المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضعف الذاكرة وقلة التركيز

Super spiderman
02-10-2004, 06:54 PM
--------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إذا كنت تعاني من عدم القدرة على التركيز، إذا كنت تعاني من التشتت فلا تخف، إنها ليست مشكلتك وحدك، إنها مشكلة الملايين في الملايين في العالم كله. يقول الأخصائيون أن عدم القدرة على التركيز من أبرز أسباب القرارت الخاطئة،الفشل في حل المشاكل، التخلف الدراسي..

حوادث السيارات.. ولقد وضع العلماء يدهم على سبب من أهم أسباب عدم القدرة على التركيز، فقد اكتشفوا أن كيمياء المخ لها أثر ضخم على عدم القدرة التركيز...فلقد اكتشف العلماء أن المخ يقوم بإفراز مادة معينة تسمى"اندرومينات"

في حالة الإحساس بالألم الشديد، والمخ يقوم بهذه العملية للتخفيف عن الجسد، وقد أثبتت التجارب المعملية وغيرها أن الإنسان إذا تعرض لالآم شديدة سواء نتيجة أمراض مزمنة أو حادث أو إصابة ما ، فإن المخ يسارع إلى إنتاج كميات كبيرة من "الاندرومينات" لتخفيف الألم، ولكن هذه المادة الحيوية تؤثر في الوقت نفسه على قدرة الإنسان على التركيز العقلي، ولاحظ العلماء أن المخ الذي يستمر في إنتاج "الاندرومينات" يؤدي بصاحبه إلى فقدان الذاكرة تماماً. وقد سارع العلماء لإنتاج مادة مضادة للاندرومينات، تخفف أثرها ولا تلغيه سموها نالكسون" . والعلماء يؤكدون أنه من الممكن تطوير استعمال عقار "نالكسون " وأمثاله من العقاقير لعلاج حالات ضعف الذاكرة فإذا كنت تحس وعدم التركيزوالإنتباه فلا تخفق الاندرومينا قد تكون هي السبب

والعلاج في الطريق إليك

ملطوش للإفادة ..

Super spiderman
04-10-2004, 05:48 PM
عليكم تمرين اصابعكم بالكتابه

*** د. ضرغـــــــــــام ***
06-10-2004, 04:26 PM
موضوع شيق للطلبة . . .

ولازم نمرن اصابعنا متل ما قال سبايدر ...

تسلم يا سوبر سبايدر . . .

*** د. ضرغـــــــــــام ***
06-10-2004, 04:27 PM
موضوع شيق للطلبة . . .

ولازم نمرن اصابعنا متل ما قال سبايدر

تسلم يا سبايدر . .. .

Super spiderman
09-10-2004, 11:36 AM
انا قصدى بتمرين الاصابع ان تردوا على الموضوع
مشكور اخى *** د. ضرغـــــــــــام *** على ردك

Debian03
09-10-2004, 11:58 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوة الكرام
المشكل الذي تتحدثون عنه له اكثر من مليون شق و ساسرد بعضها
1- الامراض التي نستوردها لاجسامنا مثل التدخين والمشروبات الحاوية على الكافيين والمشروبات الركحولية اعاذنا الله سبحانه واياكم منها
2- الاعتماد على الفارة (الماوس) بدل الكيبورد واقصد في كل شيْ يعني نبحث عن ايطريقة سهلة وبدون تعب (ضعف المجهود)
3- فقدان الاهتمام (بكل شيْ تقريباً) وعلى كل الاصعدة
4- الميل إلى الهواجس والخيال (الكل يرى نفسه داخل إلى الجنة والحياة السهلة (وانا اعبر هنا عن تعبير مجازي)
5- البيئة المحطمة للاعصاب
6- ومن اهم العوامل الاهل (وهذا يحتاج إلى كتاب كامل)
7- الضعف العام في الحياة الاجتماعية (وهذا عالمي تقريباً) واقصد ان مخاوف او قلق او الاضطرابات الشخصية اكبر تأثيراً من التأثيرات الجماعية (تاثير الجماعة في الفرد) وهذه النقطة المستغلة باكبر قدر ضمن الدول العربية ومن قبل الشارق والفارب لتحطيم معنى الجسد الواحد وفهمكم كفاية
8- الانا العليا عند الافراد (ازدواجية الشخصية بين الفرد مع نفسه او كما يرى نفسه وكما يراه الآخرون) لذا تجد في الوطن العربي على سبيل المثال ان الكل يريد ان يكون الافضل والاغنى ومن المبشرين بالجنة والذي يملك مثلاً موبايل الاغلى وقبل اي احد ثاني) بينما في الغرب يسعون للاعتماد على الجماعة وبالتالي الانا العلية عندهم اقل تفرداً (بعداً) بين الداخل (داخل الشخص) والخارج (العالم كما ينظر إليه) وترى هذا اكثر ما يكون في الجامعات والمراكز العلمية
واما الآن ساترك لكم الردود ولنرى إلى اين سنصل واود ان انوه اني لم اضع الكثير الكثير من النقاط حتى لا يتشتت الموضوع.
والله سبحانه الموفق
اخوكم سمير

Another_One
09-10-2004, 01:34 PM
هذا هو الحل الأكيد :biggthump .....وما بتتأكدوا إلا بعد التجربة :)

.
.
هو نبات الكوسا
.
.
.
مفيد جداً لضعف الذاكرة وصدقوني ما بتخسروا

Super spiderman
11-10-2004, 05:49 PM
إن شاء الله بنجربه

Another_One
11-10-2004, 06:09 PM
بس لا ترجع تقول لي نسيت اسمك :09:

.

لا تصدق أنا أمزح الكوسا مجرب والحمد لله أنا حافظ اسمي زين:D

Super spiderman
16-10-2004, 04:36 AM
مشكور على المعلومه

أعجاب
05-01-2005, 05:11 PM
مشكور اخوي super spider man على هذه المعلومات وكثر الله من امثالك .

انا يا خوي اعاني من فس المشكل من عدت سنوات هذه المشكله تسبب لي الحرج مع الكثير من الناس وخاصه في عملي حيث بعض الناس يعتقدوني غبي لكن انا لست غبي هذا شىء متاكد منه .
انا اردت ان اذهب الى دكتور ولكن لا اعرف الى اي دكتور اذهب اقصد الى دكتور شنو مخ -اعصاب .......
هل تستطيع تساعدني يا اخي. واكون شاكر لك تعاونك معاي.
مع تحياتي لك اخوك .
أعجاب

iam abdulla
10-01-2005, 07:06 AM
حوالت امرن ايدي ما طلع شي
;)
المهم شكرا اخواني