المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لينكس نصيحة لكم يا شباب دعكم من هذا اللينكس

k22
20-10-2004, 05:10 PM
نصيحة لكم يا شباب دعكم من هذا اللينكس فعندما قمت بتثبيتة على حاسبى ندمت على ما فعلت

وعزمت على الا افعل ذلك ثانية بل انة من المفارقات العجيبة عندما سئلت فريق الدعم الفنى
المختص على حل لمشكلة من مشاكل (لينكس) التى لا تنتهى وكانت بالتحديد عدم التعرف
على المودم رد على قائلا هل مثبت على حهازك نظام تشغيل ويندوز لكى تستطيع من خلالة
تعريف كارت الفاكس او المودم . يستخلص من ذلك ان اللينكس هذا نظام غير متكامل
فما زال جنين لم يكتمل بعد

k22:33: :biggrin: :laughing:

GalaxyMan
20-10-2004, 08:20 PM
السلام عليكم

يا أخي دع الخبرة لأهلها
نواة لينكس تدعم معظم الأجهزة لكن يجب أن يكون لمستخدم النظام الخبرة للتعامل مع النظام
والمشاكل التي تواجهك لن تستطيع حلها إن لم تتعلم كيف تتعامل مع النظام
والذي سألك عن الوندوز اكس بي فهو ربما يقصد حتى تستطيع تنزيل الملفات من الانترنت بما أن المودم غير معرف في اللينكس لكن لاحاجة البتة أن تستخدم الوندوز لتقوم بتعريف الأجهزة

elta3lab
25-10-2004, 07:29 PM
هع هع هع
انت مش عارف تتعامل مع لينوكس ومش لاقي حد يقدم لك دعم فني ده معناه إن مش أي إنسان يقدر يتعلم نظام لينوكس وهنا عدة مميزات تجدها في من يرغب بإستخدام نظام لينوكس وتعلمه
1 الذكاء
2 قوة الإرادة
3 الصبر
4 شخصية ثورية غالبا وتكره القوالب التي درج الناس على تقديسها ( صعب شرح هذه الصفه لمن لا يتسم بها )
5 شهوة جارفة لتحصيل العلم
هذه في عجالة بعض الصفات التي أزعم أنها تجمع مستخدمي نظام لينوكس وبإمكانك أن تضيف عليها كراهية أمريكا وإسرائيل
وسلا على من إتبع الهدى
وكل عام والمسلمين بخير

k22
25-10-2004, 09:20 PM
انا اكبر من ان اضيع وقتى فى الرد عليك يا هذا

elta3lab
25-10-2004, 10:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السادة مشرفي منتدى نظام لينوكس
تحية طيبة
أما بعد ... المشاركات التي تنتقص من نظام لينوكس أو المشاركات التي تؤدي لبلبلة وزعزعة مستخدمي هذا النظام وتخذيلهم والدعاية لمنتج الشركة الصهيونية الشهيرة ميكرزفت مثل هذه المشاركات حذفها مسؤلية مشرفي منتدى نظام لينوكس ولا يعقل أن يدخل مستخدم جديد لمنتدى لينكس فيري موضوع نصيحة بترك هذا النظام وإستخدام ويندوز فيكره لينوكس قبل أن يستخدمه
ويكفي أن أذكركم بـ (... لو خرجوا فيكم مازادوكم إلا خبالا ) ليفهم أولى الألباب ....
وسلام على من إتبع الهدى

MrWaLeeD
26-10-2004, 03:38 AM
المشاركات التي تنتقص من نظام لينوكس أو المشاركات التي تؤدي لبلبلة وزعزعة مستخدمي هذا النظام وتخذيلهم والدعاية لمنتج الشركة الصهيونية الشهيرة ميكرزفت مثل هذه المشاركات حذفها مسؤلية مشرفي منتدى نظام لينوكس ولا يعقل أن يدخل مستخدم جديد لمنتدى لينكس فيري موضوع نصيحة بترك هذا النظام وإستخدام ويندوز فيكره لينوكس قبل أن يستخدمه
ويكفي أن أذكركم بـ (... لو خرجوا فيكم مازادوكم إلا خبالا ) ليفهم أولى الألباب ....
وسلام على من إتبع الهدى[/QUOTE]
استغرب ماتقول

1 - الرجال له حريه شخصيه ما اعجبه لينكس براحته
مع اني ما اتفق معه لكن مو مقتنع بـ لينكس على كيفه
وينصح كمان على كيفه لان المنتدى هنا للحوار وليس للكتمان

2- استغرب ادخال الدين في الموضوع يعني لينكس من وين ماندريك فرنسي ريد هات امريكي
سوزي الماني وكل العلم الحالي وخاصه الكمبيوتر المسيطر عليه الكفار
لكن ماذا يهمني بطبيعة الشركه وديانتها دامني مستفيد منها
يعني احارب الوندز وانا مستفيد منه عشان الشركه صهيونه
اخي الكريم اتمنى اتراجع ماقلت وكما هو معروف لا يوجد حرج بستخدام منتجاتهم
النافعه على قول اهل العلم

3 - مادري ليش الناس اذا ركبوا لينكس كرهوا ويندز واهل وندز يكرهون اهل لينكس
اخي استفد من الموجد اذا لينكس يرحني فاستخدمه واذا وندز يرحيني استخدمه
يجب علينا ان لا نتحيز لنظام واحد
ابحث عن ما ينهي اعمالك

------------

اما اخوي الناصح k22
لا اتفق معك لماذا احكر نفسي لميكروسفت دام هناك نظام تشغيل اخر
ينهي اعمالي

اما مسألت المودم
ليست مشكلة لينكس، المشكلة في أن الموديمات الداخلية المسماه بـ winmodem تعتمد في عملها على برمجيات ومشغلات خاصة بالويندوز وليست على الرقاقات المبنية ... فهذا يعني أنها لا تعمل في لينكس ... ( حاليا في مشاريع لدعم مثل هذه الموديمات تقدمت بشكل ملحوظ ) ..
وشركات الموديمات لا تعطي الشيفرة المصدرية لمشغلاتها إلا بعد دفع $$ محترم ..
وميكروسفت شركه ولينكس القائم عليه افراد وهو غير ربحي

المشكله يأتي المستخدم يقيس كل شيء في لينكس على ويندوز ثم عندما يجد اختلافا يبدأ في التذمر لأن شيءا ليست هناك كما تعودها في ويندوز .. فأقول لهم ، تذكر أن لينكس ليست ويندوز والويندوز ليست لينكس .. ولكل منهما فلسفته وطريق عمله ونظامه ..
عندما تبدأ العمل في لينكس انس ويندوز وتذكر أنك في نظام تشغيل آخر تماما له شخصيته وفلسلفته ..

ثم هناك التجاهل ، أعنى المستخدم الذي يشتكي يتجاهل الكثير من الحقائق مثل الذي ذكرناه او بسبب جهله هو يبدأ في التذمر ولا يكلف نفسه القليل حتى يكتشف الفرق ولا يكلف نفسه بقراءة قليل من ملفات المساعدة أو الوثائق بسبب كسله، فلينكس ليست للكسالي

rubso
26-10-2004, 03:19 PM
يا هذا ، اتق الله
فبعد استخدامنا للنكس .. لمدة لا تقل عن 3 سنوات اصبح النظام الرئيسي لدي .. وهو يدعم جميع اللغات
ولا يصلح للجهال والاطفال
وفعلاً قبل ان استخدم لنكس كنت جاهل جداً بعالم الحاسبات ، بعد استخدامي له .. تعلمت مصطلحات كثيرة وبدأت اتعلم البرمجة بسبب هذا النظام ..
والعجيب فيه انه لديه مرونة بالاستعمال ... واهم من هذا كله (مجتمع المصادر المفتوحة) ممتاز جداً
مع ذلك اللنكس يحتاج الى دعم لبرامج الترفيه التي تضاهي ويندوز ...
وشكراً،،،
وانا انصحك ان تركض وراء حل لمشكلاتك وسترى مدى سهولة النظام ومرونته ...

elta3lab
27-10-2004, 03:05 AM
السلام عليكم ورحمة الله
لا تستغرب ولا تتعجب إنها إرادة الله
أولا أنا مستخدم جديد لنظام لينوكس ويشهد على ذلك مشاركاتي القليلة في المنتدي التي هي غالبا مشاكل تعرضت لها في نظام لينوكس وبإمكانك البحث عن مشاركاتي لتتأكد من صدقي
وهذه بعض الردود على مشاركتك الأخيرة
1 الرجل له الحرية الشخصية في أن يكره نظام لينوكس نعم أتفق معك ولكن لماذا هو هنا في هذا المنتدى لينشر الذعر بين المستخدمين الجدد أمثالي أم ليدعو لويندوز داخل المنتدى الخاص بلينوكس أم ليشيد بالعضو الذي سب كل أعضاء المنتدى كما حدث في هذه المشاركة
http://www.montada.com/showthread.php?t=309266
2 لا تتعجب من إدخال الدين في الموضوع لأن الدين هو كل الموضوع وهو كل موضوع ولو لم تكن نظرتنا للكون من منظور ديني حتى في العلم لما كنا مسلمين حقا ونعم أستفيد من لينوكس وكنت من قبل ولازلت أستفيد من ويندوز إلى أن أتمكن من إستبداله بلينوكس لكن هل أخبرتك من قبل أن نظام لينوكس ملك للبشرية وفكرة ترخيص الإستخدام العام تتفق مع العديد من الأسس الإسلامية مثل خيركم من تعلم العلم وعلمه .. ومن كتم علما ... إلخ ثم إن رأي الشخصي المتواضع أن أشخاص كهؤلاء لا يختلفون كثيرا عمن قيل فيهم (... لو خرجوا فيكم مازادوكم إلا خبالا ) فهل تنكر حقي في إبداء رأي بينما تدافع تدافع عن حريته الشخصية في إبداء الرأي في لينوكس رغم أن رأي الجاهل بالشئ لا يعتد به
3 لا تدري لماذا يكره مستخدمي لينوكس نظام ويندوز ولماذا يكره مستخدمي ويندوز نظام لينوكس في رأي الشخصي أن مستخدمي وينوز المنحازون له بشدة والمدافعون عنه بإستماته إما أشخاص ليست لديهم ملكات عقلية قوية أو منهزمون نفسيا أمام كل ماينتجه الغرب أو أغبياء فشلوا في التعامل مع لينوكس الذي ينمي قدرات مستخدمية ويدفعهم لتعلم أشياء لم تخطر على بالهم من قبل كما حدث للأخ
Linuxian12 (http://www.montada.com/member.php?u=55688)
أما لماذا يكره مستخدمي لينوكس نظام ويندوز فهو سبب من إثنين ذكرته من قبل
شخصية ثورية غالبا وتكره القوالب التي درج الناس على تقديسها ( صعب شرح هذه الصفه لمن لا يتسم بها )
أو يكره أمريكا وإسرائيل كراهية شديدة وهذه صفة غريبة كما تعلم لكن لله في خلقه شئون
أخيرا لقد سمحت لنفسك بأن تقول لنفس الشخص في مشاركة تالية له الآتي

اما انك لاتعلم ما تقول او انك حاقد على لينكس :)

وهذا رابط المشاركة
http://www.montada.com/showthread.php?t=317564
أزعم أنك دافعت عمن لايستحق ولم تفهم دافعي من مطالبة المشرفين بحذف مثل هذه المشاركات الغبية التي ليس من وراءها أي فائدة اللهم إلا إذا كنت تعتقد أن للجهلة والأغبياء الحق في إبداء الرأي في ما لا يعلمون
ولذلك أقول دائما
سلام على من إتبع الهدى

k22
27-10-2004, 08:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اعلنكم بانه قد تم اغلاق الموضوع نهائيا

وشكرا لكم على حسن استماعكم للراى الاخر

واعدكم بعدم دخولى لمنتداكم مرة اخرى لكن هناك نقطة اخيرة اننى لست ضد لينكس كما زعمتم

وارجو من المنتدى حذف هذة المواضيع كما طلب البعض..

