المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لينكس ﻲﺑﺮﻌﻟﺍ ﻞﻛﺎﺸﻣ ﻞﺣ ﻲﻓ ﻪﻋﺎﻤﺟﺎﻳ ﻲﻧﻭﺪﻋ ﺎﺳ

بن سيف
08-10-2004, 04:04 PM
السلام عليكم لدي الكثير من المشاكل في العربي على المندريك 10.1 اتمنى تساعدوني فيها ولا تقولون لي روح على الموضوع الفلاني لاني في الحقيقه مليت واذا مالقيت حل راح ارجع للويندوز ارحملي

اول شي انا استخدم الوجهه الانجليزيه من المندريك 10 لكن طلبت منه اضافة لوحة المفاتيح العربي
وانا الان اكتب لكم من خلاله مشكلته ان مافيه تناسق في حجم الخط في بعض البرامج او الفورمه التي في صفحات الانترنت مثلا تطلع لي احيان خط كبير واحيان صغير
لاناخذ مثال على مشكله عندي
في متصفح الموزيلا لو دخلت مثلا هذا المنتدى ورحت اكتب موضوع او رد في خانة عنوان الموضوع نص الحروف مختفي وهذي المشكله مع الاحرف العربية والانجليية

بمعنى كلامي كله اريد حل كامل ومرضي لمشكلة الاحرف العربية وليت تكون خطوه خطوه لاني ما افهم كثير في الينكس توني جديد

مشكله اخرى بناء على نصيحت احد الاخوه في احد المواضيع قال افضل برنامج للمسنجل والعرب هو برنامج اسمه gaim رحت لموقعه ونزلت اخر اصدار لكن فرحه ماتمت الاحرف العربيه تخرج مقلوبه ولا اعرف لها حل مع ان مشكلة العربيه ترتيب الاحرف العربيه محلوله في كثير منها موزيلا والنت السكيب وهناك برنامج اخر تخرج فيه الاحرف مقلوبه ولا اعرف كيف احلها مثلا برنامج open office 1.1.0
اتمنى منكم المساعده وهذا ما يصبرني على الينكس هو وجودكم وعشمني فيكم

خالد 1424
08-10-2004, 10:29 PM
يبدو ان مشكلة العربي ازدادت سوءا في ماندريك 10.1 بعكس ما اخبرنا عنه أخي ابو حجاج , للاسف انا ليس لدي ماندريك 10.1 و لكن نصيحتي لك لو استطعت الحصول على سوزي 9.1 بيرسونال المجاني فانك سترتاح من وجع الراس مع العربي , فعندي جميع البرامج بما فيهم الاوفيس يكتب العربي زي الحلاوة بس احتاج مني تركيب حزمتين , اما برنامج الماسنجر gaim فاشتغل معاي تمام عربي و انجليزي.

ابو حجاج
08-10-2004, 11:23 PM
أخي الكريم و العزيز خالد 1424

أريد أن اطلب منك طلب خاص ﻻ تنصح بتوزيعه التي انت تستخدم ممكن .

كنت أخي خالد أي سؤال يطرح في المنتدى تدخل نصيحه بستخدم فيدورا فترة من الزمن حتى انتقلت الى سوسي بعدما اصبحت مجانا و صرت كل سؤال مهم كان تدخل لرد عليه تنصح بسوسي 9.1 و هذا عمل مشكور منك و جزاك الله الف خير على الرد ولكن تنصح بتوزيعه التي تستخدم فقط فهذا خطا

أم أخي بن سيف فاقول له استخدم التوزيعة التي ترغب كلها لينكس أم المشكلة التيي عندك سوف تتكرر في التوزيعات اﻻخرى و هذا بسبب خطا انت ترتكبه عند التنصيب و الله أأعلم العيب احتمال ليس من لينكس أنما منك بسبب نقص معرفتك في النظام أحتمال لم تطلب تركيب باللغة العربية

أخوك

أبو حجاج

خالد 1424
09-10-2004, 09:15 PM
اخي الحبيب ابو حجاج

انا اعمل بمبدأ حب لاخيك ما تحب لنفسك , و عندما كنت استعمل فيدورا كور و كانت رائعة بحق مقارنة بماندريك و غيرها كنت احبها لي و لاخواني و لكن عندما اصبحت سوزي مجانية و جربتها و وجدتها افضل فاحببتها لي و لاخواني ايضا, و انا هنا مجرد ناصح فمن اخذ بما قلت اخذ و من لم ياخذ فلن اجري خلفه بالعصا كما يفعل غيري للاسف.

لدي عندك طلب صغير جدا و هو ان تجد حلا لمشكلة الماندريك مع العربية و التي يشتكي منها جميع مستخدمي ماندريك 10 بدلا من الصاق الاسباب على الاخوة الجدد, فانا لا اعتقد ان المشكلة من الاخ بن سيف بل من ماندريك.

