المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فضل رمضان والانسان المبرمج!!

أفلاطون
15-10-2004, 03:28 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

ببدأ الموضوع بسؤال..

ليش نبارك لبعض بقدوم رمضان؟

اكيد احنا متفقين على فضل رمضان وانه شهر مبارك وفضيل وفيه تتضاعف الحسنات و..و..الخ

وعشان كذا احنا نبارك لبعض بقدوم رمضان..

لكن..
هل فعلا احنا نستشعر هذا الكلام اللي نقوله والا مجرد ترديد لعدة جمل سمعناها؟

طيب وش الدليل على انه كلام نردده بدون استشعار للمعنى؟..او انه كلام نقوله لبعض واحنا مستشعرين للمعنى؟

اذا كنّا فعلا نستشعر معنى الكلام اللي نقوله (اللي هو المباركه بقدوم رمضان) معنى هذا ..اننا اكيد نشعر بفضل رمضان واننا مقبلين على شهر لازم ما نضيّع منه أي لحظه نقدر عليها بدون ما نستفيد منها بأي عمل طيب..واذا كنا نشعر بهذا الشي اكيد اننا بنطبق هذا الشعور..ونُوجد الوقت ونتفرغ عشان نطبق هذا الشعور..ولا نبحث عن الاعذار الغير منطقيه ابدا(طبعا هي عند اصحابها تكون منطقيه جدا)!

لكن هل فعلا هذا وضعنا؟؟

اذا كان الجواب..(لا)

فأكيد احنا مجرد كائنات مبرمجه على سماع جمل وحفظها وترديدها على اسماع الناس..!!

وصارت هذه الجمل عند هؤلاء مجرد واجب اجتماعي ..يجب ان يردده على مسامع اقاربه وأهله وأصدقائه كل عام..!!

تساؤل..

هل فعلا اصبحت الفرحه بقدوم رمضان ..فرحه لقدوم شهر العباده؟..ام فرحه لقدوم شهر نزول اهم الالعاب؟

Lena
15-10-2004, 03:44 AM
معاك والله اخوي في الي تقوله..

نفسي كذا كل واحد يفكر بعمق..في هالشهر..شهر واحد بس من كل سنه تتضاعف فيه الحسنات..ويفكر في عمره وش مسوي فيه..

زين اذا كان الصلاة يصليها بوقتها..ومثلا هنا الي في هالمنتدى معنا يصيرون على قولتك مهتمين بالالعاب..ماقول الالعاب حرام..بس ولو فيه وقت لذا ووقت لذا

ودي يصحون المدمنين من عالمهم الخيالي واقولهم تراكم في هالدنيا الفانيه الي وراها جنة ونار..ترى مب كل شي يد السوني او شخصيتك الاربيجيه او غيره..او حتى ربعك او حتى اهلك......ابي يفكرون بيوم القيامة..والله شي يروع ..اكثرنا غافلين والله..والله يعطينا هالفرصه..في هالشهر..

انا ما ازكي نفسي انا مب خياليه واربع عشرين ساعه قيام..بالعكس انسانه طبيعية....احاول الي اقدر عليه..ولا اقول هنا بتشدد: صيروا ما تتركون المصحف ولا سجاده الصلاة..حلو الواحد يقسم وقته صح..وعالاقل يلقى شي في ميزان حسناته يوم القيامه العب..واعبد..عالاقل يصير فيه استشعار داخلي واهتمام..مب مرة سفطيشن الاحظه في البعض لموضوع الرب..الايمان بس اسم وصلاة..

الي يقهرني يا افلاطون شي واحد..

ليه هالمسلاسلات والمسابقات والبرامج في التلفزيون تنففففففق في رمضان؟؟؟

مليون مسابقه ومليوم برنامج وكلهم في رمضان...و لا تلقاهم يعلنونها بكل وقاحه..افلام منتصف الليل لشهر رمضان المابرك..ويجيبون زورو وهم يضمم حبيبته..خير انشالله..

