المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هذا الرقم في غير صالحنا

GLADIATOR__mx
18-08-2001, 05:41 PM
رأيت موضوع في احد القنوات الفضائية

مفادة ان قيمة ما يتدم دفعة في مجال البحث العلمي في الدول العربية مجتمعة في السنة هو 500 مليـــــــــــون دولار

في بادئ الأمر هذا الرقم يعتبر قوي بمجرد قراءته

لكن إذا علما ان إجمالي ماتدفعه إسرائيل في هذا المجال سنويا هو 3 مليار دولار

لاحظ الفرق بين الرقمين
وخصوصا وان صاحبة هذا الرقم تشكل تهديدا على العرب والمسلمين
وهذه نقطة تسجل في صالح أحفاد القردة والخنازير

وهذا ليس في صالح العرب وخصوصا وانهم في زمن يكونون في أشد الحاجة للعلم والتعلم

Dantos_xx 5 xx
18-08-2001, 06:06 PM
ياعزيزي التنافس على من ياتي باكبر رقم ماراح يجيب نتيجه

مايهم ومايؤدي نتيجه في النهايه هو نوعية البحث العملي واسلوب اجرائه والفرق بيننا وبينهم في هذا الشي

خلني اعطيك مثال

في الرياض مركزين علميين عظيمين في الحجم والامكانيات
-جامعة الملك سعود (مدينه كامله بمستشفياتها واسواقها)
-مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنيه (لاتعليق .... يكفيك حجمها وبس )

جامعه الملك سعود باعتباري احد طلابها اقدر اقول عنها وبكل صراحه بانها واحده من افشل الجامعات عالميا على مستوي البحث العلمي

يعني الامكانيات متوفره عندهم بشكل رهيب ومع ذلك مافيه قرارات اداريه تدعم اجرائها
(مره كلمت دكتور بعد اختبار وسالته: ليش مانركز اكثر على اجراء بحوث تتعلق بمجال دراستنا وتكون متركزه ومبنيه على الواقع؟
قالي: اقول انا منيب فاضي لك ولفسفتك ..... اعادة الامتحان مافيه وتغيير النتيجة مافيه وكل شي ثاني مافيه
......!!!

شفت العقليه

خذ مدينة الملك عبدالعزيز
مره رحت لهم ابي مصادر علميه تساعدني في موضوع بحث معين .
راحوا للكمبيوتر وطلعوا لي اكثر من مائه صفحه من قوائم الابحاث وقالوا دور بينها .

انا بعد ماقريت الابحاث تفاجئت ....د
بعضها تافه لاخر درجه او مشابه لبحوث اولى متوسط
وبعضها على درجه عاليه من التفكير العملي والعلمي (بعضها عن صناعة الاسلحه حتى !!! )

يوم قرات الميزانيه المخصصه من الحكومه لهذي الابحاث لقيت انه ماتتعدى كم مليون !!!

ههه حلوه ذي .... طيب مدينه عملاقه وفيها مراكز واجهزه ضخمه (لدرجة ان عندهم مختبر للابحاث النوويه !!) ومع ذلك ماخصص لهذه القوائم الطويله من الابحاث اللي بذلوا فيها اصحابها جهد الا مبلغ بسيط اقل
من مبلغ المخصص للسيارات والسكن اللي يوزع بالمجان على علماء هذي المدينه.

ومن هنا تعرف ان المشكله مهيب في حجم المبالغ المصروفه
المشكله في كيفية صرف هاذي المبالغ بشكل جيد

تصور انهم مره فتحوا كلية تقنيه حديثه في وحده من المستوطنات في اسرائيل وكانت عباره عن فيلا صغيره مره استاجروها من ناس وكان فيها كم غرفه . ولم يكلفهم تجهيزها اكثر من ثلاثة ملايين او اقل
:D جامعة الملك سعود يدرس فيها 42 الف طالب ويكلف غداهم وفطورهم ملايين ونفس الشي للنظافه............. ومع ذلك ............ ماقدموا من الابحاث مايوازي ربع ماقدمته هذي الكليه

