المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية بشرى للعراقيين: الله سبحانه و تعالى نصر قوات التحالف على الظلاميين



thenewnewtruth
12-11-2004, 12:30 PM
قوات النحاف تسيطر على معظم الفلوجة خلال 4 أيام فقط !!

الفلوجة : اعلن متحدث باسم مشاة البحرية الاميركية (المارينز) اليوم ان القوات التي تقودها الوحدات الاميركية باتت تسيطر على معظم الفلوجة موضحا ان ضمان الامن في المدينة سيتطلب وقتا. وقال الملازم لايل غيلبرت ان "ما تبقى للسيطرة عليه بسيط نسبيا بالمقارنة مع ما بدأناه". واضاف "نسيطر عليها بمعنى اننا متواجدون لكن ضمان الامن فيها سيستغرق وقتا"، الا انه رفض تحديد الوقت اللازم لذلك.
واشار الى ان القوات الاميركية تواجه بعض الجيوب التي ما تزال تقاوم موضحا ان هناك بعض المواجهات المتفرقة من الشمال الى الجنوب لكن الاشتباكات الاقوى تدور في حي الجولان، شمال-غرب المدينة.
وتابع ان "جيوب المسلحين غير منسقة في المناطق التي سيطرنا عليها". وقد اعلن الجيش الاميركي ان عدد قتلاه بلغ 18 عسكريا و 178 جريحا منذ بدء الهجوم مساء الاثنين في حين بلغت خسائر القوات العراقية خمسة قتلى و34 جريحا. واكد مسؤول عسكري اميركي من جهته ان اكثر من 500 من المقاتلين المتمردين المسلحين قتلوا في المعارك.
ما زال دوي اطلاق النار مسموعا في حي الجولان شمال-غرب الفلوجة الجمعة في اليوم الخامس للهجوم الذي شنته القوات الاميركية والعراقية. وقال ضباط اميركيون ان القوات سيطرت على معظم الفلوجة وان مقاتلي المقاومة أصبحوا محصورين الان في الجزء الجنوبي من المدينة العراقية، التي أعلن الجيش الأميركي امس في بيان ان 18 جنديا اميركيا قتلوا وجرح 178 آخرون منذ بداية الهجوم الاميركي العراقي عليها. من جانب آخر، واختطف مسلحون عراقيون اميركيا يعمل مديرا في مطار بغداد.

وما زالت وحدات من مشاة البحرية تقوم بعمليات تمشيط في الحي. وسقطت بضع قذائف من الهاون قرب المواقع الاميركية مما يعني ان كثافة القوة النارية الاميركية انهكت قوى المقاتلين. وفي الشوارع، بالامكان معاينة الاسلحة التي تركها المقاتلون اثناء فرارهم وبينها اسلحة لم تستخد. وقد تمركزت دبابات ابرامز على تقاطع الطرق الرئيسية في حين كانت طائرات استطلاع تحلق فوق المكان.

وقال السارجنت روي ميك لرويترز "انهم لا يمكنهم التحرك شمالا لاننا موجودنا هناك. ولا يمكنهم التحرك غربا لوجود نهر الفرات ولا يمكنهم التحرك شرقا لان لنا وجودا ضخما هناك. وهكذا فانهم محاصرون في الجنوب. "اذا حاولوا مغادرة الجنوب سنكون في انتظارهم." وقال افراد اطقم دبابات توغلوا جنوبا في الفلوجة في الساعات الاربع والعشرين الماضية انهم طاردوا مقاتلي المقاومة الى الجزء الجنوبي من المدينة صوب معقل لهم يطلق عليه الامريكيون اسم "كوينز".

وقال اللفتنانت جو كاش الذي يقود فصيلة دبابات "واجهنا بعض المقاومة على الطريق معظمها نيران لقاذفات صاروخية (ار.بي.جيه) لكن هؤلاء المتمردين يفرون باتجاه الجنوب." وقال الجيش الامريكي في بيان من بغداد ان 18 جنديا امريكيا وخمسة جنود عراقيين قتلوا منذ بدء الهجوم على الفلوجة يوم الاثنين الماضي كما اصيب 178 جنديا امريكيا بجروح. وتعتقد القوات الامريكية ان منطقة كوينز هي معقل لمقاتلين أجانب موالين للاردني أبو مصعب الزرقاوي حليف القاعدة في العراق.

