المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : امرأة امريكية تعمل موقعا خاصا للملكة العربية السعودية



الـسـاهر
04-10-2004, 04:35 PM
إمرأة أمريكية الجنسية عاشت بالمملكة العربية السعودية ثمان سنوات لم تنسى العشرة وردالجميل للوطن الجميل الذي عاشت به مع زوجها إنها معجبة جدا بالسعودية والسياحة وحضرت الجنادرية ثلاث مرات إنشأت موقعا للسعودية من حبها للسعودية وصحاريها وجمالها نعم وإرتدت العباية السعودية الساتره لكن للأسف الموقع باللغة الإنجليزية لغتها الأصلية لكن الموقع بالحقيقة ممتع وشيق ويدعوللسياحة بالمملكة ويتكلم عن الجنادرية وسباق الهجن السنوي ومزايين الأبل وغيرها- هنا موقعها:
http://www.toursaudiarabia.com/

إسمها جين jane و تقول إنها إفتقدت الآذان خمس مرات عندما عادت لأمريكا


أنشأت موقعاً سياحياً عن المملكة

لجين: كم أفتقد سماع الأذان خمس مرات.. كنت أشعر أن كل شيء بخير في العالم

(كم أفتقد سماع الأذان خمس مرات حيث كنت أعيش في الرياض، حينها كنت أشعر أن كل شيء بخير في هذا العالم)، بهذه الكلمات عبَّرت الأمريكية (لجين سميث) عن حنينها وشوقها الى المملكة بعد ان عاشت في المملكة لمدة ثمان سنوات حيث كانت برفقة زوجها الذي كان يعمل في العاصمة الرياض.
و شوق (جين) لم يقف عند هذه الكلمات فقط، فقد تجاوز القول الى الفعل، حيث أنشأت الأمريكية موقعاً متميزاً تطالع في الصفحة الأولى صورة لها وهي ترتدي العباءة السعودية، وعللت سبب انشائها لهذا الموقع بقولها:
(عندما يكتشف الناس إني كنت أعيش في السعودية، غالباً ما يطرحون عليَّ تساؤلات وهذا الموقع يجيب على بعضها..
إنها معلومات وصور لتجربة ممتعة.ويقدم موقع www.toursaudiarabia.com نبذة عن تاريخ المملكة واكتشاف النفط، ويشير الى أن دستور المملكة يستسقي تعاليمه من القرآن الكريم والسنة النبوية، والحكومة تحكم بالشريعة الاسلامية.
استمع للأذان
وبمجرد أن يضع المتصفح مؤشر الفارة على علم المملكة بإمكانه قراءة ترجمة للسلام الوطني والاستماع ل(سارعي للمجد والعلياء) وحول شعار المملكة السيفين والنخلة تذكر جين ان الشعار يرمز ل(العدالة والقوة) كما أنها أدرجت ترجمة للأذان مع إمكانية الاستماع أيضا.
وتستعرض جين أركان الاسلام الخمسة ومعانيها شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، الصلاة، الزكاة، الصيام، والحج)، وتوضح أن جميع المحلات التجارية تغلق أبوابها عند المناداة للصلاة، كما أن المساجد يوجد بها منارات.
مزايين الإبل
وتكتب لجين عن الملابس التقليدية في المملكة، وأن المرأة مأمورة، حسب الشريعة الاسلامية، بستر كامل بدنها، بارتداء العباءة و(البوشية) . وعن اللبس الرسمي للرجل السعودي تبين أنه مكون من الثوب والطاقية والشماغ والعقال، وأن الثوب مناسب جداً لمناخ المملكة الذي يغلب عليه الحرارة صيفاً.وتفرد جين لسفينة الصحراء في موقعها معلومات وصورا لمعبر الجمال، وسباقات الهجن، وتسجيل لأصواتها، اضافة الى بعض الرسومات الكاريكاتورية عن الإبل (في كل عام تقام في المملكة مسابقة لاختيار أجمل ناقة (مزايين الإبل) وذلك وفق معايير محددة مثل: الصحة، وجمال الرأس، والعيون، والمفاصل والساقين، والسنام، وعلاقتها بصاحبها.. وبعض النوق الفائزة يصل سعرها الى نصف مليون دولار).
وتضيف:يقام سباق سنوي للهجن ضمن برنامج مهرجان الجنادرية والذي يحظى بمتابعة الآلاف.. لقد حضرت ثلاثة سباقات خلال فترة اقامتي في المملكة، وفي كل مرة كانت حافلة المجمع السكني التي تجهز لهذا الغرض، دائما ما تمتلئ بالسكان، الذين يقضون أوقاتاً ممتعة في الجنادرية).
سياحة صحراوية
وتعبر جين عن عشقها للصحراء ربيعاً، وذلك عبر مجموعة من الصور التي التقطتها للزهور الصحراوية والشعاب والأودية (كان من الطريف أن تشاهد 25 فرداً يحاولون البحث عن أزهار السوسن في البراري لالتقاط صور لها لحظة تفتح براعمها). لقد كنا نخرج للصحراء صباحات الخميس، ويتكفل زوجي دائما بتنظيم هذه الرحلات.
من قراءتها عن صحاري المملكة تقول جين:منذ ملايين السنين كانت أجزاء كبيرة من شرقي المملكة مغمورة بالبحار، ويكمن ملاحظة ذلك في هجرة خريص التي تقع بين الرياض والأحساء على بعد ساعتين ونصف من العاصمة الرياض.. فلقد قرأت أن هناك متحجرات عبارة عن (أسنان لأسماك القرش).وفي زاوية المملكة هذا الأسبوع يعرض الموقع بعض الأحداث التي تشهدها البلاد خلال أسبوع، ومن أخبار شهر مارس التي اختارتها جين، سمو ولي العهد يزور النمسا، ومؤتمر دولي حول الإسلام والإرهاب.
وتقف السيدة سميث عند عمتنا النخلة، لتقدم نبذة عن أهمية التمور الغذائية، وتبرعات المملكة لبرنامج الغذاء العالمي ب16.000 ألف طن سنوياً، وتوضح جين أن السعوديين يفطرون في رمضان بحبات من التمر.*

تحياتي

الساهر

ScArY_Bo0oY
04-10-2004, 05:00 PM
شي مشــــــــــــــرف

Ultralest
04-10-2004, 05:52 PM
شي مشــــــــــــــرف

:biggthump :biggthump :D :D :biggthump :biggthump :D :D :biggthump :biggthump

ابن الماضي
04-10-2004, 06:39 PM
شكرا لك يارب على نعمة العقل

J o e y
04-10-2004, 08:59 PM
^
^
^
^
المقصد ؟

مصرقع اس اس
04-10-2004, 11:16 PM
شي يشرف......

Z-Fighter
05-10-2004, 08:46 AM
شي مشرف مثل ما قلتم وانشاءلله يكثر من امثالها في امريكا وفي العالم كله ...

الـسـاهر
05-10-2004, 02:03 PM
مشكورين على المروور

A.N.G.E.L
05-10-2004, 05:17 PM
http://montada.com/images/smilies/new_icons/biggthumpup.gif http://montada.com/images/smilies/new_icons/biggthumpup.gif http://montada.com/images/smilies/biggrin.gif http://montada.com/images/smilies/biggrin.gif http://montada.com/images/smilies/new_icons/biggthumpup.gif http://montada.com/images/smilies/new_icons/biggthumpup.gif http://montada.com/images/smilies/biggrin.gif http://montada.com/images/smilies/biggrin.gif http://montada.com/images/smilies/new_icons/biggthumpup.gif http://montada.com/images/smilies/new_icons/biggthumpup.gif
شئ مشرف:biggthump

DE NILSON
05-10-2004, 07:10 PM
شيء مشـــــــــرف

رياض الخليج
05-10-2004, 07:56 PM
عسى ان شاء الله يكون الموقع سبب لإسلام عدد من الناس

نسر القاهرة
05-10-2004, 08:24 PM
الله ييبارك لك اخي علي هذا الموضوع
والله يكثر من امثال هذا السيدة باذن الله
انا اطلعت علي الموقع وهو موقع ممتاز جدا لكن يعيبه بعض الاخطاء الصغيرة في ترجمة النص القرأني الي انجليزي

MaD-BoY
05-10-2004, 08:30 PM
مشكور اخوي على الموضوع الجميل . .

ALcATRAZ
05-10-2004, 08:35 PM
ايه والله مشرف




للأسف الموقع باللغة الإنجليزية
بالعكس.. عشان يستفيد منه الغرب.. ويعرفون معلومات عن السعودية

الـسـاهر
06-10-2004, 02:18 PM
العفوووو جميعا

وشكرا على المروور :)

ALshehre U & S
06-10-2004, 02:37 PM
سبحان الله ..
امريكية تقول وتعرف عن المملكة العربية السعودية ,, الي مايقوله سعودي ولايعرفه عن بلده ,,- عموماً نتمنى أن تكون هذه الحالة نادرة - .. :( :31: :vereymad:

شكر جزيييييل للأخ الساهر على هذا الموضوع الفريد ,, الي تتجسد فيه صورة المملكة الصحيحة ..

تحياتي

ninja_ gaiden
06-10-2004, 10:05 PM
nice

:D :D