المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المغامرة و الحركة تقرير (خاص) عن سلسلة سايلنت هيل !!



pat
07-11-2004, 01:26 AM
} بسم الله الرحمن الرحيـــــــــــــــــــــــــــم{

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كل عام وأنتم بخيير إلى أحباء سايلنت هيل أوكما يطلق عليه (التل الساكن)هذا تقرير خاص عن جميع أجزاء اللعبة التي سكنت قلوب الملايين بجمالها وبالهدوء الذي يسبق الرعب .
وأبدا بهذا التقرير بالجزء الأول افتتحت شركة (كونامي) أول جزء لسايلنت هيل عام (1999م) :
http://www.rodashford.co.uk/silenthill.JPG
وكان آنذاك على البلايستيشن الأول وكان هذا الجزء من أفضل الألعاب التي نزله في ذالك العام وقد ظهر هذا الجزء بقوه حيث أجتذب الملايين رغم تواضع رسومه وأشكال شخصياته إلا أن هذا لم يكن عيبا على هذا الجزء بل أن هناك من أحب رسومه المتواضعة التي تبعث الرعب في القلوب , وكان الجزء الأول منافسا وحيدا للعبة المعروفة والضخمة (ريزدنت ايفل) بل انه تفوق علية في بعض المواقف المحزنة والعاطفية التي كانت في هذا الجزء , وقل ما نشاهد لعبة تجمع بين العاطفية والرعب , وهناك أسباب جعله من الجزء الأول للعبه جزء رااااائع بكل ما تحمل هذه الكلمة من معنى وهي ألاماكن أو المناطق التي تدور فيها الأحداث والشخصيات الذين رفعو من مستوا اللعبة بل أن هناك أمور متقاربة بين الشخصيات والأماكن التي دارت بها القصة فمثلا الدكتور كوفمان والممرضة ليزا لهم علاقة بلمشفى وكذالك الشرطية سيبل بينت شاهدنا أن مركز الشرطة أحد ألاماكن التي دارت فيها الأحداث وكذالك المدرسة والأوراق الملاقاة على الأرض و الباص وشيرل وغيرها من الأشياء المترابطة مع بعضها البعض هذا من غير الوحوش أو الزعماء في اللعبة كانوا مدججين بالغموض الدامس .
* شخصيات الجزء الأول *
هيري ميسون :الشخصيه الرئيسيه في اللعبة حيث ستلعب دورة وهو كاتب قديم تصل فترةاشتغالة بتلك المهنة إلى 32 سنة وكان يقود سيارته بالقرب من منطقة سايلنتهيل اثناء تحطم هناك وفقدانه ابنته (شيرل )
سيبيل بينت وهي شرطيه تقود دراجة نارية وعمرها حوالي 28 سنة بجوار احد الاحياء في منطقة سايلنت هيل وهي قدمت لهذه المنطقة من اجل التحقيق في سبب توقف النشاط البشري في منطقة سايلنت هيل وقد قامت بحمل هيري الى المقهى عند عثورها عليه فاقدا الوعي في احد جوانب الوادي من سايلنت هيل

الدكتور كوفمان: ستقابله في المستشفى وبيديه مسدس قضى به على أحد الوحوش وهو من الشخصيات الغامضة وربما تواجهه في عدة مناطق أخرى

أليسا : وهي الفتاه التي غالبا ماتصادفها في بداية اللعبة أحيانا تشاهدها ثم تختفي صورتها كشبح متلاشي مما يجعلك تشعر بعدم قدرتك التحدث اليها

داليا جيلسبي: امرأة عجوز غريبة ْلأطوار وستستكشف ذلك عندما تقابلها في مبنى( بالكان) يقول عنهاالناس أنها فقدت ابنتها إثر حادث حريق وتغيرت طباعها منذ ذلك الوقت .
ليزا: ممرضة ستقبلها في المستشفى عدة مرات وسط اللعبة وستجدها خائفة جدا ولا تدري مالذي يحدث حولها .
شيرل ميسون: ابنة هيري ميسون ويبلغ عمرها حوالي 7سنوات ولم تكن في السيارة أثناء استيقاظ هيري من غيبوبته وهي تتجول في المنطقة تاركة وراءها مذكراتها واشياء لاتدل على أنها بخير .
http://www.freewebs.com/silenthill1/cheryl.jpg
بعد صدور الجزء الأول انتظرنا عده سنوات حتى صدر الجزء الثاني
http://www.jshgames.com/silent-hill-series/images/silent-hill-2-ps2-box.jpg
من اللعبة وقد أصاب عشاق هذه اللعبة خيبة أمل عندما سمعو بخبر صدور الجزء الثاني على ألـPS2)) وطبعا ليس غريبا على عشاق هذه اللعبة التوجه مباشرا إلى متجر الألعاب الالكترونية واقتناء جهاز ألـPS2)) وقد صدر هذا الجزء في عام (2002م) وكانت هذه فتره طويلة بالنسبة إلى أحباء اللعبة بحكم التأخر والتأجيلات , ولاكن الغريب في الأمر هو أن الشخصيات تغيره في هذا الجزء بنسبة (100%) ولم يعد هناك علاقة بين الجزء الأول والثاني إلا في الاسم فقط (سايلنت هيل)ويبدو أن اللعبة تحكي معاناة أشخاص غير محددين وغير ثابتين في مدينة أو منطقة ثابتة يطغى عليها الرعب والهدوء والغموض الغريب والمفزع , وهناك تقارب نسبي بين الجزء الأول والثاني مثل هيري وجيمس وماريا وليزا وشيرل ولودا وتقارب في ألاماكن أيظن مثل المستشفى والشوارع والجسور والأنفاق والوحوش , وقد تفوق الجزء الثاني على الجزء الأول لأنه على الـ(PS2) من ناحية الرسوم أما القصة فكانت من نصيب الجزء الأول بلا شك ولا يحتاج التحدث على النهايات لان سايلنت هيل تعتبر لعبه النهايات الغامضة .
* شخصيات الجزء الثاني*
أنجلا أوروسكي : سيلتقي بها جيمس عند بدايه اللعبة وهي فتاة لم تعرف معنى الفرح منذ كانت صغيره حيث هربت من البيت بعد ان تخرجت وتمكن والده من اعادتها الى البيت لكن عادت وكررت المحاولة مرة اخرى لتضيع في شوارع سايلنت هيل .

لورا : طفلة جمياة لكنها شقية فهي ترغب بأن تفعل ماتريد دون أن يعدل عليها أحد و سيلتقي بها جيمس في عدة مواقع لورا كانت زميلة ماري في المستشفى وهي تحمل رسالة قد تكشف لجيمس مايبحث عنه .

http://www.freewebs.com/silenthill2/Laura.jpg

جيمس سندرلاند :تعرضه زوجته منذ ثلاثة اعوام الى مرض خبيث لم يتمكن جسمها الضيعف تحمله فماتت وقد تأثر جيمس كثيرا لفراقها لكن الغريب انه تلقى بعد ذالك رسالة من زوجته تطلب منه فيها ملاقاته في مدينت سايلنت هيل لم يقتنع جيمس ان زوجته لاتزال على قيد الحياه لكن فضوله قادة إلى خوض هذه المغامرة .



ماريا: شكلها الخارجي يشبه ماري بحد كبير زوجه جيمس لكن تصرفلتها متناقضه تماما معها عندما يلتقي بها جيمس لاول مره سيظنها زوجته وبعد ان يتضح له الامر فأنها ستنضم اليه في رحله البحث عن حقيقة رساله ماري



ايدي : أيدي شخص مشوش يبدو أحيانا شخصا عاديا لكنه عندما يغضب فان جميع موازينه قد تتغير ولا أحد يعلم سبب حضوره الى التل الساكن .



ماري :وهي زوجة جيمس سندرلاند التي ماتت قبل ثلاثة اعوام وهي تشبة بحد كبير ماريا .



الجزء الثالث من أللعبه صدر في عام (2003م)
http://www.jshgames.com/silent-hill-series/images/silent-hill-3-ps2-box.jpg
الجزء الثالث من اللعبة جزء جميل جدا وليس على عادة التل الساكن أن تكون شخصية الأساسية امرأة ولكن كانت هذه محاولة جميلة وحركة ذكية من مصمم اللعبة حتى يتمكن من عملية ربط أحداث الجزء الثالث بالجزء الأول وتكون البطلة أبنت بطل الجزء الأول هيري ميسون وأتسمى هذا الجزء بالجمال وتعلق كثيرا بلاسواق ومحطات القطار , والحادثة الرهيبة والمحزنة هي مقتل والد هيذر( هيري ميسون ) , والوحش الغريبة والمريعة في هذا الجزء .
* شخصيات الجزء الثالث*
هيذر: :وهي الشخصية الرئيسية في اللعبه وهي ابنت هيري ميسون الذي عرفناه في الجزء الاول .
http://www.qwerty.sed.lg.ua/Games/Action/actionpic/silenthill2.jpg
دوجلاس : وهو احد الشخصيات في اللعبة كان كثيرا ما يلحق بهيذر التي ظنت انه سوف يوذيها لكنه الشخص الوحيد في اللعبه الذي يمد لهيذر يد المساعدة .

كلوديا: امرأه ترتدي ملابس سوداء اللون غريبت الاطوار تجدها في اماكن متعدده في اللعبة .

فينسيت : شخص غريب يدعي بأنه سيقدم لهذر ماتحتاج اليه من مساعده ويتهم والد هيذر بأنه رجل كذاب و مخادع .
http://img.kult-mag.com/photos/00/00/31/53/ME0000315335_1.jpg
الجزء الرابع صدر عام (2004م)
http://media.gamestats.com/gg/image/silenthill4_prelimps2box_160w.jpg
وهو الجزء الوحيد الذي احتوى على كلمة مركبه وهي (The Room) أي الغرفة وكان اسما على مسمى فالبطل كان محتجز شقة لا يستطيع الخروج منها لأنها مكبلة بالأقفال ولا كن ينظر باستمرار من خلال العين السحرية والوسيلة الوحيدة للخروج من هذا المأزق هو اللجوء إلى الفجوة التي توجد في الحمام , وهذا الجزء أرعب الاجزء التي صدرت لان هنري محتجز في شقة لا يستطيع الخروج منها ألا من الفجوة وأين الفجوة في الحمام , و أيظن مطاردة والتر لهنري و أيلين وذكرتنا هذه المطارد ه (بالنيمسيس) في ريزدنت أيفل 3 الأشخاص الذي ينقلبون إلى أشباح عندما يموتون وغير ذالك من الأمور المرعبة والمريعة التي دارت أحداثها في الغابة والسلالم الشاهقة والمشفى و(الغرفة)!!.
* شخصيات الجزء الرابع *
هنري تاونسيند
بطل اللعبة، والشخصية الوحيدة التي بوسعك التحكم بها في اللعبة. يسكن الشقة رقم 302 في مبنى الشقق الذي يملكه فرانك صندرلاند. في يوم من الأيام يستيقظ من حلم مزعج، ولم يعد بوسعه الخروج من شقته!!

إيلين غالفين

مرافقتك في اللعبة وتسكن الشقة رقم 303 في نفس مبنى الشقق.


فرانك صندرلاند

مالك مبنى الشقق في مرتفعات آشفيلد الجبلية.
http://img.kult-mag.com/photos/00/00/43/32/ME0000433225_1.jpg
كاسبر جين
شخص غريب الأطوار ويبدو مهتماً جداً بمنزل الأمنية.
http://mysupergames.com/Lovely%20Lady/casper.jpg
والتر سولفان البالغ
المجرم المعروف صاحب الـ 21 ضحية. مهووس بالقتل جداً وله قصة عجيبة وغامضة

والتر سولفان الطفل
طفل بريء كما وفي اللعبة تراه يتجول في كل مكان ويظهر أمام باب شقتك، ولكن هل هو بريء فعلاً؟
http://www.freewebs.com/silenthill4/child.jpg
سينثيا
فتاة غجرية تراها في محطة الأنفاق السفلية
http://img.kult-mag.com/photos/00/00/43/93/ME0000439378_1.jpg
وأخيرا أتمنا أن يحوز هذا التقرير على رضاكم واستحسانكم وسلاما من الله عليكم ورحمة وبركاته .
**وفي انتظار الجزء الخامس من التل الساكن **

A.N.G.E.L
07-11-2004, 11:43 AM
هلا والله أخوي^^



تقرير بسيط بس مفصلا وحلو وشامل مشكووور على الجهد^^

pat
08-11-2004, 06:40 PM
***مشكور أخوي
The King Of Anime

الموضوع بالصراحة قصير بس انا كنت اطمح الى جمع كل اجزاء اللعبة تحت قرير واحد وبسيط
ومعليه على التقصييييييييييييييييييييير

http://img.kult-mag.com/photos/00/00/00/58/ME0000005815_1.jpg

VlAd_744
08-11-2004, 10:41 PM
شكراً على التقرير الحلو والرائع وآنا قريباً راح احط تقاريري الي كانت بمنتدى ثاني ماله حاجه اذكر اسمه على الباور بوينت ويمكن يمكن اصك عليك ولا شرايك ؟؟؟؟ وشكراً للتقرير

(Heather)
09-11-2004, 08:04 PM
مشكور اخوي التقرير شامل:biggthump :)

pat
12-11-2004, 08:40 AM
شكرا لكي يا (هيذر) ;)

واما انت يا هيري ياميسون فياليتك تسحب الي حطيتة في غير مكانة الى مكانة الصحيح ومو مشكلة لو صكيت علي المجال مفتوح للجميع وياليت تكمل الناقص وانصحك اذا كان موضوعك مثل هذا الموضوع لاتحطة لأنه بيسير قديم فحاول تغييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير وشاكر لك .:biggthump

كل عام وأنتم بألف خير


http://www.freewebs.com/silenthill1/cybil.jpg

hussien-11
23-11-2004, 12:47 AM
شكرا اخي;)

ولكن الجزء الثاني هو الافضل بنظري

tootaa18
23-11-2004, 08:06 PM
مشكور اخوي على تقريرك
بس أتمنى ان الجزء الخامس يكون أحلى من الرابع لأنه أسخف جزء
أما أحلى جزء هو الأول والثاني :)

The confused
25-11-2004, 01:19 PM
احب ان استفسر عن شئ :33: أليس لهاري ميسون ابنة اسمها (شيرل) فكيف ومتى حدث ان تكون له ابنة اخرى اسمها (هيدز)...... ارجوا ان توضح لي ذلك فليس لي خلفية كبيرة بلعبة سايلنت هيل:08:

pat
25-11-2004, 02:37 PM
ياعزيز The confused (http://www.montada.com/member.php?u=160466)
هيذر ولله اعلم ليست شيرل انما هي البنت الرضيعة التي كانت في يد هيري ميسون عندما احترقت المدينة بالكامل في نهاية الجزء الاول لهذه السلسلة اما شيرل فلا اعلم اين اختفت في نهاية القصة .
وشكرا لك ..:biggthump

ديجيتال بوي
25-11-2004, 06:51 PM
والله موضوع ما عليه كلام يا خوي بات وشكراً على التعب ....... ;)

(Heather)
26-11-2004, 09:26 PM
The confused على ماعتقد اخوي لما قريت القصة قريت انه بنت هاري تمتلك ثلاثة اسماء : هيذر وشيرل واليسا

(Heather)
26-11-2004, 09:33 PM
طبعا هاذي المعلومة انشالله متأكدة منها لاني قريتها من زمان بموقع العاب بس ماذكر اسمه بس اكيدة;) :D

pat
27-11-2004, 09:33 PM
على ماعتقد اخوي لما قريت القصة قريت انه بنت هاري تمتلك ثلاثة اسماء : هيذر وشيرل واليسا

لالالالالا ياهيذر الكلام هذا ماادري اشلون خش دماغك اليسا ليست ابنت هيري والدليل :
اذا رجهنا للجزء الاول وبالتحديد في بداية العرض ان الفتاة التي تسببت في انقلاب السيارة اوالجيب انها اليسا وكانت تقريبا في الـ16 من عمرها عندما وقفت امام السيارة وكان هيري مسرعا وعندما شاهدها تنحا عن طريقها ليرتطم في التل وفي نفس الوقت كانت شيرل بجوار ابيها هيري قبل الحادث وكانت صغيرة لا يتجاوز عمرها الـ7 سنوات , فكيف تكون شيرل هي اليسا .
هذا مااردت ان اقوله ولا تهتم ببعض الاخبار الغريبة وشكرا .:biggthump

(Heather)
28-11-2004, 03:59 AM
اولا يا أخ (بات).......... لالالالالا ياهيذر الكلام هذا (ماادري اشلون خش دماغك) اليسا ليست ابنت هيري .....

انا اعرف ماذا اقول تماما تماما .. القصة في سايلنت هيل 3 قائمة معظمها على الغموض و تخمين اللاعب اللي يلعب باللعبة لانه في بداية اللعبة تلقى المشاهد السينمائية بسيطة وقليلة لذلك تقوم معظم اللعبة على التخمين ويبدو انك خمنت ايضا لكن كونامي ليست غبية لتتركنا نخمن على طول والله كان في مليون مشهد باللعبة ما اعرف اذا قرأتها ولاء لاء ..... يبين ان هيذر ابنة هاري تمتلك اكثر من اسم والشعر الاشقر هذا ليس حقيقي انما لون شعرها الحقيقي هو البني .......... بس حبيت (يا اخي) اوريك حوار صغير من حوارت اللعبة .... يقول ............
___________________________________________

دوجلاس: هيذر؟ هل انتهى كل شيء؟
هيذر: ليس بعد. أنت مازلت حياً.
دوجلاس: هيذر.. ماذا..
هيذر: بوووه.. هذه مزحة فقط.
دوجلاس: تتمتعين بذوق سيء. هيذر.. هل..
هيذر: ليس عليك مناداتي بهيذر.. لم أعد اختبيء من الحقيقة.
دوجلاس: ماذا كان اسمكِ الحقيقي من جديد؟
هيذر: شيريل.. انه الاسم الذي منحني إياه والدي.
دوجلاس: أستتركين للون شعرك الأصلي أن يعود؟
هيذر: لا أعرف.. ألا تعتقد بأن الشقراوات يمرحن أكثر؟
____________________________________________
وغير ذلك اذا كملت كل الحوار اللي كان بين الشخصيات رح تعرف ايش اقصد تماما ........ وانا ما احط كلام من عندي ابدا كل اللي اكتبه اكون متأكدة منه مية بالمية .......... والمصدر كان من موقع اجنبي وليس عربي بس لو كنت اتذكر اسم الموقع كانت تأكدت من صحة كلامي واعتقد انك تعرف ان شيرل هي ابنة هاري في الجزء الاول وكبرت البنت وتغير الاسم فقط الى هيذر وهي نفسها شيرل.....(شيرل ميسون: ابنة هيري ميسون ويبلغ عمرها حوالي 7سنوات ولم تكن في السيارة أثناء استيقاظ هيري من غيبوبته وهي تتجول في المنطقة تاركة وراءها مذكراتها واشياء لاتدل على أنها بخير )<<< هي نفسها هيذر وعلى فكرة احب بعد اقولك ان هيذر لها اسم ثالث وهو اليسا .... وهذا اللي ما وضحته كونامي للي يلعبوا عشان يزيد غموض اللعبة
والسلام عليكم......

The confused
28-11-2004, 11:56 AM
مشكورين يا اخواني على التوضيحات الرائعة والحق يقال انكم اوضحتم لي نقطة كانت غامضة بالنسبة لي في هذه اللعبة الرائعة:biggthump :biggrin:

Terry_88
28-11-2004, 06:09 PM
مشكور اخي بات علي الموضوع البسيط والجميل منك فاخير الكلام ما قلا ودل وانتضر منك طومحاتك;)