المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارجو المساعدة ، ماهو Helicobacter pylori bacteria

diwan2004
03-11-2004, 03:07 PM
لقد طرأت علي قبل رمضان بأسبوع تقريبا حالة وهي حموضة بالمعدة والألم بالبطن وحرقان في الصدر وشعور قوي بالتقيئ ، والتشجئ على جوع ، وشعور بالدوخة والكحة احيانا ، وعدم اتزان وتركيز. ورافق كل ذلك إعياء وضعف وانهاك وخمول.

وبما اني اعاني من سنين من امساك والام خفيفة بالبطن ، إلا ان الحالة الطارئة عززت هذه الألام وزادت منها كما ذكرت اعلاه.
وفي بداية الحالة ، كنت على وشك الإنهيار تصورت معه انه انخفاض بالضغط ،زرت الطوارئ وكشفوا على ضغطي وظهر انه عادي ، وكتبوا لي دواء يتعلق بالألام التي اعانيها في البطن.

لكن الأعراض استمرت وتفاقمت ، اضطررت حينها ان اذهب الى استشاري باطنة في احد المستوصفات الأهلية، كشف علي وأجرى لي تصوير تليفزيوني ، وظهرت النتائج مطمئنة ، فكتب لي:
1- Pariet 10mg حبة قبل الإفطار ((رمضان))
2- Motilium حبتين مرتين في اليوم ، حبتين قبل الأفطار وحبتين قبل السحور.

واستمريت على هذا العلاج . ووجدت فيه تحسنا ، لكن ما اقلقني الشعور بالدوخة الذي يراوحني بين فترة وفترة بحيث انه ينغص علي نومي ويوقظني صباحا واشعر انني على وشك فقد الوعي.

يوم أمس كان عندي موعد بمستشفى حكومي ، وقابلت طبيب باطنة اخصائي ، وسردت له الأعراض التي اعاني منها ، فتبسم خفيفا وهو يهز رأسه علامة على انه فهم ما اعانيه.

قال لي : هذه حالة من هو مصاب بجرثومة في الإثنى عشر اسمها:
Helicobacter pylori bacteria (germ)

وحرر لي فحوصات للدم وللبراز ، كما كتب لي دواء عن الحموضة والقرحة ، وهو:
Omeprazole حبتين ، حبة قبل الإفطار وحبة قبل السحور.

تناولت منه حبة ولا استطيع ان اقرر الآن بشكل مؤكد ما مدى فاعليته ، لكنني لاحظت تحسن طفيف او انه خفف من عدم الإتزان وعدم التركيز.

وللمزيد من الإطلاع على هذا الدواء ألا وهو Omeprazole . زرت احد المواقع على الشبكة المهتمة بتقديم معلومات شاملة عن الأدوية ، فذكر من بين دواعي استعمال الدواء ، بالإضافة الى علاج الحموضة والقرحة ، فهو ايضا يساعد في معالجة جرثومة H. pylori اذا استخدمت معه بعض المضادات الحيوية.

اتصلت بالطبيب الذي كتب لي الدواء ، وذكرت له ما جاء بالموقع ، فقال لي : لم اكتب لك مضادات لأني لست متأكدا من انك مصاب بهذه الجرثومة ، ولكن اعراضك تدل على ذلك ، وانا انتظر نتيجة تحليل الدم لأبت في ذلك ، لكن الدواء Omeprazole سيساعد في تخفيف الاعراض التي تعاني منها ، الى ان تظهر النتائج ، واقرر حينها بخصوص المضادات الحيوية. ((انتهى كلام الطبيب)).

والآن انا في دوامة :
هل اخذ Omeprazole ، ام استمر على Pariet و Motilium ؟ وهل Omeprazole افضل من Pariet لحالتي؟.

أرجو توجيهي ونصحي بما ينفعني ويخلصني من دوامتي ، كما ارجو اعطائي تفاصيل وافية عن جرثومة Helicobacter pylori ، وما إذا هي خطيرة واين يكون تواجدها في الجسم، وماذا تسبب بالضبط ؟. لأني سمعت كلاما مخيفا عنها من بعض الصيادلة حيث ذكر لي ان الجرثومة تقوم بتشقيق جدار المعدة وربما تثقبه ، بالإضافة الى انها قابلة للتكاثر.

وتقبلوا شكر وتحيات اخوكم
diwan2004

لمى Lama
03-11-2004, 03:26 PM
السلام عليكم

انا بصراحه مابعرف كل هذه الادويه بس سامعه بـ Omeprazole

ولقيتلك هذا الموقع لقيته ان شاء الله يفيدك

http://www.islamweb.net/ver2/istisharat/groups.php?part=23

الله يشفيك

diwan2004
03-11-2004, 07:53 PM
احسنتي اختي لمى وبارك الله فيك . بالفعل موقع مهم وجيد ومفيد ، وانا تصفحت عدة صفحات وعدة استشارات منه قدر ما سمح وقتي وجهدي.

لكن ، اذا لديك معلومات عن Omeprazole ، فأرجو ان تعلميني بها ، مثل استخداماته.

وتقبلي شكري
diwan2004

لمى Lama
03-11-2004, 09:31 PM
انا فاكره اسم الدواء على ما اعتقد ماما كانت تأخذه لانه كان عندها حموضه بالمعده بس هس ماصارت تأخذه مع انه مرات يجيها الام شديده

انا بتأكدلك عندها واحكيلك يمكن مو هيك اسمه الدواء تبعها انا بسألها وبعطيك خبر

قلم دبلوماسي
04-11-2004, 05:43 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شفاك الله وعافاك..
ياأخي الفاضل..
نقطة أريد أن أوضحها لك..لا تأخذ بكلام أي شخص غير الطبيب الإختصاصي..أو إستشاري باطنية..
أما أن تشتشير عن طريق الإنترنت هل أخذ الدواء الفلاني أو الفلاني فهذا خطأ فادح..لاترتكبه ياأخي..
H. pylori
أعراضها دم في البراز-الأنيميا-القيء المتكرر
فيه أسباب بتسببها
منها نوعية فصيلة الدم إذا كانت فصيلة دمك O
أنا لا أعرف ماذا قالوا لك عن خطورتها..
أعتقد بأن الإستشاري طرح لك تأثيراتها وهذا يكفي..لا تأخذ بكلام غيره
قلت بأنك تعاني من الألم
هذه من أعراضها ياأخي
لأن الأعصاب التي تحيط بالمعدة من أكثر الأعضاء اللي بتتأثر بشدة لأ،ها بتلتهب وبتسبب ألماً شديد..شئ طبيعي
توكل على الله وروح إستشاري آخر يكن الأخير الذي يحدد لك الدواء..
دعواتي لك بالشفاء..

لمى Lama
05-11-2004, 02:48 PM
طلع اسمه شي ثاني بارازول

مثل ماقال الاخ الاحسن تسأل دكتور احسن وفيه بعض المواقع في النت تقدر تبعثلهم عن استفسارك وهم يجاوبوك

الله يشفيك وماتشوف شر ان شاء الله

diwan2004
06-11-2004, 03:07 AM
شكرا اخي قلم دبلوماسي ، بارك الله فيك .

انا بالفعل لدي بعد اسبوعين او ثلاثة موعد مع استشاري باطنة وربما سأخضع لتصوير بالمنظار.

أدعوا لمرضى الجميع ولي بالشفاء.

diwan2004
06-11-2004, 06:39 PM
اشكرك اختي الكريمة لمى lama ، وبارك الله فيك واحسنت . والله يمتع والدتك والجميع بالصحة الدائمة.

Empress uae
09-11-2004, 11:25 AM
شكرا اخي قلم دبلوماسي ، بارك الله فيك .

انا بالفعل لدي بعد اسبوعين او ثلاثة موعد مع استشاري باطنة وربما سأخضع لتصوير بالمنظار.

أدعوا لمرضى الجميع ولي بالشفاء.

الله يشفيك و يعافيك و كل المسلمين و نحن بنتظار النتائج الحسنة. :)

RICH BOY
09-11-2004, 09:00 PM
اعتمد على الدكتور افضل