المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية العبيكان عل حق .. و سبقه ابن باز و ابن عثيمين و الألباني



Perfect Chaos
12-11-2004, 12:15 PM
العبيكان عل حق .. و سبقه ابن باز و ابن عثيمين و الألباني و من قال بجوب القتال في العراق و لم يفعل فهو من الخائنين

هل الديانات والأحزاب في العراق مهيأة لإقامة شرع الله بعد خروج أمريكا منه؟
12/11/2004 /
تحدثنا الأسبوع الماضي عن مقال الأستاذ محمد الهرفي في صحيفة الوطن عدد 7/8/1425هـ والذي تضمن الهجوم الشديد على فتوى الشيخ عبد المحسن العبيكان - حفظه الله المتعلقة بالقتال الدائر بين المسلمين والكفار من اليهود والنصارى في فلسطين والعراق، واستكمالاً للموضوع أقول:
وأما من جهة الواقع الذي يبين عدم فائدة القتال في فلسطين والعراق الفائدة الشرعية التي يريدها الله تعالى، فمعلوم لكل عالم أن جهاد الأعداء وقتالهم مشروع في شرع الله لغيره لا لذاته فهو من باب الوسائل لا الغايات والمقاصد، وإنما المقصد والغاية إقامة دين الله في الأرض.
فالغاية من الجهاد في سبيل الله ليست غاية قومية ولا دنيوية، بل الغاية منه إعلاء كلمة الله وإقامة شرعه، فكل قتال لا يكون المراد منه ذلك أو يعلم أنه لن يؤدي إلى ذلك فليس هو الجهاد الذي يريده الله تعالى، فلم يشرع الله الجهاد لسفك دم الكافر، أو ليتولى من يتكلم بلغتنا، أو للدفاع عن التراب كما يقال، أو لمجرد إخراج المحتل، بل لإعلاء كلمة الله وحده. ومعلوم أن العدو الكافر قد نزل بكثير من أراضي المسلمين، وقامت ضده حركات المقاومة حتى سمي أحد البلاد العربية بلد المليون شهيد، ثم خرج من البلاد فماذا كانت النتيجة؟ هل أقيم شرع الله؟ أم هل حكم بكتاب الله؟ أم أن النتيجة في كثير من الأحيان أن يتولى على المسلمين نيابة عن المحتل الأجنبي رجل مِن بني جلدتهم ويتكلم بلسانهم، وهو أضر عليهم وعلى دينهم بل ودنياهم من عدوهم الذي لا يتكلم بلغتهم، كما كانت الحال عليه في العراق أيام صدام..
فالحاصل أن ما ساقه الأستاذ الهرفي من أقوال العلماء في جهاد الدفع ليس بخاف على صغار طلبة العلم فضلاً عن أهل العلم كفضيلة الشيخ العبيكان، لكن الأستاذ لم يعرف صورة جهاد الدفع التي تكلم عنها أهل العلم فأنزلها على غيرها. وقد يعترض الأستاذ وغيره بقوله: فما قولك في ما حدث في أفغانستان، وانتصارهم على السوفييت؟، فالجواب من أوجه:
1- ليعلم المسلم أنه لا يجوز له أن يرد الأدلة الشرعية بشيء ظهر له من الواقع أو من العقل، بل الذي عليه أن يتهم عقله وفكره بالنسبة لكلام ربه، ويسأل أهل العلم عما أشكل عليه وسيجد الجواب بإذن الله..
2- ينبغي أن يعلم أن المسلم العاصي قد ينتصر إذا أخذ بالأسباب الكونية من القوة العسكرية والمادية شأنه في ذلك شأن ما إذا تقاتل اثنان من الكفار فلابد أن ينتصر أحدهما ولا يقول أحد إن انتصار الكافر يدل على صحة طريقته، لكن انتصاره راجع لأخذه بالقوة المادية والعسكرية والخبرة بأمور الحرب، فكذلك المسلم المقصر قد ينتصر كما في أفغانستان، لأسباب مادية يأتي بيانها، وكلامنا المتقدم فيمن يحب الله نصره وإعانته وحفظه وتسديده..
3- أن هناك فرقاً بين القضيتين كما بين السماء والأرض، فالحرب التي دارت بين السوفييت والأفغان، لم تكن بينهما فقط، بل كانت بين السوفييت من جهة والعالم العربي والإسلامي، بل والغربي وعلى رأسه أمريكا من الجهة الأخرى، فهُزم السوفييت على قوتهم، أما إخواننا في فلسطين والعراق على ضعفهم هم وحدهم في مواجهة العالم الغربي الكافر.
إن الإعانات إن وجدت لا تتعدى ما يُسَمّن به جائعهم، أو يكفن به موتاهم أو يداوى به جريحهم، أو يكسى به عاريهم، أو يحمل به حافيهم، وعلى خوف من أن يرمى الذي يعينهم بأنه يدعم الإرهاب عموماً والقاعدة خصوصاً..
4- أن حال أفغانستان لا يبعد كثيراً عن حال كثير من البلاد الإسلامية بعد خروج المحتل منها، فإن العبرة بما تؤول إليه الأمور، فما الذي حدث في أفغانستان، لقد رحل السوفييت، وحل محلهم الأحزاب والجماعات الجهادية وغيرها، فهل حكموا بشرع الله، أم هل أصلحوا أحوال الناس الدينية والدنيوية، لا لم يحدث شيء من ذلك، بل قتل بعضهم بعضاً وسبا بعضهم بعضاً، بل وصل الأمر أن استدعى بعضهم الكفار ليعينوه على إخوانه المسلمين، وصار الذين صورهم لنا فقهاء الواقع على أنهم والصحابة كفرسي رهان في الزهد والورع والتضحية والتدين، إذا بهم ينقلبون في عشية وضحاها إلى مصاصين للدماء وقاطعين للطريق والعياذ بالله، فهل هذه هي نهاية الجهاد الذي يريده الله ورسوله صلى الله عليه وسلم. ولنتصور أننا أصبحنا في يوم من الأيام وإذا بالمحتل قد خرج من فلسطين والعراق، فما الذي سيحدث، إن العراق وفلسطين لن يكونا أحسن حالاً من أفغانستان، فالفلسطينيون وللأسف مشغولون قبل إجلاء اليهود بالصراع على السلطة، وصل إلى حد الاقتتال بينهم، وأي سلطة هذه التي يقتتلون عليها إنها السلطة على مساحة لا تساوي الثلث مما اغتصب اليهود منهم فكيف لو أعطوا حقهم كله؟! أما في العراق فالحالة أشد تعقيداً ففيها من الديانات والطوائف والأحزاب الدينية وغيرها ما ليس في غيره، فماذا ترونه يحدث لو خرج الأمريكان، فهل هؤلاء وأولئك مهيئون لإقامة شرع الله، كما يريد الله؟
ثالثاً: من الأمور التي بنى عليها الأستاذ الهرفي -هداه الله- رده على فتوى الشيخ العبيكان، إلزام الشيخ بمسألة فرضية ألا وهي ما لو حل الكافر ببلادنا هل سيفتي بنفس الفتوى أم لا؟ والجواب: أن الصورة إذا كانت واحدة في بلدنا أو في غيرها فالفتوى المبنية على الكتاب والسنة ستكون حتماً واحدة، أما الفتوى التي تكون مبنية على العقل والهوى والتحزب للحركة أو الجماعة فحتماً ستتلون بحسب تلون أصحابها، وهذا هو رسول الله ترك بلده مكة وهي أحب أرض الله إليه إلى غيرها، ولم يقاتل ولم يرم بحجر فضلاً عن سهم أو رمح، ولا يقول مسلم إن ذلك لخور فيه أو جبن، حاشاه صلى الله عليه وسلم، فقد كان أشجع الناس وأقواهم قلباً، بل ترك ذلك لما فيه من المفاسد العظيمة على الإسلام والمسلمين.
رابعاً: من الأمور التي بنى عليها الأستاذ الهرفي -هداه الله- رده على فتوى الشيخ العبيكان، أنه لم يقل بفتوى الشيخ العبيكان أحد من علماء المسلمين المعاصرين، والرد عليه من وجهين:
أولاً: أن في هذا إرهاباً فكرياً، يوهم أن الشيخ العبيكان تفرد من بين علماء الأمة بهذا الكلام وذلك لينفر الناس من قول الشيخ وفتواه، وإني سائل الأستاذ من أين له هذا الاتفاق والإجماع؟ وأنا أتحداه أن يعرف قول بعض علماء هذا الزمان القريبين منه فضلاً عن البعيدين في هذه المسألة، فما قول سماحة المفتي، والعلامة ابن فوزان، والعلامة ابن غديان؟، هل استفتاهم فأفتوه بخلاف فتوى الشيخ العبيكان، أم وجد لهم فتوى مقروءة أو مسموعة تفيد ذلك حتى أدخلهم في هذا الإجماع الذي رماه جزافاً، ولا يفهم أحد أنني أنسب لمن ذكرتُ من أهل العلم القول بقول العبيكان، بل مرادي أنه لا دليل للأستاذ على هذا الإجماع الخرافي.
ثانياً: أن الأستاذ الهرفي الذي يدعي فقه الواقع لهذه المسألة خفيت عليه أقوال العلماء الذين وافقوا العبيكان في هذه المسألة، مع أنهم أئمة الدنيا في زمانهم، ومنهم الإمام ابن باز فإنه هو الذي أفتى بالصلح مع إسرائيل، ورأى أن الصلح لهم بقيادة منظمة (فتح) خيرٌ لهم من الأعمال التي يقومون بها، ومنهم الإمام الألباني ومعلوم أنه لم يكن يرى الجهاد في فلسطين، بل كان يرى الهجرة من فلسطين لمن لم يستطع إظهار دينه، واستطاع الهجرة، وهذه الفتوى هي التي أقام الإخوان المسلمون الدنيا ولم يقعدوها على الشيخ، وذلك لأن قضية فلسطين هي القضية التي تقتات عليها جماعة الإخوان المسلمين، وقال ابن عثيمين: "ولهذا لو قال لنا قائل الآن لماذا لا نحارب أمريكا وروسيا وفرنسا وإنجلترا ؟، لماذا؟ لعدم القدرة، الأسلحة التي قد ذهب عصرها عندهم هي التي في أيدينا وهي عند أسلحتهم بمنزلة سكاكين الموقد عند الصواريخ ما تفيد شيئاً فكيف يمكن أن نقاتل هؤلاء. ولهذا أقول: إنه من الحمق أن يقول قائل: إنه يجب علينا أن نقاتل أمريكا وفرنسا وإنجلترا وروسيا كيف نقاتل؟ هذا تأباه حكمة الله عز وجل ويأباه شرعه لكن الواجب علينا أن نفعل ما أمر الله به عز وجل: "أَعِدُّوا لَهُمء مَا اسءتَطَعءتُمء مِنء قُوَّةٍ"، هذا الواجب علينا أن نعد لهم ما استطعنا من قوة، وأهم قوة نعدها هو الإيمان والتقوى".شرح بلوغ المرام من كتاب الجهاد الشريط الأول الوجه (أ).
وختاماًً: أحب أن أقف مع الكاتب وقفات سريعة حول بعض كلامه الغريب:
1- قال: "إن فلسطين بلد عربي مسلم كله، وليس بعضه" وغفل فقيه الواقع - هداه الله وفقهه - أن في فلسطين قبل الاحتلال وبعده يهوداً، ونصارى كثيرين، بل فيه مدينة النصارى المقدسة عندهم والتي يحجون إليها في كل عام ألا وهي بيت لحم.
2- قال: "إن الشيخ العبيكان ينكر جميع العمليات الاستشهادية، ويراها من الطوام الكبرى"، وأقول للهرفي إن إنكار ما يسميه بالعمليات الاستشهادية في فلسطين لم يتفرد به الشيخ العبيكان بل هو قول ابن باز وابن عثيمين والألباني والفوزان والراجحي وغيرهم، وأقوالهم موجودة بأصواتهم في شريط بعنوان: (حكم العمليات الانتحارية) فأنصح الكاتب باستماعه.
3- وأما قول الأستاذ: "وليته قال لنا ما هو البديل - أي للعمليات الانتحارية- المتاح غير الاستسلام المذل"، فالجواب: أن الحل أن يفعلوا مثل ما فعل نبيهم لما كان مستضعفاً في مكة، من الكف عن القتال والصبر والمصابرة والدعوة، وإن لم يستطيعوا ذلك فعليهم الهجرة إن كانوا يستطيعونها كما فعل نبيهم وقدوتهم لما لم يستطع إظهار دينه، فهم من جنس المستضعفين المأمورين بالهجرة وجوباً إذا لم يستطيعوا إظهار دينهم.
وعلة وجوب الهجرة كونهم مستضعفين لا يستطيعون إظهار دينهم، ويستوي في هذا ما إذا كانت الأرض أرض مسلمين فاستولى عليها الكفار، وتمكنوا، أو كانت الأرض أرض كفار فأسلم فيها مسلمون. وقد قام بالهجرة رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه، فتركوا دورهم وأموالهم، ومنهم من ترك أهله وأبناءه، وهم في ذلك يهاجرون عن البيت الحرام (مكة) وهي أحب البقاع إلى الله. فإذا تقرر هذا فالمسلمون الذين يعيشون في أرض متغلب فيها الكفار إن استطاعوا إظهار دينهم، فلا تجب عليهم الهجرة، لكن لا يجوز لهم أن يقاتلوا الكفار المتغلبين على أرضهم؛ لكونهم ضعفاء ويتسبب في أذى الكفار للمسلمين أكثر. وهذا الكلام وإن كان مؤلماً لا تتحمله نفوس كثيرين، إلا أنه هو الذي يجب اعتقاده والعمل به حفظاً لدماء وأعراض إخواننا المسلمين المستضعفين.
4- أنكر الأستاذ ولاية الرئيس العراقي الحالي (الياور) صراحة، وزعم أن المراد بكلام الشيخ في طاعة العراقيين لولي أمرهم هو (بريمر)، وألمح إلى عدم الاعتراف بالرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، وأقول إن هذا من الكذب على الشيخ فإنه لم يُرد بولي أمر العراقيين (بريمر) وإنما أراد (الياور)، ثم رحم الله امرءا عرف قدر نفسه فقد اعترفت بهذين الاثنين الدول، ومنها هذه الدولة المباركة حرسها الله، وحصلت لهم السلطة بالغلبة، فإن كانوا مسلمين فتجب لهم الولاية، إلا إن كان للأستاذ قول آخر في إسلامهم؟! فليبده لنا لنتحاور معه في سبب تكفيرهم.
وأخيراً: إذا كان الكاتب يرى أن الجهاد واجب في العراق وفلسطين، فهو إما واجب وجوباً عينياً، أو كفائياً، ومعنى عيني أنه يجب على كل مسلم بلا استثناء، ومعنى الكفائي أنه إذا لم يقم به من يكفي أثم كل قادر عليه، وعلى الاحتمالين فالكاتب واقع في الإثم لأنه إن كان واجباً عينياً فهو داخل فيه، وإن كان كفائياً فمعلوم أن القتال في العراق وفلسطين لم يقم به من يكفي - كما يقرر هو وأمثاله - فيأثم كل قادر عليه ولم يفعله، وسعادته من القادرين، فلماذا لا يكون أول المجاهدين وأول الفاعلين لما يستميت في الدعوة إليه، قال سبحانه: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لا تَفءعَلُونَ، كَبُرَ مَقءتاً عِنءدَ اللَّهِ أَنء تَقُولُوا مَا لا تَفءعَلُونَ"، وكل من قال بوجوب القتال في العراق وفلسطين وغيرهما يلزمه ذلك، أما أن يحرضوا ويصيحوا ويولولوا ثم يكونون أول القاعدين، ويركبون ويأكلون ويفترشون صنعة الأمريكيين، ويرمون غيرهم - تصريحاً أو تلميحاً- بالمخذلين والمداهنين، ثم تكون الضحية من أبنائنا وأبناء المسلمين، ويكونون هم في بيوتهم وعلى فرشهم نائمين، فليس هذا من الدين، بل هو وربي من أفعال الخائنين.

مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد في حي العزيزية - الرياض.

(http://stage.eqt-srpc.com/Detail.asp?InSectionID=131&InNewsItemID=24094)
http://stage.eqt-srpc.com/Detail.asp?InSectionID=131&InNewsItemID=24094 (http://stage.eqt-srpc.com/Detail.asp?InSectionID=131&InNewsItemID=24094)
هذا هو الجزء الثاني من هذا المقال: الهرفي ليس فقيهاً ويتحدث باسم العالم الذي يرد على قرينه من العلماء (1 من 2) (http://www.montada.com/showthread.php?t=320312)

قاهر الظلم
12-11-2004, 01:34 PM
ومن تكون انت لِتقول انه على حق ؟؟



لتلأتى أنت بالبينه ؟؟!

موقف
12-11-2004, 02:27 PM
و من قال بجوب القتال في العراق و لم يفعل فهو من الخائنين

قوية منك !!!!

ruff
12-11-2004, 02:27 PM
جزاك الله الف الف خير ....................ووالله ان كاتب المقال لم يقل الا حقا ..............وجزاك الله على نقل هذا الخبر وعلى نقل الحق وعسى الله ان يوفقك ويوفق كاتب المقال والشيخ العبيكان الى كل حق والا كل خير

Perfect Chaos
12-11-2004, 02:32 PM
هذا هو العنوان كما في غلاف جريدة الاقتصادية لهذا اليوم :33:

Grandia
12-11-2004, 02:44 PM
الجهاد فرض كفايه وليس عين

الوادي الكئيب
12-11-2004, 04:17 PM
ولاكن أخي الكريم حسب كلام الالباني في أحدى الندوات بأن لا يوجد جهاد في أيامنا هذة حتى في فلسطين أي المليشيات المسلحة في الفلوجة وغيرها وعلى راسها فلسطين لا يوجد بها جهاد وتاليك الرابطة لتسمع بنفسك واضف تعليق على الموضوع بعد الاستماع الرابطة :


رأي الالباني...http://www.ansarweb.net/sound/albaniestshhad.mp3 (http://www.ansarweb.net/sound/albaniestshhad.mp3)

The Verb
12-11-2004, 09:21 PM
بسم الله
وما أدرى الألباني بما يحدث اليوم؟؟رحمه الله
وهل حركة المقاومة الإسلامية على قائمة الإرهاب كما عند أمريكا؟؟لأنها تدافع عن الشعب والأرض

الجهاد الأن فرض عين على أهل الفلوجة . وهذا هو الحق
ولا يحق لمدير المكتب التعاوني (أول مرة أسمع به) ولا لكائن من كان أن ينهي الجهاد لأنه ماض إلى يوم القيامة
و الشيوخ الذي ذكرهم توفوا
وحتى لو كانوا أحياء لا يمكنهم أن يفتوا بخلاف ذلك
لأنه الحق من الكتاب والسنة


الشيخ العبيكان
1) حلل التأمين التعاوني الذي أفتى بن باز وبن عثيمين بحرمته ولم يفعل ذلك غيره.
2) حلل طاش ما طاش رغم البيانات المتتالية لهيئة كبار العلماء بحرمته.
3) ضد الجهاد ومع أمريكا ومع..........
هذا والله أعلم
وصلى الله وسلم على نبينا محمد.

درع المجاهدين
13-11-2004, 12:35 AM
الشيخين ابن باز وابن عثيمين

كنا من الذين يجهزون المجاهدين

هل نسيت عندما كان ابن باز يجهز الشباب الى البوسنة والهرسك والفلبين وكذلك ابن عثيمين؟؟!!!!!!


التكفير بالمنتدى ممنوع



المراقب

The Verb
13-11-2004, 01:00 AM
من الجامية؟؟ السنة؟
أنت تعلم أن العبيكان يمثل نفسه.

sniper-san
13-11-2004, 01:01 AM
الرد على الأشخاص وترك الموضوع ليس من أداب الحوار



المراقب

السلام عليكم
و الله اني اضحك من كل قلبي عندما اصل الى مثل هذا الرد ...

فالأخ تهجم و ادعى على من خالفه الرأي و وصمهم بالخونة
هذا يدل على ضعف الحجة و سوء الأخلاق ... اتق الله يا من تنادي بالجهاد ...

و انا معجب جداَ بكلمة "جامية" ... تنافس "علج" الصحاف !!!!!!!

درع المجاهدين
13-11-2004, 01:17 AM
دعك من هذا
اريد الرد على ردي السابق

sniper-san
13-11-2004, 01:28 AM
انا لست مراقبأ
و لكن اتمنى من "درع المجاهدين" عدم اطلاق صفة الـ"خونة" و "أنصار الصليب" ..
إختلاف الآراء لا يمنحك الحق بالنزول بمستوى المنتدى الى مثل هذه الصفات

محب الحق
13-11-2004, 02:59 AM
(( للنصر من الله أسباب ))
هذا وأرجو طرد من تهجم على كاتب المقال ( العبيكان على حق ... )

وفقك الله وأيدك أخي كاتب مقال : العبيكان على حق .. وسبقه ابن باز وابن عثيمين والألباني

أما بالنسبة لمن اعترض على هذه المقالة التي تنطق بالحق فهم من الغوغاء الذين لايريدون أن ينصحهم أحد ويهديهم الى سواء السبيل كما قال تعالى ( ولكن لاتحبون الناصحين ...) فهم ورغم كل الشواهد التي مرت وتمر فيها الأمة حتى يومنا هذا من الخسران والبوار المتتالي والتي تؤكد ماقلته من أن الله لا ينصر ألا من ينصره ونصرة الله لا تكون فقط لمن يحمل السلاح كيفما شاء وكيفما أتفق من أناس عصاة أو مرتكبين للموبقات والآثام كما هو الحال في أمتنا اليوم ولكن من أناس يقيموا أولا شرعه ودينه ويلتزموا حدوده ونواهيه تجاه المسلم وغير المسلم ويخلصوا لربهم في سلوكهم وأفعالهم .
ورسولنا الكريم لم يشرع في حقه وحق صحابته الجهاد ألا بعد أن استمكن الأيمان في قلوب أصحابه سلوكا وعملا
وكانوا وقافين على الحق وعلى قلب رجل واحد في حب بعضهم لبعض صدقا وحقا لا تزلفا وتصنعا ونفاقا !!

وتأمل يا أخي قول الرسول الكريم في من يرفع يداه يدعوا الله أن يستجيب له ومطعمه من حرام وملبسه من حرام فأنى يستجاب له ( يعني ماله أمل في أجابة ربه له مادامت هذه حاله وأفعاله ) فكذلك الحال في من يطلب نصرة الله له في ساحة الوغى والجهاد وقد كان لايعرف ربه ولا حقوقه عليه !!! أنى يستجاب له هيهات والله وألف هيهات .

وتأمل ياأخي أن صحابة رسول الله ورغم ما كانوا عليه من فضل وكرامة قد هزموا يوم حنين لماذا !!
لأنهم فقط قد أعجبتهم كثرتهم مما دعاهم لمخالفة أمر رسولهم في أمر استراتيجي فنزلوا لجمع الغنائم !!! فكيف بنا نحن وهذا حالنا !!
فكيف ننتصر نحن ونحن مانحن عليه من تشتت في القلوب وتناحر ومعاصي وكبائر وذنوب ( تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى !! ) ثم هكذا فجأة نريد النصر من الله !!!! يعتدي القوي منا على الضعيف ونتظالم في ما بيننا ونأكل حقوق بعضنا البعض( الخلافات العربية العربية ) ثم نستغرب لماذا سلط العدوعلينا !!! ( قل بذنوبكم ..)

وأذا قال الحق واحد منا يحاول أن ينبهنا بأن للنصر من الله أسباب هجمنا عليه كالغوغاء ننعته ونصفه بالخيانة والعمالة ..!!

الملاك الأبيض
13-11-2004, 05:47 AM
الشيخ اجتهد وأخطأ جزاه الله خير

فارس456
13-11-2004, 11:38 AM
المراقب

جزاك الله خير اخي الكريم الشيخ ابن باز وابن عثيمين لا يوجد لهم نظير في هذا الزمان رحمهما الله

hadeeth_1424
27-11-2004, 05:37 PM
ولاكن أخي الكريم حسب كلام الالباني في أحدى الندوات بأن لا يوجد جهاد في أيامنا هذة حتى في فلسطين أي المليشيات المسلحة في الفلوجة وغيرها وعلى راسها فلسطين لا يوجد بها جهاد وتاليك الرابطة لتسمع بنفسك واضف تعليق على الموضوع بعد الاستماع الرابطة :


رأي الالباني...http://www.ansarweb.net/sound/albaniestshhad.mp3 (http://www.ansarweb.net/sound/albaniestshhad.mp3)قول الشيخ الألباني رحمه الله بالنسبة للعراق:
http://www.bayanit.com/upload/protected/alb_iraq.mp3

أو

http://dev.dcemulation.com/bormod/u...le=aXNtYTMuemlw (http://dev.dcemulation.com/bormod/upload/index.php?act=dl&file=aXNtYTMuemlw)

أمورة الكويت
27-11-2004, 05:52 PM
أى والله على حق والحمدالله شيوخ السعودية وعلمائها كلهم على الحق
الله يثبتهم ويحفظهم

ZACK
27-11-2004, 05:54 PM
غفر الله لك ...

اتمنى ان من المراقبين تعديل هذه المشاركه ...

zoya-game
27-11-2004, 06:10 PM
تنبيه لك تأدب ولتلتزم بقوانين المنتدى



المراقب

alamid
27-11-2004, 06:21 PM
وهذه الفتوى هي التي أقام الإخوان المسلمون الدنيا ولم يقعدوها على الشيخ، وذلك لأن قضية فلسطين هي القضية التي تقتات عليها جماعة الإخوان المسلمين،
غيرُهم "يقتات" على فتاوى فيها خيانة للإسلام و لِلمِلَّة :) ..

الإخوان المسلمين حينما غضبوا من فتوى الصُّلح غضبوا لله هكذا أحسبهم والله حسيبهم ،وليس الإخوان فقط هُم من غضب من مثل هذه الفتوى بل أغلب الأُمَّة غضِبت وستغضب من الصلح مع اليهود ..لأن اليهود مُغتصبي الأرض والصلح معهم يعني إعتراف من أصحاب الحق بأن اليهود أيضاً أصحاب حق وأنَّ لهم حق في فلسطين،و يُصبِح الإحتلال الصهيوني إحتلال شرعي مُبارك ..!


وأخيراً: إذا كان الكاتب يرى أن الجهاد واجب في العراق وفلسطين، فهو إما واجب وجوباً عينياً، أو كفائياً، ومعنى عيني أنه يجب على كل مسلم بلا استثناء، ومعنى الكفائي أنه إذا لم يقم به من يكفي أثم كل قادر عليه، وعلى الاحتمالين فالكاتب واقع في الإثم لأنه إن كان واجباً عينياً فهو داخل فيه، وإن كان كفائياً فمعلوم أن القتال في العراق وفلسطين لم يقم به من يكفي - كما يقرر هو وأمثاله - فيأثم كل قادر عليه ولم يفعله، وسعادته من القادرين، فلماذا لا يكون أول المجاهدين وأول الفاعلين لما يستميت في الدعوة إليه، قال سبحانه: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لا تَفءعَلُونَ، كَبُرَ مَقءتاً عِنءدَ اللَّهِ أَنء تَقُولُوا مَا لا تَفءعَلُونَ"، وكل من قال بوجوب القتال في العراق وفلسطين وغيرهما يلزمه ذلك، أما أن يحرضوا ويصيحوا ويولولوا ثم يكونون أول القاعدين، ويركبون ويأكلون ويفترشون صنعة الأمريكيين، ويرمون غيرهم - تصريحاً أو تلميحاً- بالمخذلين والمداهنين، ثم تكون الضحية من أبنائنا وأبناء المسلمين، ويكونون هم في بيوتهم وعلى فرشهم نائمين، فليس هذا من الدين، بل هو وربي من أفعال الخائنين.
بدون ذِكر اسماء،عِندما كان يرى كِبار عُلماء السعودية وجوب الجهاد في أفغانستان ،لِماذا لم نرى أحداً مِنهُم في ساحات القِتال؟ :)..

باقي الأخوان،المقالة ليس فيها شيء يُذكر ..سِوى مُحاولات فاشلة لِتجريم الجِهاد في الفلوجة،والعراق ..

شُكرَاً..

أبو عبدالله ايه
27-11-2004, 06:58 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ( ردي على الاخ العميد)




غيرُهم "يقتات" على فتاوى فيها خيانة للإسلام و لِلمِلَّة ..


من تقصد بغيرهم؟؟؟ :33: :33: :33:

اذا كنت تقصد ابن باز وابن عثيمبن رحمهم الله والعبيكان لانه سار على نهجهم فالله المستعان ان تكون عقليتك هكذا


الإخوان المسلمين حينما غضبوا من فتوى الصُّلح غضبوا لله هكذا أحسبهم والله حسيبهم


ولماذا لاتحسب ان العبيكان عندما افتى بهذه الفتوى كان يريد مصلحة الامه العظمى


،وليس الإخوان فقط هُم من غضب من مثل هذه الفتوى بل أغلب الأُمَّة غضِبت وستغضب من الصلح مع اليهود ..