احس منتهى الحقارة فيهم..طول السنه فاضيه لها الاشياء..مالقوا يحشرونها الا في هالشهر..والله يحشورنها حشر سبعطش الف مسسل وبرنامج تلقى الناس اصلا مب قادرين يلحقون على ايقماة عشان يفضون يلحقون على عبادة..

والله قهر

مشكور على موضوعك الي يمس نقطة مهمه...صدق..لازم نحس بالشهر هذا باعمق نقطه فينا..

mod
15-10-2004, 04:11 AM
يعطيك العافية يا افلاطون
كلامك في محلة

انا ما يقهرني مثل الي تلاقيه في النهار عابد زاهد قارئ للقرآن حسن الاخلاق لا يشتم ولا يذم ... واذا أتى الليل
تجده على المسلسلات والمسابقات وتجد قاموس من اللعائن والالفاظ البذيئة على لسانه .

انا لا اقول بأن تترك العبادة والصيام في النهار انما أقول :

رب النهار هو نفسه رب الليل

اللهم عافنا ولا تبتلينا

][-][Mr.ZeNoN][-][
15-10-2004, 01:02 PM
:06: سؤال: هل شهر رمضان المبارك شهر صيام وعبادة أم شهر الإعلام التلفزيوني واللعب؟؟

Arsene Lupin
15-10-2004, 02:01 PM
جزاك الله خير أخوي

الواحد أهم شي يجتهد بنفسه انه ما يقع في الخطأ الي يحذر منه. أهم شي يصلح نفسه و أقاربه و من حوله.

أفلاطون
15-10-2004, 04:16 PM
لينا..

نفسي كذا كل واحد يفكر بعمق..في هالشهر..شهر واحد بس من كل سنه تتضاعف فيه الحسنات..ويفكر في عمره وش مسوي فيه..
.

ودي يصحون المدمنين من عالمهم الخيالي واقولهم تراكم في هالدنيا الفانيه الي وراها جنة ونار..ترى مب كل شي يد السوني او شخصيتك الاربيجيه او غيره..او حتى ربعك او حتى اهلك.

.ابي يفكرون بيوم القيامة..والله شي يروع ..اكثرنا غافلين والله..والله يعطينا هالفرصه..في هالشهر..

ثلاث رسائل..وثلاث امنيات جميله..

مب مرة سفطيشن الاحظه في البعض لموضوع الرب..الايمان بس اسم وصلاة..

انا لما اكون مع واحد من اللي زي كذا..ما اقدر امسك نفسي..تجيني لحظات لا شعوريا اقعد اتأمل فيه وأتأمل في حياته..وانظر له نظرة اشفاق..واتحسف على العقل اللي عنده كيف ضيعه!!

ليه هالمسلاسلات والمسابقات والبرامج في التلفزيون تنففففففق في رمضان؟؟؟

انا من زمان وانا احاول القى اجابه مقنعه تماما لهذا السؤال..

لكن..

اذكر استاذ فيزياء قالنا مره..ان الشيطان يعرف انه بيٌصَفّد في رمضان عشان كذا تلقونه يعمل قبل رمضان بهمّه!!

لكن انا عندي بعض الملاحظات على كلامه اللي تتعارض معه..هذا اللي ما خلاني اقتنع فيها تماما ..لكن ممكن ملاحظاتي ميب في محلها..

ومشكوره على التفاعل والنقاط الجميله..

مود:

انا ما يقهرني مثل الي تلاقيه في النهار عابد زاهد قارئ للقرآن حسن الاخلاق لا يشتم ولا يذم ... واذا أتى الليل
تجده على المسلسلات والمسابقات وتجد قاموس من اللعائن والالفاظ البذيئة على لسانه .

فعلا..شي عجيب!

لكن وش تتوقع السبب في رأيك؟ :33:

اللهم عافنا ولا تبتلينا

آمين..

ومشكور على المشاركه..

____

Busta Rhymes..

طيب هل يمكن ان ندمج الاثنين مع بعض ونخليهم يصبون في قالب واحد؟ :33:

ارسين..

