المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بحث ماجستير (اريد ان تشاركوا)

رجل الحاسوب
26-10-2004, 01:32 PM
السلام عليكم
اخواني و اخواتي
انا الان أقوم بكتابة بحث لمادة مناهج البحث العلمي
بعنوان "جرائم الانترنت و إمكانية تطبيق القانون"
لذا احتاج الى أرائكم في هذه المسئلة لتضمينها داخل البحث
هناك تصويت اريد ان تشاركوا به
ومجموعة اسئلة الاجابة عليها قدر المستطاع دون تكلف :)

1- هل امتنعت يوما عن دخول شبكة الانترنت بسبب ان ليس لديك برنامج مكافحة الفايروسات او جدار ناري ؟

2- هل تستخدم البطاقات الائتمانية للشراء على الانترنت ؟ ولماذا ؟

3 - هل وجود قانون لشبكة الانترنت يجرم الافعال التي تنطوي على ضرر (سرقة الارقام الكروت الإئتمانية , سرقة الرسوم التي انشاها اخرون , او بعض الافكار التي تعود للغير , او الابحاث التي تنشر على الانترنت) سيشجعك على التعامل مع الشبكة بشكل اكثر و زيادة نشاطك عليها ؟

4- كم تمثل الانترنت من حياتك اليومية (بالساعات) وهل تتصور العالم من دونها ؟

وشكرا لتعاونكم :)

سونيكو
26-10-2004, 02:03 PM
اخوي رجل الحاسوب....

الجواب الاول .....الصراحه لا رغم اني عارفه ان هذا ممكن يسبب لي مشاكل:أفكر: ....

الجواب الثاني لا لم استخدم البطاقات الائتمانيه:33: ....

الجواب الثالث الف نعم لهذا السؤال:vereymad: ....يعني فعلا حرام لما تتسرق افكار الواحد وبعد رسماته ....ولا الابحااااااث....والصراحه لهذا السبب بالذات انا دايما متخوفه من وضع اعمال قيمه على النت لانه شي يقهر لما تشوف شي يخصك صاير منسوب لغيرك وكل جهدك راح مع ادراج الرياح:( .....

الجواب الرابع...هممم :33: مو كثير بس لما شاركت بالمنتدى زاد عدد استخدام الساعات اليومي لها ...يمكن من ساعتين الى 4.....واكيد اقدر اتخيل حياتي بدون الانترنت....لانه مهما كان مو لازم نخلي شي معين يلزم حياتنا...ونصير مربوطين فيه:31:

yuki-babe
26-10-2004, 02:29 PM
السلام ..

1. لا ...

2. نعم أستخدمها .. لكن يجب أن أتأكد أن المواقع مضمونة ,, فمن الذي سيعوضني لو سرقت !!
و الحمدلله طلبت مرات عدة من مواقع مضمونة و وصلتني الطلبية ..

3. أكيد ,, فعظم مخاوف الرسامين ( أتكلم عن الرسامين كوني منهم P: ) تكمن في سرقة رسومهم
و هذا يدفعهم لعدم عرض فنونهم ( للأسف أعتقد إني صرت منهم -_- ) . فإذا وجدت قوانين تجرم هذي
الانتهاكات , أكيد راح نتشجع على التعامل بشكل أكبر مع الشبكة ..

4. طبعا , ما أتخيل الحياة بدون نت ,, لأنها النافذة على العوالم اللي ما نعيشها ,, الحمد لله على نعمة النت P:

في الخدمة ,, الله يوفقك ..

HaMaNi
26-10-2004, 02:56 PM
السلام عليكم

1- هل امتنعت يوما عن دخول شبكة الانترنت بسبب ان ليس لديك برنامج مكافحة الفايروسات او جدار ناري ؟
امممم
ما عمري تعرضت لهذا الموقف
بس أعتقد ما راح يمنعني من الدخول
بس بيحد من حركتي ...يعني أدخل المواقع والمنتديات المعروف...ما أحمل أي ملف من الانترنت

2- هل تستخدم البطاقات الائتمانية للشراء على الانترنت ؟ ولماذا ؟ نعم استخدم....لأنه توجد أشياء لا توجد لدينا في بلدنا
وفيه اشياء أرخص وأفضل عن طريق الانترنت