MrWaLeeD
28-10-2004, 04:45 AM
elta3lab (http://www.montada.com/member.php?u=128385) :)

SniperNet
28-10-2004, 10:05 AM
والله موضوعكم شيق شباب مدري ليش اخذتوه بحساسيه شوي:12: ... لو اخذتم الموضوع بطريقة اخرى:06:
انكم تذكرون محاسن وعيوب النظامين.. وتجرون بينهم مقارنه وتشوفون الافضل !
لنكس نظام تشغيل قوي جداً وهو ثمرة جهود الاف المبرمجين وهو نظام لدارسي علوم الكمبيوتر
بس ماتأيدوني شباب ان الHelp في وندوز اقوى من اللنكس , يعني فيه شموليه اكبر من اللنكس :33:
انا مثلاً اذا جاتني رسالة خطاء او تحذير في الوندوز افهمها واحلل الخطاء من وين وليش وكيف طريقة اصلاحه .... اما لنكس احس انه بخيل شوي في الHelp

هذي وجهة نظري وسلامتكم يالطيبين ....:)

dr_tux
28-10-2004, 02:31 PM
الأخ k22 أنا معك فى ابداء رايك ولا يحق لأحد منعك من ذلك
وأرجوا أن تعذر الإخوة فى بعض ردودهم غير اللا ئقة فإنما نبع هذا من غيرتهم على الأمة الإسلامية من أن تظل تابعة لأعدائها فى كل شئ
ويجب أن نذكر أننا إنما ندعم عالم المصادر المفتوحة كخطوة أولية فى سبيل ظهور نظام التشغيل العربى الإسلامى لا كهدف فى حد ذاته
(أقصد نظام عربى بأيدى إسلامية من الألف إلى الياء وليس مجرد تعريب)
وقد بدأت بوادر الخير تظهر فى صورة مشروع الخوارزمى اللذى أطلقه الأستاذ عمرخالد
http://www.alkhawarezmi.com/

ProX
28-10-2004, 07:49 PM
الموضوع كبر

بس أنا أتحدى واحد من الي تكلمو إنه إستغنى عن الويندوز تماماً

ومافي شي يجي دفعه واحده كل شي بالتدريج

على العموم يعطيكم العافية جميع وأتمنى أن نأخذ المواضيع بحلم أكثر حتى نجتمع على كلمه واحده

خالد 1424
15-11-2004, 07:00 AM
اخوي برواكس

انا استغنيت عن الوندوز تماما , فلينكس فيه طاقات ضخمة جدا بس تبغى لها شغل شوية خصوصا للمبتدئين مثلي.

vipegypt
15-11-2004, 09:03 AM
السلام عليكم
الاخ الى بيتكلم وينصح الشباب بالابتعاد عن لينكس وكل الحجج انى مفيش دعم فنى مفيش درايفر ووالخ
الاخ ماسمع عن الامور التالية
1 الفيروسات التى تنزل على الويندوز كما تنزل القنابل على اخوانا فى الفلوجة من كل صوب (اعانهم الله :vereymad: )
الدعم الفنى الى يتكلم عنة -فكرنى مرة مالكروسوفت قالت انها بتدعم برامجها الرسالة المكتوبة دايما عى اى برنامج (ارجع للشركة المنتجة لجهازك ملناش دعوة )
3- كل الدريفر الى بيتكلم عنها منزلها الشركات المنتجة للقطع لو الشركات دى منزلتش الدرايف -الرد او الى عند ماكرو -دة مش انتاجنا
4 الاخ ماسمعش ان ماكروفوفت بتبيع المنتج بمبلغ ولو عاوز اى سوال تدفع اضافى
5 انا عاوز الاخ الى يقولى كام مرة كمبيوترة انهار فى اليوم ع الويندوز -والله مايقل عن مرة يوميا
6 -طبعا عن الهكر حدث ولا حرج
7 -مشكلة المودمات الى بتتكلم عنها شبعت بحكم شغلى فى الصيانة شبعت فيها مشاكل وحكاية تغير المودم لعدم وجود درايف لة فى الويندوز يوميا عندنا
-دعم العربى فى الويندوز انا مش عارف الاخ ماتعاملش مع ويندوز 2000 وقبلة 95 و 311 القديم انتوا مفتوش المشاكل الحقيقة لماكروسوفت كنتم تعالوا فى 92 او قبل وكنتوا تشوفوا المشاكل بجد مش هزاار دلوقت
8-لينكس نظام قوى ومشاكلة 1على 100 من مشاكل الويندوز و لا تزيد عن تعريق مودم او كارت صوت مش مشاكل فى لب النظام زى الويندوز