سبحان الله اليس الرسول عليه الصلاة والسلام تصالح معهم في المدينه وفي خيبر






..لأن اليهود مُغتصبي الأرض والصلح معهم يعني إعتراف من أصحاب الحق بأن اليهود أيضاً أصحاب حق وأنَّ لهم حق في فلسطين،و يُصبِح الإحتلال الصهيوني إحتلال شرعي مُبارك ..!



قد اغتصبوها منذ 58 سنه ولم نستطيع ان نفعل شيء في ذاك الوقت فهل نستطيع ان نفعل الاّن :28: :28:





بدون ذِكر اسماء،عِندما كان يرى كِبار عُلماء السعودية وجوب الجهاد في أفغانستان ،لِماذا لم نرى أحداً مِنهُم في ساحات القِتال؟ ..


اعوذ بالله مما قلت هل كنت تريد ان يجاهد ابن باز وابن عثيمين وهم في هذه السن الطاعنه




باقي الأخوان،المقالة ليس فيها شيء يُذكر ..سِوى مُحاولات فاشلة لِتجريم الجِهاد في الفلوجة،والعراق ..

شُكرَاً..



[CENTER]ولا تلقو بانفسكم الى التهلكه

hadeeth_1424
27-11-2004, 07:16 PM
[CENTER]ولا تلقو بانفسكم الى التهلكه

قد سبق في موضوع آخر ولكني أذكرك

عن أسلم أبي عمران التجيبي قال: كنا بمدينة الروم فأخرجوا إلينا صفا عظيما من الروم،فخرج إليهم من المسلمين مثلهم وأكثر، وعلى أهل مصر عقبة بن عامر، وعلى الجماعة فضالة بن عبيد، فحمل رجل من المسلمين على صف الروم حتى دخل بينهم، فصاح الناس وقالوا : سبحان الله ! يلقي بيديه إلى التهلكة.فقام أبو أيوب فقال : أيها الناس! إنكم لتأولون هذه الآية هذا التأويل، وإنما نزلت هذه الآية فينا معشر الأنصار، لما أعز الله الإسلام، وكثر ناصروه، فقال بعضنا لبعض سرا دون رسول الله : إن أموالنا قد ضاعت، وإن الله تعالى قد أعز الإسلام، وكثر ناصروه، فلو أقمنا في أموالنا،وأصلحنا ما ضاع منها.فأنزل الله تعالى على نبيه ما يرد علينا ما قلنا : {وأنفقوا في سبيل الله ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة}، وكانت التهلكة : الإقامة على الأموال وإصلاحها، وتركنا الغزو . فما زال أبو أيوب شاخصا في سبيل الله حتى دفن بأرض الروم
رواه أبو داود و الترمذي و ابن حبان و الحاكم الذي صححه و البيهقي
و صححه الألباني في صحيح الترغيب 1388

Big Trick
27-11-2004, 07:28 PM
لعبة جديدة ملعوبة من الحكومة مثلك يا(( Perfect Chaos )) فجرايدكم في الأونة الأخيرة وخصوصا الوطن صارت صفحات من الأكاذيب لإرضاء الهتكم والدليل الكذبة الكبيرة على الشيخ (( سليمان العودة ))





ومن ثم اتت الجريدة بمواطن وجعلته يرفع قضية ضد المشائخ ال26 لأنكم فشلتوا في خدعة الشيخ / سليمان حفظة الله

Ceaser
27-11-2004, 08:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ الفاضل / hadeeth_1424

بارك الله فيه وهدانا واياه الى صراطه المستقيم ,


قول الشيخ الألباني رحمه الله بالنسبة للعراق:

نريد منك بارك الله فيك ان تضع المقطع الصوتي كاملا حتى تحصل الفائدة

فكلام الشيخ متصل ووضع جزء وترك جزء اخلال في الحديث.


الاخت الفاضلة /أمورة الكويت

بارك الله فيها ووفقنا واياها الى كل خير ,

أى والله على حق والحمدالله شيوخ السعودية وعلمائها كلهم على الحق
الله يثبتهم ويحفظهم

اختي بارك الله فيك لا افراط ولا تفريط العلماء بشر يصيبون ويخطؤن نسأل اان يعينهم

وييسر لهم اتباع الحق وقد يوجد منهم من يؤخذ عليه بعض الماخذ ولكن نأخذ بيد اخينا

ونعينه .

الأخ الفاضل / zoya-game

بارك الله فيه ووفقنا واياه الى كل خير ,


نص السعوديين يدرون انه عالم سلطان لا الله ولا رسوله يهمونه

عالم سلطان لا يهمه الله ولا رسوله ؟ كلام سجل في صحيفتك وسوف تسأل عنه

وسوف يطلب منك الله البينة على ما قلت . . .

يقول حبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم :

من قال في مؤمن ما ليس فيه ؛ أسكنه الله ردغة الخبال، حتى يخرج مما قال .

ردغة الخبال : عصارة اهل النار (عرق أهل النار وصديدهم).


الاخ الفاضل / alamid

بارك الله فيه وهدانا واياه الى صراطه المستقيم

اخي الحبيب اني اربأ بك ان تدخل في امور الحزبيات والله انها مقيته ارجع الى اقوال المشايخ

ابن باز والعثيمين رحمة الله عليهما الفوزان وغيره , لا تصنفوا الناس هذا اخواني وهذا قطبي

وهذا جامي وهذا مدخلي وهذا سروري كن مفتاح للخير مغلاق للشر الكل عباد الله وان كان

عند بعض منهم اخطاء فمد لاخوانك يد العون وما صنف المسلمين الا مريدوا الفتن نسأل الله

ان يهدي الجميع , والله المستعان .


سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا اله الا أنت استغفرك واتوب اليك

أبو عبدالله ايه
27-11-2004, 08:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ( ردي على الاخ hadeeth_1424)




عن أسلم أبي عمران التجيبي قال: كنا بمدينة الروم فأخرجوا إلينا صفا عظيما من الروم،فخرج إليهم من المسلمين مثلهم وأكثر، وعلى أهل مصر عقبة بن عامر، وعلى الجماعة فضالة بن عبيد، فحمل رجل من المسلمين على صف الروم حتى دخل بينهم، فصاح الناس وقالوا : سبحان الله ! يلقي بيديه إلى التهلكة.فقام أبو أيوب فقال : أيها الناس! إنكم لتأولون هذه الآية هذا التأويل، وإنما نزلت هذه الآية فينا معشر الأنصار، لما أعز الله الإسلام، وكثر ناصروه، فقال بعضنا لبعض سرا دون رسول الله : إن أموالنا قد ضاعت، وإن الله تعالى قد أعز الإسلام، وكثر ناصروه، فلو أقمنا في أموالنا،وأصلحنا ما ضاع منها.فأنزل الله تعالى على نبيه ما يرد علينا ما قلنا : {وأنفقوا في سبيل الله ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة}، وكانت التهلكة : الإقامة على الأموال وإصلاحها، وتركنا الغزو . فما زال أبو أيوب شاخصا في سبيل الله حتى دفن بأرض الروم
رواه





اخي في الله اذا كان اصلاح الاموال وترك الجهاد تهلكه للمسلمين لان المسلمين ان لم يدافعو عن حماهم واراضيهم ضاعت عليهم في ذاك الزمان قبل 1400 لكن الان يا اخي انا اسالك عن الان هل يعقل ان يموت

2000 مسلم مقابل 51 كافر ولانسمي هذا تهلكه وازهاق للنفس يا اخي سئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله عن عدم مجاهدة الكفار وتحريك الجيوش لملاقاتهم فاجاب رحمه الله هذا من الحمق الشديد لاننا بمواجهتهم

كمن يمسك بسكين في وجه مدفع يا اخي لا مجال للمقارنه يلزمنا اذا اردنا ان نواجههم ان تكون قوتنا في نفس قوتهم ان نكون افضل منهم اخي في الله لو تحركت الجيوش لملاقات الكفار من هذه البلاد مالنتيجه ( مثل

هيروشيما وناكازاكي) انت تتكلم بدافع العاطفه ولكن الحاكم يتكلم بدافع الخوف على شعبه ارجو من الله ان يصلح حال المسلمين

Raptor
27-11-2004, 09:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




الأخ الفاضل / zoya-game

بارك الله فيه ووفقنا واياه الى كل خير ,



عالم سلطان لا يهمه الله ولا رسوله ؟ كلام سجل في صحيفتك وسوف تسأل عنه

وسوف يطلب منك الله البينة على ما قلت . . .

يقول حبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم :

من قال في مؤمن ما ليس فيه ؛ أسكنه الله ردغة الخبال، حتى يخرج مما قال .

ردغة الخبال : عصارة اهل النار (عرق أهل النار وصديدهم).





طيب ايش يثبتلك انهم مو علماء سلاطين يا سيزر

hadeeth_1424
27-11-2004, 09:06 PM
نريد منك بارك الله فيك ان تضع المقطع الصوتي كاملا حتى تحصل الفائدة


فكلام الشيخ متصل ووضع جزء وترك جزء اخلال في الحديث.





يمكن المقطع الصوتي من أحد تلك الأشرطة من 1990-1991 (لا أذكر) :

http://media.islamway.com/lessons/nasser/khaleej1.rm

http://media.islamway.com/lessons/nasser/khaleej2.rm

http://media.islamway.com/lessons/nasser/alSalat.rm

Ceaser
27-11-2004, 09:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ الفاضل / Raptor

بارك الله فيه وهدانا واياه الى كل خير ,


طيب ايش يثبتلك انهم مو علماء سلاطين يا سيزر

بداية اخي الحبيب ردي كان على جملة قالها وهي جملة حقيقة لا اعتقد

انه تقال في حق مسلم فضلا عن ان تقال عن شيخ ,


لا يهمه الله ولا رسوله

الذي لا يهمه الله ورسوله ماذا يصبح ؟

ومن ثم تطلب مني الدليل على انه ليس عالم سلطان , اخي الفاضل غفر

الله لنا ولك الاصل في المشايخ هو التقوى والصلاح ومن قال عن الشيخ انه

عالم سلطان فليأت ببينته , فاذا قال الشيخ الفتوى الفلانية وكان حقيقة هذا

هو رأيه وكانت موافقه لما يراه السلطان يصبح عالم سلطان ! ! ! , الشيخ العبيكان

مجتهد ولا معصوم الا الانبياء, وقصته حين وقف في وجه الامير مشعل

معروفة و مواقفه من الشيعة ايضا معروفه , وخطبه النارية ابان حرب الخليج

ورفضه لاستقدام القوات الامريكية في حرب الخليج سببت له ازمات مع

الحكومة وهو من اهل العلم وقد يصيب وقد يخطيء , والله اعلم


سبحانك اللهم وبحمدك اشهد أن لا اله الا أنت استغفرك وأتوب اليك

رعد الجزيرة
27-11-2004, 10:30 PM
ومن أنتم حتى تتهجوا تنتقصوا من الشيوخ والعلماء ..

أكثر واحد فيكم يحفظ كم حديث .. أما هؤلاء فلهم باع في العلم .. أفنوا حياتهم في طلب العلم .. أما نحن فهمنا غير ضحك ولعب

اتقوا الله فيما تقولون .. فلحوم العلماء مسمومة ..

و أن ما يحدث في العراق ... فتنة .. تجعل الحليم حيران ..

Raptor
28-11-2004, 12:14 AM
الى الاخ سيزر اهدي اليك والى العلماء هذه الصوره وهي عباره عن خريطه توضح توزيع قواعد الجيش الامريكي في جزيرة العرب ودول اخرى

http://augustachronicle.com/tradecenter/terror_map/images/us_military_forces.gif


The map shows where U.S. military forces are deployed in the Middle East

http://augustachronicle.com/tradecenter/terror_map/images/bases_dot.jpg Reported U.S. bases of operation

(A) Incirlik, Turkey
U.S. warplanes patrol the northern no-fly zone over Iraq. British RAF aircraft share the base.

(B) 26th Marine Expeditionary Unit
Amphibious assault group - includes USS Bataan.

(C) Kuwait
U.S. warplanes patrol the southern no-fly zone over Iraq. About 1,000 U.S. Army troops train Kuwait's military. عاد حكام الكويت مخربينها مره صارت ولاية لامريكا

(D) Saudi Arabia
U.S. and British warplanes operate out of two bases. Other U.S. forces train and advise Saudi military. اكيد قاعدتهم موجودة بالخرج

(E) Bahrain
U.S. warplanes and cargo planes bringing mail and supplies to ships use these bases.

(F) Canadian Naval Task Group
Includes 1,000 personnel, three frigates a destroyer and supply ship.
(G) United Arab Emirates
Airborne refueling tankers for the planes that patrol the skies over Iraq are based here. يازايد قد ساعدت الكفره على المسلمين في العراق.






(H) Oman
U.S. Army Rangers assault was launched from here.

(I) USS Theodore Roosevelt carrier group

(J) USS Carl Vinson carier group

(K) USS Kitty Hawk carrier group
Departed Japan with only part of its normal aircraft contingent, but with a number of helicopters used to support special operations.

(L) HMS Illustrious/Royal Navy task group
Includes 20,000 personnel on seven ships with a contingent of Royal Marines, plus three nuclear-powered submarines.

(M) Uzbekistan
About 1,000 troops from the U.S. Army's 10th Mountain Division are based here near Afghanistan border.

(N) Pakistan
U.S. Army Rangers and other special operations troops are based here.