سلام

GLADIATOR__mx
18-08-2001, 06:55 PM
والله انا معك في كل نقطة قلتها ، حتى لا تروح لبيعد بالنسبة للمدينة ، رح للمكتبة المكرزية في الجامعة ولاحظ التحلف وين وصل ،

لكن انا اقولك لو اجتمعت الكفائة في العمل والقدرة المالية كيف راح تكون النتيجة
بلا شك راح تكون إيجابية بكل المقاييس

ويوم انك تقول المدينة وجامعة الملك سعود ، لو تروح للجامعات الأمريكية راح تشوف الفرق في الإمكانات من جانب المناهج ومن جانب التجهيزات
اما حنا مركزين كل اهتمامهم على الحشو اللي ماله فائدة ، يعني لو انهم مركزين على البحوث التطبيقية كان تلقى النتيجة عكس

الحين انا من دخلت للجامعة والآن باقي علي ترم واتخرج مااستفدت من مجالي الإستفاده الحقيقية إلا في السنة الأخيرة لأنها كانت مركزة بنسبة 90% على البحوث التطبيقية ولا الثلاث سنوات اللي فاتت راحت هباءا منثورا

سلام

Dantos_xx 5 xx
18-08-2001, 07:19 PM
هههه اصلا انا ماادخل المكتبه المركزيه الا علشان الجرايد المرميه هناك
ولا وش ابي فيها :D

وبعدين ياعزيزي اظنك تقصد بالحشو في المناهج ايام الثانوي
لان في الجامعه معظم مايدرس فيها يعتبر عملي

لكن المشكله هي:
التطبيق....... الجهات الحكوميه ماتتعرف بخدماتنا لهم ......... اسلوب المذاكره من اجل الاختبار فقط وبعدها نسيان كل شي

اذا انحلت هالامور فرايح تلقى الناس تتسابق على اجراء البحوث باموالها الخاصه لانهم عارفين انهم رايح يكسبون من وراها عائد يعوض مادفعوه ويمكن يزيد بكثير

الله يعينا ويعين شعوبنا

تحياتي

DOOM
18-08-2001, 10:32 PM
مشكورين يا أخDantos_xx 5 xx و لويجي2000 ........

حنا بصراحة مفتقدين مثل هالمواضيع الجادة في المنتدى...........

بس الرجاء اللإكثار من طرح مثل هذي المواضيع البنائة...........

مش مواضيع المهزلة الي مالية المنتدى..........

وألف شكر لكم........

GLADIATOR__mx
18-08-2001, 11:57 PM
مشكورين اخواني على هذا الإطراء

اخوي دانتوس بالنسبة للنقطة اللي قلت عنها بخصوص الحشو ،وانت تقول انه مطبق في الثانوية فقط ، طيب اجل وش تقول للكتب اللي يطالبون فيها الدكاترة الكتاب يتكون من 200 الى 400 صفحة وكلها كلام بس التطبيق مافيه ، هذا بعد يعني حشو لا وحشو من الدرجة الأوى

وانت بنفسك قلت اسلوب المذاكرة من اجل الإمتحان فقط وبعدها كل شي ينتسى ، هذا اكبر دليل على ان التعليم قائم على زيادة الطالب بالعلومات النظرية لكن التطبيقية ما يعترف فيها

وأنا اتذكر موضوع طرح في قانة الجزيرة واستضافوا الدكتور طارق سويدان الله يحفظة ،والموضوع بخصوص مشكلة التعليم في العالم العربي ، والله ذكر ارقام خيالية يوم عمل مقارنة بين اسلوب التعليم في أمريكا واسلوب التعليم في العالم العربي ودول الخليج خصوصا

ومن الأمور اللي ذكرها الدكتور أن من افضل الأساليب لمعالجة مشكلة التعليم في العالم العربي هو خصخصة القطاع
لأن هذا هو الحل الوحيد وهو المطبق في أمريكا

DOOM
05-11-2001, 10:23 PM
TO UP!

ارفين
05-11-2001, 10:41 PM
سؤال في بالي؟؟؟

اذا كان GLADIATOR__mx هو كاتب الموضوع....فليه مخلينه كاتب الموضوع لويجي؟؟؟

GLADIATOR__mx
06-11-2001, 12:43 AM
لويجي سابقا

GLADIATOR__mx حاليا