المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية إجتمع مع رؤساء الكنائس: السيستاني يقف مع المسيحيين ضد الارهاب / بيان



abukhan
28-10-2004, 10:49 PM
المرجع الشيعي إجتمع مع رؤساء الكنائس



السيستاني يقف مع المسيحيين ضد الارهاب



الخميس 28 أكتوبر2004 اسامة مهدي من لندن إيلاف
في دعم واضح من المرجع الشيعي الاعلى في العراق اية الله السيد علي السيستاني للمسيحيين العراقيين الذين يتعرضون لحملة قتل وتفجير كنائس فقد اجتمع بمكتبه في مدينة النجف اليوم مع رؤساء الكنائس المسيحية مطالبا اياهم بتشجيع اتباعهم للمشاركة في الانتخابات المقررة في كانون الثاني (يناير) المقبل ومستنكرا مايتعرضون له من اعمال معادية . فقد بحث المرجع اوضاع المسيحيين ومشاركتهم في العملية الانتخابية خلال اجتماعه مع وفد من رؤساء الكنائس المسيحية الأرمنية الإرثودكسية والسريانية الإرثودكسية في العراق برئاسة البطريرك الكلداني عمانوئيل دلي يرافقهم الدكتور موفق الربيعي مستشار الامن القومي .

واوضحت المرجعية الدينية في النجف في بيان ارسل الى " ايلاف " اليوم انه من أجل أن تمثل الانتخابات مختلف شرائح الشعب العراقي التي ستتكفل بكتابة دستوره الدائم شجع المرجع السيستاني البطاركة على حث أتباعهم للمشاركة في الانتخابات . وقالت انه في الوقت الذي يستهدف فيه التكفيريون الإرهابيون الكنائس في بغداد وبعضا من مدن العراق الأخرى و يختطفون ويذبحون بدم بارد مخالفيهم في الدين والمذهب والمعتقد فقد لكد المرجع لرؤساء الكنائس الأخوة الوطنية بين العراقيين جميعا مسلمين ومسيحين وغيرهم من أتباع الديانات الأخرى في عراق واحد يتمتع مواطنوه جميعا بالأمن والسلام والاستقرار والحريةوالاستقلال التام الناجز.

وقد استنكر السيد السيستاني ماتقوم به " الزمر الإرهابية التكفيرية من استهداف للكنائس واعتداء وخطف ومضايقة للمدنيين الأبرياء العزل من عراقيين وغيرعراقيين رجالا ونساء مسلمين ومسيحيين وغيرهم من أتباع الديانات الأخرى " .

وفيما يلي نص بيان مرجعية النجف :

بسم الله الرحمن الرحيم
تصريح صحفي
حول استقبال المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمىالسيد علي السيستاني (دام ظله) وفداً من رجال الدين المسيحيين .
استقبل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني ( دام ظله) في مكتبه في النجف الأشرف اليوم الخميس وفدا من رؤساء الكنائس المسيحية الأرمنية الإرثودكسية والسريانية الإرثودكسية في العراق برئاسة البطريرك الكلداني عمانوئيل دلي رفقة الدكتور موفق الربيعي.
ومن أجل أن تمثل الانتخابات مختلف شرائح الشعب العراقي التي ستتكفل بكتابة دستوره الدائم شجع سماحته البطاركة على حث أتباعهم للمشاركة في الانتخابات التي من المقرر
إجراؤها في العراق بداية العام القادم.

وإذ يستهدف التكفيريون الإرهابيون الكنائس في بغداد وبعضا من مدن العراق الأخرى و يختطفون ويذبحون بدم بارد مخالفيهم في الدين والمذهب والمعتقد أكد سماحته للوفد
الزائرعلى الأخوة الوطنية بين العراقيين جميعا مسلمين ومسيحين وغيرهم من أتباع الديانات الأخرى في عراق واحد يتمتع مواطنوه جميعا بالأمن والسلام والاستقرار والحرية
والاستقلال التام الناجز.

مجددا استنكاره لما أقدمت عليه الزمر الإرهابية التكفيرية من استهداف للكنائس واعتداء وخطف ومضايقة للمدنيين الأبرياء العزل من عراقيين وغيرعراقيين رجالا ونساء مسلمين ومسيحيين وغيرهم من أتباع الديانات الأخرى عملا بقوله سبحانه وتعالى في محكم كتابه الكريم: (لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا اليهم إن الله يحب المقسطين والحمد لله رب العالمين ) .

الحوزة العلمية في النجف الأشرف
13/ رمضان/1425- 28/10/2004م

وقال موفق الربيعي الذي رافق الوفد ان "الهم الاكبر في الاجتماع كان الانتخابات". واضاف ان السيستاني "يريد انتخابات حرة ونزيهة بمشاركة كل العراقيين وشجع البطاركة على الدعوة للمشاركة في الانتخابات من اجل ان يكتب الدستور العراقي".

واشار الى ان المرجع الشيعي اكد "الاخوة المسلمة المسيحية واستنكر اعمالا يقوم بها بعض المتشددين والارهابيين ضد الكنائس والعراقيين".

ومن جهته، قال البطريرك دلي ان "اللقاء اخوي نابع من قلوب المؤمنين المخلصة لهذا البلد العزيز كلنا عائلة واحدة فالدين لله والوطن للجميع". واكد ان السيستاني استنكر ما حدث للكنائس وكلنا يستنكر ما يحدث في دور العبادة.
ورافق البطريرك الكلداني رؤساء الكنائس الارمنية الارثوذكسية والسريانية الارثوذكسية.

وحث بابا الفاتيكان يوحنا بولس ‏الثاني اليوم مسيحيي العراق على عدم الرحيل عن البلد العربي معربا عن تضامنه مع ‏العراقيين في جهودهم لاعادة بناء بلدهم.

وأعرب زعيم الكنيسة الكاثوليكية في لقائه العام مع الناس عن تشجيعه للمسيحيين ‏العراقيين على "مواصلة بذل مساهمتهم الرئيسية في تصفية القلوب بسخاء" في دعوة لهم ‏بالبقاء ومواجهة ما وصفه ب "بربرية الارهاب العمياء".
وعبر البابا في كلمته التي خص بها العراق والأوضاع الأمنية المتردية هناك عن ‏تضامنه مع أسر ضحايا العنف في العراق في معاناتها ومع جميع الأبرياء الذين ‏أصابتهم العمليات الارهابية.

ومن جهته حذر دريد كشمولة محافظ نينوى الموصل من فتنة وصفها بالمدمرة ، في اشارة الى تردي الأمني الخطير الذي تشهده المحافظة و خاصة مركزها الموصل... و طالب علماء الدين باتخاذ موقف حازم ضد ما وصفها بفتنة يراد بها افتعال أزمة خطيرة و ذلك على خلفية الأحداث التي وقعت يوم الجمعة الماضي في جامع (ذو النورين) عندما قامت القوات الأميريكية باقتحام مصلى النساء خلال اداء صلاة الجمعة و كذلك قيام بعض خطباء الجوامع بالتحريض على قتال الشرطة و الحرس الوطني اضافة الى التحريض على معاداة المسيحيين الذين يتعرضون يوميا لعمليات اغتيال و اختطاف مستمرة.

تابع المواضيع التالية:
ممثل السيستاني : الممتنع عن التصويت "يدخل جهنم" (http://www.montada.com/showthread.php?t=316858)
بوش: اقبل بقيام دولة اسلامية في العراق ( يقصد شيعية) (http://www.montada.com/showthread.php?t=316024)
هوشيار زيباري : الامم المتحدة ليست متحمسة وغير جادة بموضوع الانتخابات
(http://montada.com/showthread.php?t=317954)

memocai
29-10-2004, 12:38 AM
وماذا تنتظر من كبير الرافضة، علامة زمانه هههههه السيد الشيشتاني.


عليه لعنة الله بوجهه المقبض والكئيب.

اللهم أهده إلى الدين الحق (كتاب الله وسنة رسوله الكريم) أو خذ أخذ عزيز مقتدر