3 - هل وجود قانون لشبكة الانترنت يجرم الافعال التي تنطوي على ضرر (سرقة الارقام الكروت الإئتمانية , سرقة الرسوم التي انشاها اخرون , او بعض الافكار التي تعود للغير , او الابحاث التي تنشر على الانترنت) سيشجعك على التعامل مع الشبكة بشكل اكثر و زيادة نشاطك عليها ؟ نعم
بكل تأكيد
إذا وجد قانون بهذا الشيء
سأحاول فتح شركة خاصة بي على الانترنت ومحاولة التجارة مع الشركات الأخرى

ولكن الخوف من عدم ضمان الحقوق كالسرقة

4- كم تمثل الانترنت من حياتك اليومية (بالساعات) وهل تتصور العالم من دونها ؟ من 4 - 7 ساعات يوميا
أنا أتخيل حياتي من دون انترنت
بس ما أتخيلها من دون كومبيوتر

والله يوفقك اخوي...........

Unknown
26-10-2004, 04:44 PM
الله يعينك ويوفقك في بحثك

1- لا ، لان البرنامج موجود دائما وما استنغني عنه.

2- لا ، ما عندي أصلا .

3- نعم

4- من 4-5 ساعات يوميا

2501
26-10-2004, 09:06 PM
هل تؤيد وضع قانون لشبكة الانترنت؟ سؤال غير واقعي و سخ** في رأيي...
لأنه و بإختصار شديد: :D
1) لا أحد يمكنه التحكم بالإنترنت
2) لا أحد يملك الإنترنت

Rex
27-10-2004, 12:28 AM
السلام عليكم اخ رجل الحاسوب ^^

1- لا
2- لا
3- اذا كان راح يرجع بالمنفعة للمستخدمين , اكيد أأيده
4- تقريبا أربع ساعات , ولا يمكن الاستغناء عنه!!
مثل الجريدة اللي تشتريها كل صباح =)

abb
27-10-2004, 12:47 AM
السؤال الاول

ابدا بالعكس جاتني فتره ما استخم مكافح فيروسات او الي برنامج حمايه لانه كان يجيبلي الضغط وكل شويه يطلع رسايل تنبيهيه او تحذيريه

السؤال الثاني

والله اصلا ما عندي بطاقات ائتمان لكن اذا كان عندي ما اتوقع اني حخاطر ولو كانت من البطاقات اللي مخصصه للانترنت فقط

لانه اكيد حتحصل 98% من الاشياء اللي عانت في ارض السوق او الواقع

السؤال الثالث

يمكن يشجعني لكن في النهايه
ما اعتقد انه حيرجعلي حقي لانه حتى في الواقع نادرا ماترجع الحقوق يمكن يمسكون القاتل لكن ماحيرجعوا القتيل ويمكن يمسكون الحرامي لكن غالبا قد بلعها

الرابع
استخدمه في الجامعه كثيرا لانه مافي تلفزيون ايضا الظهران مو زي جده ماعرفنا لها تمام يعني مانخرج كثير

لكن في جده نادرا ما استخدم النت الا في وقت الفراغ
يعني اخذ لي اشتراك 10 ساعات يخلص في شهر تقريبا

Arbeit_Macht_Frei
27-10-2004, 01:45 PM
ج1:لا

ج2:نعم، وأستخدمها لشراء بعض الكتب الغير متوفرة في السوق

ج3:نعم

ج4:ساعة واحدة،وعند الضرورة ساعتين

N.O.O.R
28-10-2004, 05:30 AM
:cool: الاجابة عن السؤال الاول : نعم امتنعت عن الدخول في شبكة الانترنت بدون جدار ناري او برنامج حمايه .... لانني لا احب ان اعرض جهازي لاي خطر مااا وليس لدي الاستعجال لدخول الشبكه بالمقابل خساره بياناتي و جهازي ...

:06: الاجابه عن السؤال الثاني : لا لم استخدمها قط !! ,,, اعده اسباب : 1-لعدم تجربتي لها لحد الان ,, ثانيا ,, لا اعتقد انني ساجربها لانني لا اثق في المواقع التي تبيع ولا في الشبكه نفسها فلربما هناك شخص ما يترصد وبالتالي يسرق رقم بطاقتي فماذا افعل بعد ذلك .. لهذاا الحذر واجب ... والبديل ارسال الرقم عن طريق الفاكس وليس عن طريق الشبكه ....

:mad: الاجابه عن السؤال الثالث : انا اؤؤيد وجود قوانين وليس قانون للحد من الذي يحدث هنا ... فالمشكله الاساسيه هي ضياع حقوق الشخص المنسوب اليه العمل سواء كان بحث او او او ... فقد اصبحت الشبكه سوق سوداء وتضيع الجهود ويتم التزوير والتحريف ... فاعتقد ان وجود قانون خطوة ممتازه ولاكنها قطعا لن تحل المشكله ...

