المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ادخل واختبر صحتك!!

شــذور الذهــب
02-11-2004, 12:32 AM
اتريد أن تعرف اذا كان لديك نقص باحد الفيتامينات!!

إذا كنت تعاني من :

* الالتهابات المتكرره وخصوصا في الجزء العلوي من الجهاز التنفسي.
* ظهور تقرحات في الفم .
* العشى الليلي.
* جفاف وتقشر الجلد

فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( a ))

أذا كنت تعاني من :

* الاجهاد المتواصل.
* عدم القدره على التركيز.
* تشقق الشفاه
* التحسس من الضوء .
* القلق المستمر.
* الارق

فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( b ))

أذا كنت تعاني من :

* الاصابه المتكرره بالبرد .
* نزيف اللثه.
* عدم التأم الجروح بسهوله .

فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( c ))

أذا كنت تعاني من :

* آلام المفاصل آلام الظهر.
* تساقط الشعر.

فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( d ))

أذا كنت تعاني من :

* الشعور بالتعب عند اقل جهد .
* بطىء التأم الجروح.

فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( e ))

مع تحياتي لكم

Another_One
02-11-2004, 12:36 AM
شذور الذهب

جزاكي الله خير على الموضوع الطيب

بس ياليت توضحي في رد آخر

تواجد الفيتامينات علشان نعالج هذه الاعراض

بارك الله فيكي

موضوع متميز فعلاً :)

شــذور الذهــب
02-11-2004, 01:29 AM
أسعدني مرورك واقتراحك أخي الفاضل شكرا لك ..... وإليكم أماكن تواجد الفيتامينات لتكتمل الصورة..
تصنف الفيتامينات إلى مجموعتين :

المجموعة الأولى الفيتامينات الذوابة في الدهون وهي (أ - د - هـ- ك ) والتي تتواجد عادة في الأجزاء الدهنية من الأنسجة الحيوانية.

المجموعة الثانية الفيتامينات الذوابة في الماء وهي الفيتامين (ج) ومجموعة فيتامين (ب)

فيتامين أ (A)
إن الأغذية التي تعتبر مصدر لهذا الفيتامين هي الزبده والقشدة والحليب والجبن وزيت كبد السمك ومح البيض والنخاع والجزر النيئ والسبانخ

فيتامين د
في فيتامين د خاصية منع أو شفاء مرض الكساح ومرض لين العظام ويؤدي نقصه عند الأطفال إلى الإصابة بمرض الكساح وتسوس الأسنان وان افضل مصادر هذا الفيتامين موجود في مح البيض ومنتجات الألبان وزيت كبد السمك

فيتامين هـ (E )
يوجد فيتامين هـ في زيوت الصويا والفول السوداني وجنين القمح وجنين الرز وبذور القطن والزيتون والذرة كما يوجد في الخضراوات الورقية الخضراء كالخس والملفوف وفي الكبد والقلب والطحال إن انتشاره الواسع في الأغذية يجعل من الصعوبة بمكان حصول نقصه إلا عند وجود خلل في امتصاصه من الأمعاء .

فيتامين ب المركب
تشير هذه العبارة إلى مجموعة فيتامينات التي تتواجد في الأغذية مع بعضها ومن أغنى الأغذية بها الكبد والخميرة وقشر الرز وجنين القمح

فيتامين ب1
يوجد هذا الفيتامين في معظم الأغذية الطبيعية إلا إن أغناها به أجنة الحبوب المختلفة والحليب والبيض وقشر الرز و الخبز الكامل وقشر القمح والعدس والحمص وفي العنب والخوخ ويخلو منه الخبز الأبيض والموز والعسل والرز المقشور

فيتامين ب2
يوجد هذا الفيتامين في معظم الأغذية النباتية والحيوانية إلا إن أغناها به الكبد والكلى والقلب والجبن والحليب والبيض ويتوفر قليل منه في الحبوب والخضار .

فيتامين ب6
يوجد هذا الفيتامين في اكثر الأغذية النباتية والحيوانية إلا إن أغناها به
قشرة الرز والحبوب والبذور وتوجد كميات قليلة منه في الكبد والحليب والبيض والخضراوات الخضراء

فيتامين ب 12
يتوفر هذا الفيتامين في الكبد والكلى ولحم العضل (اللحم الأحمر) والبيض والجبن وهذا الفيتامين ضروري للنمو وتكاثر الخلايا وتكوين الدم ويؤدي نقصه إلى فقر الدم الخبيث

حامض الفوليك Folic Acid
إن أهم مصادره الغذائية هي الكبد والكلى واللحم الأحمر والخضراوات الورقية الخضراء كالسبانخ والحبوب والخميرة يؤدي نقصه إلى فقر الدم الخبيث والى التهاب اللسان والإسهال وفقد الوزن.

وأخيرا فيتامين ج (C)
يوجد فيتامين ج في جميع الأنسجة الحية إلا إن أغنى المصادر به الفواكه والخضراوات الطازجة كالحمضيات والبندوره والخس والفليفلة ويوجد قليل منه في البطاطا إلا إن استهلاكها بكميات كبيرة يجعلها أحد المصادر الرئيسية لهذا الفيتامين، يتأثر بالنور والهواء والرطوبة لذا فان الطبخ والغلي والفرم والتجفيف والتعتيق يحرم الأغذية من جزء كبير منه،

Another_One
02-11-2004, 12:47 PM
أسعدني مرورك واقتراحك أخي الفاضل شكرا لك

بل أنا الذي أسعدني ردك المفيد واستجابتك السريعة

.