و اعتذر اخي عن عدم قبول طلبك لانه غير منطقي ابدا. انا انصح باستخدام سوزي لانها الافضل حسب رؤيتي لها و ذوقي و تختلف الاذواق فما يروق لك قد لا يروق لغيرك.

بن سيف
09-10-2004, 10:32 PM
يا شباب انا فحت موضوع ولم ازرع به قنبله :) شكرا للجميع على التعاون معي
الحين ممكن تشوفولي حل وتساعدوني ان لو اعرف سبب المشكله لما طرحت الموضوع هنا عشان يجيني رد يفهمني هذا بسبب خطا انت ترتكبه طيب انا مو زعلان على هذي الكلمه ولا انا برفسور في لينكس انا قلت لكم اني جديد ودخلت هنا احب اوصل الى نصف مستواكم في لينكس واطلب منكم يد العون ممكن اخي توضح لي الطريقه الصحيحه في التنصيب وتذكر ان لك الاجر وراح يستفيد غيري من شرحك لان الذي لا حضته في بداية التنصيب هناك خيار واحد للعربي اذا اخترته يحول الواجهه كلها الى العربي وانا لا اريد واجهه عربي انا اريد كل شي انجليزي لكن الكتابه والقراءه تكون عربي صحيحه ومريحه

بالنسبه لموضوع السوزي ان شاء الله نجبرب المندراك اول وننتضر العون من اخينا ابو حجاج وان لم نصل الى حل ننتقل الى السوزي وان لم نتوصل الى حل مع السوزي راح اقول جزاكم الله الف خير وراح ارجع للويندوز اريحلي
في الحقيقه انا بيكم تشجعت اخوض تجربه مع الينكس واتمنى ما تخذلوني

ابو حجاج
10-10-2004, 02:27 AM
أخي الكريم بن سيف

السلام عليكم .

بالنسبة للاختﻻف بيني و بين أخي الكريم و الغالي و العزيز خالد أنا أقدر جهده في عم نظام لينكس ولكن خلافنا على اﻻسلوب و ليس على المعلومة هو زميل لي اعتز به كثيراً كثيراً

بالنسبه لك أخي الكريم رجوعك للوينوز خيارك الوحيد الذى هو رجوعك لتكون مستخدم مصادر الحقوق تحت احتكار مبرمجين تجارين أم في لينكس انت شريك في العلم و العمل .

أم في ناحية مشكلة فالحمد لله اني كان تشخيصي سليم كم ذكرت

و خطاك حدث لصديق لي في جمعه الجمعة السابق عندنا في الرياض و الحل بسيط أخي الكريم أختر العربي في بداية التنصيب عربي ثم اذا دخلت على سطح المكتب أختر اللغة بالنسبة للواجهة اﻻنقليزي وكذلك تحتاج تحل تشابك الخط في اﻻوبن افيس بالرجوع لموضوع لي في المنتى يحل هذا

أخوك

أبو حجاج

ابو حجاج
10-10-2004, 09:56 AM
أو تختار الانجليزي و تحت جهة اليسار تجد ادفانس اطلب دعم اللغة العربية و هذه الطريقة غير متأكد منها جربها و رد علينا به ان حبيت

أخوك

أبو حجاج

بن سيف
10-10-2004, 02:12 PM
جزاك الله خير
هذا ما دفعني الى تجربة النكس لاني شعرت انه نظام تكاتف وتعاون بين مستخدميه ومحبيه

نعم اخي انا اخترت خيار الانجليزي وفي الخانه الثانيه طلبت دعم العربي وكانت مشكلتي معه سوف اعيد تنصيبه بالواجهه العربيه ثم سوف اغير الواجهه بعد ذالك شكرا للك واسعدني وجودي بينكم

Black X
12-10-2004, 11:18 AM
أخي بن سيف ايش اصدارة الماتدريك اللي تستخدمها ؟؟
أظنك تستخدم الاصدارة 10 بما انه الـ open office اصدارته 1.1.0
بالنسبة لحل تشابك الخطوط بالأوبن اوفيس فقم بتنزيل هذا الملف و راح تنحل مشكلتك
ftp://mandrake-forum.org/pub/PLF/mandrake/10.0/i586/libfreetype6-2.1.7-4plf.i586.rpm
او من هنا ftp://ftp.pbone.net/mirror/plf.zarb.org/plf/mandrake/10.0/i586/libfreetype6-2.1.7-4plf.i586.rpm
و أظن مشكلة الخطوط العربية التي واجهتك بشكل عام حلها انك تثبت خطوط الويندوز ttf (و الأفضل انك تثبت خط Tahoma و تجعله خط النظام الافتراضي من الاعدادات الخاصة بالكيدي)
لانه وقت استخدامي للماندريك 10 لم تواجهني اي مشاكل في الخطوط العربية ولله الحمد