المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية إعلام الفتنة يروّج الأكاذيب ويزيف الوعي ويفسد الأخلاق ويوقظ الفتن



Perfect Chaos
14-11-2004, 03:04 PM
بن حميد: إعلام الفتنة يروّج الأكاذيب ويزيف الوعي ويفسد الأخلاق ويوقظ الفتن
مكة المكرمة ـ واس:
14/11/2004 / http://stage.eqt-srpc.com/img/2432803030101.jpg
الشيخ صالح حميد أكد الشيخ صالح عبد الله بن حميد رئيس مجلس الشورى إمام وخطيب المسجد الحرام، أمس في خطبة العيد في المسجد الحرام، أن الإصلاح إن لم يكن من الداخل فهو مسخ للهوية وذوبان للشخصية وارتماء في أحضان الآخرين، مفيدا أنه ليس من العقل ولا من الأمانة ولا من الديانة، أن يخطط مخطط أو يرسم راسم منهجا إصلاحيا مغفلا طبيعة أمته ومركزها ومكانتها.
وأضاف أنه لا يمكن أن ينجح الإصلاح ما لم ينسجم مع مبادئ الأمة وثوابتها وأصالتها، مشيرا إلى أن الإصلاح والتغيير هو عمل منظم مدروس يستهدف شحذ عبقرية الأمة ودفعها إلى الإبداع والتجديد والاعتماد بعد الله ـ عز وجل ـ على ذاتها. وأن يكون في ذلك منطلقا من دينها وعقيدتها متجهة نحو الاكتشاف وبناء الأجيال، متكيفة مع المتغيرات والمستجدات في توظيف صحيح لإمكاناتها ومعطياتها.
وقال إن الإصلاح يجب أن ينطلق من رؤية واضحة للحاضر والمستقبل وفهم عميق للواقع المتغير لتنشأ الأجيال منسجمة مع متطلبات عصرها متماشية مع المتغيرات محافظة على مقومات الأمة وقيمها..
وشدد على الحذر من أن يكون هناك انفصام بين الإصلاح والحياة أو انفصال بين مطالب الحياة ومحتوى الإصلاح "فلقد أخفق كثير من الأجيال حين تعرضت لإصلاحات مخفقة فاشلة قام بها فاشلون أو متطفلون كانوا في واد وطبيعة الأمة وطموحاتها ورغباتها وآمالها ووحدتها في واد آخر، فلا على الأصيل حافظوا ولا من الجديد استفادوا. وتابع: أنتجوا وملأوا العقول بثقافات دخيلة وخدروا الضمائر بأمان مضللة وثبطت العزائم بخيبات أمل متتالية حتى بدا الشعور لدى الأجيال بالإحباط وحتى صاروا يشكون في قدراتهم ومواهبهم وضعفت ثقتهم في أنفسهم.
وتطرق بن حميد إلى بعض الخطوط في سبيل الإصلاح كما يرسمها بعض أولي العلم والرأي، مشيرا إلى أن أول ما يجب التوجه إليه وتأكيد ثباته وضرورة الاستمساك به ورسوخه وترسيخه، بيان غاية الإنسان في هذه الحياة وحقيقة وجوده. وأن هذه الصورة عند أهل الإسلام واضحة كما وردت في قول الله تعالى "وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون".
وأوضح أن من خطوط الإصلاح النظر في الديار والأوطان وحبها والانتماء إليها والدفاع عنها. وأن هذا أمر مقرر في ديننا بصورة لا لبس فيها ولا غموض، مشيرا إلى أن العلاقة بين المسلمين وغيرهم مرتبطة بأمرين أساسيين: الدين والديار، فهما محور تحديد العلاقة سلبا وإيجابا. كما أن من خطوط الإصلاح الكبرى عدالة الحكم وحماية الحقوق وسيادة النظام وكف الظلم ورفع المظالم ونزاهة القضاء، مؤكدا أن ترسيخ العدل بنظمه ومبادئه هو تجسيد لمبادئ المجتمع في الحقوق والواجبات.
وأكد الشيخ بن حميد أن منهج الإصلاح لا يكون إلا في قوة الحكم واستقامة العدل ونزاهة القضاء والصراحة والحزم وإيصال الحق لمستحقه وكف المتطاولين على العدالة وردعهم وزجرهم ومجازاتهم.