Carrier group elements
• Ships: 10-12 ships including cruisers, destroyers, submarines and support ships
• Crew: 6,000-15,000 sailors and Marines
• Aircraft: F-14 Tomcats, F/A-18 Hornets, EA-6B Prowlers, E-2C Hawkeyes, S-3A/B Vikings, SH/HH-60 Seahawks Diego Garcia
Arabian Sea
B-52s and supplies. Japan has sent ships to help transport fuel to carrier groups

المصدر : http://augustachronicle.com/tradecenter/terror_map/military_forces.html

انها فعلا مصيبة !! فلو كان العلماء يهتمون بدين الله لأتخذوا موقفا شجاعا من هذه القضية

hadeeth_1424
28-11-2004, 12:52 AM
أما هؤلاء فلهم باع في العلم .. أفنوا حياتهم في طلب العلم .. أما نحن فهمنا غير ضحك ولعب
..
و أن ما يحدث في العراق ... فتنة .. تجعل الحليم حيران ..لا شك أن العلم فضل من الله ولكن مع هذا الفضل مسؤولية

عن معاذ بن جبل رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لن تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربع خصال عن عمره فيما أفناه وعن شبابه فيما أبلاه وعن ماله من أين اكتسبه وفيما أنفقه وعن علمه ماذا عمل فيه) رواه البزار والطبراني بإسناد صحيح واللفظ له
صحيح الترغيب 3593

‏عن عمر بن الخطاب ‏ ‏رضي الله عنه ‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال: ‏(‏إن أخوف ما أخاف على أمتي كل منافق عليم اللسان)
رواه أحمد وصححه الألباني في صحيح الجامع 1554

‏عن ‏ ‏عبد الله بن عمرو ‏ ‏قال ‏ ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم:‏‏ (أكثر منافقي أمتي قراؤها)
رواه أحمد والطبراني والبيهقي وصححه الألباني في صحيح الجامع 1203

"عن جندب بن عبد الله الأزدي رضي الله عنه صاحب النبي صلى الله عليه وسلم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (مثل الذي يعلم الناس الخير وينسى نفسه كمثل السراج يضيء للناس ويحرق نفسه)
الحديث رواه الطبراني في الكبير وإسناده حسن إن شاء الله تعالى" صحيح الترغيب 131

‏عن ‏ ‏طارق بن شهاب ‏‏أن رجلا سأل النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وقد وضع رجله في ‏ ‏الغرز ‏ ‏أي الجهاد أفضل قال:‏ (‏كلمة حق عند سلطان ‏‏ جائر) صحيح النسائي 3925

"‏قوله ( وقد وضع ) ‏‏أي والحال أن النبي صلى الله تعالى عليه وسلم وضع رجله أو الرجل وضع رجله في الغرز بفتح معجمة فمهملة ساكنة ثم معجمة هو ركاب كور الجمل إذا كان من جلد أو خشب وقيل مطلقا ‏
‏( كلمة حق ) ‏‏فإنه جهاد قل من ينجو فيه وقل من يصوب صاحبه بل الكل يخطئونه أولا ثم يؤدي إلى الموت بأشد طريق عندهم بلا قتال بل صبرا والله تعالى أعلم ." شرح سنن النسائي للسندي

‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم: (إياكم و أبواب السلطان ؛ فإنه قد أصبح صعبا هبوطا) رواه الطبراني عن رجل من سليم وصححه الألباني في صحيح الجامع 2672

أما قولك عن الفتنة في العراق فمن الفتان? من أين انطلقت طائرات الصليبيين?!

http://e3arab.com/upload/files/prince-sultan_gate.jpg
عن عدي بن حاتم قال : (أتيت النبي صلى الله عليه وسلم وفي عنقي صليب من ذهب فقال يا عدي اطرح عنك هذا الوثن وسمعته يقرأ في سورة براءة اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله قال أما إنهم لم يكونوا يعبدونهم ولكنهم كانوا إذا أحلوا لهم شيئا استحلوه وإذا حرموا عليهم شيئا حرموه)
رواه الترمذي و حسنه الألباني في صحيح الترمذي 2471

http://e3arab.com/upload/files/0131.jpg

http://e3arab.com/upload/files/putin.jpg


Ahmed Al Jaber AB (http://www.globalsecurity.org/military/facility/ahmed-al-jaber.htm) KW
Ali Al Salem AB (http://www.globalsecurity.org/military/facility/ali-al-salem.htm) KW
Al Dhafra AB (http://www.globalsecurity.org/military/facility/dhafra.htm) UAE
Dhahran AB (http://www.globalsecurity.org/military/facility/dhahran.htm) SA
Doha IAP (http://www.globalsecurity.org/military/facility/camp-snoopy.htm) QA
Eskan Village (http://www.globalsecurity.org/military/facility/eskan-village.htm) SA
Fujairah IAP (http://www.globalsecurity.org/military/facility/fujairah.htm) UAE
Jeddah AB (http://www.globalsecurity.org/military/facility/jeddah.htm) SA
Khamis Mushayt AB (http://www.globalsecurity.org/military/facility/kkmc.htm) SA
Khobar Towers (http://www.globalsecurity.org/military/facility/khobar.htm) SA
King Khalid Military City (http://www.globalsecurity.org/military/facility/kkmc.htm) SA
Kuwait IAP (http://www.globalsecurity.org/military/facility/kuwait-iap.htm) KW
Masirah (http://www.globalsecurity.org/military/facility/masirah.htm) OM
Al Musnana AB (http://www.globalsecurity.org/military/facility/musnana.htm) OM
Muharraq (http://www.globalsecurity.org/military/facility/muharraq.htm) BH
Prince Sultan AB (http://www.globalsecurity.org/military/facility/prince-sultan.htm) SA
Riyadh AB (http://www.globalsecurity.org/military/facility/riyadh.htm) SA
Seeb AB (http://www.globalsecurity.org/military/facility/seeb.htm) OM
Shaheed Mwaffaq AB (http://www.globalsecurity.org/military/facility/shaheed-mwaffaq.htm) JO
Shaikh Isa AB (http://www.globalsecurity.org/military/facility/shaikh-isa.htm) BH
Thumrait AB (http://www.globalsecurity.org/military/facility/thumrait.htm) OM
Tabuk AB (http://www.globalsecurity.org/military/facility/tabuk.htm) SA
Taif AB (http://www.globalsecurity.org/military/facility/taif.htm) SA
Al Udeid AB (http://www.globalsecurity.org/military/facility/udeid.htm) QA

‏عن ‏ ‏عبد الله ‏ ‏رضي الله عنه ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال:‏ (‏السمع والطاعة على المرء المسلم فيما أحب وكره ما لم يؤمر بمعصية فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة) رواه البخاري ومسلم
"‏قوله ( فيما أحب وكره ) ‏
‏في رواية أبي ذر " فيما أحب أو كره " . ‏

‏قوله ( ما لم يؤمر بمعصية ) ‏
‏هذا يقيد ما أطلق في الحديثين الماضيين من الأمر بالسمع والطاعة ولو لحبشي , ومن الصبر على ما يقع من الأمير مما يكره , والوعيد على مفارقة الجماعة . ‏

‏قوله ( فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة ) ‏
‏أي لا يجب ذلك بل يحرم على من كان قادرا على الامتناع , وفي حديث معاذ عند أحمد " لا طاعة لمن لم يطع الله " وعنده وعند البزار في حديث عمران بن حصين والحكم ابن عمرو الغفاري " لا طاعة في معصية الله " وسنده قوي , وفي حديث عبادة بن الصامت عند أحمد والطبراني " لا طاعة لمن عصى الله تعالى " وقد تقدم البحث في هذا الكلام على حديث عبادة في الأمر بالسمع والطاعة " إلا أن تروا كفرا بواحا " بما يغني عن إعادته وهو في " كتاب الفتن " وملخصه أنه ينعزل بالكفر إجماعا " فيجب على كل مسلم القيام في ذلك , فمن قوي على ذلك فله الثواب , ومن داهن فعليه الإثم , ومن عجز وجبت عليه الهجرة من تلك الأرض . الحديث الرابع ." فتح الباري بشرح صحيح البخاري

النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال: (أوثق عرى الإيمان : الموالاة في الله، و المعاداة في الله، و الحب في الله، و البغض في الله عز وجل)
رواه الطبراني عن ابن عباس وصححه الألباني في صحيح الجامع 2539


الأخ الكريم وضعك لصور لاتمت بالموضوع بصله لارغبة لنا بها



المراقب

ابو فيصل احمد
28-11-2004, 04:22 AM
الأخ الفاضل hadeeth_1424 هدانا وهداك الله

أنَّ العلماء حين يتعاملون مع الحكام بالمعروف ويسمعون ويطيعون لهم - في غير معصية الله - أنهم يفعلون ذلك من أجل الدنيا والمناصب ، وخوفاً على مراتب الوظيفة . وهذا الطعن باطل من وجوه :

الوجه الأول : أن طاعة واحترام العلماء لولاة الأمر هو ما جاءت به السنة النبوية ، وما عليه عمل سلف الأمة من الصحابة - رضي الله عنهم أجمعين - ومن تبعهم بإحسان من التابعين فمن بعدهم . فقد بَيَّنَ النبي r أن طاعة الأمير من طاعته r كما قَالَ r :" مَنْ أَطَاعَنِي فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ وَمَنْ يَعْصِنِي فَقَدْ عَصَى اللَّهَ وَمَنْ يُطِعِ الْأَمِيرَ فَقَدْ أَطَاعَنِي وَمَنْ يَعْصِ الْأَمِيرَ فَقَدْ عَصَانِي " (). وولي الأمر رجل بذل نفسه ووقته لرعاية مصالح أمته وتوفير سبل الراحـة لهم ودفع المخاطر والسوء عنهم بإذن الله تعالى ؛ فالواجب علينا تقديره واحترامه بل ومحبته لما يقوم به من الأعمال الشاقة والمسئولية الكاملة فعن عَوْفِ بْنِ مَالِكٍ الْأَشْجَعِيَّ t قال رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :" خِيَارُ أَئِمَّتِكُمِ الَّذِينَ تُحِبُّونَهُمْ وَيُحِبُّونَكُمْ وَتُصَلُّونَ عَلَيْهِمْ وَيُصَلُّونَ عَلَيْكُمْ " (). ومَنْ أَجَلَّ وأكرم السلطان أكرمه الله يوم القيامة ومن لم يجله أهانه الله يوم القيامة فعَنْ زِيَادِ بْنِ كُسَيْبٍ الْعَدَوِيِّ قَالَ كُنْتُ مَعَ أَبِي بَكْرَةَ t تَحْتَ مِنْبَرِ ابْنِ عَامِرٍ وَهُوَ يَخْطُبُ وَعَلَيْهِ ثِيَابٌ رِقَاقٌ فَقَالَ أَبُو بِلَالٍ :" انْظُرُوا إِلَى أَمِيرِنَا يَلْبَسُ ثِيَابَ الْفُسَّاقِ". فَقَالَ أَبُو بَكْرَةَ اسْكُتْ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ :" مَنْ أَهَانَ سُلْطَانَ اللَّهِ فِي الْأَرْضِ أَهَانَهُ اللَّهُ " (). فتأملوا كيف أن أبا بكرة t اعتبر الكلام في ولي الأمر والقدح فيه من إهانتـه وقد علق الإمام الذهبي - رحمه الله تعالى - على هذه القصة بقوله : أبوبلال هذا خارجي ومن جهله عدَّ ثياب الرجال الرقاق لباس الفساق(). وبَيَّنَ النبي r أن من دخل على السلطان يريد توقيره فهو ضامن على الله كما قال مُعَاذ t:" عَهِدَ إِلَيْنَا رَسُولُ اللَّهِ r فِي خَمْسٍ مَنْ فَعَلَ مِنْهُنَّ كَانَ ضَامِنًا عَلَى اللَّهِ مَنْ عَادَ مَرِيضًا أَوْ خَرَجَ مَعَ جَنَازَةٍ أَوْ خَرَجَ غَازِيًا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَوْ دَخَلَ عَلَى إِمَامٍ يُرِيدُ بِذَلِكَ تَعْزِيرَهُ وَتَوْقِيرَهُ أَوْ قَعَدَ فِي بَيْتِهِ فَيَسْلَمُ النَّاسُ مِنْهُ وَيَسْلَمُ " (). وقال الشيخ السعدي - رحمه الله تعالى - : من إجلال الله إجلال السلطان المقسط وهو أحد السبعة الذين يظلمهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله() اهـ . وقال ابن قيم الجوزية : عوتب ابن عقيل في تقبيل يد السلطان حين صافحه ! فقال :أرأيتم لو كان والدي فعل ذلك فقبلت يده أكان خطأً أم واقعاً موقعه ؟ قالوا : بلى . قال : فالأب يربي ولده تربية خاصة . والسلطان يربي العالم تربية عامة فهو بالإكرام أولى () اهـ فكيف يصف مسلم : عمل العلماء بالسنة النبوية وما عليه السلف الصالح بأنه مداهنة وتزلف للحكام بالباطل !!!؟؟ هذا لا يقوله مسلم يفهم ويعي ما يقول .


والوجه الثاني : أنه لا يجوز للمسلم أن يذل ويحتقر ولي الأمر ، فمن أذل ولي الأمر فقد ثَغَرَ ثَغْرَةً في الإسلام ولا تقبل توبته حتى يعيدها كما قال معاوية بن أبي سفيان t :" لما خرج أبو ذر t إلى الربذة لقيه ركب من أهل العراق فقالوا يا أبا ذر قد بلغنا الذي صنع بك فاعقد لواء يأتيك رجال ما شئت . فقال : مهلاً ، مهلاً يا أهل الإسلام فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :" سيكون بعدي سلطان فأعزوه ، من التمس ذله ثغر ثغرة في الإسلام ولم يقبل منه توبة حتى يعيدها كما كانت " (). فاحترام وتقدير العلماء لولي الأمر هو السنة وهدي السلف الصالح ، بخلاف ما يدعيه بعض الجهال من أن احترام العلماء لولي الأمر هو من أجل المناصب أو مداهنة الأمراء أو عمالة للحكام .قال أئمة الدعوة :" مما ينبغي التنبيه عليه ما وقع من كثير من الجهلة من اتهام أهل العلم والدين بالمداهنة والتقصير وترك القيام بما وجب عليهم من أمر الله سبحـانه وكتمان ما يعلمون من الحق والسكوت عن بيانه ولم يدر هؤلاء الجهلة أن اغتياب أهل العلم والدين والتفكه بأعراض المؤمنين سم قاتل وداء دفين وإثم واضح مبين قال تعالى ]وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنـَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُـوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَاناً وَإِثْماً مُبِيناً [()"اهـ() . وقال ابن جماعة : في حقوق ولي الأمر : يعرف له عظيم حقه ، وما يجب من تعظيم قدره ، فيعامل بما يجب له من الاحترام والإكرام ، وما جعل الله تعالى له من الإعظام ولذلك كان العلماء الأعلام من أئمة الإسلام يعظمون حرمتهم ، ويبلون دعوتهم مع زهدهم وورعهم وعدم الطمع فيما لديهم وما يفعله بعض المنتسبين إلى الزهد من قلة الأدب معهم فليس من السنة() اهـ . والوجه الثالث : أن عدم احترام الأمراء والاشتغال بالطعن فيهم هو من فعل أهل البدع والأهواء ، قال ابن قيم الجوزية : لزوم جماعتهم مما يطهر القلب من الغل والغش ؛ فإن صاحبه - للزومه جماعة المسلمين - يحب لهم ما يحب لنفسه ، ويكره لهم ما يكره لها ، ويسوؤه ما يسوؤهم ، ويسره ما يسرهم . وهذا بخلاف من انحاز عنهم واشتغل بالطعن عليهم والعيب والذم ، كفعل الرافضة والخوارج والمعتزلة وغيرهم ؛ فإن قلوبهم ممتلئة غلاً وغشاً ،ولهذا تجد الرافضة أبعد الناس من الإخلاص ، وأغشهم للأئمة والأمة ،وأشدهم بعداً عن جماعة المسلمين . فهؤلاء أشد الناس غلاً وغشاً بشهادة الرسول r والأمة عليهم ، وشهادتهم على أنفسهم بذلك ؛ فإنهم لا يكونون قط إلا أعواناً وظهراً على أهل الإسلام ، فأي عدو قام للمسلمين كانوا أعوان ذلك العدو وبطانته .وهذا أمر قد شاهدته الأمة منهم ، ومن لم يشاهده فقد سمع منه ما يصم الآذان ويشجي القلوب() . والوجه الرابع : أن الطعن على العلماء بالمداهنة يجعل الناس لا يثقون بكلامهم ولا يأخذون بفتواهم .