انا تقريبا كتعامل شخصى مستغنى عن الوينذوز بالرغم ان مهنتى الاساسية هى حل مشاكل الويندوز للناس
بس كمبيوتر ى الشخصى لينكس - ا
للتذكرة فاكرين دودة بلاستر الى كانت بتطفى الكمبيوتر انا معرفتشس احلها اساسا الى من خلال دخولى النت عن طريق لينكس طبعا لان الويندز بينطفى من الدودة
ملحوظة سعر برنامح ويندوز سيرفر 2003 ل للمشارع الكبرى اظن والله اعلم 250الف دولار لينكس ريدهات ب 270 دولار 250000-270 =249830 بس دة الفرق
ان ولو اتكلم عن المشاكل الى عشتها فى الويندوز هحتاح ل ايام او يمكن سنين :17:

nectron101
18-11-2004, 08:57 AM
ياخي إذا عقليتك ما تستوعب اللينكس.. مو معناته إنه نظام فاشل!

إنت ما عرفت له.. علشان كده العداد حقك فووووووووق و بتموت من القهر لأن غيرك يعرف له و إنت حسيت نفسك ضايع في بحر اللينكس..

خلك على الويندوز أحسن.. لا تضيع في بحر اللينكس..

خالد 1424
18-11-2004, 09:33 AM
اخي nectron101

ما اعتقد ان القضية عدم معرفة اللينكس , فاللي عرف يشغل ويندوز سيعرف يشغل اللينكس و يحتاج لنفس كمية الوقت اللي احتاجها لمعرفة تشغيل الويندوز , القضية هنا في الحقيقة هي قوة اشاعات مايكروسوفت ضد اللينكس و تأثيرها على الناس , و لماذا في هذا الوقت؟ لان الليكس اثبت جدارته و اثبت انه بديل افضل و ارخص لمنتجات مايكروسوفت , فهو اصبح مصدر خطر على مايكروسوفت لا كما كان في السابق , لذا فمايكروسوفت و المستفيدين من منتجاتها ماديا يحاولون اشاعة امور تبعد الناس عن ما يمكن ان يكون مصدر موتها , و لكن هيهات انتهى زمان هيمنة مايكروسوفت و اهلا بالمصادر المفتوحة و اللينكس.

k22
19-11-2004, 12:26 AM
ياخي إذا عقليتك ما تستوعب اللينكس.. مو معناته إنه نظام فاشل!

إنت ما عرفت له.. علشان كده العداد حقك فووووووووق و بتموت من القهر لأن غيرك يعرف له و إنت حسيت نفسك ضايع في بحر اللينكس..

خلك على الويندوز أحسن.. لا تضيع في بحر اللينكس..اخى من الواضح انك لا تفهم العربية جيدا فقد انهيت الموضوع هل تحتاج ان اكتب ذلك بالانجليزية

k22
19-11-2004, 12:28 AM
اخي nectron101

ما اعتقد ان القضية عدم معرفة اللينكس , فاللي عرف يشغل ويندوز سيعرف يشغل اللينكس و يحتاج لنفس كمية الوقت اللي احتاجها لمعرفة تشغيل الويندوز , القضية هنا في الحقيقة هي قوة اشاعات مايكروسوفت ضد اللينكس و تأثيرها على الناس , و لماذا في هذا الوقت؟ لان الليكس اثبت جدارته و اثبت انه بديل افضل و ارخص لمنتجات مايكروسوفت , فهو اصبح مصدر خطر على مايكروسوفت لا كما كان في السابق , لذا فمايكروسوفت و المستفيدين من منتجاتها ماديا يحاولون اشاعة امور تبعد الناس عن ما يمكن ان يكون مصدر موتها , و لكن هيهات انتهى زمان هيمنة مايكروسوفت و اهلا بالمصادر المفتوحة و اللينكس.من الواضح ايضا انك ضعيف فى اللغة العربية فقد انهيت الموضوع يا اخى

nectron101
19-11-2004, 02:24 AM
يا رجال خل عنك بس.. قاعد تتفلسف و تسوي نفسك حكيم زمانك..

يا رجال روح بس الله يصلحك.. خخخخخخخخخخخخخ

طحت من خشمي والله!

و إن شفتك مرة ثانية في حارة اللينكس والله لأنسم كورتك و أرميها بالزبالة..

يالله رح بس رح..

k22
19-11-2004, 02:46 PM
لن أضيع وقتى فى الرد عليك يا هذا ثم من انت لكى تمنعنى من الكتابة فى ذلك المنتدى وتكتب بعض العبارات التى ان دلت دلت على امك لا تفهم شىء فى لينكس ولا فى ويندوز:laughing: :laughing: :laughing: :laughing:

k22
19-11-2004, 02:48 PM
يا رجال خل عنك بس.. قاعد تتفلسف و تسوي نفسك حكيم زمانك..

يا رجال روح بس الله يصلحك.. خخخخخخخخخخخخخ

طحت من خشمي والله!

و إن شفتك مرة ثانية في حارة اللينكس والله لأنسم كورتك و أرميها بالزبالة..

يالله رح بس رح..لن أضيع وقتى فى الرد عليك يا هذا ثم من انت لكى تمنعنى من الكتابة فى هذا المنتدى :laughing: :laughing: :laughing: :biggrin:

خالد 1424
19-11-2004, 06:32 PM
من الواضح انك انت من لا يفهم العربية و لا حتى الانجليزية يا هذا , فكل ردودي لم تكن موجهة لك فانت لا تستاهل ان يرد عليك , وكان حري بك ان تكتب كلامك هذا ل ProX و الاخرين الذين كتبو ليؤيدو سخافتك هذه بعد اغلاقك الموضوع , اتأسف للاخوة الاخرين ان ضايقهم كلامي هذا .

ابو حجاج
19-11-2004, 06:47 PM
الظاهر المدعو k 22

من موظفين شركات البرمجيات المغلقة الاحتكارية و جالس يحارب من أجل استمرار رويتبه على حسب مصلحة الجميع

اللهم لا شماته

أخوكم

أبو حجاج

nectron101
20-11-2004, 02:11 AM
صدقت يا أبو حجاج!!

بصراحة أنا أول مرة أشوف شخص مثل هذا!!

ياخي نفسي أعرف إنت ليش تحارب اللينكس و المصادر المفتوحة لهالدرجة؟؟

وش مصلحتك؟

و بعدين ياخي خلااااااااص.. إنت و شلة مايكروزفت رايحين فيها!
شوف عدد الناس في العالم إللي يحبوا المصادر المفتوحة و إنت بتعرف بنفسك إن اللينكس هو الكاهونا الكبير في عالم الكومبيوتر..

ملاحظة: الكاهونا الكبير = The Big Kahuna
و هي تعبير عن قائد ذا جاه و عظمة!

darkitp
21-11-2004, 12:30 AM
السلام عليكم ..

غريب ما حصلت من ردود كثيرة و تجريح و تعصب للأنظمة ! وكل هذا الموضوع , لا يهدف لشيء معين :31:

الرجاء من الاعضاء الذين ردوا ردود استفزازية ! أو ردود جارح ( مرة أخرى ! )

أن يحترموا آراء الآخرين بالرد المنطقي وليس التجريح الذي يؤدي الى التفرقة و الكراهية لبعض ..