ومضى الشيخ صالح بن حميد يقول: إن من خطوط الإصلاح الكبرى الفكر الحر والتفكير الحر وأن العقلاء والحكماء يؤكدون أنه لا خوف من الفكر الحر والتفكير الحر لأن كل تفكير حر سوف يصل إلى الحقيقة وأن حرية الفكر هي إعمال العقل المخلص المتجرد في البحث والنظر واستخلاص النتائج وفهم النص مع استكمال أدوات العلم والمعرفة. وأنه في أجواء حرية الفكر والتفكير ينبغي للمسلم عامة وأصحاب الفكر والرأي والثقافة، خاصة أن يتحروا الحق ويطلبوه ويلتزموه ولا يعتقدوا أنه حكر على عالم أو فئة أو طائفة. وأنه حينما يتمتع حر الفكر بالقوة والحكمة مع حسن الديانة فإنه يقدم ما عنده ويستمع إلى ما عند الآخرين بعدالة وصدق وتجرد.
وقال لا يكتمل الحديث عن الإصلاح وخطوطه الكبرى من غير الإشارة إلى دور الإعلام بصحفه وقنواته وإذاعاته وشبكة معلوماته، العصر عصر إعلام والدولة دولة إعلام، وللإعلام في حديث الإصلاح وزمن الفتن والابتلاء دور عظيم متعاظم في البناء والهدم، بل من غير المبالغ فيه إذا قيل إن هناك إعلام فتنة ينهل من فكر متطرف يضرب في ركائز انتماء الأمة ويتبنى دعوة الارتماء في أحضان الأعداء.
وأضاف أن إعلام الفتنة تساق فيه الأخبار والمعلومات والمقالات والتحليلات المشبوهة التي تضع من رائجة الخبر وليمة تعليقات وتحقيقات وحوارات ومقابلات تختار مشاركيها بانتقائية فجة لتحاكم خصومها من رجالات الأمة وساستها وعلمائها وقياداتها من أجل حادثة هنا أو اشتباه بوجود مسلم عند الحدث هناك.
وأضاف بن حميد يقول إعلام الفتنة يتبنى الترويج المثير للأكاذيب الخبرية وتلفيق التصريحات المثيرة، يزيف الوعي ويفسد الأخلاق ويوقظ الفتن ويستعدي الأعداء على أمته ويسخر من دينها وتدينها ومحافظتها ويسخر من شعائر الإسلام الظاهرة من الأذان والحجاب واللباس واللحى. كما يصف هذا النوع من الإعلام كل متدين وصالح بأنه متطرف وأصولي وإرهابي ويزعم أن عموم الصالحين والمتدينين أخطر من المتطرفين والإرهابيين المعروفين، لأن المتطرفين حسب زعمه قد عرفوا وكشف حالهم أما عموم الصالحين والمتدينين فهم أصوليون متطرفون تحت ثيابهم وهذا من أعظم الطوام وأخطر مسالك الفساد والتمزيق حين يكون التعامل مع النيات والتوقعات والاحتمالات في دعوى المسالك الخفية والمناهج الخفية. وتابع، لسوف تكون الحصيلة تطرفا يقابله تطرف ويضيع الاعتدال والوسط ونفقد الإصلاح ويقطف الثمرة العدو.
وأكد إمام وخطيب المسجد الحرام أن الإعلام المطلوب هو إعلام.
يرسخ الثوابت ويصحح المفاهيم ويثري المعرفة ويوفر المتعة المباحة ويشكل وعيا سليما ليس بهلواني الإثارة ولا استفزازي الغاية ولا فاضح الأخلاق ولا قاطعا للأعناق بالمديح.


http://stage.eqt-srpc.com/Detail.asp?InNewsItemID=24328

Perfect Chaos
18-11-2004, 09:28 PM
كل عام و انتم بخير :D

حبيت أرفع الموضوع ليتمكن البعض من قراءة الخطبة :biggthump

قاهر الظلم
19-11-2004, 07:58 PM
تُرى ما السر ؟؟

ولا مره واحده رأيت في اخبارك ما تخذل فيها المسلمين عن الجهاد ما السر ؟؟

كل اخبارك فيها طعن وتلبيس وكره في المجاهدين


الله يهديك

Perfect Chaos
19-11-2004, 08:14 PM
ما أعجبتك الخطبة؟؟

Perfect Chaos
19-11-2004, 08:17 PM
تُرى ما السر ؟؟

ولا مره واحده رأيت في اخبارك ما تخذل فيها المسلمين عن الجهاد ما السر ؟؟

كل اخبارك فيها طعن وتلبيس وكره في المجاهدين


الله يهديك

ما أعجبتك الخطبة؟؟

ناقل خطبة العيد من المسجد الحرام و تقول طعن؟؟