المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حياة البشر في رمضان

BoJasem
16-10-2004, 03:44 PM
السلام عليكم :

اهلا فيكم

ومبارك عليكم الشهر الفضيل ^^

موضوعي اليوم يتكلم عن حياة اهل الخليج بشكل عام واهل الكويت بشكل خاص

وهو عن التصرفات في رمضان ومنها الجيد ومنها السيئ ومنها الأثنان في نفس الوقت

اولا باتكلم عن الصلاة والمساجد

ماشاء الله تمتلى المساجد في رمضان وهو شيئ يفرح الواحد لكن بنفس الوقت يزعله لأنه يسأل هذول الناس في الأيام العادية وينهم ؟ وهذة النوعية تنقسم الى قسمين

1 - ناس يصلون لكن مو بالمساجد ولا جماعة
2- ناس عبادتهم فقط في رمضان وغير رمضان لا يوجد لا صلاة ولا هم يحزنون

وللأسف العديد بل الكثير من هذين النوعين منتشرين وبكثرة
لكن اسأل الله الهداية لهم

وثانيا عن الحياة اليومية

تشوف ناس تقول زومبي الصبح لا نشاط ولا شيئ ويا ليت كانت من قيام الليل لا بل من السهر ويمكن ينام او ما ينام ابد !!!! وتكون النفس زي الوجه زفت اذا كلمته راح عصب .... ونص النهار ينقسمون الى نوعين

ناس حتى الأن ما خذوا مضاد التي فايرس ولين الحين زومبي :tongue2:
والأخر بس كلامه شفت المسلسل الفلاني ؟ شفت البطل ...الخ

واذا تكلمت عن شهر رمضان ولا كانه موجود

وخصوصا بالمدارس
فيه طلاب يكذبون واللي يشرب سجاير مع انها تفطره

اما بالنسبة للنساء
لأسف الوضع عندنا غريب جدا
فمثلا امس بعد صلاة الجمعة رحت الجمعية ولا تجي مرا ما شاء الله كاشفة عن الشعر وكاشفة اشياء اخرى مع ان لها بنت الخادمة محتشمة اكثر منها ؟؟ وين حرمة الشهر على الأقل استري نفسك

او اليوم نساء ما شاء الله مو برمضان تبرج على كيف كيفك ومتى بعد صلاة العصر :boggled: يا ليت بعد الفطور

واذا جاء وقت الفطور يصير المكان فلم تو فاست تو فيرويس سباق سيارات والسرعة فوق 120 عشان يلحق على الفطور
يا اخي اذا خايف جذي اخذ لك تمرة ولبن بالسيارة اول ما يأذن اكل فيها مو تقعد لين120 ويصير المكان برن اوت 3 بس حوادث

واذا جاء وقت الفطور وبعد الفطور الناس شغلها الشاغل التلفزيون حتى ما شاء الله لين اذان الفجر وينهم عن صلاة التراويح الله العالم يعني تخيلوا صلاة العصر فيها ناس اكثر من صلاة التراويح عموما

والسهر شغال على التلفزيون والبلاوي اللي فيه ولا جاء وقت السحور يروح يسوي مأدبة امبراطور ما تقول سحور تقول عزيمة 20 شخص يعبي البطن لين يصير له كرش وباقي على الفجر 3 دقايق ويدال ما يتعب نفسه ينطر 3 دقايق ويصلي بالمسجد او حتى على الأقل في البيت يروح لك ينام حتى الساعة 8 (( اذا كان عنده عمل )) اما بطالي او عطلة فشوف حتى اذان الظهر وزين اذا قعد انا اعرف ناس وقت المغرب يقعدون !!!!!

اللي اعرفه ان رمضان شهر عبادة مو شهر ولائم وتعبأ البطن

فعلا شهر الناس فيه غريبون جدا .... عموما الحمد لله الناس الصالحة لين الحين موجودين وكثر

شباب لا تنسون تدعون لي برمضان :biggrin: وفقكم الله في طاعتكم

واللي عنده نوادر خل يعطينا :)

The Noble
16-10-2004, 04:56 PM
والله هالشي موجود بكل الدول العربية مو بس في الخليج

زي الي يقولون الحين في المنتدى أغاني برمضان ما نريد بعد رمضان عادي !! :31:

وكأن ربنا ما يحاسبنا الا في هالشهر !!

أو اللي يجاهر بالمعصية حتى برمضان بحجة أنه ما يبي يكون منافق عذر اقبح من ذنب ...

الله يهديهم ان شاء الله ويهدينا وياهم..

والله يوفقك ..

