المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حسرة والم على اسرانا في كوبا



عرين المجاهد
07-10-2004, 04:53 PM
بم تشعر وأنت تشاهد هذه الصورة


http://thawrah1.jeeran.com/1_81036_1_6.jpg

كثيرٌ من ألم ...
وحسرة .. هو ذاته ما أحسُ به ياصديق ،،

اكثر من ثلاث سنوات .. من عام2001
وهم مابين ضيق وكربة.. ولا حتى محاكمه ..عادلّة..

هناك تغيب الشمس بدون نور ..
ويموت الفرد أكثر من مرة ...



# القضية :

إنهم فتية آمنوا بربهم، ورأوا ما يحل بإخوانهم المسلمين في بلاد الأفغان، من جرائم تسجل في الصحائف السود للإنسانية جمعاء، رأوا جرائم الإبادة الجماعية // رأوا كيف يقتل الكبار والصغار دون جريرة فعلوها سوى أنهم آمنوا بالله وارتضوا شريعة الإسلام منهج حياة .

ارتحلوا إلى أفغانستان .. منهم المعلم لكتاب الله، ومنهم المطعم للجوعى، ومنهم المداوي للجرحى والمصابين، ومنهم القائم على اليتامى والأرامل.. ومنهم المنتدب نفسه لقتال الكافرين الذين أجلبوا بخيلهم ورجلهم يريدون أن لا تقوم للمسلمين الصادقين هناك دولة.

# فماذا حدث ؟

ولما دخلت قوات التحالف أفغانستان.. وقع جملة منهم في الأسر ، و كان وقوعهم في الأسر عن خيانة وغدر من بعض العملاء المنافقين، الذين خدعتهم دولارات معدودة .. وباعوا أنفسهم للشيطان .

فلما وقع أولئك الفتية في أسر الكافرين، نقلوهم إلى جزيرة في أقصى بلاد الدنيا، جزيرة غوانتانامو بكوبا، ووضعت لهم فيها الأقفاص الحديدية التي أشبه ما تكون بأقفاص الحيوانات المفترسة، ووضعت الأغلال في أيديهم وأرجلهم، وكممت أفواههم وأعينهم وآذانهم.. وكان نقلهم بطريقة غاية في السوء والتعامل الحيواني الذي كشفته وسائل الإعلام، يوم تسربت صور فاضحة لطريقة النقل وأسلوب التعامل



- وحسب السلطات الأميركية فإنه يوجد في قاعدة غوانتانامو نحو 660 أسيرا في إطار الحرب على ما يسمى الإرهاب، لكن اعتقال هؤلاء لا يرتكز على أي أساس شرعي ولم توجه لهم أي تهمة، كما أنه لم يتمكن أي من المعتقلين بعد من رؤية أي محام أو يحظى بحق الزيارات، فهم يخضعون للعزلة التامةباستثناء عمليات الاستجواب منذ ما يقارب الثلاث سنوات.



وعلى مدى نحو ثلاث سنوات في قاعدة غوانتانامو احتجز المعتقلون دون توجيه أي اتهامات إليهم أو إعطاء الفرصة لمحامين لزيارتهم، ورفض الجيش الأميركي منحهم وضع أسرى الحرب أو حتى الحقوق التي يتمتع بها السجناء العاديين في الولايات المتحدة ، ، كما أنه لم يتمكن أي من المعتقلين بعد من رؤية أي محام أو يحظى بحق الزيارات



ومضة :



( يجب أن يكون هناك حل لمشكلتنا, إما بالإفراج عنا, أو بمحاكمتنا, أو حتى بقتلنا!!, لأننا لم نعد نحتمل )

منقوووووول