بالنسبة لي فأنا

أعاني من :

* الاجهاد المتواصل (أحياناً).
* عدم القدره على التركيز (أكثر الأحيان).
* تشقق الشفاه (قلة شرب الماء)
* التحسس من الضوء .
* القلق المستمر (نادراً).
* الارق (أنا كيس نوم ولا أعاني من الأرق اطلاقاً)

.

ولذلك فإني أحتاج إلى :

فيتامين ب1
يوجد هذا الفيتامين في معظم الأغذية الطبيعية إلا إن أغناها به أجنة الحبوب المختلفة والحليب والبيض وقشر الرز و الخبز الكامل وقشر القمح والعدس والحمص وفي العنب والخوخ ويخلو منه الخبز الأبيض والموز والعسل والرز المقشور

فيتامين ب2
يوجد هذا الفيتامين في معظم الأغذية النباتية والحيوانية إلا إن أغناها به الكبد والكلى والقلب والجبن والحليب والبيض ويتوفر قليل منه في الحبوب والخضار .

فيتامين ب6
يوجد هذا الفيتامين في اكثر الأغذية النباتية والحيوانية إلا إن أغناها به
قشرة الرز والحبوب والبذور وتوجد كميات قليلة منه في الكبد والحليب والبيض والخضراوات الخضراء

فيتامين ب 12
يتوفر هذا الفيتامين في الكبد والكلى ولحم العضل (اللحم الأحمر) والبيض والجبن وهذا الفيتامين ضروري للنمو وتكاثر الخلايا وتكوين الدم ويؤدي نقصه إلى فقر الدم الخبيث

جزاكي الله خير وبارك الله فيك

وجعل الموضوع في ميزان حسناتك :)

.

وأوصي به في المميزة

Exodia
02-11-2004, 02:34 PM
* الارق (أنا كيس نوم ولا أعاني من الأرق اطلاقاً)
بكم الكيس :biggthump

مشكور شــذور الذهــب موضوع رائع لعضوه بدأت تثبت أقدامها في المنتدى .....

Another_One
02-11-2004, 02:58 PM
ANIMA ONLY

حلوة منك بس لا عاد تكررها :mad:

.

.

.

.

.

.

لا تصدق أمزح :D

شكراً على التعليق ;)

شــذور الذهــب
04-11-2004, 04:44 PM
أخي ANIMA ONLY العفوووو
وأشكر حضورك وكلماتك التشجيعية وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجميع
أخي Another_One هاقد استعطت أن تشخص نفسك بنفسك فهذا الداء ولديك الدواء وبإمكانك أيضا أن تعالج نفسك من نقص الفيتامينات بالحصول عليها من مصادرها شكرا لتعقيبك....وأرجو للجميع دوام الصحة والعافية :ciao:

Empress uae
08-11-2004, 06:57 PM
مشكورة أختي شــذور الذهــب على معلوماتك القيمة. :)

شــذور الذهــب
09-11-2004, 08:56 PM
يا هلااااااااا فيك أختي إمبراطورة الإمارات أشكر حضووووورك :)

الموهوب
10-11-2004, 10:38 PM
موضوع جميل ..................................

anash123
11-11-2004, 02:35 AM
:biggthump منور وموضوع حلو

مامادو
11-11-2004, 07:34 PM
أذا كنت تعاني من :

* تساقط الشعر.

هذه المعلومة خاطئة

مامادو
11-11-2004, 07:35 PM
أذا كنت تعاني من :

* تساقط الشعر.

هذه المعلومة خاطئة

Angel Tears
12-11-2004, 02:10 PM
أذا كنت تعاني من :

* تساقط الشعر.

هذه المعلومة خاطئة

سلااااااااااااااااام

هذه المعلومة ليست بخاطئة واكبر استنتاج لها انه مرض الكساح يلي يصيب الاطفال فهو ناتج من نقص فيتامين د يلي موجود اصلا في تحت الجلد(مالي متأكدة وين موجود) وهو لما تروح تصلي الفجر يعني عند بزوق الفجر (شروق الشمس) فإنه هذه الفيتامين يلي في الجسم يتحول الى فيتامين د ويتفيد منه الجسم.. ومرض الكساح معروف بانحناء المفصلين.. فلذا فهو مهم في المفاصل ...ومشكووووورين على الموضوع المفيد..

وفي الختاااام السلاااااااام

مامادو
13-11-2004, 03:10 PM
ألام المفاصل و تساقط الشعر

ليست بنقص فيتامين<d>

Angel Tears
14-11-2004, 02:03 PM
ألام المفاصل و تساقط الشعر

ليست بنقص فيتامين<d>
سلاااااااااااااام

بس عندك دليل. :o ..

وفي الختااااام السلااااام

شــذور الذهــب
14-11-2004, 02:14 PM
الموهوب & anash123 شكرا لكم ومروركم الأحلىىىىى :)
مامادو ليش معصب اخووووي؟؟ :vereymad:
وليش اعتبرت المعلومة خطأ؟؟ ياليت ما تبخل علينا بالدليل لو عندك عشان نصحح معلوماتنا وشكرا لمرورك :biggthump
angeltears الشكر لك أخي الكريم لأنك قلت كل اللي كنت بقوله بخصوص فيتامين د وعلى هذا الاساس تعتبر المعلومة صحيحة إلا إذا جاءنا الاخ مامادو بشئ مخالف لذلك ويثبت عكسه......هذا والله أعلم :06: