المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية الزعيم الفلسطيني : ياسر عرفات .. إلى رحمة الله ..



الكايتن ماجد
11-11-2004, 02:40 AM
جنازة رسمية لعرفات بالقاهرة تكريما لنضاله
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2004/11/5/1_508901_1_34.jpgرحيل عرفات سيطوي صفحة مهمة من صفحات النضال الفلسطيني (الفرنسية)










حالة من التكتم والسرية تحيط بالترتيبات المصرية الجارية لتنظيم جنازة رسمية بالقاهرة تكريما للرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بعد الإعلان عن وفاته.


وقال مندوب فلسطين بجامعة الدول العربية محمد صبيح للجزيرة نت إن الرئيس المصري حسني مبارك أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء الفلسطيني أحمد قريع أبلغه فيه بقرار تنظيم هذه الجنازة، مشيرا إلى أن الساعات القادمة ستشهد الإعلان عن التفاصيل الخاصة بهذا الحدث التاريخي.


وقال صبيح إن كل الترتيبات لتنظيم جنازة عرفات تتم بتنسيق مصري فلسطيني دون دخول أطراف أخرى على خط الإعداد لها، مشيرا إلى أن جثمان عرفات سينقل مباشرة من القاهرة إلى رام الله دون المرور بالعاصمة الأردنية عمان.


"
الاتفاق على دفن عرفات برام الله جاء بعد أن فشلت الجهود المصرية لدفنه بالقدس بسبب رفض شارون الاستجابة لرغبة عرفات حيا أو ميتا
"ووفقا لاتفاق توصلت إليه مصر مع إسرائيل فإن جثمان عرفات سيدفن في مقر المقاطعة برام الله، وقال رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط الدكتور محمد نبهان سويلم للجزيرة نت إن زيارة كل من وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط ورئيس المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان إلى إسرائيل التي من المقرر أن تتم غدا سوف تكون محطة حاسمة في الحصول على تأكيدات إسرائيلية بضمان دخول جثمان عرفات إلى رام الله تجنبا لاحتمال أن تنكث إسرائيل بوعدها، مشيرا إلى أن الاتفاق على دفن عرفات بمقر المقاطعة جاء بعد أن وصلت الجهود المصرية إلى طريق مسدود مع الجانب الإسرائيلي بشأن دفنه بالقدس بسبب رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون الاستجابة لرغبة عرفات حيا أو ميتا.


وفي هذا السياق يلتقي في وقت لاحق اليوم وزير الخارجية المصري نظيره الأردني هاني الملقي في أول زيارة له للقاهرة بعد توليه حقيبة الخارجية في الحكومة الأردنية.


وعلمت الجزيرة نت أن مباحثات أبو الغيط مع الملقي التي تجرى على إفطار عمل ستتركز على التنسيق المصري الأردني بشأن التعاطي مع إعلان وفاة الرئيس الفلسطيني وترتيبات ما بعد الجنازة، إضافة إلى التنسيق المصري الأردني لضمان عدم حدوث أي تدهور أمني في الأراضي الفلسطينية تستغله إسرائيل كذريعة لرفض استقبال جثمان الرئيس الفلسطيني.





وكانت مصر قد وافقت على إجراء جنازة رسمية للرئيس الفلسطيني بعد أن قررت اللجنة المركزية لحركة فتح بالأغلبية تنظيم هذه الجنازة بالقاهرة حيث سينقل جثمان الرئيس الفلسطيني فور مراسم التشييع إلى رام الله.


وترجح أوساط مطلعة أن تجرى الجنازة بساحة ميدان التحرير، وهو الميدان الأشهر بالقاهرة بالقرب من مقر الجامعة العربية حيث تطل على الساحة عشرات الفنادق الممتلئة بالزوار، وذلك تكريما للرئيس الفلسطيني الذي كانت تربطه بمصر وبالشعب المصري علاقة خاصة حيث قضى بها جل شبابه وتلقى بها تعليمه.


ويقول خبير الشؤون الفلسطينية بالأهرام طارق حسن إن تنظيم الجنازة بالقاهرة سيسهل وصول كبار الشخصيات العربية والعالمية للمشاركة في تشييع جنازة الرئيس الفلسطيني الذي بدأ كفاحا مريرا منذ الستينيات من القرن الماضي واستطاع إقناع العالم بقضية فلسطين العادلة وأن يفرض على العالم الاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته على أرضه وإن لم تتحقق هذه الدولة في حياته

abukhan
11-11-2004, 05:55 AM
وليد العمري الجزيرة الخميس November 11 2994 2:55GMT

الإعلان رسميا عن وفاة رئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات





أعلن رسمياً وفاة ياسرعرفات قبل قليل

الله يرحمه ويغمد روحه الجنة إن شاء الله



http://i.a.cnn.net/cnn/2004/WORLD/meast/11/10/arafat.obit/top.arafat.obit1.jpg

abukhan
11-11-2004, 06:04 AM
بيان رسمي سوف يصدر من رام الله خلال نصف ساعة من الآن

اللهم إرحم أبوعمار

Raptor
11-11-2004, 06:08 AM
من العنوان

al-shamiri
11-11-2004, 06:13 AM
أرجو أن تاتي بالخبر بالتفصيل وان تاتي بالمصدر ولقد فتحت موقع الجزيره ولم أرى الخبر

abukhan
11-11-2004, 06:19 AM
أعلن الطيب عبدالرحيم الأمين العام للقيادة الفلسطينية قبل قليل من خلال بيان للجزيرة نبأ وفاة

الزعيم القائد ياسر عرفات أبو عمار


ندعو الله أن يغمد روحه الجنة

abukhan
11-11-2004, 06:22 AM
CNN:Palestinian leader Arafat dies at 75 (http://www.cnn.com/2004/WORLD/meast/11/10/arafat.obit/index.html)

abukhan
11-11-2004, 06:28 AM
وفاة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات
الخميس 11 نوفمبر 2004 04:22 GMT BBC



أعلن الطيب عبد الرحيم أمين عام مجلس الوزراء بالسلطة الوطنية الفلسطينية وفاة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في مستشفى عسكري في باريس .
وقد تم تكليف روحي فتوح ليكون رئيسا للسلطة الفلسطينية حسب القانون الذي يقضي بتولي رئيس المجلس التشريعي مهام الرئاسة لمدة ستين يوما، تجرى بعدها انتخابات رئاسية جديدة.

وقال عبد الرحيم إن عرفات توفي في الرابعة والنصف من صباح اليوم في المستشفى العسكري الذي ادخل اليه قبل أسبوع تقريبا في العاصمة الفرنسية باريس.

وقال عبد الرحيم "إن رحيل ياسر عرفات اليوم مكللا بالمجد وصوته يمتزج مع صوت الملايين من ابناء الشعب الفلسطيني بأن يظل الشعب الفلسطيني متوحدا حتى يقيم دولة فلسطين المستقلة والديمقراطية. وتعهد بالبقاء على الدرب والمضي على الطريق الذي بدأه عرفات. " وفي هذه الأثناء تجري التحضيرات لانتقال السلطة في القيادة الفلسطينية.

وكانت اسرائيل قد وافقت على دفن عرفات في رام الله في الضفة الغربية، مما ينهي اسابيع من التخمينات حول هذا الموضوع.

وذكرت مصادر المستشفى أمس أن عرفات لا يزال بحالة غيبوبة عميقة في احد مستشفيات باريس العسكرية، وكان قد اعرب عن رغبته في الدفن في مدينة القدس، ولكن اسرائيل لم توافق على ذلك.

وتتم حاليا استعدادات لتحضير قبر في رام الله لدفن عرفات.

واعلنت مصر انها ستقيم مراسم جنازة لعرفات مما سيمكن القادة العرب من حضور مراسم الجنازة.

وقد عاد الى رام الله الوفد الفلسطيني الذي زار عرفات في مشفاه في باريس.

وصرح وزير الخارجية الفلسطيني نبيل شعث بان عرفات كان يعاني من فشل في الكبد والكلى. وكان عرفات قد اصيب بنزف في الدماغ.

وكان مسؤولون فلسطينيون واسرائيليون قد أفادوابموافقة رئيس الوزراء الاسرائيلي أرييل شارون على دفن عرفات في مقر المقاطعة في رام الله.

وتم اتخاذ هذا القرار بالرغم من معارضة قادة عسكريين اسرائيليين بسبب مخاوف أمنية.

وكان وفد من السياسيين الفلسطينيين قد عاد إلى الضفة الغربية بعد تصريحهم بأن حالة الزعيم ياسر عرفات قد تدهورت.

لكن وزير الخارجية نبيل شعث قال إن مسألة وقف أجهزة الإبقاء على قيد الحياة أمر مستبعد تماما.

وكانت وكالة اسوشيتدبرس قد قالت إن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أعلن أنه أجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس المصري حَسني مبارك ابلغه فيه مبارك برغبة مصر في أن تقام مراسم تلقي العزاء في الرئيس الفلسطيني في القاهرة.

وقال صالح إن هذا سيمكن القادة وزعماء الدول العربية والإسلامية من التوافد على القاهرة لتقديم تعازيهم، قبل أن يتم نقل جثمان عرفات جوا إلى مثواه الأخير في رام الله بالضفة الغربية

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني أحمد قريع قد زار في وقت سابق الثلاثاء عرفات في مستشفى بيرسي العسكري بباريس.

وقال وزير الخارجية الأمريكي كولن باول إن الولايات المتحدة أخطرت المرشحين لخلافة عرفات، إنها مستعدة لإجراء حوار معهم عندما يحين الوقت المناسب.

يذكر أن عرفات نقل إلى باريس قبل 11 يوما مغادرا المقاطعة للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات تقريبا، بعد إصابته بآلالام شديدة في المعدة.

وقال وزير الخارجية الفلسطيني نبيل شعث إن الأطباء استبعدوا إصابته بالسرطان أو تعرضه للتسمم. وأضاف أن حصار عرفات لفترة طويلة في رام الله على يد القوات الإسرائيلية ساهم في تدهور حالته الصحية.

وضم الوفد الذي توجه إلى باريس رئيس الوزراء أحمد قريع ورئيس الوزراء السابق محمود عباس ورئيس المجلس التشريعي روحي فتوح الذي سيصبح الرئيس المؤقت للسلطة الفلسطينية في حالة وفاة عرفات.

وجاءت زيارة الوفد لباريس بعد خلاف علني مع سها عرفات زوجة الزعيم الفلسطيني التي كانت تتحكم في دخول الزوار إلى عرفات.

وكان التلفزيون الإسرائيلي قد أعلن الأسبوع الماضي وفاة عرفات، وقالت تقارير أخرى إنه مات أكلينيكيا وهو ما يعني توقف المخ عن العمل، وهو ما نفته سها عرفات.

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/middle_east_news/newsid_3998000/3998123.stm

alamid
11-11-2004, 06:38 AM
الله يرحمه و يغفر له و يعفو عنه،ويخلف على الفلسطينيين من هو خيرٌ مِنه ..

Angel X
11-11-2004, 06:43 AM
رحمة الله عليه


وأدخله فسيح جناته..

abukhan
11-11-2004, 07:05 AM
وفاة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات


http://www.aljazeera.net/mritems/images/2004/11/4/1_508818_1_34.jpg

أعلن رسميا وفاة الرئيس الفلسطيني ياسرؤ عرفات في مستشفى بيرسي بفرنسا حيث يرقد.

وفي بيان ألقاه أمين عام الرئاسة الفلسطينية الطيب عبد الرحيم في رام الله "نعت القيادة الفلسطينية إلى الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإنسانية جمعاء رحيل القائد المعلم ابن فلسطين ... الأخ الرئيس ياسر عرفات الذي انتقل إلى رحمته تعالى راضيا مرضيا وذلك في الساعة 4.3 فجرا بالنوقيت المحلي صبيحة هذا اليوم الخميس".

ويأتي الإعلان عن وفاته بعد ساعات قليلة من إعلان رئيس الوزراء الفرنسي جان بيير رافاران بأن عرفات يعيش "ساعاته الأخيرة".

ودخل عرفات في غيبوبة عميقة وهو يعاني من نزيف داخلي عطل جزءا من الدماغ.

وكانت السلطة الفلسطينية قد أجرت الترتيبات اللازمة من أجل نقل السلطة بشكل سلمي، ومن المقرر أن يتولى رئيس المجلس التشريعي روحي فتوح رئاسة السلطة لمدة 60 يوما لحين إجراء انتخابات.

كما شرعت الجرافات والشاحنات في رام الله في إزالة كتل الإسمنت والحديد في محيط المقر الرئاسي استعدادا لدفن جثمان الرئيس هناك.

ومن المقرر أن تستضيف القاهرة جنازة عرفات يوم الجمعة قبل أن يدفن بعد ذلك في مقر المقاطعة برام الله بالضفة الغربية.

واتفقت السلطات المصرية والقيادة الفلسطينية على تنظيم جنازة رسمية محدودة لعرفات حتى يتسنى للقادة العرب توديعه. وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة المصرية ماجد عبد الفتاح إن الاستعدادات بدأت في القاهرة لاستقبال الجنازة.
المصدر:الجزيرة + وكالات
http://www.aljazeera.net/NR/exeres/730DD0D4-D9F6-436F-85A5-0469B53ABB9C.htm (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/730DD0D4-D9F6-436F-85A5-0469B53ABB9C.htm)



http://elaph.com/elaphweb/Resources/images/Politics/2004/11/thumbnails/T_dd0638ce-7599-443d-b0fd-004d015c10e1.jpg

DE NILSON
11-11-2004, 07:14 AM
الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته

reekoo_2L
11-11-2004, 07:20 AM
الله يرحمة ......... :(

ostaz2020
11-11-2004, 07:33 AM
الى رحمة الله يا ابو عمار

dungeon
11-11-2004, 07:49 AM
وداعا ً ابو عمار
قال تعالى :( إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُم مَّيِّتُونَ ) الزمر آية :30

dungeon
11-11-2004, 07:52 AM
الله يرحمه :

قال تعالى ( إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُم مَّيِّتُونَ ) الزمر آية :30

نسر القاهرة
11-11-2004, 08:00 AM
انا لله وانا اليه راجعون
الله يرحمه ويدخله فسيح جناته

ToTo_Anime
11-11-2004, 08:06 AM
انا لله وانا اليه راجعون

رحمة الله عليك يارئيسنا الغالي واسكنك فسيح جناته

آمين

abukhan
11-11-2004, 08:09 AM
في أول رد فعل إسرائيلي على خبر وفاة الزعيم ياسر عرفات....

وزير العدل في اسرائيل تومي لبيد وواحد من ثلاثة مسموح لهم التعليق على مرض أو وفاة الزعيم أبوعمار يقول "أن العالم أصبح أفضل دونه , جيد أن العالم إرتاح منه"

أرجو من جميع العرب والمسلمين الدعاء بالرحمة والعفو والمغفرة لأبو الثورة الفلسطينية الزعيم الرمز ياسر عرفات...قال تعالى: (ليغيظ بهم الكفار)





أَعُوذُ بالله مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ



﴿الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (1) الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (2) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (3) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (4) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (5) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ (6) غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ (7)﴾


آمين


http://elaph.com/elaphweb/Resources/images/Politics/2004/11/thumbnails/T_dd0638ce-7599-443d-b0fd-004d015c10e1.jpg



الله يرحمك ويغمد روحك الجنة وجسدك القدس

مُحـب اللـه
11-11-2004, 08:19 AM
(جثمان عرفات سيكون يوم الجمعة في القاهرة)
(واسرائيل تفرض منع تجول في الضفة الغربية)

hussien-11
11-11-2004, 09:29 AM
انا لله وانا اليه راجعون

رحمك الله يا ابا عمار و اسكنك الجنة
مؤسس الدولة الفلسطينية الزعيم المجاهد و لولا جهاده لما استطعت ان ادخل هذا المنتدى واقول بفخر:
انا فلسطيني

الذئب العربي
11-11-2004, 09:51 AM
انتقل الى رحمة الله رئيس دولة فلسطين

ياسر عرفات

تغمد الله الفقيد بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته

Crasher
11-11-2004, 12:30 PM
انتقل ياسر عرفات اليوم إلى رحمة الله

صباح يوم الخميس 11/11/2004

الرجاء الدعاء له
:(

darkitp
11-11-2004, 01:38 PM
رحمة الله على زعيم الثورة ..

اللهم اغفر له يا أرحم الراحمين ..

قد فقدنا قائدين بنفس الشهر

.. انا لله و إنا إليه راجعون ..

سفن الامارات
11-11-2004, 01:59 PM
الله يرحمه .......

لا تبخلوا في الدعاء........

انتم السابقون ونحن اللاحقون......

نسر القاهرة
11-11-2004, 02:14 PM
رحل اخر الزعماء العظام
انا لله وانا اليه راجعون
الله يرحمه ويدخله فسيح جناته
اللهم اغفر له وارحمه واجعله من عبادك المرحومين برحمتك

قلم دبلوماسي
11-11-2004, 02:34 PM
إنــــا لله وإنــــا إليه راجعون..
رحمه الله واسكنه فسيح جناته..
هذه سنة الحياة..
إنك ميت وإنهم ميـتون..

sT
11-11-2004, 02:57 PM
رحمة الله عليه , ثاني قائد عربي يرحل في غضون ايام وعلى رؤساء العرب التفكير بأخرتهم والدنيا واخذ العبرة من غيرهم من الحكام ..

محمدS.M
11-11-2004, 03:09 PM
رحمة الله عليه
اللهم اغفر له وسامحه ...

The Noble
11-11-2004, 03:17 PM
الله يرحمه ويغفر ويسامحه..

فجر الحرية
11-11-2004, 04:33 PM
الى رحمة الله أيها المناضل الفذ ,, سيحتويك التراب ولكن أنت باق بيننا

وبين هذه الامة التى لطالما قالت بأن عرفات لم يكن انسانا عاديا , بل كان

صبورا شامخا , يقترب من الموت والشهادة فيهرب الموت ولا تكتب الشهادة .

طريق طويل وحلم أكبر كان يراودك أن تصلى فى القدس اماما وخلفك ابناء شعبك

ولكن ماذا نفعل فيما لانستطيع ولا نقدر ؟.

رحلة طويلة من النضال والتضحية حتى عرف ابو عمار بفلسطين وعرفت فلسطين

بأبو عمار , سيدفن الجسد ولكن تبقى الكوفية الرمز يلبسها الطفل الفلسطينى

وليس مهما المكان والزمان ابو عمار , فأنت مدفون فى قلب كل فلسطينى وفى قلب

كل عربى حمل هموم القضية الفلسطينية واعتبرها قضيته التى لا ترواح خياله

كلنا نعرف أن الموت علينا حق , ولكن من ترك لشعبه مدرسة فى النضال وانه لا تفريط

فى الحق الفلسطينى , سيبقى دوما ماثلا لا يزول .

رحمة الله عليك أبا عمار , أنت فى القلب وفى الوجدان دوما .

RULE
11-11-2004, 05:13 PM
انا لله وانا اليه راجعون



الله يرحمه ويدخله فسيح جناته

فهد بن محمد
11-11-2004, 07:04 PM
انا الله وانا اليه راجعون

لا حول ولا قوة الا بالله

عبودي
11-11-2004, 07:07 PM
الله يرحمه ويغمد روحه الجنة إن شاء الله

sion001
11-11-2004, 07:11 PM
اللهم دمر اليهود الظلمة و دمر الاسرائليين و كل من والاهم

الآنسة نشيطة
11-11-2004, 08:19 PM
السلام عليكم ..

الله يرحمه برحمته الواسعة .. و يغمد روحه الفردوس الأعلى ..

إنا لله و إنا إليه راجعون ..

alamal13
12-11-2004, 10:13 PM
الله يرحمه ويغفر له ويجعل مثواه الجنه اللهم امين...

Exodia
12-11-2004, 11:57 PM
انا الله وانا اليه راجعون

لا حول ولا قوة الا بالله



الله يرحمه ويدخله فسيح جناته

الختيار
13-11-2004, 12:13 PM
لقد انشئت منتدى خاص لاستقبال التعازي بوفاة الرئيس ياسر عرفات
www.abuammar.info (http://www.abuammar.info)

انا لله وانا اليه لراجعون

شهداء_الأقصى
14-11-2004, 10:54 PM
الله يرحمه و يغفر له

Ashraf_S
15-11-2004, 04:32 AM
ولكن هناك قضية ما زالت غامضة ومن حق الشعب الفلسطيني معرفتها وهي سبب موت عرفات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

serageddin
17-11-2004, 05:49 AM
البقاء لله
عشت بطلا غريبا ومت بطلا غريبا
غريبا على الارض
مشهورا ف السماء ان شاء الله

SFS
17-11-2004, 08:22 PM
سبحان الله اترحمون على من باع نفسه وباع قضيته اترحمون على من انكر الجميل اترحمون علىمن عض اليد التي اطعمته ودعمته الا وهى الكويت حين غزاها صدام ووقف معاه اترحمون على من صافح شارون وبيرز وزبانيتهم اترحمون على تلوثت بيده دماء اهل لبنان ولهف اموال شعبه ما اقول الا الحمدلله الذي اراحنا منه ومات ذليلا مهانا بعيدا عن وطنه الذي ساوم اليهود عليه