المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال محيرني ومشيبني ( ارجو المساعدة في حلة )

Atsmknv
21-10-2004, 04:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم يا أعضاء وعضوات المنتدى ؟

ما أطول عليكم راح أقول لكم السؤال سريع سريع بس تحملوني راح اطرحة بشكل شعبي شوي ، السؤال عبارة عن مسألة رياضية ( الله يعينكم عليها شوي ) محيرتني ومحيرة دكاترة الرياضيات http://www.q6oof.com/vb/images/smilies/biggrin.gif

السالفة وما فيها :-

*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

*يقولكم كان فيه ثلاثة شباب مسافرين برا ، وحبوا يسكنون في فندق المهم صاحب الفندق طلب منهم 30 ريال لليلة ( والله رخيص ) فأتفقوا أن كل واحد منهم يدفع 10 ريال دامهم ثلاثة ،وبعد كذا راحوا وحموا عفشهم للغرفة الي استأجروها ، المهم صاحب الفندق كان طيب شوي فقال ليه ما أخصم لهم حتى يجلسون عندي أكثر من ليلة فقرر أنه ينزل لهم 5 ريال . حلو أنتم إلى الأن معي وإلا ضيعتوا ؟؟؟

المهم نادى الهندي اللي يشتغل عنده وأعطاه 5 أوراق فئة ريال واحد ، وقال له وصل المبلغ للثلاثة شباب اللي استأجروا الغرفة ، المهم الهندي ما عرف كيف يقسم 5 ريال على ثلاثة بالتساوي فراح الغبي وحاط ريالين في جيبة ومعطي كل واحد من الشباب على ريال .

في هالحالة صار كل واحد من الشباب دافع 9 ريال صح ؟؟

( 10 ريال من أول - 1 ريال اللي رجعه لكل واحد الهندي = 9 ريال )

يعني بالأصح هم دفعوا مبلغ وقدرة 9 × 3 = 27 ريال ، ومع ريالين الهندي يصير المجموع 29 ريال صح؟؟

باقي ريال وين راح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يالله لا تبخلون علينا بأجوبتكم أنا محتاج للإجابة قبل ما يصير فيني شيء LOL .

طريخم
21-10-2004, 05:07 AM
شلون تجمع الريالان الي عند الهندي المفروض تنقص الريالان ويصير 25 لان صاحب الفدق سوا خصم

is me
21-10-2004, 05:41 PM
الريال الباقي معاي انا :D

امزح
سمعت السؤال ذا بس ناسي الحل
اصبر علي بالليل اجيبلك الحل انشالله

هذا اذا ما جاك الحل من غيري

أبو غازي
21-10-2004, 07:13 PM
مو تقول مسوي خصم يعني صاروا 25 وعطاهم الهندي 3 يصرون 28 مع ريالين الهندي صاروا 30

تحياتي

DEATH DRAGON
22-10-2004, 01:09 AM
والله هاللغز ما عرفت احله

Vanquish Vii
22-10-2004, 03:01 AM
همممممممممممم....
أستني نشوف بالعمليات الحسابية:
10×3=30
30-5=25
5 ريالات راحت عند الهندي
أخذ منها أثنين
يعني 3
3+25=28
ومع الهندي ريالين
يعني 30
وهذا هو الحل....

Atsmknv
22-10-2004, 03:57 AM
يعطيكم العافية شباب على المشاركات الرائعة ، على فكرة السؤال اللحسة فيه في طريقة إلقاءة هههههههههههه.

واحد من الشباب طلعت له قرون وهو يحاول يحله هههههههههههه.

مشكورين يا شباب على المرور وعلى المشاركة في الموضوع :)