلاقها على الطائرات الهليكوبتر والعربات المدرعة وناقلات الجنود الروسية وغيرها.

وقال باساييف: إنه تم إنشاء مصنع خاص لتصنيع "لوم-30" في منطقة جبلية جنوب الشيشان، وأكد أن المقاتلين سيعملون على تسريع إنتاج السلاح الجديد بأعداد مناسبة من أجل الإسراع في استخدامه ضد القوات الروسية المتواجدة في الشيشان.

ومن جانبه أشار الرئيس الشيشاني إلى أن مهندسي المقاومة الشيشانية بدءوا بالفعل في تصنيع أنواع جديدة من الأسلحة الأخرى، مؤكدا أنه سيتم الإعلان عنها في وقت قريب.

خطر على الروس
وتعليقا على نبأ الإعلان عن تصنيع السلاح الجديد، قال اثنان من الخبراء الروس -طلبا عدم الكشف عن اسمهما- لإذاعة "صدى موسكو" الروسية المستقلة الجمعة 30 يوليو 2004: إن "لوم-30" يمثل خطرا على القوات "الفدرالية" في الشيشان.

وأشار أحدهما إلى أن "لوم- 30" سيثير كثيرا من المشاكل للقوات الفدرالية في الشيشان؛ حيث سيمكن المقاتلين الشيشان من ضرب الأهداف الروسية بكثرة، كما أن دروع العربات المدرعة الروسية لن تكون قادرة على صد القذائف التي يطلقها.

وقال الخبير الثاني: إن خفة الوزن التي يتمتع بها السلاح الجديد تجعل من السهل أن يكون في متناول أيدي معظم المقاتلين الشيشان، وبالتالي لن يكون هناك مانع من استخدامه في قصف المباني والسيارات.

وطالب الوحدات الخاصة بالجيش الروسي بسرعة البحث عن مكان تصنيع ذلك النوع من السلاح وتدميره على الفور من أجل عدم إنتاجه بشكل كبير تجنبا لمخاطره.

يُذكر أن القوات الفدرالية الروسية اجتاحت جمهورية الشيشان في أكتوبر من عام 1999 فيما اعتبرته وقتها حملة موجهة لاستئصال من وصفتهم بـ"الإرهابيين" الذين حملتهم مسئولية سلسلة من الانفجارات التي وقعت في روسيا وجمهورية داغستان المجاورة للشيشان، والتي أدت إلى مقتل 292 شخصا.

وأودى الصراع الذي ما زال مستمرا منذ ذلك الحين بحياة نحو 17 ألف جندي روسي وقرابة 100 ألف مواطن شيشاني.

-----------
المصدر موقع islamweb.net لا اعلم إذا كان الخبر موجود مسبقاً بالمنتدى

اللهم انصر اخواننا المجاهدين في سبيلك في كل مكان اللهم سدد رميهم وثبت اقدامهم وانصرهم على القوم الكافرين

عاكف
02-10-2004, 10:00 PM
بسم الله الرحمن الرحيم اما بعد فها هم المجاهدين (الارهابيون)الشيشان وبحمد الله وتوفيقه قد استطاعوا ان يصنعوا سلاح فتاك يفتك باعداء الدين مع ان الروس الشيوعيين بكل ما عندهم من اسلحه ومعدات وعتاد لا يستطيعون ان يوقفوا اخواننا المجاهدين في الشيشان وغيرها من بلاد المسلمين اللهم انصر اخواننا المجاهدين في الشيشان وفي جميع انحاء العالم امين يارب العالمين

قاهر الظلم
03-10-2004, 12:50 AM
بارك الله فيك على هذا الخبر

ولكن احذروا سيأتيكم بعض المتخاذلين والمنافقين ويقولون أن المفتي فلان الفلاني قد قال أن جهاد الشيشان غير صحيح ..... علماْ أنه قد زاد تطبيلهم في الاونه الاخيره

EAGLE 2000
03-10-2004, 12:54 PM
حياكم الله يااخوة

عرين المجاهد
03-10-2004, 01:27 PM
جزاك الله خيرا على هذه الاخبار


ولكن احذروا سيأتيكم بعض المتخاذلين والمنافقين ويقولون أن المفتي فلان الفلاني قد قال أن جهاد الشيشان غير صحيح ..... علماْ أنه قد زاد تطبيلهم في الاونه الاخيره
صدقت والله
اصبحوا يصدرون الفتاوي التي تنكر على المجاهدين جهادهم ... وهم عاجزون ومتخاذلون عن نصرتهم حتى بالكلام وليس بالفعل

اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان