المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية معارك حربية في اليوسفية واللطيفية والاحتلال يتكبد خسائر فادحة



Pr.Game
06-10-2004, 11:21 PM
http://www.islammemo.cc/news/newsimages/memo_maps/al_yosifia.gif



مفكرة الإسلام [خاص]: قامت قوات الاحتلال الأمريكية بمحاولة تطويق كاملة لمنطقتي اليوسفية واللطيفية جنوبي العاصمة بغداد، وقد شارك في العملية 1200 جندي أمريكي يساندهم 850 عنصرًا من الجيش العراقي الجديد، وقوات الحرس الوطني العراق.
وردًا على محاولة الاقتحام، أوضح مراسل 'مفكرة الإسلام' في اليوسفية أن المقاومة العراقية قامت بعمليتين فدائيتين ضد رتل عسكري أمريكي مكون من عدد من المدرعات الراجلة، وذلك في منطقة 'القصر الأوسط' باليوسفية.
وأضاف المراسل أن العمليتين نُفذتا بسيارتين مفخختين، مما أدى إلى تدمير 4 مدرعات برمائية تابعة لمشاة البحرية الأمريكية [المارينز]، حيث قتل 45 جنديًا أمريكيًا.
وفي منطقة اللطيفية [نحو 25 كم جنوبي بغداد] اندلعت اشتباكات عنيفة ومتواصلة بين مقاتلي المقاومة العراقية، وقوات الاحتلال الأمريكية تساندها قوات الجيش العراقي الجديد والحرس الوطني العراقي من الساعة 10:00 صباحًا إلى 2:00 مساءً بالتوقيت المحلي، ولا تزال الاشتباكات متواصلة إلى هذه الساعة ولكن بصورة متقطعة.
وبحسب مراسلنا في اللطيفية فقد أسفرت تلك الاشتباكات العنيفة عن مقتل أكثر من 29 جنديًا أمريكيًا، وأكثر من 72 عنصرًا من الجيش العراقي الجديد، وعناصر الحرس الوطني العراقي، كما دمرت 4 مدرعات أمريكية، ودبابتين من نوع 'إبراهام'، و4 سيارات جيب همر، بالإضافة إلى 7 سيارات نيسان تابعة للجيش العراقي الجديد، والحرس الوطني.
وأوضح مراسلونا في اليوسفية واللطيفية أن مقاتلي المقاومة استخدموا في تصديهم لعملية التطويق، قذائف هاون من عيار 82 ملم، وقذائف مورتر 120 ملم، وصواريخ الكاتيوشا، حيث استخدمت بلا هوادة، وبصورة متواصلة من قبل مقاتلي المقاومة الذين قدرتهم بعض المصادر في المدينة بـ250 مقاتلاً، مما أوقع القوات الأمريكية والعراقية في وضع لا تحسد عليه، وهو الأمر الذي حدًا بها إلى استدعاء تعزيزات من الطائرات المقاتلة 'إف-16' و'إف-14'.
وعلى الصعيد ذاته تحدثت بعض الأنباء عن إسقاط مروحيتين أمريكيتين غير أننا لم نتمكن من التأكد من تلك الأنباء.
هذا، ويعتقد مراسلنا أن عملية التطويق التي حاولت القوات الأمريكية أن تنفذها ضد اليوسفية واللطيفية تهدف إلى قطع كل إمداد أو تعزيز قد يصل إلى مدينة الفلوجة إبان حصارها المنتظر في الفترة القادمة، حيث كانت مدن سامراء واليوسفية واللطيفية تساند مدينة الفلوجة في فترات حصارها السابقة بالإمدادات والتعزيزات، وهو ما ساهم في استبسال المقاومة في تلك المدينة [الفلوجة] التي تعد رمزًا لمقاومة الاحتلال في العراق. ولذلك رأينا القوات الأمريكية قد بدأت بمدينة سامراء في إطار حملتها المحمومة لبسط سيطرتها على المدن المقاوِمة في العراق.
ورغم العمليات الكبيرة التي تنفذها المقاومة العراقية ضد القوات الأمريكية، إلا أن الإعلام لا يزال غائبًا عن تغطية عمليات المقاومة تغطية جلية من قلب الأحداث، لكشف الحقائق، حول ما يتعرض له الاحتلال من ضربات قاسية من قبل المقاومة العراقية.
ويقف المراقب للشأن العراقي متعجبًا إزاء العمليات التي تعلن عنها القوات المحتلة دون أن يكون هناك قتيل أمريكي واحد، وإنما القتلى في أغلب الأحيان من العراقيين، وفي أحسن الظروف فهناك عدة إصابات في صفوف الاحتلال. ولعل خير شاهد على ذلك تلك العملية التي ضربت القاعدة الأمريكية في 'أبي غريب'، والتي هي في منطقة لا يوجد بها بيت مدني واحد، ومع ذلك يعلن الاحتلال عن سقوط قتلى مدنيين.
.