KJF
16-10-2004, 07:35 PM
القسم الاول من الرد:

والله معك حق.. الناس برمضان تنقلب محتشمة والكل يصير يصلي ويصوم وقلق.. :31:
لا والغريب انك تشوف ناس برمضان تحافظ على كلامها.. اما بعده ولا هم يفرحون :o

القسم الثاني من الرد:

هلااااااااااااا <--- خاش عرض :08:
تصدق باول يوم من رمضان, قمت الصبح, نص ميت, رحت المطبخ, طلعت شوية اكل مجمد, ومن الكسل اكلته بدون تسخين.. بعدين شربت حليب.. قامت الوالدة وحطت شوية اكل.. اكلت واكلت وامتلأ بطني حتى ال106% :D
بس بعد شوي, صحصحنا, وتذكرنا انه اليوم اول يوم من رمضان!!! وتعرف, قلق, الي يبكي واللي يصيح والي والي والي.. <--- لا بذي امزح :D
المهم كملنا النهار صايمين بحجة "فطر سهوا" :p بس صدق اول يوم برمضان قضيته وانا شبعان :biggthump

Angel whisper
16-10-2004, 08:37 PM
موضوع حلو اخوي ..
وفعلا تلاقي من هالاشكال وايد ..
يعني عندنا بنات يايات الكليه بمكياج وكاشفات شعورهن ..
يعني عيب عالاقل احترمو انه الناس صايمه ..
وهاذيلا اللي يعصبون تقول محد صايم غيرهم ..وترى سالفة المسلسلات هاذي ما توقف عنها الاوادم من تصوم الين ما تفطر ..
الله يهدينا ويهدي الجميع ..آمين ..

عاشقة الخيال
17-10-2004, 12:23 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

موضوعك يطرح الفكر الصحيح لديك.
بارك الله فيك
بالنسبة للمسلسلات لو فكرنا فيها، إحنا السبب.
ليه لأن إحنا إلي نتفرج و نتابعهم.
لو إحنا قاطعناهم، و ما لقوا أحد يتابعهم، كاتو قفوا على أعمالهم التي لا تنفع بل تضر.
علىالأقل لا نتابعهم من أجل العبادة لأن الوقت سار يجري، ما عاد في و قت للمتابعة، و إن تابعناها راح من الوقت الثمين، بالإضافة حيروح من الوقت إلي نقراء فيه القرآن، و بعدين ما نقدر نختمه،
و أصلاً المفروض ما يكون قرآئة القرآن في رمضان بس، المفروض يكون في كل يوم من حيتنا.
و كذلك البنت أو الزوجة معاد في و قت لتفرجة هذه المسلسلات.
في النهار جزء منه إما في العمل أو في تنظيف البيت، و الجزء الثاني في طهي الطعام.
و بعدين بعد الفطور؟
تفرجت مسلسلات، و متابعة البرامج و المسابقات، بالذات البيوت إلي فيها الستلايت،
غطت على الوقت الباقي كله.
و إن تم الصلاة فإن الصلاة تكون سريعة دون تركيز هذا إذا كان الصلاة في البيت بالنسبة للرجال.
أو يصلي في المسجد و باله مو مع الإيمام و الود و ده يكون الإيمام يخلص بسرعه، طول عليهم:31: .
أما بالنسبة للمرأة فالصلاة تكون في البيت و الصلاة تكون سريعة، طبعاً المسلسل حيفوتها.
لا حول و لا قوة إلا بالله.
أمر يقطع القلب و يزيده ألماً و حزناً على حال أمته.
أما بالنسبة للمرأة المتحررة أنا أندهش منها، لما يمر و قت الصلاة و هي برى كيف تصلي من غير طرحة و عباية.
سبحان الله.
إيش بتستفيد من التحرر.
اللهم إني أسئلك العافية.
و شكراً لك أخي الكريم في الله
و بارك الله فيك
و جزاك الله كل خير
و كان بإذن الله في موازين حسناتك الطيبة.

HArb200
18-10-2004, 10:11 PM
موضوع قميل.

ولاحظت ان اغلب اللي ذكرته موجود عندنا بالسعودية .

ياليت كل واحد يقول لنا وش يتغير عندهم برمضان .. ووش الاختلافات عنه وعن الاشهر الباقية ..

وبالنسبة لي شخصيا.

فعلا انا ملاحظ المساجد تمتليء على اخرها.. وهذا شي طيب .. يدل ان الدنيا مازالت بخير .
والسهر هذا مشكلة .. لاعبن فيني من اول رمضان ..
لكن ان شاء الله اليوم برقد بكير عشان اقوم بكير واتسحر بكير ..

اما خشش العالم خخخخخخخخخخ .. كل شي كوم الا خشش العالم هذي يبيلها ديوان خاص .

البراطم نااشفة .. والحالة مزرية ..

مدري ليه .. !؟؟ ...

والله يتقبل صيامنا وقيامنا .

Snake Eyes
20-10-2004, 03:45 AM
مشكور على الموضوع الرائع
وكمان عندنا تشوف حق الفول زححححححححححمة وقتال قبل الفطور وسرقات محافظ واشياء كثيرة