وصرح كاش بان القوات الامريكية تسيطر تماما على وسط الفلوجة. وقال افراد اطقم الدبابات انه مع تقدمهم جنوبا كان مقاومون ملثمون يرتدون ملابس سوداء يخرجون من مخابئهم ويطلقون قاذفات صاروخية على الدبابات الامريكية. وأضاف كاش "لا زالوا يستخدمون تكتيك الكر والفر. كلما ابطأنا او توقفنا يخرجون على الفور ويفتحون النار علينا" مشيرا الى أضرار بسيطة خلفتها قذيفة (ار.بي.جيه) على دباباته وهي طراز ام.1 ايه.1 وزنتها 70 طنا. واستطرد "في بعض الاحيان يكون التصويب دقيقا وفي بعض اخر يخفقون تماما. نواصل الضغط عليهم وهم يتجهون جنوبا."

ومعقل المقاومة الاخر في الفلوجة وهو حي الجولان الشمالي الغربي تعرض لقصف جوي عنيف وقصف مدفعي منذ بدء الهجوم الامريكي يوم الاثنين للقضاء على المقاومة الاسلامية واتباع الرئيس العراقي السابق صدام حسين.

ويوم الخميس شنت القوات الامريكية هجمات لم تهدأ بقذائف المورتر على الجولان بعد اصابة خمسة من جنود مشاة البحرية الامريكية بقذيفة مورتر. ولم يبد المقاتلون هناك يوم الخميس مقاومة كبيرة كما لم يظهر لهم اثر صباح يوم الجمعة مع تواصل هجمات المورتر الامريكية المتقطعة بعد منتصف الليل. وقال السارجنت اسماعيل كاستيو انه لم يرصد أي مدنيين بينما كان طاقم دبابته يتقدم جنوبا بل مجرد مقاومين يتنقلون من منزل لمنزل لاتخاذ مواقع لهم وفتح النار على القوات الامريكية. وقال ان الفلوجة "بدت كمدينة أشباح بخلاف المقاتلين. انهم اما يكرون او يفرون أو يتخذون مواقع قنص على الطريق." وصرح كاش بان قوات مشاة البحرية قتلت بالرصاص قناصين صعدوا الى ماذن المساجد وقال "عثرنا على كميات كبيرة من الاسلحة بعضها خبيء في المساجد."

الجزيرة : جماعة عراقية تقول انها خطفت اميركيا
واختطف مسلحون عراقيون اميركيا يعمل مديرا في مطار بغداد بحسب ما نقلت فضائية الجزيرة الإخباريةوعرضت القناة لقطات للرجل في شريط فيديو قالت انها تلقته من خاطفيه الذين يطلقون على انفسهم "كتائب ثورة العشرين" وهي جماعة خطفت في السابق أجانب يعملون مع القوات الامريكية. وقالت الجزيرة ان الرجل من أصل لبناني. وفي شريط الفيديو كان يمسك بأوراق هوية تشير الى ان اسمه دين صادق.

رامسفلد
بدوره، أعلن وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفيلد امس في سان سلفادور ان مئات الاشخاص قتلوا في الايام الاولى للهجوم الاميركي على مدينة الفلوجة. وقال رامسفيلد في الطائرة قبيل وصوله الى سان سلفادور في مستهل جولة تستمر اسبوعا في اميركا اللاتينية ان "مئات الاشخاص قتلوا في الفلوجة". واضاف "ان بعض الاشخاص غادروا الفلوجة قبل بدء الهجوم" يوم الاثنين، موضحا "نعرف ايضا ان بضع مئات لم يغادروا المدينة وقد قتلوا". وكان مسؤولون اميركيون ذكروا امس ان 500 متمرد و18 جنديا اميركيا قتلوا منذ بدء المعارك في الفلوجة. واكد رامسفيلد ان القوات الاميركية "ستنهي مهمتها بنجاح". واضاف ان "الفلوجة لن تكون بعد اليوم ملجأ للارهابيين او المتطرفين". وسيزور رامسفيلد خلال جولته نيكاراغوا وبنما والاكوادور.