الواحد أهم شي يجتهد بنفسه انه ما يقع في الخطأ الي يحذر منه. أهم شي يصلح نفسه و أقاربه و من حوله.

فعلا هذي من الاشياء المهمه..

والله يجزى الجميع خير..

ميستي
15-10-2004, 05:34 PM
السلام

جميل منك طرح مثل هذا الموضوع .. أما عن الناس .. فتراهم قسمين

قسم يبارك بقدوم رمضان وهو في غاية الفرح و السعادة .. وقد عقد النية على كل خير

وبعضهم يردد هذه الكلمة لأن الناس قد اعتادوا عليها .. ولا يريد أن يكون مختلفاً عنهم ..اما عن

ردك يالينا فئن كلامك الصواب بعينه

عاشقة الخيال
16-10-2004, 12:18 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بالفعل، هناك أناس تبرمجوا على جمل حفظتها في هذا الشهر الكريم.
التهنئة، هذا الشهر شهر غفران، هذا الشهر شهر العبادة و القرآن، هذا الشهر...و يكثرمن الكلام.
لكن هل من مستشعر بهذا الشهر؟.
هل حقاً أنتم تستشعرون بأن هذا الشهر للعبادات و الطاعات؟
هل فهمتم أو تيقنتم أو أفقتم في هذا الشهر، أن حيتنا للعبادة و الترجي و الخوف من الله؟
هل علمتم أن العبادات ليست مقصرة في هذا الشهر الكريم؟
إنما في طيلة حياتك.
فلما هذه الرذائل التي تظهر على شاشات التلفاز، و ضياع الأوقات في هذه المعاصي.
ماذا حققنا في الشهر من عبادات و قرائة القرآن و حفظه و الإستغفار و طلب الرحمة و الرضى؟
إن عمرنا ليست بيدنا، و راحتنا برضى الله، إننا لا نعلم إن كانت عباداتنا قبلها الله أم لا.
متى نفهم متى نستشعر متى ندرك أن حيتنا ليست باقية، و أن هذه الدنيا التي ستزال.
و أن هناك ثواب و عقاب.
إلى متى الغلان، إلى متى إختيار طريق الضياع طريق الشيطان.
إن ما يقهرني، و يزيدني ألماً و حزناً على أولائك الذين يقولون رمضان كريم شهر الرحمة و الغفران، شهر العبادات، شهر تسلسل فيه الشياطين، شهر تفتح باب الجنان، و تغلق باب النار.
وهم في عصيان، نسيانً و غفلاً لهذا الكلام الذي هم يقولونه.
و دون الإستشعار بهذا الكلام.
حتى ليلة القدر نسوا فضلها بسبب الرذائل التي تعرض و مدى ضياع الأوقات فيما لاينفع و يضر.
و الغناء في كل مكان و التسكع و أمور كثيرة تحرق القلب قهراً و ألماً و حزناً.
لا حول و لا قوة إلا بالله.
اللهم أهدينا ياأرحم الراحمين، و بارك لنا في هذا الشهر الكريم، و نور قلوبنا بطاعتك و قرائةالقرآن،
و إعنا على ترك ما يغضبك، و رضى عنا و رحمنا.
شكراً لك أخي الكريم في الله ...أفلاطون.
و بارك الله فيك، و بإذنه تعالى يكون في موازين حسناتك الطيبة.
و جزاك الله كل خير.

أفلاطون
16-10-2004, 11:19 PM
ميستي الشاطره :nervous: :

مشكوره على المشاركه برأيك في الموضوع..

عاشقة الخيال:

كلامك جميل جدا..

وهذي اكثر جملتين شدوني..

..إننا لا نعلم إن كانت عباداتنا قبلها الله أم لا.
.

..متى نفهم متى نستشعر متى ندرك أن حيتنا ليست باقية، و أن هذه الدنيا التي ستزال.

ومشكوره على المشاركه المؤثره..

Lucky guy
17-10-2004, 12:54 AM

نفس الكلام اللي كنت بقوله :)

وجزاك الله خير ..