المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية خمسة شهداء في الضفة وغزة والاحتلال يواصل التصعيد



الكايتن ماجد
06-11-2004, 08:08 PM
خمسة شهداء في الضفة وغزة والاحتلال يواصل التصعيد
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2004/11/1/1_508311_1_34.jpgالاحتلال يواصل حملات الدهم في جنين (الفرنسية-أرشيف)


أعلنت مصادر أمنية وطبية فلسطينية أن فلسطينيين استشهدا في انفجار سيارة مفخخة في وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية.








وقالت الأنباء إن الشهيدين محمد جعيدي (27 عاما) ومحمد السعدية (30 عاما) من كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) ولم يعرف بعد سبب انفجار سيارتهما والذي أسفر أيضا عن جرح شخصين آخرين أحدهما في حال خطرة.


وفي وقت سابق استشهد فتى فلسطيني برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين شمال الضفة الغربية. وذكرت المصادر الفلسطينية أن علاء سمارة (13 عاما) سقط برصاص جنود الاحتلال الذين أطلقوا النار على مجموعة من الشبان كانوا يرشقونهم بالحجارة.


وتقوم قوات الاحتلال الإسرائيلي بعمليات دهم في جنين بحثا عن الناشطين الفلسطينيين منذ نحو عشرة أيام.


شهيدان في غزة
واستشهد فلسطينيان من حركة الجهاد الإسلامي في هجوم على مستوطنة نيفيه ديكاليم بتجمع غوش قطيف الاستيطاني. وقالت الحركة في بيان لها إن عمر نوفل (26 عاما) ورمزي الجعبير (29 عاما) من عناصر الحركة استشهدا في اشتباك مع جنود الاحتلال الإسرائيلي.




http://www.aljazeera.net/mritems/images/2004/11/4/1_508772_1_23.jpgعمليات الهدم والتجريف تتواصل في رفح (الفرنسية-أرشيف)وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه قام بتمشيط المنطقة وعثر على جثتي المسلحين وأسلحتهما وشحنة ناسفة كانا يريدان زرعها في المستوطنة.


وذكر مصدر عسكري إسرائيلي أن مروحية إسرائيلية أطلقت صاروخا على ثلاثة فلسطينيين مسلحين خلال تبادلهم إطلاق النار مع جنود إسرائيليين يحمون مستوطنة نيفيه ديكاليم. وذكرت قوات الاحتلال أن أحد جنودها أصيب بجروح طفيفة خلال تبادل إطلاق النار.




وفي تطور سابق ذكر بيان صادر عن كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح أن مجموعات الشهيد حسين عبيات التابعة لها قصفت مستوطنة نتساريم بصاروخين من طراز "شهاب 1".


وقد سمع دوي انفجارات في المستوطنة وردت دبابات إسرائيلية بإطلاق قذائف مدفعية. وأضاف البيان الذي تلقت الجزيرة نسخة منه أن مقاتلي كتائب شهداء الأقصى عادوا إلى قواعدهم بسلام بعد إتمام العملية.




وفي تطور آخر اجتاح ما يزيد عن عشر آليات عسكرية إسرائيلية معززة بعدد آخر من الجرافات المناطق الجنوبية لمخيم يبنا ومنطقة البراهمة في رفح جنوب قطاع غزة.


وأفاد مراسل الجزيرة في فلسطين بأن قوات الاحتلال أطلقت النار على منازل المواطنين في المنطقة مما أدى إلى إصابة خمسة فلسطينيين وصفت جروح اثنين منهم بالخطيرة، فيما أطلقت مروحية عددا من الصواريخ على مجموعة من المقاومين دون أن توقع إصابات بينهم.