المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اضرار المشروبات الغازية

J O K E R
17-11-2004, 10:16 AM
المشروبات الغازية تسبب هشاشة العظام وتآكل الأسنان

1 - تحتوي العلبة الواحدة من المياه الغازية على ما يعادل 10 ملاعق كافية لتدمير فيتامين "ب"،

والذي يؤدي نقصه إلى سوء الهضم وضعف البنية، والإضرابات العصبية، والصداع، والأرق، والكآبة، والتشنجات العضلية.

2 - كما تحتوي على غاز ثاني أكسيد الكربون والذي يؤدي إلى حرمان المعدة من الخمائر اللعابية الهامة في عملية الهضم،

وذلك عند تناولها مع الطعام أو بعده.

3 - وتؤدي كذلك إلى إلغاء دور الإنزيمات الهاضمة التي تفرزها المعدة، وبالتالي إلى عرقلة عملية الهضم، وعدم الاستفادة

من الطعام.

ويؤكد المتخصصون في التغذية أن المياه الغازية تحتوي على الكافيين الذي يؤدي إلى زيادة ضربات القلب،

وارتفاع ضغط الدم والسكر، وزيادة الحموضة المعدنية، وزيادة الهرمونات في الدم مما قد يسبب التهاب وتقرحات للمعدة

والأثنا عشر، كما يعمل على إضعاف ضغط صمام المريء السفلى والذي بدوره يؤدي إلى ارتداد الطعام والأحماض من داخل

المعدة إلى المريء مسبب الألم والالتهاب.

كما تحتوي على أحماض فسفورية تؤدي إلى هشاشة وضعف العظام، وخاصة في سن المراهقة مما يجعلها أكثر عرضة

للكسر.

بالإضافة إلى أحماض الفوسفوريك والماليك والكاربونيك التي تسبب تآكل طبقة "المينا" الحامية للأسنان.

4- أما مشروبات الريجيم منها فتحتوي على المحليات الصناعية والتي تهدد المخ وتؤدي إلى فقدان الذاكرة التدريجي وإصابة

الكبد بالتليف.

Lillymon
17-11-2004, 01:31 PM
yeah .. they are dangerous on the long term .. but u can't deny they taste soooo good

:09:

soft drinks can be injurious to health when abused .. i know some ppl who neevr drink water instead all their daily liquid intake consists of soft drinks

:bigeyes: ..

some other ppl have it as a regualr habit to drink atleast one litre of coke O_O

as for me .. i drink a small can once in a blue moon

:أفكر:

but i still like it

:D

Empress uae
21-11-2004, 12:39 PM
يا الله، كل هذه أضرار المشروبات الغازية؟؟ :bigeyes: الحمد لله أنا ما أشربها. :biggthump

مشكور يا أخي على إعلامنا بذلك. :D

J O K E R
14-01-2005, 04:00 PM
العفو أختي Empress uae هذا واجبي:biggthump

BOND`
16-01-2005, 01:12 AM
شاكرك على هالمعلومه :icon6:

عا(ربع)شق
16-01-2005, 03:06 AM
بصراحة أنا قلت لأختي لا تشربي

ذي المشروبات الغازية ............

بس أنا اللي مخوفني واحد زميلي

كل ما يشوف بيبسي على طوووووووووول

لازم يشربه وأحياناً يشرب في اليوم يمكن يجي 4أو 5 علب بيبسي في اليوم....................

تعرف أنه في واحد شرب 8 علب بيبسي مرة واحدة

على طول مات ..........

مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور على الموضوع الرهيب...................

J O K E R
16-01-2005, 08:18 AM
أخي BOND مشكور على المرور:biggrin: :biggrin:

الله يعطيك العافية أخي عا(ربع)شق وحاول انه توجه صاحبك لأنه أنا بصراحة كنت اشرب كتييير لكني بعد ماعرفت اضرار المشروبات الغازية ابتعدت عنها نهائيا وبصراحة اكثر كترها يودي للهلاك:28: فحاول وجزاك الله الف خير:biggthump

Phantom x
16-01-2005, 04:41 PM
انا اشرب مشروبات غازية كثير والحقيقة ما صار علي شي يمكن اذا صار لي مستقبلا بقول لكم

prince of medic
16-01-2005, 05:19 PM
المشروبات الغازية تسبب هشاشة العظام وتآكل الأسنان

1 - تحتوي العلبة الواحدة من المياه الغازية على ما يعادل 10 ملاعق كافية لتدمير فيتامين "ب"،

والذي يؤدي نقصه إلى سوء الهضم وضعف البنية، والإضرابات العصبية، والصداع، والأرق، والكآبة، والتشنجات العضلية.

2 - كما تحتوي على غاز ثاني أكسيد الكربون والذي يؤدي إلى حرمان المعدة من الخمائر اللعابية الهامة في عملية الهضم،

وذلك عند تناولها مع الطعام أو بعده.

3 - وتؤدي كذلك إلى إلغاء دور الإنزيمات الهاضمة التي تفرزها المعدة، وبالتالي إلى عرقلة عملية الهضم، وعدم الاستفادة

من الطعام.

ويؤكد المتخصصون في التغذية أن المياه الغازية تحتوي على الكافيين الذي يؤدي إلى زيادة ضربات القلب،

وارتفاع ضغط الدم والسكر، وزيادة الحموضة المعدنية، وزيادة الهرمونات في الدم مما قد يسبب التهاب وتقرحات للمعدة

والأثنا عشر، كما يعمل على إضعاف ضغط صمام المريء السفلى والذي بدوره يؤدي إلى ارتداد الطعام والأحماض من داخل

المعدة إلى المريء مسبب الألم والالتهاب.

كما تحتوي على أحماض فسفورية تؤدي إلى هشاشة وضعف العظام، وخاصة في سن المراهقة مما يجعلها أكثر عرضة

للكسر.

بالإضافة إلى أحماض الفوسفوريك والماليك والكاربونيك التي تسبب تآكل طبقة "المينا" الحامية للأسنان.

4- أما مشروبات الريجيم منها فتحتوي على المحليات الصناعية والتي تهدد المخ وتؤدي إلى فقدان الذاكرة التدريجي وإصابة

الكبد بالتليف.:mad: h hope that the respectable friend must be sure of this informaions,as it will make many people change thier mind about usig this drinks>>>alsoمن الباحية الشرعية لو سبت ان هذة المشروبات مضرة .فانة يحرم شربها.حيث انة لا ضرر و لا ضرار.. و ارجو من الاخ الكريم عدم ذكر كلام علمى دون ذكر المصادر..و الا ساكون لة بالمرصاد:12:

Angel X
17-01-2005, 12:52 AM
فعلاً هذه المشروبات مضرة جداً :o

لكن
u can't deny they taste soooo good :D

وأنا قللت منها كثيراً في الفترة الأخيرة :)

شكرا لك ^^

J O K E R
17-01-2005, 05:00 PM
اخي Phantom x ان لجسدك عليك حقا :28: ......ومشكور على مرورك .

العفو أخي Angel X ومشكور على المرور.

Exodia
17-01-2005, 08:06 PM
الله يعطيك العافية ice dragon

مشاكل كثيرة تصير من المشروبات الغازية

لكن الكافيين ما يخلينا نتركها

وما تقد أحد يقدر يسيبها بسهولة

J O K E R
19-01-2005, 01:07 PM
العفو أخي Exodia وبالفعل معك حق بأنه من الصعب تركها لكن مابيصعب شي على الارادة القوية..ومشكور على مرورك:biggthump

عبد الرحمن219
23-01-2005, 09:40 PM

للكسر.

لي مداخلة هنا صراحة .... فالأحماض الفوسفوريّة توجد في الكوكاكولا و البيبسي و ما يشبهها فقط .
الديو مثلا لا يحتوي عليها ....
و لذلك تجدون اللوم الكثير على البيبسي -المنتج اليهودي- أكثر من غيره . فهؤلاء اليهود يصفون لنا الوصفات الشيطانيّة و الله يعطينا الطيّب المغذّي و الشافي ..

و تعلمون أن البيبسي يصلح كملمّع و منظف للأشياء ..... فهو لا يصلح للأستخدام البشري البتّة !
جزاك الله خير جليد :boggled: ........ وضعت الوجة الخطأ .. أقصد :)

:D

BARCA 4 EVER
24-01-2005, 04:02 AM
الله يبعدنا عنها ..

ومشكور على الخبر وهذا شئ من لا شئ.. ;)

J O K E R
25-01-2005, 01:27 PM
مشكور أخي Commander على المداخلة و المعلومات المفيدة التي اضفتها :biggrin:

العفو أخي Ronalinho 7-10 و شكرا على المرور :biggrin:

مصرقع اس اس
26-01-2005, 01:40 AM
مشكووووووووور اخوي

J O K E R
26-01-2005, 02:16 PM
العفو أخي مصرقع اس اس ومشكور على المرور :biggrin:

*dark dragon*
05-02-2005, 06:25 AM
مشكوووووووور أخوي ice dragon على التنبيه والتحذير وانشاء الله هي آخر مرة بشرب فيها بيبسي أو مشروب غازي وجزاك الله ألف خير:biggthump

J O K E R
05-02-2005, 12:52 PM
العفو أخي DRAK DRAGON هذا واجبي ومشكور عالمرور الحلو:icon6:

IRON
21-02-2005, 01:16 PM
مشكور أخوي :)

J O K E R
22-02-2005, 05:57 PM
العفو أخي المجهول وشكرا على المرور:icon6:

الهوفي
10-03-2005, 09:39 PM
اخي الكريم احب ان اضيف على موضوعك ...

فالمشروبات الغازية تجعل الجسم يستهلك كميات كبيرة جدا من المعادن يحتى يستطيع التخلص منها .... وهو يجهد الكلى بدرجة كبيرة ....

شربه بكميات قليلة مع الغذاء الجيد المتكامل ممكن يقلل من اخطاره ... ولكن المصيبة عندما يكون هو المشروب الرئيسي ...

بالنسبة لي انا اشربه بكميات قليلة فما اتعدى علبة واحدة اسبوعيا ... واحيان كل شهر ..

J O K E R
12-03-2005, 09:52 AM
مشكور أخي الهوفي على اضفتك المهمة وعلى مرورك :biggthump