:biggthump الاجابه عن السؤال الرابع : يمثل الانترنت جزء هام من حياتي .. اقضي حوالي نصف يومي على الانترنت ... سواء ساعات متقطعه او متواصله ... واعتبر ان ثقافتي جاءت من الانترنت واعتقد انني بدون الانترنت لم ولن احلم ان امتلك مثل هذه الثقافه ابداااا.. واعتقد انها من وجهة نظري اغنت عن التعليم المباشر وشجعت التعلم الذاتي او التعلم الغير مباشر .. وهي نعمه بصراحه لكن لمن يحسن اختيار مايفعل على هذه الشبكه ....
:
:
وتحياتي لك ولبحثك القيم ... تمنياتي لك بالتوفيق

J o e y
28-10-2004, 05:48 AM

مستحيل .. اصلا ماعمري نزلت برنامج حماية .

استخدمها .. لانها طريقة اسرع وافضل بالشراء .. وطبعا اشتري من مواقع مضمونه مثل الياهو او الامازون او غيره من المواقع المضمونه .

3 - هل وجود قانون لشبكة الانترنت يجرم الافعال التي تنطوي على ضرر (سرقة الارقام الكروت الإئتمانية , سرقة الرسوم التي انشاها اخرون , او بعض الافكار التي تعود للغير , او الابحاث التي تنشر على الانترنت) سيشجعك على التعامل مع الشبكة بشكل اكثر و زيادة نشاطك عليها ؟

مسالة وجود قانون .. يجب ان يكون هناك قانون ولكن بحدود امان الخصوصية لمستخدمينه .. يعني الان لما يفرضون القانون راح تكون مراقبة الاجهزه من مزود الخدمة راح تكون اكبر .. وبكذا يمكن يكشف خصوصيات المستخدم ..

من 2 إلى 6 ساعات يومياً .. واتصور العالم من دونه .. تقدر تقول صعبة ومااقدر اتصور بصراحه .

وبالتوفيق لبحثك ..

الجمعان
30-10-2004, 12:26 AM
1- لا وأنا الآن بدون برامج حماية منذ أكثر من أسبوعين وما جاني شيء والحمد لله. :cool:

2- لا ، لا ، لا .... وذلك لعدم وجود أي شيء يشجعني على ذلك. :09:

3- بالتأكيد نعم ، لكن المشكلة في تطبيقه أنا أعتقد إنه مستحيل. :33:

4- من 2-4 ساعات ، ولا يمكن أن أتخيل حياتي بدون الإنترنت. :biggrin:

:: والله يوفقك أخوي في بحثك ::

رجل الحاسوب
30-10-2004, 11:05 AM
السلام عليكم
شكرا جزيلا لكل من شارك في هذا التصويت و إبداء الرئي .
ان يستمر أعضاء جدد في الإجابة على الأسئله .

musleem
31-10-2004, 10:44 PM
- هل امتنعت يوما عن دخول شبكة الانترنت بسبب ان ليس لديك برنامج مكافحة الفايروسات او جدار ناري ؟

لا ..

نعم , استخدمها لشراء مساحات ونطاقات للمواقع ..

ربما ...

لا يوجد وقت محدد (عند وجود عمل على الانترنت والحاجة والروتين)
والعالم بدونه لا يمكن تخيله ,,

gon mon
13-11-2004, 02:53 AM
1= لا والله اخوي من يوم عرفت النت وانا ما عندي برنامج حمايه وما حصل لجهازي اي شي
2=لا والله لا استخدم البطاقات انا ما اثق في المحلات واسعارها اثق في الي ما شفته واعطيه رقم بطاقتي
3= انا من المؤيدين لقانون لانترنت لان تصاميمي دايم تنسرق باسماء ثانيه

4= استعمله على حسب الظروف يعني اذا كنت فاضي بالمره 4ساعات

رجل الحاسوب
20-11-2004, 11:04 AM
السلام عليكم
شكرا لأخي musleem و أخي gon mon على المشاركة
وسعيد لأرائكم
وهنا يكون نهاية المشاركات
الحمد لله تم تقديم البحث و أنتظر المناقشة (الله يستر :) )
وربما أقوم بنشره على المنتدى أن كان هناك من هو مهتم بقراءته
و السلام