المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مقتل 7 بوذيين في مواجهات دامية مع مسلمي تايلند



اسد الله
04-11-2004, 09:56 PM
أعلنت مصادر في الشرطة التايلندية مقتل سبعة بوذيين بينهم رجلا أمن ومسؤول محلي في جنوبي البلاد الليلة الماضية وصباح اليوم الخميس وسط مخاوف من اتساع علميات الانتقام بعد عشرة أيام من مقتل 87 مسلمًا.
وقالت الشرطة إن مسلحين قتلوا صباح اليوم ضابطًا كبيرًا في الشرطة بإقليم يالا ولاذوا بالفرار، فيما لقي موظفان يعملان في سكك الحديد مصرعهما في إقليم ناراثيوات المجاور في حين قتل شرطي ومسؤول محلي واثنان آخران مساء أمس في نفس الإقليم.
كما هاجم مسلحون -وفق مصادر الشرطة- بوذيًا أثناء توجهه إلى مدرسة دينية صباح اليوم مما أسفر عن إصابته بجروح خطيرة.
وكان مسلحون قتلوا في وقت سابق من هذا الأسبوع مسؤولاً محليًّا بوذيًّا في إقليم ناراثيوات وقطعوا رأسه انتقامًا لمقتل عشرات المسلمين في 25 من الشهر الماضي أثناء مظاهرة في بلدة تاك باي توفي معظمهم أثناء نقل الشرطة لهم في شاحنات مكتظة.
وقد عثر قرب جثته على رسالة كتب فيها "إذا تواصل اعتقال المسلمين الأبرياء فسنقتل بوذيين آخرين".
وبينما تتهم السلطات التايلندية من تسميهم بالانفصاليين المسلمين بالمسؤولية عن عمليات القتل الأخيرة، يحمل الزعماء المسلمون في المنطقة السلطة المسؤولية عما يحدث بسبب اتباعها سياسة التمييز ضد المسلمين واستخدامها تكتيك اليد الغليظة ضد الأقليات الدينية.
يذكر أن المسلمين يشكلون 5% من سكان تايلند ويعيشون خصوصًا في ثلاثة أقاليم جنوبية شهدت تحركات للاستقلال عن حكومة بانكوك إبان السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي.