Terry_88
19-10-2004, 01:27 AM
اهلا اخواني كيفكم ان شاء الله بخير انا وضعة هدا الموضوع لكي تعرفوا علي شركة كابكوم الرائعه
;)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
http://www.remal.com/upload/TanakaDMC.jpgتسويوشي تاناكا Tsuyoshi Tanaka
مصمم العاب : ديفل مي كراي الجزء الثاني Devil May Cry 2 على البلاي ستيشن الثاني ، صائد الوحوش Monster Hunter على البلاي ستيشن الثاني و رزدنت ايفل اوتبريك Resident Evil Outbreak ( رزدنت ايفل اونلاين ) على البلاي ستيشن الثاني .
مشاريع مستقبلية غير مؤكدة : ديفل مي كراي الجزء الثالث ، رزدنت ايفل جديدة ، كاوس ليغون الجزء الثاني
تسويوشي تاناكا Tsuyoshi Tanaka تعرفونه بالتاكيد بعد اللعبة الكارثة ديفل مي كراي الجزء الثاني Devil May Cry 2 و هي اول لعبة ثلاثية الابعاد يقوم بتصميمها ، تسويوشي تاناكا بكل بساطة هو فتى كابكوم المدلل هذه الايام فاقت شهرته بين ليلة و ضحاها شهرة المصمم شينجي ميكامي ، تسويوشي تاناكا بدأ حياته في عالم الالعاب مع مجلة الالعاب اليابانية " غيم ارتس Game Arts " في العام 1990 كمحرر للمراجعات و الالعاب ، و كانت له تجربة احترافية واحدة مع شركة سيرا Sierraفي لعبة الرماية المتحركة جانبياً سايد سكرولينغ Firehawk ولكنه لم يكن سوى مضيف للالوان في اللعبة نظراً الى تخصصه في هذا المجال سابقاً .
منذ العام 1990 حتى 1998 لم يكن تسويوشي تاناكا Tsuyoshi Tanaka سوى محرر وكاتب للالعاب بعدها انضم الى شركة كابكوم Capcom حيث تم تدريبه هناك على تصميم و اخراج الالعاب ، المصمم تسويوشي تاناكا Tsuyoshi Tanaka منذ العام 1998 لم يشترك في اي مشروع من مشاريع شركة كابكوم و لم نرى اسمه في قائمة المطورين لالعاب دنو كريسس و رزدنت ايفل و غيرها الذي صدرت في تلك الفترة و هذا الامر نستغربه حتى الان ، لم يشترك المصمم في مشاريع اقسام " فلاغشيب " أو " كابكوم برودكشن ستيديو 1 و 2 و حتى 3 ، و لم يدخل الى عالم التصميم حتى العام 2001 م .
http://www.remal.com/upload/tanaka.jpg
لقد كنت صحافياً و الان انا مرعب !!
في العام 2001 تم اشراك المصمم" تسويوشي تاناكا Tsuyoshi Tanaka "الى فريق الشيطان Project Devil في قسم كابكوم المعروف برودكشن ستيديو ون Production Studio 1 ليكون المصمم الجديد للعبة الشيطان لا يبكي الجزء الثاني Devil May Cry 2 خلفاً لشينجي ميكامي شبه المعتزل ، هكذا و بدون مقدمات و حتى ان الجمهور لم يعرف عند الاعلان عن الجزء الثاني ان المصمم سيكون مصمم جديد بلا خبرة على الاطلاق ، الظهور الاول للمصمم تسويوشي تاناكا Tsuyoshi Tanaka كان في صيف العام 2002 عندما ظهر مع مجلة فاميتسو ليتحدث حول تصميم Devil May Cry 2 و كان ذلك مفاجأ حقيقية للجميع .
في مايو 2002 م ظهرت كابكوم من جديد لتؤكد ان المصمم يوشيكي اوكوموتو (( المستقيل من الشركة الان )) سيصمم لعبة رزدنت ايفل اون لاين على البلاي ستيشن الثاني ، وفي اغسطس اعلنت كابكوم ان "تسويوشي تاناكا Tsuyoshi Tanaka" سيصمم لعبة Resident Evil Outbreak (( رزدنت ايفل اون لاين )) ليكون تسويوشي تاناكا المصمم الجديد لالعاب رزدنت ايفل الاصلية بعد شينجي ميكامي و كيجي انافون ، و شكل ظهور لعبة رزدنت ايفل اوت بريك Resident Evil Outbreak ضجة كبيرة باعتبارها كسر لاتفاقية نينتندو - كابكوم باحتكار العاب رزدنت ايفل و مفاجأة كبيرة بجمالية هذه اللعبة و غرابتها الشديدة .