المدارج في كشف شبهات للخوارج ... لكاتبه الشيخ / أحمد بن عمر بازمول

أخى الكريم Ceaser وفقك الله لما تبذله من جهد للنصح والله للأنك لاتذكرنى الا بالسلف الصالح بعدم أنتصارك للنفس وسعت صدرك أسأل الله بأن يجعل ماتخطه بيديك فى ميزان أعمالكم

ابو فيصل احمد
28-11-2004, 04:34 AM
ابن عثيمين يبت ّ في أحوال الجهاد وأحكامه فلا مجال للتلاعب بالعقول *** مقالٌ رائع أنصح الجميع بقراءته





قرأت مقالاً نشر في جريدة الاقتصادية السعودية ،
عنوانه : ( هكذا شرّح ابن عثيمين أوضاع الجهاد بالأدلة البيـّـنة ) .

وقد تكلم فيه صاحبه عن الجهاد وقام بدراسة متعمقة لفقه الشيخ ابن عثيمين رحمه الله للجهاد ،

وناقش بعض المسائل :

متى يجب الجهاد ومتى لا يجب ؟

هل يشترط القدرة لجهاد الدفع ؟

ماذا على الأمة الإسلامية في حالة عجزها عن الدفاع عن المسلمين ؟

كل هذا باختصار وبالنقل عن الشيخ ابن عثيمين .

ثم ناقش ( 6 ) شبهات تتعلق بباب الجهاد ..

......................................................

هكذا شرّح ابن عثيمين أوضاع الجهاد بالأدلة البيّنة 26/11/2004 /

مجموعة من المقاومين العراقيين بعد أن وقعوا أسرى في يد القوات المحتلة الأمريكية التي تفوقهم عددا وعدة

نظراً لكثرة الخلط في مفهوم الجهاد الشرعي؛ ونظراً لخوض الكثيرين فيه ممن لا يحسن العلم الشرعي وليس من أهله، فقد رأيت من المناسب إيراد كلام أحد أهل العلم الأكابر وهو صاحب الفضيلة الشيخ محمد بن صالح بن عثيمين ـ رحمه الله ـ مع شيء من التعليق والتوضيح لكلام فضيلته، وسأقوم بعد ذلك بالتعريج على أهم الشبهات في هذا الشأن:

النصّ الأول

قال الشيخ ابن عثيمين ـ رحمه الله ـ عن نصرة إخواننا المستضعفين في البوسنة والهرسك:

(ولكن أنا لا أدري: هل الحكومات الإسلامية عاجزة؟ أم ماذا؟ إن كانت عاجزة فالله يعذرها. والله يقول "ليس على الضعفاء ولا على المرضى ولا على الذين لا يجدون ما ينفقون حرج إذا نصحوا لله ورسوله". فإذا كان ولاة الأمور في الدول الإسلامية قد نصحوا لله ورسوله لكنهم عاجزون فالله قد عذرهم).

المصدر:

("الباب المفتوح" 2/284 لقاء 34 سؤال 990).

يستفاد من هذا النقل

أن التارك للجهاد مع العجز معذور،

وأننا لا نُلام في ترك الدفاع عن المسلمين المستضعفين في حالة كوننا عاجزين عن معاونتهم.

النصّ الثاني

قال ـ رحمه الله ـ عن الجهاد:

(إذا كان فرض كفاية أو فرض عين؛ فلا بد لـه من شروط. من أهمها: القدرة، فإن لم يكن لدى الإنسان قدرة فإنه لا يلقي بنفسه إلى التهلكة).

المصدر:

("الباب المفتوح" 2/420 لقاء 42 سؤال 1095).

يستفاد من هذا النقل:

أن الجهاد يشترط له القدرة، حتى ولو كان فرض عين، وأن جهاد الدفع ـ مع أنه فرض عين ـ إلا أنه يقيد بالقدرة.

النصّ الثالث

قال ـ رحمه الله ـ جواباً عن السؤال التالي: ما رأيكم فيمن أراد أن يذهب إلى البوسنة والهرسك؟ مع التوضيح:

(أرى أنه في الوقت الحاضر لا يذهب إلى ذلك المكان، لأن الله عز وجل إنما شرع الجهاد مع القدرة؛ وفيما نعلم من الأخبار ـ والله أعلم ـ أن المسألة الآن فيها اشتباه من حيث القدرة. صحيح أنهم صمدوا ولكن لا ندري حتى الآن كيف يكون الحال! فإذا تبيّن الجهاد واتّضح؛ حينئذٍ نقول: اذهبوا).

المصدر:

(الشريط رقم 19 من أشرطة "الباب المفتوح" من الموقع الإنترنتي الرسمي للشيخ الدقيقة 26 الثانية 3).

يستفاد من هذا النقل

أن جهاد الدفع يشترط فيه القدرة، وأن الحكم الشرعي يتعلّق بالقدرة، حتى ولو أظهر المسلمون صموداً وتماسكاً أمام العدو، وأنه لا تكون مناصرة المسلمين ومساعدتهم إلا حيث كان لدى المسلمين القدرة على تلك المناصرة، وإلا فإن الذهاب مع العجز إنما يزيد عدد الهلكى من المسلمين، وأن الجهاد لا يكون إلا حيث تتضح فيه صورة الجهاد.

النصّ الرابع

قال ـ رحمه الله:

(ولهذا لو قال لنا قائل الآن: لماذا لا نحارب أمريكا وروسيا وفرنسا وإنجلترا؟! لماذا؟! لعدم القدرة. الأسلحة التي قد ذهب عصرها عندهم هي التي في أيدينا، وهي عند أسلحتهم بمنزلة سكاكين الموقد عند الصواريخ. ما تفيد شيئاً. فكيف يمكن أن نقاتل هؤلاء؟

ولهذا أقول: إنه من الحمق أن يقول قائل أنه يجب علينا أن نقاتل أمريكا وفرنسا وإنجلترا وروسيا! كيف نقاتل؟ هذا تأباه حكمة الله عز وجل. ويأباه شرعه. لكن الواجب علينا أن نفعل ما أمر الله به عز وجل "اعدوا لهم ما استطعتم من قوة"، هذا الواجب علينا أن نعد لهم ما استطعنا من قوة ، وأهم قوة نعدها هو الإيمان والتقوى.

المصدر:

(شرح كتاب الجهاد من بلوغ المرام الشريط الأول الوجه أ).

يستفاد من هذا النقل

أن حكمة الله وشرع الله يرفضان دخول المسلمين في قتال عدوّ لا طاقة لهم به، إن الواجب على العاجز الإعداد لا الجهاد، إن العدة ليست هي السلاح فحسب، فالسلاح سلاحان: مادي وإيماني، إن الإعداد الإيماني أوجب من الإعداد المادي، وأن الدعوة للقتال مع وجود العجز إنما هي ضرب من ضروب الحماقة.

النصّ الخامس

قال ـ رحمه الله:

(فالقتال واجب، ولكنه كغيره من الواجبات لا بدّ من القدرة. والأمة الإسلامية اليوم عاجزة. لا شكّ عاجزة، ليس عندها قوة معنوية ولا قوة مادية. إذاً يسقط الوجوب عدم القدرة عليه "فاتقوا الله ما استطعتم"، قال تعالى: "وهو كره لكم").

المصدر:

(شرح "رياض الصالحين" 3/375 أول كتاب الجهاد ط المصرية).

يستفاد من هذا النقل

أن الجهاد ـ كغيره من الواجبات الشرعية ـ لا بدّ له من القدرة، إن الأمة الإسلامية اليوم عاجزة بلا شك، إن عجز الأمة الإسلامية من الجهتين: المادية والمعنوية، وأن وجوب الجهاد يسقط عن الأمة لعدم القدرة.

النصّ السادس

قال ـ رحمه الله:

(لكن الآن ليس بأيدي المسلمين ما يستطيعون به جهاد الكفار، حتى ولا جهاد مدافعة).

المصدر:

("الباب المفتوح" 2/261 لقاء 33 سؤال 977).

يستفاد من هذا النقل

صراحة اشتراط القدرة على جهاد الدفع، والتأكيد على عجز الأمة الإسلامية عن مواجهة الكفار.

النصّ السابع

قال ـ رحمه الله:

(إنه في عصرنا الحاضر يتعذر القيام بالجهاد في سبيل الله بالسيف ونحوه، لضعف المسلمين ماديًّا ومعنويًّا، وعدم إتيانهم بأسباب النصر الحقيقية، ولأجل دخولهم في المواثيق والعهود الدولية، فلم يبق إلا الجهاد بالدعوة إلى الله على بصيرة).

المصدر:

(مجموع فتاوى الشيخ 18/388)

يستفاد من هذا النقل

أن الجهاد بالسيف متعذّر في العصر الحاضر، أن لهذا التعذّر أسباباً على رأسها: الضعف المادي، والمعنوي، وعدم قيامنا بأسباب النصر الحقيقية، ودخول ولاة الأمور في العهود والمواثيق التي تقتضي الكفّ عن الأعداء، أنه يجب الالتزام بميثاق ولي الأمر، وأنه لا جهاد إلا جهاد العلم والدعوة.

حاشاك يا شيخ

بالله عليكم،

ماذا يقول أرباب الحماسة ودعاة الجهاد عن أي طالب علم أو داعية يقرر مثل كلام الشيخ ابن عثيمين؟ ألا تجدونهم يصفونه بأبشع الأوصاف؛ من الجبن والخيانة والعمالة والخبث والتخذيل .. إلخ؟

وأسألكم بالله:

هل يمكن اعتبار الشيخ ابن عثيمين كذلك؟ وماذا عساهم أن يقولوا عن الشيخ رحمه الله؟ فإن كان الشيخ ابن عثيمين على رأس الخونة المخذّلين العملاء ـ وحاشاه ـ فتلك مصيبة، وإن كان ليس كذلك؛ فالذي يقول بمثل قوله ـ كذلك ـ لا يستحقّ هذا الذم والتشنيع.

فلماذا إذاً نرى الطعن والتجريح في أصحاب الفضيلة العلماء الذي يقولون بمثل قول الشيخ رحمه الله، كسماحة المفتي عبد العزيز آل الشيخ، والشيخ عبد المحسن العبيكان! ما لكم كيف تحكمون؟!

نتيجة أليمة

مما تقدم؛ فإنه يتّضح لنا خطأ الكثيرين، وأن الحماسة غير المنضبطة قد جرّت المسلمين إلى الوقوع فيما وقعوا فيه، وأن التعقّل وضبط الجهاد بالأدلة الشرعية ليس تخذيلاً ولا تهويناً من مكانة الجهاد في الإسلام، ولا إضعافاً لمعاني العزة، ولا تغييباً للكرامة الإسلامية.

إشكالات لدى البعض

وإني لأعلم أن لدى البعض ما يحول بينه وبين قبول كلام الشيخ رحمه الله ـ والذي ليس هو وحده القائل به من بين علماء المسلمين! ـ

فلعلي أستعرض بعض هذه الإشكالات التي تدور في نفوس الكثيرين وتجعلهم يرمون بكلام عالم جليل القدر كالشيخ ابن عثيمين ـ رحمه الله ـ عرض الحائط ويتجرّؤون على مخالفته ونبذه وترك ما فيه من تعقل وعلم وأدلة شرعية ومصالح كبيرة للإسلام والمسلمين؛

فمن هذا الإشكالات:

ابو فيصل احمد
28-11-2004, 04:36 AM
الإشكال الأول

استشهادهم الخاطئ بحديث "الجهاد ماض إلى قيام الساعة"،

حيث إن معناه:

أن الجهاد ماض وقائم متى ما توافرت مقوماته وتمكن المسلمون منه وتوافرت شروطه. مثله مثل الصلاة والصيام والزكاة، حيث إن لكل عبادة شروطاً، فهل من المعقول ضبط أركان الإسلام بضوابط الإسلام، في حين إطلاق عبادة الجهاد بلا شرط ولا قيد!

ولذلك فإن النبي ـ صلى الله عليه وسلم، أخبرنا في الحديث عن عيسى عليه السلام وأنه يواجه قوماً فيوحي الله إليه أن لا قبل لك بهم، فحرّز عبادي بالطور (يعني: الجأ بهم إلى الجبل ودع مقاتلة هؤلاء) والحديث في صحيح مسلم.

ثم إن النبي ـ صلى الله عليه وسلم نفسه، لم يقاتل يوم أن كان مستضعفاً في مكة. فهل ترك القتال عند العجز عنه تعطيل؟ وهل ترك عيسى ومحمد عليهما الصلاة والسلام للجهاد مع عدم القدرة يعدّ تعطيلاً؟

الإشكال الثاني

قولهم إن جهاد الدفع (الدفاع عن المسلمين) فريضة ولا يشترط لها شرط.

وهذا الكلام واهٍ ولا يمكن قبوله، فإنه من الممكن طرح هذا التساؤل على المخالف:

هل جهاد الدفع واجب أم مستحب؟ فإن قال: (مستحب) فلا سبيل للإلزام بما هو مستحب. وإن قال: (واجب)، فالنبي صلى الله عليه وسلم قد قيّد الواجبات الشرعية ـ كلها بلا استثناء ـ بالقدرة حيث قال: "ما أمرتكم به فأتوا منه ما استطعتم"، هذا إضافة إلى الاستدلال بقول الله تعالى: "فاتقوا الله ما استطعتم" وقوله: "لا يكلف الله نفساً إلا وسعها" وبالحديث المتقدم الذي في صحيح مسلم، وبحال النبي ـ صلى الله عليه وسلم، في مكة قبل الهجرة.

وليس معنى القدرة القدرة على حمل السلاح والوقوف به أمام العدو، أو القدرة على الاختباء والتحصّن وإحكام إغلاق المنافذ حتى لا يزداد توغّل المعتدي، ولكن المراد به: القدرة على دفع عدوان المعتدي عن المسلمين، وإخراجه عن بلادهم.

الإشكال الثالث

أنه لا تشترط المماثلة في القوة، بل يكفي وجود شيء من القوة، وسينتصر المسلمون بقوة إيمانهم مع وجود هذا السبب الضعيف من القوة المادية، كما حصل في الكثير من غزوات النبي ـ صلى الله عليه وسلم، وكما قال تعالى: "كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة".

والذي يجب أن يقال:

إن هناك فرقاً بين الجهاد القديم والجهاد الحديث؛ فالجهاد قديماً لا يخرج عن سيف ورمح ودرع وسهم، كما لا يخرج عن ناقة وبعير وخيل وبغل! وكان المسلمون يملكون من هذا ما يملك عدوهم مع اختلاف في أعداد تلك الأسلحة. أما الآن فنحن نتحدث عن أنواع وأنواع كثيرة من الأسلحة لا توجد لدى المسلمين، بل ما شمّوا لها رائحة!

ثم إنه كان لدى المسلمين من القوة الإيمانية الشيء الكثير والكثير جداً، وإذا نظرنا إلى حالنا في هذه الأزمان لوجدنا أننا قد ضيعنا الكثير من ديننا وعقيدتنا، حتى التوحيد الذي نختلف مع الكفار فيه؛ ضيعنا الكثير منه.

وانظر إلى صفوف المقاتلين من المسلمين؛ فكم ستجد من المبتدعة والواقعين في الشرك الأصغر، بل وربما الأكبر! فأنى للمسلمين النصر وفيهم: الصوفي، البعثي، الشيعي، الخرافي، والخارجي، وإن كان أصحاب النبي ـ صلى الله عليه وسلم قد هزموا في "أحد" بمعصية الرماة! وكادوا يهزمون في "حنين" لإعجاب بعضهم بالكثرة! فما بالنا نحن؟ أقول هذا وأنا أتذكر أن فيهم أبو بكر وعمر وعثمان! فكيف بالجيش الذي ليس فيهم من في مرتبة هؤلاء؟!

الإشكال الرابع

إنكم مصابون بداء تعظيم الكفار والتهويل من قدراتهم وقواتهم وإمكاناتهم!

ويكفي أن تعلم أننا على أشد العداء مع من خالفنا في الإسلام، ولكننا نتحدث انطلاقاً من الواقع الذي يجب عدم إغفاله لا مما في النفس تجاههم.

الإشكال الخامس

ماذا لو غزا الكفار دولتكم وبلدكم؟ هل ستبقى الفتوى على ما هي عليه؟

وهذا الكلام مبني على ثلاثة أخطاء عظيمة:

ـ الاعتراض على الفتوى الشرعية بالواقع! إذ الواقع يخضع لإفتاء العالم لا العكس.

ـ السؤال عما لم يقع! والصحابة ـ رضوان الله عليهم ـ كانوا ينهون عن هذا.

ـ الظن السيء بالعلماء! فالعالم لا تتغير فتواه بتغير المسؤول عنه مع بقاء الواقع والحال على ما هو عليه. وبالتالي: فالحكم الشرعي واحد، سواء كانت الفتوى للعراق أو فلسطين أو لغيرهما من بلاد المسلمين. و ـ بحمد الله ـ فليس علماؤنا من أصحاب التقلب والتلوّن والتملق.

الإشكال السادس

إذا لم نقاتل مع إخواننا في العراق وفلسطين، فما هو دورنا إذاً في إنهاء هذه الأزمات؟

وللجواب عن هذا التساؤل أقول: الواجب على المسلمين جميعاً الرجوع للكتاب والسنة، والتقوّي الإيماني والتزوّد من سلاح الدين، والواجب على حكام المسلمين العمل على إعداد الأمة عسكرياً.

والواجب على إخواننا في فلسطين والعراق أن يكفوا أيدهم، ويتركوا السلاح، وأن يحقنوا دماء أنفسهم وبقية إخوانهم، وأن يعتصموا برأي ولاة أمورهم، وأن يسمعوا ويطيعوا لمن ولاه الله أمرهم، وأن يستفيدوا من الـ 50 سنة الماضية ـ أو تزيد ـ التي قضتها المقاومة الفلسطينية بين تهييج وإثارة وتحريض؛ ولم نستفد منها إلا المزيد من الدمار والهلاك والدماء. فهل نحتاج لـ 50 سنة أخرى في العراق لنتوصل للحقيقة؟ و50 سنة في أفغانستان؟ و50 سنة في كل بلد إسلامي جريح؟

إن الحقيقة تقول:

إن المسلمين في بعد كبير عن الله تعالى وعن دينهم. وأنهم في عجز مادي عن مواجهة أصغر دول الكفر فضلاً عن أكبرها. وأن جهادهم لا يحقق مصلحة ولا ينكأ عدواً.

على المسلمين أن يعوا هذا، وأن يعترفوا به، وعلى الدعاة المحرّضين ـ الـ 26 وغيرهم ـ أن يراجعوا أنفسهم، ويعترفوا بإساءتهم لشباب المسلمين، وخذلانهم لهم، حين حجبوا عنهم النصوص الشرعية التي يجب التزامها حال ضعف المسلمين من الصبر والمصابرة والكفّ عن حمل السلاح والتقوّي الإيماني والرجوع لدين الله.

هاهي الحقيقة قد لاحت لكل ناظر، وبانت لكل ذي عينين في رأسه، فإن عرفت الحق فالزم، وإن خفي عنك فاستغفر الله وامسح عن عينيك غبار الهوى وسترى الحقيقة ليس دونها ما يباريها.

أخي المسلم:

انظر إلى الذين يدعون الأمة الإسلامية للجهاد، ويزجّون بها في مصاف القتال، هل ترى منهم أحداً يشاركك القتال؟ أو يزجّ بحبيبه أو قريبه في أراضي الجهاد؟ هل تراهم أوّل الوافقين معك؟

فإن فهمت الدرس فالحمد لله، وإن لم تعرف المقصد فاسأل الله الهداية للحقيقة، فإنك عنها بعيد.

الرياض xyz3001@maktoob.com

http://stage.eqt-srpc.com/Detail.as...ewsItemID=26286 (http://stage.eqt-srpc.com/Detail.asp?InSectionID=131&InNewsItemID=26286)












قال شيخ الإسلام ابن باز ـ رحمه الله وطيّب ثراه ـ :

(( هذا العصر : عصر الرفق والصبر والحكمة ،وليس عصر الشدّة .
الناس أكثرهم في جهل ، في غفلة وإيثار للدنيا ، فلا بدّ من الصبر ،
ولا بدّ من الرفق ؛حتى تصل الدعوة ، وحتى يبلغ الناس ، وحتى يعلموا .
ونسأل الله للجميع الهداية ))

مجموع فتاوى سماحته ( ج 8 / صــ 376 ) و ( ج 10 / صــ 91 ) .

ورحم الله شيخ الإسلام الألباني الذي أوصى قبل وفاته بقوله :

(( علينا أن نترفق في دعوتنا مع المخالفين ، وأن تكون من قوله تبارك
وتعالى دائما و أبداً:
( ادع إلى سبيل ربك بالحكمة و الموعظة الحسنة و جادلهم بالتي هي أحسن )
وأول من يستحق أن نستعمل معه هذه الحكمة هو من كان أشد خصومة لنا في
مبدئنا و في عقيدتنا؛ حتى لا نجمع بين ثقل دعوة الحق التي امتن الله عز و جل
بها علينا و بين ثقل أسلوب الدعوة إلى الله عز و جل )) .

فقه الواقع السياسي والفكري .. بصوت كبار العلماء (http://www.sohari.com/nawader_v/fatawe/fatawe.htm)

تبصير الخلف بمنهج السلف (http://www33.brinkster.com/almadni/)

موقع محدّث العصر الإمام الألباني ـ رحمه الله ـ (http://www.alalbany.islamspirit.org/)

كتب وأشرطة فضيلة الشيخ عبد العزيز الريس (http://www.islamancient.com/)

تخريج الأحاديث من كتب الإمام الألباني ـ رحمه الله ـ (http://arabic.islamicweb.com/books/albani.asp)

M.O.B
28-11-2004, 05:00 AM
قال ـ رحمه الله:

(ولهذا لو قال لنا قائل الآن: لماذا لا نحارب أمريكا وروسيا وفرنسا وإنجلترا؟! لماذا؟! لعدم القدرة. الأسلحة التي قد ذهب عصرها عندهم هي التي في أيدينا، وهي عند أسلحتهم بمنزلة سكاكين الموقد عند الصواريخ. ما تفيد شيئاً. فكيف يمكن أن نقاتل هؤلاء؟

ولهذا أقول: إنه من الحمق أن يقول قائل أنه يجب علينا أن نقاتل أمريكا وفرنسا وإنجلترا وروسيا! كيف نقاتل؟ هذا تأباه حكمة الله عز وجل. ويأباه شرعه. لكن الواجب علينا أن نفعل ما أمر الله به عز وجل "اعدوا لهم ما استطعتم من قوة"، هذا الواجب علينا أن نعد لهم ما استطعنا من قوة ، وأهم قوة نعدها هو الإيمان والتقوى.

رحمه الله و طيب ثراه
لكن هل الحكام اعدوا العدة او حتى فكروا في اعدادها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شهداء_الأقصى
28-11-2004, 07:11 AM
المعروف في حاله الاختلاف في مسأله فقهيه الأخذ برأي أغلبيه العلماء

26 عالم في السعوديه موقعين على الفتوى

علماء اليمن رأيناهم يوقعون عريضه أيضآ و علماء العراق أمثال الشيخ ضاري حارث و كما يقال أهل مكه أدرى بشعابها اذن فأهل العراق السنه دافعوا عن أعراضهم و وطنهم بكل ما استطاعوا و لنتذكر كيف دخل الشيعه الفلوجه و صور السيستاني و ما الى ذلك استقصادهم أهل السنه و قرأنا جميعآ كيف التنكيل بأهل السنه حصل في الفلوجه من قتل جريح و دعس جثث لو أخذنا الأغلبيه بالتأكيد كفه المقاومه هي الأرجح
و العميد بارك الله فيك و أجرك من الله و نقطه أخيره
ماذا كنت سأخسر اذا وقفت موقف المؤيدين لهذه الفتوى و الفتاوي الأخر أمثال تحريم الانتفاضه للأخ العبيكان و هجومه الشرس على المقاومه الفلسطينيه لا شيء اطلاقآ سوى شعوري بالخيانه و النفاق هذا عن نفسي أنا
بالنسبه للعبيكان أحسن لي ما أتكلم و الله أعلم ماذا تكون نيته و لكن التوقيت محير جدآ لضهور اسمه بهذا الشكل و الله أعلم

Big Trick
28-11-2004, 11:51 AM
الجهاد أمر لاغبار عليه أبداً وأكدة 52 عالم دين في السعودية واليمن هذا غير البلدان الأخرى أمثال الشيخ العلامة / القرضاوي ....



والحمد لله يوجد صحوه دينية في المجتمع ( ليس الكل ) ويوجد وتتوافر ولله الحمد الأسلحة سواء صواريخ او قنابل او مدفعية حتى .....

ويوجد ايمان بالله في المجاهدين انشاء الله ...



والدليل : قصف المعسكرات الأمريكية واسترجاع مناطق في العراق من قبل المقاومة الباسلة مناطق في العراق



والمعروف أن المجاهدين في العراق يعتمدون على وسيلتان خطيييييرتاااان جداً جداً سوووف ترهق أمريكا أكثر من حرب اليابان وفيتنام وحتى الحرب العالمية الأولى وهي :





( حرب الشوارع ( حرب العصابات ) و أتباع اسلوب الكــــر والفـــر ):biggrin:



فأبشروا بهزيمة الصليبيين بإذن الله ....:33:

أبو عبدالله ايه
28-11-2004, 01:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ( ردي على الاخ Big Trick)





الجهاد أمر لاغبار عليه أبداً وأكدة 52 عالم دين في السعودية واليمن هذا غير البلدان الأخرى أمثال الشيخ العلامة / القرضاوي .....



سبحان الله هل تقارن القرضاوي بـ ( ابن باز _ ابن عثيمين _ اّل الشيخ _ الفوزان_ العبيكان ) دعنا من الامور الجهاديه للمعلوميه القرضاوي عليه من الله ما يستحق قد صدر منه كلام نعوذ بالله من ذكره فكيف ياخذ بفتواه في الجهاد وكيف نفضله على جبال العلم لاحول ولاقوة الا بالله





والحمد لله يوجد صحوه دينية في المجتمع ( ليس الكل ) ويوجد وتتوافر ولله الحمد الأسلحة سواء صواريخ او قنابل او مدفعية حتى .....



ماشاء الله انعم واكرم ومن الضحيه انهم اخواننا المسلمون من الجنود والشرطه .... الخ انا اتكلم عن مجتمعنا نحن

Big Trick
28-11-2004, 02:48 PM
أولاً ( ابن باز و ابن عثيمين ) مالحقوا على الحرب الأخيرة ...فالله يرحمهم ويغفر لهم...

اخى الكريم لا يحق لك اتهام الاشخاص جزافا لمجرد مخالفتهم لك ولتكف عن الطعن بالعلماء

Big Trick
28-11-2004, 02:54 PM
لأن المثل يقول : ( ناس أحــــــشمهم, ونـــاس أحـــشم نفسك عنـــهم ) :biggrin: ...



عفاك الله فلتلتزم بالمثل لقد اعجبنى



المراقب

أبو عبدالله ايه
28-11-2004, 03:30 PM
اقول اخووووي اتق الله فيما تقول ولاتسب العلماء :mad: :mad: ولاحظ اني قلت في مجتمعنا يعني السعودي :06: :06: والا كل ما خالفك الراي قلت عنه رافضي :33: :33: لا يا اخي انا سني وهااااااااااااااااااااااابي اذا جاز هذا اللفظ ثم من انت كي تسب العبيكان وهل رايتني ادافع عن كلب كربلاء السستاني او ادافع عن الخنزير الخميني حتى تقول لي هذا الكلام لا حول ولاقوة الا بالله انا سوف ارسل كلامك هذا للمراقب لانك عندما نعتني بالرافضيه كانك تكفرني وفي هذا المنتدى لايجوز تكفير المسلمين اتق الله


هل تريد ان تعرف ماذا قال القرضاوي




قال القرضاوي بخصوص الانتخابات الرئايسيه عند العرب وكيف ان الحكام ياخذون هذه النسبه 99% قال عليه من الله ما يستحق الحكام المسلمين دائما يفوزون بنسبة 99% في الانتخابات والله لو نزل الله لهذه الانتخابات لما فاز بهذه الدرجه تعالى الله عما يقول ولا حول ولاقوة الا بالله :mad: :mad: :mad:




ارجو من اخواني المراقبين ان ينصفوني ولهم مني جزيل الشكر والتقدير

أبو عبدالله ايه
28-11-2004, 03:51 PM
أولاً ( ابن باز و ابن عثيمين ) مالحقوا على الحرب الأخيرة ...فالله يرحمهم ويغفر لهم...



