المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تمارسين الرياضة في البيت؟ أرجو التصويت

Another_One
01-11-2004, 10:49 PM
السلام عليكن ورحمة الله وبركاته

.

أرجو من جميع الأخوات التفاعل مع هذا التصويت وذلك لما فيه من مصلحة لهن في معرفة نتيجة الرياضة المنزلية وما لها من فوائد جمة في الرشاقة وصحة الجسم وزيادة نسبة الأداء في الاعمال المنزلية كما انها تزيد من حدة الذكاء وتنشيط الدورة الدموية .

أرجو التفاعل وسأخبركن بنتيجة الاستفتاء حال الانتهاء من شريحة أو عينة مناسبة لجميع العضوات.

.

كما أرجو من المراقبات وضع الموضوع في المكان الذي يرونه مناسباً لاعطاء نتيجة أفضل

بارك الله فيكن على التفاعل مقدماً ،،،

Empress uae
02-11-2004, 01:54 AM
و الله بصراحة أنا ما أمارس الرياضة في البيت :06: و لكن إن شاء الله قريباً. :biggthump

و مشكور يا أخي Another_One على هذا الموضوع المهم :D

SlamDunk
02-11-2004, 06:54 AM
أنا أمارسها في بعض الأحيان..
1-امارس رياضة الأيروبك على حسب مزاجي :D <<<<الله يستر من مزاجها.. :08:
2-وعندي جهاز استخدمه لمدة ربع ساعة ..برضو على حسب مزاجي :biggthump

جزاك الله كل الخير أخي على الموضوع :)

أختك
سلام دانك

Another_One
02-11-2004, 10:09 AM
و الله بصراحة أنا ما أمارس الرياضة في البيت :06: و لكن إن شاء الله قريباً. :biggthump

و مشكور يا أخي Another_One على هذا الموضوع المهم :D

مشكووورة أختي الامبراطورة على التواجد....وفي حال وصلت الردود إلى حد معين سأقوم بعرض دراسة حول أثر الرياضة المنزلية.
.
.

أنا أمارسها في بعض الأحيان..
1-امارس رياضة الأيروبك على حسب مزاجي :D <<<<الله يستر من مزاجها.. :08:
2-وعندي جهاز استخدمه لمدة ربع ساعة ..برضو على حسب مزاجي :biggthump

جزاك الله كل الخير أخي على الموضوع :)

أختك
سلام دانك
ما شاء الله أختي سلام دانك
الله يقويك ويزيد من همتك في الرياضة وعلى حسب مزاجك
وكل الشكر والتقدير لك وعلى تواجدك وتصويتك :)

Another_One
06-11-2004, 01:58 PM
أنا من خلال طرحي للموضوع حبيت أصلح مقارنة بين الفتيات هنا وهناك لكن للاسف لا توجد استجابة .

.

جاءت نتيجة الاستفتاء الذي طرح في موقع "لها أون لاين" تحت عنوان "هل تمارسين الرياضة في البيت؟" على النحو التالي:

الإجابة بـ

نعم 13 %

لا 44%

أحياناً 43%

تبين هذه النتيجة أن نسبة اللواتي يمارسن الرياضة قليلة نسبيا. أما نسبة اللواتي يمارسن الرياضة أحيانا فكانت لا بأس بها، ومجموع الفئتين السابقتين يدل على سلوك مقبول نسبيا. وربما أصبحت المرأة الآن أكثر تفهماً من السابق لمدى حاجتها للرياضة المنزلية.

.

والرياضة المنزلية لها أكبر الأثر في تحسين الحالة الصحية البدنية والنفسية للمرأة في البيت؛ لأنه وبشكل عام تقضي المرأة أكثر وقتها في البيت. ويمكن للمرأة أن تقوم بالتمارين المنزلية بكل سهولة، فيمكنها عمل التمارين الخفيفة خلال فترة انتظارها أو رؤيتها للتلفاز، أو سماعها للراديو، أو خلال فترة تحضير فنجان القهوة.

تحتاج المرأة إلى عمل تمارين للجهاز التنفسي والجهاز العضلي ولجهاز الدوران (القلب والأوعية الدموية). ويتم ذلك بسهولة، وذلك باستخدام كرسي أو طاولة للقبض عليها، ثم الجلوس القرفصاء ثم الوقوف عدة مرات حتى تقوى عضلات الساق والأوردة الموجودة فيها؛ لتجنب الدوالي والجلطات. ثم القيام بالهرولة الموضعية مع التصفيق باليدين أعلى الرأس. وكذلك تمارين الضغط باستخدام الساعدين رفعا ونزولا مع بقاء الجسم ممدودا على رؤوس أصابع القدمين. ثم عمل نفس التمارين والجذع مرفوع بين اليدين والركبتين، والثالثة يكون فيها الجسم ممددا على الأرض إلا الصدر والقيام بتمارين الضغط بالذراعين لتستفيد البطن وعضلات الظهر.

هناك تمارين عديدة، وبأشكال عديدة، ويمكن للمرأة أن تختار ما يناسبها، وبالتدريج حتى لا ترهق نفسها، خصوصاً إن كانت كبيرة السن.

ومن كانت تعاني من مشكلات في الركبتين، فيمكنها عمل التمارين وهي جالسة على كرسي، مع أرجحة الساقين إلى أسفل وأعلى، وكذلك عمل تمارين الخصر وهي جالسة على الأرض.

كما أن هناك بعض الأدوات والأجهزة التي يمكن للمرأة شراء بعضها والقيام بالتمارين اللازمة ولو خمس دقائق يوميا، وكذلك هناك من يمكنها اقتناء طاولة تنس أو اللعب بالكرة في ساحة المنزل، وهذا يعطى المرأة شبابا متجددا ودائما.

لا توجد تمارين معينة يجب اتباعها، بل إن أي تمرين هو نافع، والاستمرار عليه يحقق الفائدة، ولمعرفة فائدة تمرين معين لاحظي أية عضلة في الجسم أصبحت تعبة أو مؤلمة بعد إجراء التمرين، فيكون ذلك التمرين لتلك العضلة.

SlamDunk
06-11-2004, 05:11 PM
ما الك الا هيفا خبلت الحريم :tongue2:

عشان كذا كلهن صارو يهتمن بالرياضة :biggthump

مشكور أخوي على النتيجة
وجزاك الله كل الخير :)

أختك
سلام دانك

Empress uae
06-11-2004, 05:47 PM
ما الك الا هيفا خبلت الحريم

الله يهديها هذه هيفا. :D و يهدي جميع النساء. :31:

بس حلوة منك سلام دنك ;) :cool: ما شاء الله عليكِ.