على اية حال بعد اصدار Devil May Cry 2 في يناير 2003 بدا و كأن اللعبة فشلت فشلاً ذريعاً امام الجزء الاول منها للمصمم شينجي ميكامي رغم ذلك هذا الامر لم يؤثر في كابكوم التي شجعتها مبيعات اللعبة الجيدة ، مما دفع بكابكوم الى منح "تسويوشي تاناكا " حق تصميم لعبة ثالثة له بعد اثبات مقدرته على تصميم الالعاب ، وفي معرض التسلية لهذا العام كشف المصمم الشاب " تاناكا " مشروعه الجديد "صائد الوحوش Monster Hunter " على البلاي ستيشن الثاني و هي لعبة ار بي جيه -اكشن قابلة للعب الجماعي على الانترنت .
http://www.remal.com/upload/tanaka2.jpg
تاناكا في E3 2003
رزدنت ايفل اوتبريك
النظارات الشمسة الملونة ميزة حقيقية للمصمم "تسويوشي تاناكا Tsuyoshi Tanaka" فهو قد ظهر في معارض طوكيو و معرض اي 3 و غيرها بنظارات ملونة غريبة الشكل ، ربما يريد ان تكون النظارة رمز له ، حسناً ، "تسويوشي تاناكا Tsuyoshi Tanaka" هو فتى كابكوم الذهبي الجديد ، كابكوم تريد من هذا الفتى ان يكون خليفة المصمم شينجي ميكامي ، كيف ذلك ؟ السبب واضح فكابكوم منحت هذا المصمم حق تصميم ديفل مي كراي الجزء الثاني ، وديفل مي كراي اعتبرت اكبر ضربات كابكوم في السنوات الماضية ، ايضاً هذا الغر اليافع سيصمم لعبة رزدنت ايفل جديدة تعتبر الاولى القابلة للعب عبر شبكة الانترنت ، هذا الامر مذهل حقاً ، فهي يكون "تسويوشي تاناكا " مصمم كابكوم الاول في السنوات القادمة .
http://www.remal.com/upload/inabaDMC.jpgاتسوشي انابا Atsushi Inaba
مخرج العاب : ديفل مي كراي 2 ، رزدنت ايفل زيرو ، Red Dead Revolver ، رزدنت ايفل اوتبريك ، مونستر هانتر
مصمم لعبة : Steel Battalion و Dead Phonex
عملياً شركة كابكوم تريد ان يكون اتسوشي انابا Atsushi Inaba بديل حقيقي للمصمم " هيداكي كاياما " و من يرى طريق المخرج و المصمم " انابا " سيعرف ان هذا الرجل يسير في نفس الطريق التي سار فيها " هيداكي كاياما " و كبداية فقد عمل هذا الرجل كمخرج للعبة ديفل مي كراي الثانية و عمل هيداكي كاياما كمخرج لديفل مي كراي الاولى ، و يشترك انابا في مشاريع " تاناكا " كمساعده الاول فيما يشترك " كاياما " في مشاريع شينجي ميكامي كمساعده ، و المثير ان " انابا " هو الصديق المقرب الى المصمم " تاناكا " مصمم ديفل مي كراي الثانية و رزدنت ايفل اون لاين .
انا انضم الى كابكوم في 1998 م كمخطط و مبرمج ، واشترك مع قسم فلاغشيب و المصمم يوشيكي اوكوموتو في مشروع لعبة رزدنت ايفل زيرو Biohazard Zero منذ بدايته على النينتندو 64 حتى اصداره بشكل معدل على النينتندو غيمكيوب بالاضافة الى اشتراكه مع يوشيكي اوكوموتو في رزدنت ايفل المعدلة ، وبعد هذا الانطلاق القوي برعاية " اوكوموتو " ، رحلة اتسوشي انابا Atsushi Inaba في عالم تصميم الالعاب بدات مع لعبة Steel Battalion على الاكس بوكس و هي لعبة رماية ثلاثية الابعاد كانت الاولى لتسوشي انابا في تصميم الالعاب ، و اعلن ايضاً انه يعمل على لعبة على الغيمكيوب يطلق عليها Dead Phonex وهي لعبة تشبه الى حد كبير بانزر دراغون من سيغا ، الجزء الثاني من Steel Battalion ايضاً قيد التطوير و على يدي انابا .
انضم اتسوشي انابا Atsushi Inaba الى المصمم "تسويوشي تاناكا Tsuyoshi Tanaka " في 2002 كمساعد اول له ، و اخرج لعبة ديفل مي كراي الجزء الثاني Devil May Cry 2 بالاضاقة الى اشتراكه مع تاناكا ايضاً في كل من لعبة الرعب " رزدنت ايفل اوتبريك Resident Evil Outbreak و صائد الوحوش Monster Hunter ، بالاضافة الى اشتراكه في تصميم لعبة Red Dead Revolverمع المصمم الياباني المعروف اكيرا .
http://www.remal.com/upload/tanaka3.jpg
انابا و تاناكا ثنائي الديفل مي كراي 2
http://www.remal.com/upload/shibata.jpgهيروشي شيباتا Hiroshi Shibata
مصمم لعبة : Resident Evil 4 و مخرج لعبة Resident Evil 3
مشاريع مستقبلية غير مؤكدة : دينو كريسس جديدة ، رزدنت ايفل 5
ولد "هيروشي شيباتا "في مدينة كانازاوا في عام 1967 ، و انضم الى شركة كابكوم في العام 1991م كمهندس للجرافيكس graphics engineer، و اشترك هذا المصمم في فريق " يوشيكي اوكوموتو " لتصميم العاب الاركيد و اشرف على برمجيات سي بي اس الخاصة لالعاب ستريت فايتر الثنائية الابعاد على اجهزة الاركيد و بالتحديد انظمة المؤثرات البصرية في لعبة ستريت فايترز 3 نيو جنريشون .
بسبب المشكلة الكبيرة بين كينجي انافون و شينجي ميكامي ، حصل "هيروشي شيباتا Hiroshi Shibata "على فرصة للعمل بجانب المصمم الكبير شينجي ميكامي Shinji Mikami في لعبة رزدنت ايفل نمسيس Resident Evil 3 على البلاي ستيشن الاول في العام 1999 م ، وتم تعيين هيروشي شيباتا Hiroshi Shibata كمساعد للمخرج في تلك اللعبة ، غير ان "هيروشي شيباتا Hiroshi Shibata " لم يحصل على فرصة اخرى لاخراج الالعاب سوى باشتراكه كمساعد مره اخرى في لعبة دينو كريسس الجزء الثاني و هذا لم يكن مشجعاً لهذا المصمم الشاب .
اشترك المصمم "هيروشي شيباتا Hiroshi Shibata " منذ العام 2001 في مشروع سري مع فريق شينجي ميكامي الذين اصبجوا فيما بعد4th Production Studio و لم يكن يخطر ببال احد ان "هيروشي شيباتا Hiroshi Shibata " سيصمم اللعبة الاكثر اهمية لدى كابكوم Resident Evil 4 بالكامل و بمحرك جديد ايضاً بعيداً عن شينجي ميكامي و خبرته في هذا الميدان ، هيروشي شيباتا ظهر مع مصممي كابكوم في 13 نوفمبر 2002 ليكشف النقاب عن Resident Evil 4 التي ادهشت الجميع ، لم يعرف احد كيف ظهر هذا المصمم من العدم و لكن اللقطات و الفيديو المقدم لرزدنت ايفل الرابعة اسكت الجميع .
المثير في الموضوع ان "هيروشي شيباتا Hiroshi Shibata " لا يتحدث الى الصحافة كثيراً ، لم تقم اي مجلة بما فيها فاميتسو بالتحدث اليه بشكل كافي ، و الغريب ان المتحدث الرسمي حول لعبة Resident Evil 4 في معرض التسلية الالكترونية كان السيد هيرويوكي كوبياشي المنتج المنفذ للعبة ، فيما قام مبدع سلسلة رزدنت ايفل " شينجي ميكامي " بالتحدث في فيديو اللعبة رغم انه لا يصمم اللعبة و لا يقوم حتى باخراجها ، "هيروشي شيباتا Hiroshi Shibata " الفتى الغامض سيظهر بالتاكيد في الاشهر القادمة ، فهو الوحيد القادر على التحدث حول هذه اللعبة و بالفعل نحن نريد معرفة هذا المصمم الجديد الكبير .
Resident Evil 4 اختلفت كثيراً عن كل ما نعرفه ، اللعبة تتميز بالجديد ، و هي لا تحمل نكهة شينجي ميكامي التقليدية بل نكهة هيروشي شيباتا الجديدة ، نرى الاشباح ، شخصية واحدة و كاميراً قريبة جداً من اللاعب ، هذه مميزات لا يقوم شينجي بوضعها في اللعبة و لكن هيروشي شيباتا يفعل ذلك ، الجديد ان الشائعات بدات تتحدث حول المصمم "هيروشي شيباتا Hiroshi Shibata " و مجموعة جديدة من الالعاب التي سيقوم بتصميمها شخصياً بعد ان يتم اصدار لعبة " رزدنت ايفل الرابعة Resident Evil 4 " و من هذه الشائعات من تحدث حول رزدنت ايفل الخامسة لهذا المصمم !!.
http://www.watch.impress.co.jp/game/docs/20021225/bi401.gif http://www.watch.impress.co.jp/game/docs/20021225/bi402.gif
http://www.watch.impress.co.jp/game/docs/20021225/bi410.gif http://www.watch.impress.co.jp/game/docs/20021225/bi416.gif
أفضل لعبة رعب على الاطلاق ...قريباً من هيروشي شيباتا
http://www.remal.com/upload/Nakajima00.jpgكوجي ناكاجيما Koji Nakajima
مصمم العاب : ميغامان اكس 7 ، ميغامان باتل ترانسفورمر ( بلاي ستيشن 2 ، غيمكيوب ، غيم بوي ادفانس ) ، رزدنت ايفل غن سيرفايفور GUNSURVIVOR ، الابطال لايموتون ابداً BIOHAZARD HEROES NEVER DIE ، دارك ستالكر دينو كريسس .
مشاريع مستقبلية : غن سيرفايفور 5
من مواليد 1975 م المصمم "كوجي ناكاجيما Koji Nakajima "اشترك مع كابكوم في 1995 م و هو احد افراد فريق المصمم كيجي انافون Keji Inafun مصمم ميغامان و اونيموشا ، لم يحصل "كوجي ناكاجيما Koji Nakajima " على اية فرصة حتى الوقت الذي اعتذر فيه المصم كيجي انافون عن سلسلة العاب ميغامان في العام 1998 م ، حيث بدأ كوجي ناكاجيما في تطوير العاب Mega Man Legends الاولى و الثانية .
وحصل المصمم "كوجي ناكاجيما " و زميله المصمم على فرصة لتصميم العاب مستوحاة من سلسلة رزدنت ايفل في سلسلة العاب الرماية "غين سيرفايفور GUN SURVIVOR "بالاشتراك مع نامكو في العام 2000 حيث عملا معاً على بايوهازارد غين سيرفايفور Biohazard : GunSurvivor كما تعرف في النسخة اليابانية و رزدنت ايفل سيرفايفور Resident Evil: Survivor كما في النسخة الامريكية ، ثم على اسم Biohazard : GunSurvivor 2 المستوحاة بالكامل من رزدنت ايفل كود : فيرونكا Resident Evil Code: Veronica ، بالاضافة الى غين سيرفايفور الثالثة دينو كريسس GunSurvivor 3 Dino Crisis المستوحاة من الجزء الثاني لدينو كريسس .
وعمل "كوجي ناكاجيما Koji Nakajima "لوحده على تصميم و اخراج الابطال لايموتون ابداً BIOHAZARD HEROES NEVER DIE و المعروفة باسم Resident Evil: Dead Aim وهي اولى العاب غن سيرفايفور التي لا تلتزم بقصص سابقة من رزدنت ايفل ، بعد هذه اللعبة التي اثبت بها المصمم الشاب قدراته تمكن "كوجي ناكاجيما Koji Nakajima " من الحصول على شرف تصميم العاب ميغامان الجديدة ، حيث قانم بتصميم لعبتين في وقت واحد ، و كانت Megaman X7 على البلاي ستيشن الثاني و ميغامان ترانزفورمر أو Mega Man Network Transmission على الغيمكيوب .
"كوجي ناكاجيما Koji Nakajima " حل محل " كيجي انافون " في العاب ميغامان على الغيم بوي ايضاً ، هذا المصمم صنع لعبة Resident Evil: Dead Aim و سلسلة العاب مسدس النجاة GunSurvivo بالكامل ، لا شك ان المصمم " ناكاجيما " سيكون واحد من افضل المصممين القادمين بقوة في كابكوم خصوصا مع الاخبار التي تتداول حالياً بشان تطويره لجزء جديد من سلسلة غن سيرفايفور .