18 جنديا اميركيا قتلوا و178 جرحوا منذ الاثنين
وتشير هذه الحصيلة الجديدة الى ارتفاع في عدد الجرحى الذي كان 69 في ارقام نشرت امس الخميس. وقال البيان ان هذه الحصيلة الجديدة اعدت عند الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي (17:00 تغ). وقد نقل كل الجرحى الى مراكز طبية للعلاج. واوضح البيان ان خمسة جنود عراقيين يشاركون في الهجوم قتلوا وجرح 34 آخرون. واوضح البيان ان "هذه الارقام تشمل عدد الضحايا الذي احصي منذ بدء العملية" في اشارة الى اكبر هجوم عسكري في العراق منذ سقوط بغداد في نيسان/ابريل 2003 . واكد مسؤول عسكري اميركي من جهته ان اكثر من 500 من المقاتلين المتمردين المسلحين قتلوا في المعارك التي ما زالت مستمرة.

مقتل مسلح واعتقال ثلاثة شمال بغداد

اعلن مصدر في الشرطة العراقية مقتل مسلح واعتقال ثلاثة اثرين في مواجهات فجر اليوم الجمعة مع الشرطة والحرس الوطني في بعقوبة (60 كلم شمال شرق).
وقال اللواء وليد العزاوي قائد شرطة محافظة ديالى ان "مسلحا قتل واعتقل ثلاثة اخرون وضبطنا قاذفة واربعة صواريخ".
وفي شرق بعقوبة، اكد مصدر في شرطة جلولاء القبض على مسلح بعد مطاردته واصابته بجروح موضحا ان عناصر الشرطة عثروا بحوزته على قاذفة صواريخ مضادة للدروع و14 صاورخا.
وتشهد بعقوبة ومنطقتها باستمرار هجمات ضد القوات العراقية والاميركية ومسؤولين محليين.

ابوتركي
12-11-2004, 12:43 PM
معروف ان قوة العتاد مع امريكا ولكن ان شاء الله ان قوة الله مع المجاهدين وقتلاهم في النار و شهدائنا باذن الله في الجنه و ان سيطرت امريكا على الفلوجه فان المقاومه لن تنتهي ايها الاحمق ولن تتوقف ولن تنبطح مثلك ايها النجس وانما سوف تزيد ضراوة ان شاء الله ضد الصليبين و المنافقين و المرتدين و المخنثين في باقي المدن وسوف تعود الى الفلوجه

الذئب العربي
12-11-2004, 03:14 PM
نحن نختلف حقا مع المسلحين وما سببوه في الفلوجه

ولكن لا يمكن ابدا

ان نفرح لانتصار القوات الصليبية الامريكية على اخواننا المسلمين وان كانوا على خطأ بقتالهم المتهور

المختار الصحاح
12-11-2004, 03:32 PM
بشرك الله اخي بالجنة
نسالالفردوس لمجاهدينا ابنائنا العراقيين من الشهداءمن خسرناهم وقوعا ضحايا للدخلاء العرب من تلاعبو بعقول الابرياء ابنائنا
عاش العرق و العراقيين
الموت لكل دخيل يريد بنا شرا
والى الامام

ruff
12-11-2004, 03:37 PM
نحن نختلف حقا مع المسلحين وما سببوه في الفلوجه

ولكن لا يمكن ابدا

ان نفرح لانتصار القوات الصليبية الامريكية على اخواننا المسلمين وان كانوا على خطأ بقتالهم المتهور



صدقت بارك الله فيك

thenewnewtruth
12-11-2004, 04:04 PM
يابان العرب قادمة


شاء العرب أم أبوا


يدا بيد لنبني عراق المستقبل