المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية بلجيكا تعتقل مغربيا على قائمة المطلوبين بالسعودية



Perfect Chaos
27-10-2004, 11:15 AM
ألمانيا تحذر رعاياها بالسعودية من سيارات مفخخة
بلجيكا تعتقل مغربيا على قائمة المطلوبين بالسعودية
http://www.alarabiya.net/img/pix_hi_fade.gif

http://www.alarabiya.net/img/pix_low_fade.gif http://www.alarabiya.net/img/spc.gif
http://www.alarabiya.net/%5Cstaging%5Cportal%5CArchive%5CMedia%5C2004/10/26/2306421.jpghttp://www.alarabiya.net/img/spc.gif
السفارة الألمانية بالرياض قالت إن لديها دلائل جادة على احتمال وقوع هجمات في رمضانhttp://www.alarabiya.net/img/dot_g.gif دبي- العربية.نت، الرياض- رويترز

أعلنت السلطات البلجيكية اليوم الثلاثاء 26-10-2004م اعتقال المغربي حسين محمد الحسكي، وهو واحد من أبرز المطلوبين في السعودية، للاشتباه في انتمائه إلى جماعة مسلحة ولاتهامه بالتخطيط لشن هجوم في بلجيكا، وذلك فيما وجهت السفارة الألمانية في الرياض نداء إلى مواطنيها المقيمين في السعودية يحذرهم من احتمال تفجير سيارات ملغومة في مدن المملكة خلال شهر رمضان.

وقالت متحدثة باسم مكتب المدعي الاتحادي البلجيكي حول اعتقال الحسكي إنه كان "من الواضح أنه كان يستعد لشيء ما ولكن لم يكن هناك هدف محدد" -على حد زعمها-، وأضافت أن الحسكي اعتقل في يوليو لكنها رفضت الكشف عن ملابسات القبض عليه.
ومن المقرر أن يصدر قاض بلجيكي حكما يوم الجمعة المقبل على عشرة مثلوا أمام القضاء لمواجهة اتهامات منها حيازة أسلحة نارية بصورة غير شرعية، وبعضهم يشتبه في تورطه في مؤامرة فاشلة لتفجير متجر في ستراسبورج.

وفي الرياض حذرت السفارة الالمانية في الرياض اليوم مواطنيها المقيمين في السعودية من احتمال أن يفجر متطرفون سيارات ملغومة في مدن المملكة خلال شهر رمضان، وأكد دبلوماسي في السفارة أنها أبلغت رعاياها بأن لديها "دلائل تحملها على محمل الجد على أن هجمات قد تحدث خلال رمضان في

شكل تفجير سيارات ملغومة في مراكز المدن". ودعا التحذير الى تجنب مراكز التسوق ومحلات السوبر ماركت في رمضان وتفادي الاماكن التي يحتمل أن يتجمع فيها عدد كبير من الاجانب.

ولم تصدر سفارتا الولايات المتحدة وبريطانيا تحذيرات مماثلة لرعاياهما بمناسبة شهر رمضان الا أنهما تنصحانهم باستمرار بأن يكونوا على قدر عال من اليقظة، حيث ينفذ متطرفون يشتبه أنهم من تنظيم القاعدة أعمال عنف في السعودية منذ 17 شهرا. وقد استهدف مهاجمون انتحاريون مجمعات سكنية للاجانب ومبنى أمنيا سعوديا.

وفي أحدث هجوم كبير اقتحم مسلحون مجمعا في مدينة الخبر بشرق السعودية في مايو ايار وقتلوا 19 شخصا. ومنذ ذلك الحين قتلت قوات الامن عدة اشخاص مطلوب القبض عليهم.. لكن عددا من الاجانب قتلوا بالرصاص منذ يونيو/حزيران. ويقول مسؤولون أمنيون سعوديون ان المتطرفين ربما يخططون لمزيد من الهجمات.

http://www.alarabiya.net/Article.aspx?v=7476

Perfect Chaos
27-10-2004, 11:45 AM
بروكسل:اعتقال المغربي حسين الحسكي أحد المطلوبين على قائمة الـ 26الأمنية http://www.alriyadh-np.com/Contents/27-10-2004/Mainpage/images/TB05.jpg كتب - محمد السهلي، محمد الغنيم:

أعلنت السلطات البلجيكية أمس نبأ اعتقال المغربي حسين بن محمد الحسكي المطلوب على قائمة ال(26) التي أعلنت عنها وزارة الداخلية بالمملكة وذلك بعد الاشتباه في انتمائه إلى جماعة مسلحة.
وقالت متحدثة باسم مكتب المدعي الاتحادي البلجيكي أمس أن الحسكي كان يستعد لشيء ما ولكن لم يكن هناك هدف محدد - كما ذكرت - موضحة أن الحسكي اعتقل في يوليو الماضي إلا أنها لم تفصح عن ملابسات القبض عليه.
وبالاتصال بالمتحدث الأمني بوزارة الداخلية العميد منصور التركي أفاد بعدم توفر أي معلومات لديه - في الوقت الراهن - بهذا الخصوص، إلا أنه وصف في حديثه ل"الرياض" هذه المعلومات (إذا صحت) بالجيدة والتي تصب في مصلحة الأمن السعودي.
وكانت السفارة السعودية في العاصمة البلجيكية بروكسل التي سعت "الرياض" أمس للحصول على أي تعليق منها على ذلك دون نتيجة، قد أكدت ل"الرياض" في (يوليو) الماضي على لسان السفير ناصر العساف لدى تردد أنباء من بروكسل تفيد باعتقال حسين الحسكي في بلدة (ماسيك) شمال بلجيكا أنها لم تتلق أي معلومات أو تقارير بهذا الخصوص من السلطات البلجيكية.
وكانت مصادر أمنية قد أكدت في تصريحات لها قبل شهرين عدم توفر أي معلومات لدى الأجهزة الأمنية تؤكد خروج المطلوب حسين الحسكي إلى خارج المملكة، وأكدت المصادر ذاتها أن حسين الحسكي ومواطنه كريم المجاطي (مغربيي الجنسية) اللذين تلاحقهما الأجهزة الأمنية منذ إعلان أسمائهما على قائمة ال(26) مازالا مطلوبين للأجهزة الأمنية سواء كانا داخل المملكة أو خارجها.
ويعد حسين الحسكي المطلوب رقم (24) في قائمة المطلوبين ال(26) كما أنه ومواطنه كريم المجاطي الوحيدان غير السعوديين في القائمة بعد مقتل اليمني خالد حاج، والحسكي من أقل المطلوبين أمنياً الذين تتوارد أنباء عنهم بعد إعلان اسمه على القائمة بخلاف باقي المطلوبين، حتى أُعلن في بروكسل (يوليو) الماضي وأكد أمس على لسان المتحدث باسم مكتب المدعي الاتحادي البلجيكي نبأ القبض عليه من قبل السلطات البلجيكية على خلفية أنه كان يستعد لشيء ما هناك حسب ما ذُكر.

http://www.alriyadh-np.com/Contents/27-10-2004/Mainpage/POLITICS_29246.php

Perfect Chaos
28-10-2004, 01:01 PM
الأمير تركي بن محمد لـ"الرياض": المملكة تجري اتصالات مع بلجيك المعرفة التفاصيل عن اعتقال "الحسكي" http://www.alriyadh-np.com/Contents/28-10-2004/Mainpage/images/TORKE-BN-MOHAMAD2004.jpg كتب - محمد الغنيم:

أكد صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن محمد بن سعود الكبير وكيل وزارة الخارجية المساعد للشؤون السياسية ل "الرياض" أن المملكة تجري اتصالاتها الرسمية الآن مع الجهات المسؤولة في بلجيكا لمعرفة معلومات أكثر حول نبأ اعتقال المطلوب أمنياً على قائمة ال 26(المغربي) حسين محمد الحسكي الذي أعلنت السلطات البلجيكية أمس أنها اعتقلته للاشتباه في انتمائه لجماعة إرهابية كانت تخطط لشن هجوم في بلجيكا.
وقال سموه إن الأمر لا يزال جديداً ونحن نجري اتصالاتنا المستمرة لمعرفة كافة المعلومات عن هذا الشخص وخلفية الموضوع اضافة إلى إجراء كافة الترتيبات مع الجهات المعنية ببروكسل في هذا الشأن.
هذا وكانت متحدثة باسم مكتب المدعي الاتحادي ببلجيكا قد رفضت الكشف عن ملابسات القبض على (الحسكي) إلا أنها ذكرت أن اعتقاله كان في يوليو الماضي.

http://www.alriyadh-np.com/Contents/28-10-2004/Mainpage/POLITICS_29286.php