;)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
http://www.remal.com/upload/TanakaDMC.jpgتسويوشي تاناكا Tsuyoshi Tanaka
مصمم العاب : ديفل مي كراي الجزء الثاني Devil May Cry 2 على البلاي ستيشن الثاني ، صائد الوحوش Monster Hunter على البلاي ستيشن الثاني و رزدنت ايفل اوتبريك Resident Evil Outbreak ( رزدنت ايفل اونلاين ) على البلاي ستيشن الثاني .
مشاريع مستقبلية غير مؤكدة : ديفل مي كراي الجزء الثالث ، رزدنت ايفل جديدة ، كاوس ليغون الجزء الثاني
تسويوشي تاناكا Tsuyoshi Tanaka تعرفونه بالتاكيد بعد اللعبة الكارثة ديفل مي كراي الجزء الثاني Devil May Cry 2 و هي اول لعبة ثلاثية الابعاد يقوم بتصميمها ، تسويوشي تاناكا بكل بساطة هو فتى كابكوم المدلل هذه الايام فاقت شهرته بين ليلة و ضحاها شهرة المصمم شينجي ميكامي ، تسويوشي تاناكا بدأ حياته في عالم الالعاب مع مجلة الالعاب اليابانية " غيم ارتس Game Arts " في العام 1990 كمحرر للمراجعات و الالعاب ، و كانت له تجربة احترافية واحدة مع شركة سيرا Sierraفي لعبة الرماية المتحركة جانبياً سايد سكرولينغ Firehawk ولكنه لم يكن سوى مضيف للالوان في اللعبة نظراً الى تخصصه في هذا المجال سابقاً .
منذ العام 1990 حتى 1998 لم يكن تسويوشي تاناكا Tsuyoshi Tanaka سوى محرر وكاتب للالعاب بعدها انضم الى شركة كابكوم Capcom حيث تم تدريبه هناك على تصميم و اخراج الالعاب ، المصمم تسويوشي تاناكا Tsuyoshi Tanaka منذ العام 1998 لم يشترك في اي مشروع من مشاريع شركة كابكوم و لم نرى اسمه في قائمة المطورين لالعاب دنو كريسس و رزدنت ايفل و غيرها الذي صدرت في تلك الفترة و هذا الامر نستغربه حتى الان ، لم يشترك المصمم في مشاريع اقسام " فلاغشيب " أو " كابكوم برودكشن ستيديو 1 و 2 و حتى 3 ، و لم يدخل الى عالم التصميم حتى العام 2001 م .
http://www.remal.com/upload/tanaka.jpg
لقد كنت صحافياً و الان انا مرعب !!
في العام 2001 تم اشراك المصمم" تسويوشي تاناكا Tsuyoshi Tanaka "الى فريق الشيطان Project Devil في قسم كابكوم المعروف برودكشن ستيديو ون Production Studio 1 ليكون المصمم الجديد للعبة الشيطان لا يبكي الجزء الثاني Devil May Cry 2 خلفاً لشينجي ميكامي شبه المعتزل ، هكذا و بدون مقدمات و حتى ان الجمهور لم يعرف عند الاعلان عن الجزء الثاني ان المصمم سيكون مصمم جديد بلا خبرة على الاطلاق ، الظهور الاول للمصمم تسويوشي تاناكا Tsuyoshi Tanaka كان في صيف العام 2002 عندما ظهر مع مجلة فاميتسو ليتحدث حول تصميم Devil May Cry 2 و كان ذلك مفاجأ حقيقية للجميع .
في مايو 2002 م ظهرت كابكوم من جديد لتؤكد ان المصمم يوشيكي اوكوموتو (( المستقيل من الشركة الان )) سيصمم لعبة رزدنت ايفل اون لاين على البلاي ستيشن الثاني ، وفي اغسطس اعلنت كابكوم ان "تسويوشي تاناكا Tsuyoshi Tanaka" سيصمم لعبة Resident Evil Outbreak (( رزدنت ايفل اون لاين )) ليكون تسويوشي تاناكا المصمم الجديد لالعاب رزدنت ايفل الاصلية بعد شينجي ميكامي و كيجي انافون ، و شكل ظهور لعبة رزدنت ايفل اوت بريك Resident Evil Outbreak ضجة كبيرة باعتبارها كسر لاتفاقية نينتندو - كابكوم باحتكار العاب رزدنت ايفل و مفاجأة كبيرة بجمالية هذه اللعبة و غرابتها الشديدة .