اهااا طيب ... :33: :33: و اّل الشيخ والفوزان والعبيكان وغيرهم من جبال العلم الم يسيرو على نهجهم



ثانيا : اخوانك اللي اتكلم عنهم ( الجنود والشرطة ) العراقية أحذفهم في اقرب زبااااالة ... فاهم



ماشاء الله انعم واكرم ومن الضحيه انهم اخواننا المسلمون من الجنود والشرطه .... الخ انا اتكلم عن مجتمعنا نحن هذا كلامي مجتمعنا اقصد المجتمع السعوودي انت قلت:


والحمد لله يوجد صحوه دينية في المجتمع ( ليس الكل ) ويوجد وتتوافر ولله الحمد الأسلحة سواء صواريخ او قنابل او مدفعية حتى .....


ما حددت اي مجتمع انا جاوبتك عن مجتمعي وان كنت تحب تعمم عالمسلمين بقولك هذا بيجي على اخواني المسلمين الاخرين


ثالثاً : من الأحسن العبيكان ( الهبل ) ولا العلامة القرضاوي ولا الشيخ الزنداني ولا 52 عالم ديييييين



لحول ولاقوة الا بالله تدري اني فرحان لان الشيخ العلامه العبيكان ياخذ حسنات منك او انه ينقل اليك سيئاته والقرضاوي ذكرت لك ما قال اما الزنداني الصوووفي فوالله ما اقدر اقارنه مع جبل من جبال العلم ;) ;)

رابعاً :الرسول صلى الله علية وسلم قال في حديث عن أن الأمة ستضعف ضعف واننا سنصبح غثاء كغثاء السيل والسبب ( حب الدنيا - وكراهية الموت ) وكراهية الموت فسروها العلماء أي : ترك الجهاد يامتخلف ....



والله يا اخي محد منا يكره الجهاد لكن الان نحن ليس لدينا القوه لنجابه الاّتهم هم اجبن من مواجهتنا لكن الاّ لات ونعتني بالمتخلف جزاك الله خير ما ارد عليك




خامساً : اذا انت شيعي قول لاتستحي ...




هذا اللي قدرت عليه نعتني بالشيعي نسيت تقول رافضي عشان يحقدون كل الاعضاء علي قديمه يالغالي العب غيرها انا سني ومن اشد الناس بغا للرافضه والله يعلم ما اقول ويكون بعلمك ارجع لمنتدى الشكاوي وشف اقتراحي للاخ محروم عشان تعرف اني سني او شيعي بس تدري االله يعينك على عقلك






أممممممممممممم من خلال ترصدي لك .....

أكتشـــــفت .....
وعلمـــــت .....
أنك .....
رافظي ......
وانا ما اتكلم مع روافظ ...
لأن المثل يقول : ( ناس أحــــــشمهم, ونـــاس أحـــشم نفسك عنـــهم )



ماشاء الله لا صراحه اف بي اي الولد ترصدتني وعرفت اني رافضي اهااا طيب هنا فيه روافض بالمنتدى محد يدري عنهم ممكن تترصدهم لنا تسوي فينا خير وبالنسبه للمثل هذا ارفع نفسي اني ارد عليك

درع المجاهدين
28-11-2004, 08:19 PM
تأملوا هذا الحديث:
روى النسائي في سننه عن سلمة بن نفيل الكندي رضي الله عنه قال كنت جالسا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال رجل يا رسول الله أذال الناس الخيل ووضعوا السلاح وقالوا لا جهاد قد وضعت الحرب أوزارها فأقبل رسول الله صلى الله عليه وسلم بوجهه وقال ( كذبوا الآن الآن جاء القتال ولا يزال من أمتي أمة يقاتلون على الحق ويزيغ الله لهم قلوب أقوام ويرزقهم منهم حتى تقوم الساعة وحتى يأتي وعد الله والخيل معقود في نواصيها الخير إلى يوم القيامة وهو يوحى إلي أني مقبوض غير ملبث وأنتم تتبعوني أفنادا يضرب بعضكم رقاب بعض وعقر دار المؤمنين الشام )




http://www.arab7.com/up/file/1101572139563.jpg

أسأل الله أن يحشر أدعياء السلفيه مع ولاة أمورهم
وأسأل الله أن يحشرني مع أميري وحبيبي أمير المؤمنين الملا عمر والشيخ اسامه والشيخ عبد الله عزام وجميع أهل الحق

درع المجاهدين
28-11-2004, 08:25 PM
أعيد وأكرر للذين يتهربون:


الشيخ عبدالعزيز بن باز وابن عثيمين كانوا يجهزون الشباب للجهاد في البوسنه والهرسك والفلبين

فلا تكذبوا عليهم.

*******************************

سؤال يطرح نفسه


ماهو الفرق بين افعانستان والعراق؟

عندما غزى الإتحاد السوفيتي افغانستان
ماذا حصل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
دعمناه بما تعنيه كلمة دعم من معنى
بالنفس
بالمال
بالدعاء
بالمنابر
بالإعلام بجميع اقسامه
المرئيه المسموعه المقروئه
تذكرون كانت التذاكر مخفظه
وهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــذا هـــــــــــــــــــو المــــــــــــطـلوب

مالذي تغير العراق دوله مسلمه مجاوره إمكانية مساعدته اسهل من افغانستان بكثير اردا سياره توصلك لوفتح المجال بسلاحك.
وقد غزتها امريكا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ماهو الفرق بين افغانستان والعراق؟!!!!
ماهو الفرق بين الإتحاد السوفيتي وامريكا؟!!!!

اجيبوا بكل صراحه وتجرد ولو بأقل القليل في انفسكم.


اللهم نصرك
اللهم انصر إخواننا المجاهدين في سبيلك في كل مكان اللهم إنصرهم في الفلوجه اللهم افرغ عليهم صبرا وثبت اقدمهم ووحد صفوفهم واجمع كلمتهم وسدد رميهم وآرئهم ونصرهم على القوم الكافرين .

اللهم ارنا في امريكا ومن والاها وساعدها على المسلمين عجائب فدرتك اللهم إجعلهم غنيمتا للمسلمين يارب العالمين.

شهداء_الأقصى
28-11-2004, 09:07 PM
هل تريد ان تعرف ماذا قال القرضاوي




قال القرضاوي بخصوص الانتخابات الرئايسيه عند العرب وكيف ان الحكام ياخذون هذه النسبه 99% قال عليه من الله ما يستحق الحكام المسلمين دائما يفوزون بنسبة 99% في الانتخابات والله لو نزل الله لهذه الانتخابات لما فاز بهذه الدرجه تعالى الله عما يقول ولا حول ولاقوة الا بالله :mad: :mad: :mad:




ارجو من اخواني المراقبين ان ينصفوني ولهم مني جزيل الشكر والتقدير

بالطبع تعالى الله عما يقولون
ولاكنكم دائمآ تقولون فلنحسن الظن بآخانا المسلم و هذه الزله لها أكثر من عام و الجميع يتحدث و يحارب القرضاوي على هذه الزله .

M.C.C
28-11-2004, 09:35 PM
السلام عليكم.............

لكل المشاركين في هذا الموضوع........

ألا تلاحظون أنه عندما تذكر زلة أو خطأ أو فضيحة _ بنظر بعض المشاركين _ لأحد العلماء,
تقوم الدنيا ولا تقعد, والشاطر إلي يجيب آيات وأحاديث لكي يثبت خطأ كاتب الموضوع, ويتعب نفسه جداً في الكتابة والبحث عن الآيات والأحاديث المناسبة.
يلاحظ هذا الشيء فقط إذا انتقد عالم أو شيخ أو حاكم, ولكن أين هؤلاء عند سب الله والرسول؟!
أين هم عندما يهان القرآن؟!
أين هم عندما دمرت الفلوجة وقتل الشيخ وذبح الطفل وهتكت الأعراض؟!
أين هم وفلسطين مغتصبة؟!
أيها الخلق أفيقوا من سباتكم, وانتقلوا من عبادة المخلوق إلى عبادة الخالق, خالق كل شيء الذي خلقكم وخلق حكامكم وخلق علماءكم وخلق مشايخكم, من يحاسب هؤلاء أنتم أم الله الواحد القهار, أرجوكم........ أتوسل إليكم دعوكم من هذه التفاهات وكونوا يداً واحدة وعلى كلمة واحدة, ولا تدعوا المندسين من يهود ونصارى وغيرهم من أعداء الإسلام أن يؤثروا عليكم ويزرعوا الفتنة بينكم.
الله مولانا ولا مولى لهم............................
اللهم عليك بأعداء الإسلام ومن والاهم.......................
اللهم عليك بكل مثير للفتنة بين المسلمين...............................
والسلام عليكم ورحمة الله
أخوكم MCC

صدى المحبة
28-11-2004, 11:30 PM
اللهم عليك بأعداء الإسلام ومن والاهم.......................
اللهم عليك بكل مثير للفتنة بين المسلمين...............................


والسلام عليكم ورحمة الله

alamid
28-11-2004, 11:50 PM
السلامُ عليكُم ،

الأخ ابو عبد الله،


من تقصد بغيرهم؟؟؟

اذا كنت تقصد ابن باز وابن عثيمبن رحمهم الله والعبيكان لانه سار على نهجهم فالله المستعان ان تكون عقليتك هكذا
لا حولَ و لا قوة إلَّا بالله!!،

أنا لَمْ أُحَدِّد أحداً بإسمِه في كَلَامِي ،فرجاءً باركَ الله فيك لا تُحاول إنزال كلامي على اشخاص مُعينين ..


ولماذا لاتحسب ان العبيكان عندما افتى بهذه الفتوى كان يريد مصلحة الامه العظمى
وَ مَا دَخلُ العبيكان في الموضوع؟،
لم آتِ بِسيرة العبيكان في رَدِّي على الإطلاق و لم أتعرَّض لفتاويه،و كلامي كان يتعلق بفتوى الشيخ عبد العزيز بن باز ،حولَ الصُّلح مع اليهود في فلسطين ..
فما دخل العبيكان؟!..


سبحان الله اليس الرسول عليه الصلاة والسلام تصالح معهم في المدينه وفي خيبر
أخي الفاضل،شَتَّان بين الإثنين ..
اليهود كانوا يسكنون المدينة وخيبر آنذاك ،فلهم نصيب في الأرض،لم يأتوا و يغتصبونها إغتصاباً!..
أمَّا اليهود الذينَ يحتلون فلسطين الآن؟،هل هُم مِنْ أهلِ فلسطين ؟،هل لهم نصيبٌ في الأرض؟..
لا ..هُم إغتصبوا أرضاً ليست لهم ..

و الصُّلح مع مُغتصِب الأرض،يُعتبر إعترافاً بِحقِّه في الأرض!،خاصةً وأنَّهُ صُلح "مذلَّة"..!

فياأخي،هُنالِك إختلافات كبيرة و كثيرة بين الحالتين،فليتك بارك الله فيك أن تأتي بحالة مُطابقة أو مُشابهة ..


قد اغتصبوها منذ 58 سنه ولم نستطيع ان نفعل شيء في ذاك الوقت فهل نستطيع ان نفعل الاّن
من قال لك أنَّ المُجاهدين نصرهُم الله لم يفعلوا شيئاً؟..
المُجاهدين في فلسطين،كانوا و لا زالوا يُدافعون عن أرضِهِم و عِرضِهم و مالِهم و أنفسهم و مُقدَّساتِهم ..
و لولا خيانة الحكومات للقضية الفلسطينية ،و لِلجِهَاد الفلسطيني لما رأيت الإحتلال باقٍ إلى وقتنا هذا،

فهل مئة مليون عربي مُسلِم يعجزون عن طرد أربعة ملايين يهودي؟..
لا طبعاً،لَكِنْ خيانة القضية،و بيعها مُقابِل جلوس "البعض"على الكراسي هي السبب الأقوى في عدم النصر ،وتحرير فلسطين من أيدي اليهود ..

على كُلٍّ،الإخوان في فلسطين أدرى بِمصلحتِهم ،و مادام أنَّ عُلماء فلسطين و مُجاهدي فلسطين يرفضون الصُّلح ،وأهل فلسطين يرفضون بيع قضيتهم ،فليس مِنْ حَقِّ حُكومة أو عالِم أو دار فتوى أن تبيع القضية ..


اعوذ بالله مما قلت هل كنت تريد ان يجاهد ابن باز وابن عثيمين وهم في هذه السن الطاعنه
الشيخ عبد العزيز ،ضرير ،فالجهاد ليس واجباً عليه ..

أمَّا غيره ،فلا أدري مَا حُجَّتُه فِي تَركِ الجِهَاد ..

و لا أُريد أن أعلم ،و لا يهمني معرفة الأسباب،فالكُلُّ مُقبِلٌ على الله عزَّ و جل ،والكُل مُحاسب على عملِه و نيتِه ..

الأخ الفاضل قيصر ،


اخي الحبيب اني اربأ بك ان تدخل في امور الحزبيات والله انها مقيته ارجع الى اقوال المشايخ
ابن باز والعثيمين رحمة الله عليهما الفوزان وغيره , لا تصنفوا الناس هذا اخواني وهذا قطبي
وهذا جامي وهذا مدخلي وهذا سروري كن مفتاح للخير مغلاق للشر الكل عباد الله وان كان
عند بعض منهم اخطاء فمد لاخوانك يد العون وما صنف المسلمين الا مريدوا الفتن نسأل الله
ان يهدي الجميع , والله المستعان .
أخي الفاضِل بارك الله فيك أنا لم أُصنِّف النَّاس أو أتهم هذا بالجامي أو السروري أو غير ذلِك ،ولا أدري أين قرأت هذا في ردِّي ..

فتعليقي كان حول ما ذكره صاحب المقال،حيثُ قال:

وهذه الفتوى هي التي أقام الإخوان المسلمون الدنيا ولم يقعدوها على الشيخ، وذلك لأن قضية فلسطين هي القضية التي تقتات عليها جماعة الإخوان المسلمين ،
و دافعت في ردي عن الإخوان المُسلمين الذين حاول صاحب المقال أن يطعن فيهم بِكلامٍ تافه كتعليله بأنَّ الإخوان لم يغضبوا إلَّا لكونِ القضية هي "القضية التي يقتات منها الإخوان"! ،مع أنَّه لا يوجد سبب يدفعه للتعرض للإخوان المُسلمين ..

فليتَهُ إستفاد مِنْ كلام ابن باز والعثيمين و الفوزان و ابن قعود و الجبرين،في مسألة التصنيف و الجرح و التعديل و الطعن..!

