المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية الأمير تركي الفيصل: نحاول دحر الصورة التي يحاول الإرهابيون إلصاقها بالإسلام



Perfect Chaos
21-10-2004, 10:02 PM
الأمير تركي الفيصل: نحاول دحر الصورة التي يحاول الإرهابيون إلصاقها بالإسلام

http://www.alriyadh-np.com/Contents/21-10-2004/Mainpage/images/TB03.jpg

لندن - واس:

افتتح صاحب السمو الملكي الامير تركي الفيصل سفير خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة وايرلندا مساء أمس الاول معرض "رحلة الى قلب الاسلام" الذي اقامته سفارة المملكة في مجلس العموم البريطاني بالتعاون مع عدد من النواب في مجلسي العموم واللوردات البريطانيين.
وحضر افتتاح المعرض وزيرة الدولة البريطاني لشئون الشرق الاوسط البارونة سيمونز وعدد كبير من اعضاء مجلسي العموم واللوردات يتقدمهم عضو مجلس العموم محمد سروار والبارونة عودين اضافة الى عدد من السفراء والدبلوماسيين ومدراء المكاتب السعودية في بريطانيا.
وقام سمو الامير تركي الفيصل عقب الافتتاح بجولة في ارجاء المعرض حيث قام سموه بتعريف الحضور على اللوحات الفوتوغرافية التي تصور المملكة العربية السعودية من حيث الاماكن المقدسة وصور الحجيج اضافة الى مناطق المملكة من حيث الطبيعة والجبال والهضاب وما تشهده المدن السعودية من تطور وتنمية.
بعد ذلك اقيم حفل خطابي قصير القى خلاله سمو الامير تركي الفيصل كلمة عبر فيها عن ترحيبه بالحضور في هذا المعرض الذي لا يتحدث عن المملكة فحسب بل عن الاسلام والمقدسات الاسلامية.
وقال سموه اننا سعداء باقامة هذا المعرض في هذا المكان التاريخي ذي القيمة الكبيرة للشعب البريطاني وهو مجلس العموم ومجلس اللوردات.
واوضح سموه ان هذه اللوحات والصور التي ترونها تحكي ما يعنية الاسلام وما يمثله من قيم انسانية وتراث انساني وحضاري وحضارة نشترك فيها جميعا.
واضاف سموه قائلا: اننا نحاول بذلك دحر الصورة التي يحاول اولئك الارهابيون ان يصوروا بها الاسلام.. فهؤلاء لا يمكن باي حال من الاحوال أن يمثلوا الاسلام ورسالته الانسانية.. بل انهم ارهابيون.. نشترك جميعا في محاربتهم.
كما عبرت البارونة عودين في كلمة مماثلة عن سعادتها لاقامة هذا المعرض في مجلس العموم الذي رحب كثيرا باقامته فيه خاصة في هذا الشهر الكريم شهر رمضان المبارك.
وقالت ان هذا المعرض يقدم صورة حقيقية عن المشاعر المقدسة والتي يحرص الكثيرون على رؤيتها كما انه يقدم لمحات عن المملكة العربية السعودية مهد الاسلام.
وتطرقت البارونة عودين الى المبادئ والقيم التي يمثلها الدين الاسلامي كما تناولت رحلتها الى الاراضي المقدسة لاداء فريضة الحج.
وأكدت ان المملكة العربية السعودية تقدم الشيء الكثير لضيوف الرحمن..
وانها شاهدت المشروعات الضخمة ولمست الخدمات الكبيرة التي جعلت رحلة الحج رحلة سهلة ميسرة للمسلم.
وأعربت عن شكرها وتقديرها للمساهمة الكبيرة التي قدمها سمو الامير تركي الفيصل في اقامة هذا المعرض.
كما تحدث عضو مجلس العموم محمد سروار عن القيمة التي تمثلها اقامة هذا المعرض في مجلس العموم متناولا الفكرة الرئيسية من اقامته.
واشار الى ترحيب النواب الاعضاء في مجلس العموم لاقامة هذا المعرض موضحا ان ذلك يجسد الحرص الكبير على معرفة كل ما يتعلق بالاسلام من قبل البريطانيين.
وقال انني استغل هذه الفرصة لاعبر عن رفضنا جميعا لمحاولة اولئك الارهابيين الذين يلصقون بالاسلام افعالهم الشنعاء وهم لا يمثلون شيء من قيم ومبادئ الاسلام بل انهم مجرمون فقط.
وأعرب عن اعتزازه لما تقوم به المملكة العربية السعودية من خدمة للاسلام ولمواجهة محاولات الارهابيين تشويه صورة الاسلام.
كما عبر عن شكره لمبادرة الامير تركي الفيصل بدعم هذا المعرض منذ بدايته كفكرة وحتى اقامته.
ومن جانبها عبرت البارونة سيمونز وزير الدولة البريطانية لشئون الشرق الاوسط عن ارتياحها لمستوى العلاقات الوثيقة التي تربط المملكة العربية السعودية بالمملكة المتحدة.
واشارت الى الوجود الاسلامي في بريطانيا وما تقدمه الخارجية البريطانية للجالية المسلمة خصوصا فيما يتعلق بالحجاج البريطانيين.
وقالت انني انتهز هذه الفرصة لاعبر عن شكري وتقديري لما تقوم به حكومة المملكة العربية السعودية من جهود وخدمات للحجاج كما اشكر سمو الامير تركي الفيصل على التعاون الكبير الذي نجده منه في مواسم الحج ولرعايته الحجاج البريطانيين.
بعد ذلك دعي الحضور لتناول مأدبة الافطار الرمضانية التي اقامها النائب محمد سروار والبارونة عودين تكريما لسمو الامير تركي الفيصل والحضور.
ويشتمل المعرض على حوالي ستين صورة التقطها المصور المسلم "بيتر ساندرز" الذي زار المملكة العربية السعودية عدة مرات وقام بتصوير المشاعر المقدسة والحرمين الشريفين ورحلة الحج خلال ادائه مناسك الحج.
كما قام بتصوير الطبيعة الجغرافية في كافة مناطق المملكة سواء في الجبال والسهول والبراري أوالبحار والشواطئ كما صور التطور الحضاري والعمراني والانساني الذي تشهده المملكة.
وقال ساندرز ان هذا المعرض يتزامن مع شهر رمضان المبارك الذي يعتبر فرصةهامة للمسلمين هنا او لغيرهم من المسلمين لمشاهدة الارث الديني والثقافي والحضاري للاسلام خاصة وانه يقام في مجلس العموم الذي يشهد زيارات كثيفة من الجمهور والسياح.
واقيم المعرض في بهو مجلس العموم الذي يؤدي الى الصالة الرئيسية للنواب حيث تتم جلسات المجلس وذلك لاتاحة الفرصة للنواب ولغيرهم من المرور في اروقة المعرض ومشاهدته.
ويستمر المعرض في مجلس العموم لمدة خمسة ايام ثم ينتقل بعدها الى مجلس اللوردات حيث يقام في الصالة الملكية خلال الفترة من 25الى 29اكتوبر الجاري.

http://www.alriyadh-np.com/Contents/21-10-2004/Mainpage/LOCAL1_23568.php