على اية حال بعد اصدار Devil May Cry 2 في يناير 2003 بدا و كأن اللعبة فشلت فشلاً ذريعاً امام الجزء الاول منها للمصمم شينجي ميكامي رغم ذلك هذا الامر لم يؤثر في كابكوم التي شجعتها مبيعات اللعبة الجيدة ، مما دفع بكابكوم الى منح "تسويوشي تاناكا " حق تصميم لعبة ثالثة له بعد اثبات مقدرته على تصميم الالعاب ، وفي معرض التسلية لهذا العام كشف المصمم الشاب " تاناكا " مشروعه الجديد "صائد الوحوش Monster Hunter " على البلاي ستيشن الثاني و هي لعبة ار بي جيه -اكشن قابلة للعب الجماعي على الانترنت .
http://www.remal.com/upload/tanaka2.jpg
تاناكا في E3 2003
رزدنت ايفل اوتبريك
النظارات الشمسة الملونة ميزة حقيقية للمصمم "تسويوشي تاناكا Tsuyoshi Tanaka" فهو قد ظهر في معارض طوكيو و معرض اي 3 و غيرها بنظارات ملونة غريبة الشكل ، ربما يريد ان تكون النظارة رمز له ، حسناً ، "تسويوشي تاناكا Tsuyoshi Tanaka" هو فتى كابكوم الذهبي الجديد ، كابكوم تريد من هذا الفتى ان يكون خليفة المصمم شينجي ميكامي ، كيف ذلك ؟ السبب واضح فكابكوم منحت هذا المصمم حق تصميم ديفل مي كراي الجزء الثاني ، وديفل مي كراي اعتبرت اكبر ضربات كابكوم في السنوات الماضية ، ايضاً هذا الغر اليافع سيصمم لعبة رزدنت ايفل جديدة تعتبر الاولى القابلة للعب عبر شبكة الانترنت ، هذا الامر مذهل حقاً ، فهي يكون "تسويوشي تاناكا " مصمم كابكوم الاول في السنوات القادمة .
http://www.remal.com/upload/inabaDMC.jpgاتسوشي انابا Atsushi Inaba
مخرج العاب : ديفل مي كراي 2 ، رزدنت ايفل زيرو ، Red Dead Revolver ، رزدنت ايفل اوتبريك ، مونستر هانتر
مصمم لعبة : Steel Battalion و Dead Phonex
عملياً شركة كابكوم تريد ان يكون اتسوشي انابا Atsushi Inaba بديل حقيقي للمصمم " هيداكي كاياما " و من يرى طريق المخرج و المصمم " انابا " سيعرف ان هذا الرجل يسير في نفس الطريق التي سار فيها " هيداكي كاياما " و كبداية فقد عمل هذا الرجل كمخرج للعبة ديفل مي كراي الثانية و عمل هيداكي كاياما كمخرج لديفل مي كراي الاولى ، و يشترك انابا في مشاريع " تاناكا " كمساعده الاول فيما يشترك " كاياما " في مشاريع شينجي ميكامي كمساعده ، و المثير ان " انابا " هو الصديق المقرب الى المصمم " تاناكا " مصمم ديفل مي كراي الثانية و رزدنت ايفل اون لاين .
انا انضم الى كابكوم في 1998 م كمخطط و مبرمج ، واشترك مع قسم فلاغشيب و المصمم يوشيكي اوكوموتو في مشروع لعبة رزدنت ايفل زيرو Biohazard Zero منذ بدايته على النينتندو 64 حتى اصداره بشكل معدل على النينتندو غيمكيوب بالاضافة الى اشتراكه مع يوشيكي اوكوموتو في رزدنت ايفل المعدلة ، وبعد هذا الانطلاق القوي برعاية " اوكوموتو " ، رحلة اتسوشي انابا Atsushi Inaba في عالم تصميم الالعاب بدات مع لعبة Steel Battalion على الاكس بوكس و هي لعبة رماية ثلاثية الابعاد كانت الاولى لتسوشي انابا في تصميم الالعاب ، و اعلن ايضاً انه يعمل على لعبة على الغيمكيوب يطلق عليها Dead Phonex وهي لعبة تشبه الى حد كبير بانزر دراغون من سيغا ، الجزء الثاني من Steel Battalion ايضاً قيد التطوير و على يدي انابا .