يا إخوان أعجب مِنْ إستدلال البعض بكلام للشيخ محمد بن صالح العثيمين حول مُهاجمة أمريكا و فرنسا وغيرها،و أنها مِنَ الحمق على مايحدث في العراق وأفغانستان والشياشان وغيرها..

الشيخ يقصد البدء بِمُهاجمتهم ،و لايقصد دفعهم إن هجموا على المُسلمين،فجِهاد الدفع يختلِف عن جِهاد الطلب..
لِذلِك مُحاولة إنزال كلام الشيخ على الجِهاد العِراقي أو الأفغاني أو الشيشاني أو غيرها،باطِل،لأنَّ جِهادهم جِهاد دفع ..

"اللَّهُمَّ إجمع كَلِمَتنا ،وَ وَحِّد صفَّنا،وَ لُمَّ شعثنا،و اهزِم عدونا،وَ اخذُل المُنافقين بيننا!" ..

Ceaser
28-11-2004, 11:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


للمعلوميه القرضاوي عليه من الله ما يستحق قد صدر منه كلام نعوذ بالله من ذكره

اصبح القرضاوي عليه من الله ما يستحق ؟ هل الشيخ القرضاوي معصوم , الا تعرف كيف يتصرف

مع زلة العالم ؟ الله المستعان.


ادافع عن كلب كربلاء السستاني او ادافع عن الخنزير الخميني

اخي الفاضل لو استبدلت هذه الالفاظ بكلمات اخرى كأن تقول السيستاني عليه من الله ما يستحق

والخميني عليه من الله ما يستحق فلا تملأ صحيفتك بسب هؤلاء ولا شتمهم فلا فائدة منه وهو لك

انقى واتقى وقد يؤدي هذا الى ان يأتي الشيعة فيسبوا الصحابة هنا ويؤذونا فيهم ودفع المفسدة مقدم

على جلب المصلحة والله عز وجل يقول :

{ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم كذلك زينا لكل أمة عملهم ثم إلى ربهم مرجعهم فينبئهم بما كانوا يعملون}.


من الأحسن العبيكان ( الهبل ) ولا العلامة القرضاوي ولا الشيخ الزنداني

في الجميع خير كثير ولكن نسأل الله ان يبعد عنهم متتبعي الاخطاء والزلات الغير مقصودة

ونرجوا من الاخوان الترفع عن استخدام بعض الفاظ الطعن والسب فلا طائل منها .


اما الزنداني الصوووفي

الزنداني شيخ فاضل وصاحب علم والكل عنده اخطاء ولا معصوم الا الانبياء والله المستعان .



يلاحظ هذا الشيء فقط إذا انتقد عالم أو شيخ أو حاكم, ولكن أين هؤلاء عند سب الله والرسول؟!

اخي الفاضل القاعدة الفقهية تقول ما لا يدرك جله لا يترك كله , الكل على قدر استطاعته والكل على قدر علمه

وبيان الحق بارك الله فيك لا يعتبر من التفاهات بل اصلاح النفوس والعقائد قبل كل شيء والله اعلم.


الأخ الحبيب / ابو فيصل احمد

نسأل الله لك علم نافعا ورزقا واسعا وشفاء من كل داء وان يأخذ بأيدينا الى الحق , بارك الله في جهودك المباركة

نسأل الله بمنه وكرمه ان يجعلها في ميزان حسناتك , وعلى دروب الخير نلتقي.

سبحانك اللهم وبحمدك اشهد أن لا اله الا أنت استغفرك وأتوب اليك

hic_han
29-11-2004, 02:36 AM
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على مولانا وحبيبنا وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلي من والاه اما بعد ( كتب عليكم القتال وهو كره لكم ) صدق الله العظيم سبحان الله على امة حملت الامانة بالحق ولا تريد في دلك مشقة ليتبين المؤمن من المتخادل ولو في الرأي ودلك اضعف الايمان أفهكدا نشد من ازر اخواننا اللدين باعوا اموالهم وانفسهم لله تعالى فهده حجة المتخادلين في انحاء الامة كلها يختبؤون وراء حجتهم الواهيه وهي لا قدرة لنا على قتالهم بدافع ان الصهاينة و اداتهم ودراعهم في دالك امريكاوهم اقوى واكتر عدة فوالله انا نملك ما يفوق كل دالك بكثير عقيدتنا اللثي تحارب الشر والطغيان مهما كان ومتى وجد فحسبنا ان قتلانا في الجنة و قثلاهم في النار فهده الدار جعلت للاخثبار فلا تخسروها بمجرد كلمات لن تؤتر في الواقع شيأ فما شاء الله فعل فتصفحوا تاريخ سلفنا الصالح فمتى كانوا اكتر عدة الا في مواقع قد تكاد تنعدم فحسبهم توكلهم على الحي الدي لا يموت ففازوا في دنياهم واخراهم وخلفوا ورائهم تاريخا نخجل ان نقول هؤلاء سلفنا لما نعيش فيه من تقهقر مستمر فنحن نسير من سيئ الى اسوأ فلا مرجعية لنا ولا اهداف ولا رسالة في حياتنا فنحن في تخبط متوال فأفيقوا هداكم الله ولا تكونوا كمن قالوا ادهب انت وربك فقاتلا انا هاهنا قاعدون بل كنونوا ممن قالوا ادهب انت وربك فقاتلا انا معكما فلله العزة ولرسوله وللمؤمنين فهنيأ له ولكل اسرته الشهادة فما الدنيا الا متاع الغرور وتدكروا يوم لا ينفع لا مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم فطوبا لابنه الشهادة واللتي هي هدف كل مسلم حق عسى ان تكفر عنا سيئاتنا التي حققنا فيها ارقاما قياسية فتجول في شوارع امة محمد لثجد كل المعاصي التي بسببها اباد الله اقواما فهاكم قلة الحياء من عري والمخنتين وترك للعبادات والعلمانيين والعسكريين اللدين مند ان اسثولوا على السلطة وحالنا لا يخفى على احد فمن هزيمة الى اخرى ومن كارتة ال اخرى الى جانب البطالة والفقر والفساد المالي والاداري وزيادة على القمع والاغثيالاث والمقابر الجماعية وهم السبب الرئيسي في المواجهة بين شعبنا الاعزل وجيوش العالم المدججة بالاسلة فقد كانت جيوشهم للقمع الداخلي او للحروب فيما بينهم وهناك الكتير الكتير فسبحان الله مادا سيقولون حين يقفون بين يديه سبحانه فنحن لا نبحت عن مواجهثهم بل هم من يجيشون الجيوش ويأتون لاحتلال بلداننا فهاهي فلسطين محتلة وتبعها العراق وبدماء شهدائنا الابرار توقفوا في بلاد الابطال فلولا مقاومثهم الشريفة الباسلة لامتدت ايادي الطغات الى بلاد الحرمين الشريفين والشام وقد اعلن دلك في بلاد الشر والطغيان فكيف لا تحاربون وانتم على حق فسبحان الله على منطقكم ولله في خلقه شؤون
و يدكرني حال المسلمين الان بحالهم عند دخول الاستعمار الى احد القرى فى المغرب فبدل ان يقاتلوهم دهبوا الى الفقيه يسالونه ( هل استعمال المدفع حلال ام حرام ) و الله انه لشيء مضحك والسلام ختام.

M.O.B
29-11-2004, 03:11 AM
أعيد وأكرر للذين يتهربون:


الشيخ عبدالعزيز بن باز وابن عثيمين كانوا يجهزون الشباب للجهاد في البوسنه والهرسك والفلبين

فلا تكذبوا عليهم.

*******************************

سؤال يطرح نفسه


ماهو الفرق بين افعانستان والعراق؟

عندما غزى الإتحاد السوفيتي افغانستان
ماذا حصل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
دعمناه بما تعنيه كلمة دعم من معنى
بالنفس
بالمال
بالدعاء
بالمنابر
بالإعلام بجميع اقسامه
المرئيه المسموعه المقروئه
تذكرون كانت التذاكر مخفظه
وهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــذا هـــــــــــــــــــو المــــــــــــطـلوب

مالذي تغير العراق دوله مسلمه مجاوره إمكانية مساعدته اسهل من افغانستان بكثير اردا سياره توصلك لوفتح المجال بسلاحك.
وقد غزتها امريكا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ماهو الفرق بين افغانستان والعراق؟!!!!
ماهو الفرق بين الإتحاد السوفيتي وامريكا؟!!!!

اجيبوا بكل صراحه وتجرد ولو بأقل القليل في انفسكم.


اللهم نصرك
اللهم انصر إخواننا المجاهدين في سبيلك في كل مكان اللهم إنصرهم في الفلوجه اللهم افرغ عليهم صبرا وثبت اقدمهم ووحد صفوفهم واجمع كلمتهم وسدد رميهم وآرئهم ونصرهم على القوم الكافرين .

اللهم ارنا في امريكا ومن والاها وساعدها على المسلمين عجائب فدرتك اللهم إجعلهم غنيمتا للمسلمين يارب العالمين.و لن يجيبوك مهما طال الزمن

سؤال محرج

rubso
29-11-2004, 10:45 AM
للأسف يا Perfect Chaos أن المجاهدين لا ينتظرون الفتاوى من القاعدين عن الجهاد ، يريدون الفتاوى من العلماء العاملين الصادعين بالحق .. ولنأخذ نبذة .. أفغانستان عندما دخلها المجاهدون ليست مهيأة للحكم الشرعي ! لكنهم حكموا لانه كانت هناك احزاب شيوعية موالية للسوفييت واحزاب شيعية و احزاب ليبرالية ، واحزاب ملكية دستورية ! ولكنهم دخلوا وحكموها لمدة عشر سنوات بشرع الله ، ما الضرر هنا؟
الرسول عليه الصلاة والسلام الجو لم يكن مهيأ لحكم الشرع في مكة ! وحتى في المدينة ! لكنه طبق الخطة بالطريقة الصحيحة واقام الدين ليس في هاتين المدينتين العظيمتين ، بل أقامها في بلاد العالم الاسلامي كله ! ، فهل ننتظر منك فتاوى أخرى ؟ .. ( الفتاوى قبر زمانها ، الآن العمل والجهاد ، وعلمك لا يساوي شيئاً ما دمت تعمل وما دمت عالماً للسلاطين !! )
وشكراً

Ceaser
29-11-2004, 01:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخ الفاضل / درع المجاهدين , M.O.B

بارك الله فيهما وهدانا واياهما الى صراطه المستقيم ,


ماهو الفرق بين افعانستان والعراق؟

حتى نسلم لكما ان الوضع هو نفسه وانه لا فرق بين الوضع السابق في افغانستان

والوضع الحالي في العراق لعلكم تفيداني في بعض الامور التالية:


بداية لعل احدكما يفيدنا بنسبة الشيعة الموجودين في افغانستان (مساعدة مني ما يقرب من 15%)

نريد ايضا نسبة المؤيدين للاحتلال السوفيتي من عامة الشعب, والتي في الحالة العراقية تشكل ما يقرب

من 50% من الشعب العراقي - غالبيتهم من الشيعة والاكراد- يؤيدون الوجود الامريكي في العراق.


كان في العالم قوتين عظميين رئيسيتين وكانت هناك ما يسمى الحرب الباردة , وخلال الحرب الافغانية

دعمت دول عديدة ومن ضمنها امريكا المقاومة في افغانستان لا محبة فيهم ولكن لاضعاف خصمها

السوفيتي , سؤالي اي من القوى العضمى التي تدعم العرق حاليا -بعد الله سبحانه - .


كما تعلم ان افغانستان كان يحيط بها باكستان وايران وكانت مدعومة من قبل هاذين البلدين

ورغم ان ايران بلد شيعي الا انها دعمت العمليات في افغانستان بشكل كبير - لمصالح هي تراها-

وسهلت المرور من خلال اراضيها وايضا الدعم الباكستاني , بينما يحيط بالعراق الان دول كثيرة

وتبدلت ادوار العديد منها مثلا ايران الان تدعم الوجود الامريكي كما يتبين هذا من كلام مراجعها

السيستاني وغيره وهذه المرجعية التابعة لايرن لها نفوذ كبير في العراق , ولاحض الفئة الشيعية

المتمثلة في التيار الصدري - وهو معارض للتيار الموالي لايرن- مالذي حصل له حين عارض ؟ ضرب

الصحن الحيدري والذي يعتبر مقدسا عند الشيعة يكفيك هذا الامر لتتبين الى اي مدى قد تصل

الخيانات فايران تريد العراق شيعيا تحت المرجعية الايرانية .

العراق كان بلدا مكروها من اغلب الدول المحيطه به وذلك معلوم لدى الجميع وسبب لدول الخليج

الكثير من المصائب بعد ان كان هو السد المنيع وقد اهتمت دول الخليج وغيرها بدعمه دعما متواصلا

فترة الحرب الايرانية العراقية وسبب ذلك الدعم تكون الة عسكرية ضخمة لدى العراق استخدمت فيما

بعد ضد جيرانه وبالتالي حدث ماتعلم من حرب الخليج ومن ثم الاحتلال الامريكي للعراق بسبب الذرائع

التي اوجدها العراق نفسه لمن اعتدى عليه ووصف بالقوة الغاشمة التي يتحكم فيها دكتاتور يماثل هتلر

وبالتالي حصل ما تراه من تعاضد القوى العالمية عليه مرة اخرى .


العراق بلد حين لا يحكم بدكتاتوريه يصبح بلدا فوضويا بل اعتقد انه من العبث جمع راية العراقيين تحت

حكم شخص واحد الا بقوة السيف , وفي التاريخ شواهد تغنى عن الاستطراد في هذا الجانب.


بل اني استغرب من الذي يقول ان الوضع متشابه لو كان الوضع متشابها لما تأخر المشايخ حفظهم

الله في اعلان الجهاد العام لجميع المسلمين بل اتذكر حين سئل الشيخ العثيمين عن البوسنة وهل يعتبر

جهادا فقال بما معناه : لا حتى الان الصورة لم تتضح الجهاد يستلزم القدرة وهم وان ثبتوا فلم تتبين قدرتهم .

ومن ثم حصل الجهاد في البوسنة ايضا لا تقل لي ماهو الفرق فالفروق واضحة لمن اراد رؤيتها والله اعلم.


ختاما الرأي الذي عليه جمهور علماء السعودية هو ان الجهاد في العراق جهاد دفع ولا ينصحون بذهاب

هناك لما فيه من امور هم يرونها , وهذا هو الرأي الارجح لدي , واما رأي الشيخ العبيكان حفظه الله

فو رأي لا يقل عن سابقه في قوة الاستدلال وبيان الحجة وهي من الامور الاجتهادية نسأل الله ان

يجمع القلوب وييسر لهذه الامة امر رشدا يعز فيه اهل طاعته , والله اعلم .


سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا اله الا أنت أستغفرك واتوب اليك