المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منقول : مسلسل " دنيـــا القوي " ...

Al Bhed Girl
17-11-2004, 09:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

من يشاهد مسلسلات هذا العام ( الخليجيّة منها ) لا يصدق أبدا أنها يمكن أن تطرح بهذا الشكل الغريب على مجتمعاتنا بعاداتها المحافظة ( مقارنة بغيرها ).
الملاحظ للوهلة الأولى أن كتاب المسلسلات الأشهر نساء .. وهذا يشكل خطورة أكبر على الوضع الفنّي ... فالمرأة عاطفيّة بطبعها ولا تزن الأمور بعقلها ، ولآنها امرأة وفي مجتمع محافظ فإنها عندما تتحرر تنطلق إلى أقصى نقطة فيه ... فتكون الكارثة !!.
فجر عثمان السعيد .. كاتبة كويتية اتهمت بأن هناك من يكتب لها ولن نلتفت إلى ذلك وما يهمّنا أنها خرجت من أسرة نظنّ بأنها محافظة خاصة وأن أشقائها يفتخرون ببداوتهم وتمسكهم بعاداتهم و حيائهم ..فهذا شقيقها متعب السعيد شاعر وعنده فرقة شعبية .. وشقيقها صالح كان معد لصفحة شعبيّة وأخيرا شقيقها الشاعر الشعبي طلال السعيد يالذي يفتخر بقصيدته التي اشتهرت لكونها تتحدث عناعتزازه ببداوته وأصالته !!:
قالت بدو
حنا بدو
ياتارسة عينك شدو !!! ( إلى آخرها )
هذه الكاتبة الكويتية ليست صغيرة في السن حتى يتجاوز المشاهد عن هفواتها.. بل هي إمرأة ناضجة في الأربعينيات من عمرها .. فكيف واتتها الجرأة لتكون بهذا التحرر الواضح من خلال شخوص مسلسها الذي ألفته .. وتعلم أنه سيعرض في رمضان .. وتعلم أن مشاهديها ليسوا من المكسيك ولا من البرازيل بل هم أهل الخليج الذين يأس التحرّر الأخلاقي من إختراق حصونهم ( قياسا بغيرهم ) .
هل تصلح أسرة فاسدة لتكون القياس لمعالجتها من خلال مسلسل تلفزيوني ؟
أب فاسق فاسد ( غانم الصالح ) يحيّي في الشاليه حفلات رقص ماجن بحضور
إبنه ( يعقوب عبدالله ) وزوج ابنته ( ابراهيم الحربي ) وإن تغاضينا عن المسلسل بأحداثه وتداعياته بل وتناقضاته .. فماذا بما يحتويه من رقص ( هزّ ) لم نتخيّله أبدا .... لدرجة أن تلفزيون الكويت الرسمي لا يعرض المسلسل رغم أنه منتج منفذ له .. ورغم أنه ملزم بعرضه ومنحه الأولوية .. ولكن مالذي حدث ؟؟
لقد خرج المسلسل من نطاق المعقول إلى نطاق اللامعقول .. حيث لا يمكن أبدا قص بعض اللقطات من الرقص وعرض المسلسل لأن المصيبة أيضا لا تكمن في الرقص .. بل في أحداث المسلسل التي لا يقبل بها ـ صحيحة أو وهميّة ـ أي منطق تحت أي قياس خليجي بحت ، ولا تنسحب رواية المسلسل على أكثر الأسر الكويتية تحررا .... وانفتاحا !!!.
تلفزيون قطر يعرض المسلسل على استحياء .. حيث تقوم الرقابة بقص الرقصات الماجنة التي لم يستطع الرقيب في تلفزيون الإمارات بإلغائها ربما لأنه انشغل بها
عن أداء عمله ففاتت عليه .... كما تعرض المسلسل قناة أل بي سي وبالطبع هذه القناة لا مقياس لديها للتحرر .. لأنها أحد مصادر الإبتذال !!!!.
خطورة هذا المسلسل ((دنيا القوي )) ـ إذا كانت ذاكرتي قويّة فهذا اسمه ـ تكمن أيضا في العلاقات المتشابكة بين الأب وزوجته التي كان ابنه يحبّها ويريد أن يتزوجها ولما رآها في البيت زوجة لأبوه أصابته الجلطه ( وقاكم الله منها ) ، ثم يقيم ابنه الصغير علاقة مع اختها حيث أن هذا الإبن لا يريد الزواج من ابنة عمّه التي ترتبط مع شاب يطاردها بالمسجات ( وكأن محد عنده موبايلات إلا احنا يا أهل الكويت ) فترضخ له أخيرا وحتى حين يراها أخوها في المطعم جالسة هي ومن تحبه فإنه حين استفسر عن هذا الشاب سحبته اخته إلى البيت لتشرح له الوضع ويقبل هو العذر ويعتذر منها .... يعني المسلسل كلّه دعوة للهيصة والزيطة والتحرر الأخلاقي .. حتى من ورقة التوت !!!!!!!!!.

واريد ان اقووووووول اننا لسنا موافقين على هذا المسلسل المنحط والرذيل وان المخرج ليس خليجي وليس مسلم وان شعب الكويت شريف ولايفعل ماتفعله المسلسلات ولايجب ان تحكموا على شعب كامل من مشاهدتكم مسلسل خليجي وليس كويتي فقط لان هناك عدد من الممثلين غير كويتيين بل هم خليجيين .

alkha6eer
17-11-2004, 10:18 PM
المسلسل صج انه فيه شوية فري ( تحرر على قولتج )

لكن ميستاهل كل هالموضوع وهالضجه

لانه موضوع عادي وعلى فكره فجر السعيد من احسن كتاب الوطن العربي ككل

وبعدين فجر السعيد سوت مسلسلات صخر منها جرح الزمن والحياله وثمن عمري ...الخ

ومااعتقد ان بعد المسلسلات القويه هاذي اللي من جد متعتنا بكل رمضان

ان جزاتها منا النقد

تحياتي

master_akuma
17-11-2004, 10:54 PM
السلام عليكم

بالنسبه للمسلسل فعلا فيه من المشاهد التي كان المفترض انها ماتظهر كان بإمكانهم يستغلون الحوار بتوضيح

المعنى بدل ظهور هذه المشاهد لانه حتى الاطفال يتابعون هالمسلسلات والمعروف علميا ان الطفل عنده حب

الاطلاع والتساؤل وألاحظ انه عدد من المسلسلات يتطرق لهذه المواضيع مثل العلاقات والزواج السري

وغيره قد تكون الفكره توضيح الخطأ بأن الاهل لايهملون بناتهم بعدم المراقبه ولكن كان المفروض ان لا يأتو بهذه

المشاهد بالنسبه للفكره على البلد فهذا الشي مااعتقد انه يحصل الناس ماهم جهلا لهذي الدرجه عشان

يحكمون على بلد بسبب اعمال فنيه الايمكن فئه قليله لان الناس كلها عارفه ان كل بلد فيها محاسنها ومساوئها

وانا ماادافع عن الكويت للعلم انا ماني كويتي بس الظلم ماهو زين شعب كامل بسبب قله

بعدين الكاتبه فجر لايجب القاؤ اللوم عليها لاني مااعقتد انها مسؤوله عن الاخراج والانتاج

تقبلو تحياتي وشكرا :)

فتى عام 2020
17-11-2004, 11:52 PM
المسلسل صج انه فيه شوية فري ( تحرر على قولتج )

لكن ميستاهل كل هالموضوع وهالضجه

لانه موضوع عادي وعلى فكره فجر السعيد من احسن كتاب الوطن العربي ككل

وبعدين فجر السعيد سوت مسلسلات صخر منها جرح الزمن والحياله وثمن عمري ...الخ

ومااعتقد ان بعد المسلسلات القويه هاذي اللي من جد متعتنا بكل رمضان

ان جزاتها منا النقد

تحياتي

اخي جزاك الله خير المسلسل يستاهل اكثر من كتابة موضوع

انا استغرب دفاعك عن المسلسل مع انة يعارض تعاليم ديننا الاسلامي فهو اباح المحضور من الحجاب الى الاجهاض والرقص والغناء .

فأنا اتصور ان مثل هذة المسلسلات دنيا القوي وطاش ما طاش وغيرها لايمكن ايقافهم بالنصيحة او بعقاب عادي فالتهديد هو الحل الوحيد اما الكف عن الاستهزاء بالدين او القتل فلا مجال للحوار مع هاؤلاء الممثلين والكتاب .

عين النمر
18-11-2004, 11:37 AM
و الله كلامك صحيح يا اخي انا صدمت لما عندما سمعت عنه من الاصدقاء مما اضطرني لمشاهدتة لارى بنفسي
لأنني لم اصدق ذلك و لكن كانت الحقيقة و للاسف مع ان القصة تافهة و ليس لها معنى كالعادة من المسلسلات الكويتية المهم فيها الضرب و اكبر كمية من البكاء و الحزن و المآسي و اكبر مايمكن من القصور الفارهه و اكثر المسلسلات تصويرا للمشاهد الخارجية التي بالطبع تحوي عددا كبيرا من السيارات الفراهه
كل ما ذكرت يعتبر ركيزة اساسية لكل عمل كويتي ثم القصة تأتي لاحقا

bosson
18-11-2004, 12:55 PM
الله يهدي الجميع ,, وهذه ظاهره غير جديده علينا

أنا شخصيا ما أحب هالمسلسلات مووول ,,, أصلا ما فيها شيء

يشدك للمتابعه ,, وأشكرج أختي عالموضوع اللي ما يغير من الواقع

المرير اي شيء ..:31:

أخــــوكم bosson

زيزفون
18-11-2004, 01:03 PM
اعتقد ان المسلسل لا يستحق حتى المشاهده لا نص ولا قصه ولا حتى حوار فالح تمنيت ان تسنح لى الفرصه للكتابه عن هذه المهزله التى تعرض فقط مناظر دون قصه مناظر سيارات وقصور و نساء متكشخات ومن قال ان فجر السعيد من الكتاب الاوائل فى الخليج والله ظلم نفسه وظلم الكتاب العرب وحبيت اقول ارقى عن هذا المستوى يا فجر

orochimaru-sama
18-11-2004, 02:24 PM
انا اشوف ان المسلسل يتكلم عن اشياء ومشاكل تحدث في الخليج مب الكويت بس الكويت انتجته لانها ماشا الله الاعلام و الممثلين افضل فيها

mahk0098
18-11-2004, 04:41 PM
هذا المسسلسل مااشتهي .
.
.
.
.
.

وسلااااااااااااااام

...............................

bosson
18-11-2004, 05:20 PM
انا اشوف ان المسلسل يتكلم عن اشياء ومشاكل تحدث في الخليج مب الكويت بس الكويت انتجته لانها ماشا الله الاعلام و الممثلين افضل فيها
يا عيني عليك أخوي .. ألحينه المسلسلات قامت تتكلم عن المشكلات الخليجيه

طيب ما رأيك أنها تصنع العكس .. روح شوف كم من بيت انهد عسب هالمسلسلات .. سواء

في الكويت او خارجها .. ولكن شو نقول غير ( لا حول ولا قوه الا بالله العظيم )

أخوكم bosson

Pr.Game
18-11-2004, 06:05 PM
لا أتابع أي نوع من المسلسلات .. :31: .

العاقل المجنون
18-11-2004, 09:33 PM
بصراحه المسلسل سخيف
وأسخف من السخيف

ملك الظلام
18-11-2004, 10:10 PM
للاسف ومسلسل الطريق الى كابول يتوقف وتعرض هذه التفاهات

شعالي
18-11-2004, 10:55 PM
:) السلام عليكم ورحمة الله

الصراحه انا تابعت المسلسل و كنت واااااايد متشوقة حتى اكمل المسلسل للاخر بس للاسف طلع انة واااايد سخيف و ما يحل قضايا مهمة.

و مشكورة ختية AL BHED GIRLعلى الموضوع.

اختكم / شعالي:)

بو راشـد
18-11-2004, 10:59 PM
آآه يا جرح الزمن بس....

======
والجرايد الكويتيه لعنوا خيرها وما تقبل مثل هلامسلسلات القذرة

TiTaN
19-11-2004, 12:50 AM
انا ما اتابع اس مسلسل الا في ما ندر

و اللي اسمه دنيا القوي هذا مرة شفت له حلقة

و الله ما ادري كف يملكون الجرءة يسووها