انضم اتسوشي انابا Atsushi Inaba الى المصمم "تسويوشي تاناكا Tsuyoshi Tanaka " في 2002 كمساعد اول له ، و اخرج لعبة ديفل مي كراي الجزء الثاني Devil May Cry 2 بالاضاقة الى اشتراكه مع تاناكا ايضاً في كل من لعبة الرعب " رزدنت ايفل اوتبريك Resident Evil Outbreak و صائد الوحوش Monster Hunter ، بالاضافة الى اشتراكه في تصميم لعبة Red Dead Revolverمع المصمم الياباني المعروف اكيرا .
http://www.remal.com/upload/tanaka3.jpg
انابا و تاناكا ثنائي الديفل مي كراي 2
http://www.remal.com/upload/shibata.jpgهيروشي شيباتا Hiroshi Shibata
مصمم لعبة : Resident Evil 4 و مخرج لعبة Resident Evil 3
مشاريع مستقبلية غير مؤكدة : دينو كريسس جديدة ، رزدنت ايفل 5
ولد "هيروشي شيباتا "في مدينة كانازاوا في عام 1967 ، و انضم الى شركة كابكوم في العام 1991م كمهندس للجرافيكس graphics engineer، و اشترك هذا المصمم في فريق " يوشيكي اوكوموتو " لتصميم العاب الاركيد و اشرف على برمجيات سي بي اس الخاصة لالعاب ستريت فايتر الثنائية الابعاد على اجهزة الاركيد و بالتحديد انظمة المؤثرات البصرية في لعبة ستريت فايترز 3 نيو جنريشون .
بسبب المشكلة الكبيرة بين كينجي انافون و شينجي ميكامي ، حصل "هيروشي شيباتا Hiroshi Shibata "على فرصة للعمل بجانب المصمم الكبير شينجي ميكامي Shinji Mikami في لعبة رزدنت ايفل نمسيس Resident Evil 3 على البلاي ستيشن الاول في العام 1999 م ، وتم تعيين هيروشي شيباتا Hiroshi Shibata كمساعد للمخرج في تلك اللعبة ، غير ان "هيروشي شيباتا Hiroshi Shibata " لم يحصل على فرصة اخرى لاخراج الالعاب سوى باشتراكه كمساعد مره اخرى في لعبة دينو كريسس الجزء الثاني و هذا لم يكن مشجعاً لهذا المصمم الشاب .
اشترك المصمم "هيروشي شيباتا Hiroshi Shibata " منذ العام 2001 في مشروع سري مع فريق شينجي ميكامي الذين اصبجوا فيما بعد4th Production Studio و لم يكن يخطر ببال احد ان "هيروشي شيباتا Hiroshi Shibata " سيصمم اللعبة الاكثر اهمية لدى كابكوم Resident Evil 4 بالكامل و بمحرك جديد ايضاً بعيداً عن شينجي ميكامي و خبرته في هذا الميدان ، هيروشي شيباتا ظهر مع مصممي كابكوم في 13 نوفمبر 2002 ليكشف النقاب عن Resident Evil 4 التي ادهشت الجميع ، لم يعرف احد كيف ظهر هذا المصمم من العدم و لكن اللقطات و الفيديو المقدم لرزدنت ايفل الرابعة اسكت الجميع .
المثير في الموضوع ان "هيروشي شيباتا Hiroshi Shibata " لا يتحدث الى الصحافة كثيراً ، لم تقم اي مجلة بما فيها فاميتسو بالتحدث اليه بشكل كافي ، و الغريب ان المتحدث الرسمي حول لعبة Resident Evil 4 في معرض التسلية الالكترونية كان السيد هيرويوكي كوبياشي المنتج المنفذ للعبة ، فيما قام مبدع سلسلة رزدنت ايفل " شينجي ميكامي " بالتحدث في فيديو اللعبة رغم انه لا يصمم اللعبة و لا يقوم حتى باخراجها ، "هيروشي شيباتا Hiroshi Shibata " الفتى الغامض سيظهر بالتاكيد في الاشهر القادمة ، فهو الوحيد القادر على التحدث حول هذه اللعبة و بالفعل نحن نريد معرفة هذا المصمم الجديد الكبير .
Resident Evil 4 اختلفت كثيراً عن كل ما نعرفه ، اللعبة تتميز بالجديد ، و هي لا تحمل نكهة شينجي ميكامي التقليدية بل نكهة هيروشي شيباتا الجديدة ، نرى الاشباح ، شخصية واحدة و كاميراً قريبة جداً من اللاعب ، هذه مميزات لا يقوم شينجي بوضعها في اللعبة و لكن هيروشي شيباتا يفعل ذلك ، الجديد ان الشائعات بدات تتحدث حول المصمم "هيروشي شيباتا Hiroshi Shibata " و مجموعة جديدة من الالعاب التي سيقوم بتصميمها شخصياً بعد ان يتم اصدار لعبة " رزدنت ايفل الرابعة Resident Evil 4 " و من هذه الشائعات من تحدث حول رزدنت ايفل الخامسة لهذا المصمم !!.
http://www.watch.impress.co.jp/game/docs/20021225/bi401.gif http://www.watch.impress.co.jp/game/docs/20021225/bi402.gif
http://www.watch.impress.co.jp/game/docs/20021225/bi410.gif http://www.watch.impress.co.jp/game/docs/20021225/bi416.gif
أفضل لعبة رعب على الاطلاق ...قريباً من هيروشي شيباتا
http://www.remal.com/upload/Nakajima00.jpgكوجي ناكاجيما Koji Nakajima
مصمم العاب : ميغامان اكس 7 ، ميغامان باتل ترانسفورمر ( بلاي ستيشن 2 ، غيمكيوب ، غيم بوي ادفانس ) ، رزدنت ايفل غن سيرفايفور GUNSURVIVOR ، الابطال لايموتون ابداً BIOHAZARD HEROES NEVER DIE ، دارك ستالكر دينو كريسس .
مشاريع مستقبلية : غن سيرفايفور 5
من مواليد 1975 م المصمم "كوجي ناكاجيما Koji Nakajima "اشترك مع كابكوم في 1995 م و هو احد افراد فريق المصمم كيجي انافون Keji Inafun مصمم ميغامان و اونيموشا ، لم يحصل "كوجي ناكاجيما Koji Nakajima " على اية فرصة حتى الوقت الذي اعتذر فيه المصم كيجي انافون عن سلسلة العاب ميغامان في العام 1998 م ، حيث بدأ كوجي ناكاجيما في تطوير العاب Mega Man Legends الاولى و الثانية .
وحصل المصمم "كوجي ناكاجيما " و زميله المصمم على فرصة لتصميم العاب مستوحاة من سلسلة رزدنت ايفل في سلسلة العاب الرماية "غين سيرفايفور GUN SURVIVOR "بالاشتراك مع نامكو في العام 2000 حيث عملا معاً على بايوهازارد غين سيرفايفور Biohazard : GunSurvivor كما تعرف في النسخة اليابانية و رزدنت ايفل سيرفايفور Resident Evil: Survivor كما في النسخة الامريكية ، ثم على اسم Biohazard : GunSurvivor 2 المستوحاة بالكامل من رزدنت ايفل كود : فيرونكا Resident Evil Code: Veronica ، بالاضافة الى غين سيرفايفور الثالثة دينو كريسس GunSurvivor 3 Dino Crisis المستوحاة من الجزء الثاني لدينو كريسس .
وعمل "كوجي ناكاجيما Koji Nakajima "لوحده على تصميم و اخراج الابطال لايموتون ابداً BIOHAZARD HEROES NEVER DIE و المعروفة باسم Resident Evil: Dead Aim وهي اولى العاب غن سيرفايفور التي لا تلتزم بقصص سابقة من رزدنت ايفل ، بعد هذه اللعبة التي اثبت بها المصمم الشاب قدراته تمكن "كوجي ناكاجيما Koji Nakajima " من الحصول على شرف تصميم العاب ميغامان الجديدة ، حيث قانم بتصميم لعبتين في وقت واحد ، و كانت Megaman X7 على البلاي ستيشن الثاني و ميغامان ترانزفورمر أو Mega Man Network Transmission على الغيمكيوب .
"كوجي ناكاجيما Koji Nakajima " حل محل " كيجي انافون " في العاب ميغامان على الغيم بوي ايضاً ، هذا المصمم صنع لعبة Resident Evil: Dead Aim و سلسلة العاب مسدس النجاة GunSurvivo بالكامل ، لا شك ان المصمم " ناكاجيما " سيكون واحد من افضل المصممين القادمين بقوة في كابكوم خصوصا مع الاخبار التي تتداول حالياً بشان تطويره لجزء جديد من سلسلة غن سيرفايفور .