المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوائد الشاي الأخضر

J O K E R
18-11-2004, 10:39 AM
1- الشاى الأخضر يساعد التهاب المفاصل
2- الشاى الأخضر يساعد على خفض مستويات السكرى فى الدم
3- الشاى الأخضر يمنع رائح الفم
4- الشاى الأخضرعلى حرق الدهون
5- الشاى الأخضر يحمى القلب من الأمراض
6- اللشاى الأخضر يساعد فى محاربة الحساسية
7- الشاى الأ خضريحمىمن مرض الزهامير
8- الشاى الأخضر يقوى المناعة
9- الشاى الأخضر يساعد فى تخفيض ضغط الدم
10- الشاى الأخضر يساعد على الوقاية من التسمم الغذائى
يحتوى الشاى الأخضر على مركب يسمى -3-egce epipgallocain gallate الذي يساعد على
تعطيل نمو الأوعية الدموية غير الطبيعى .

ولكم جزيل الشكر

Miss Buffy
18-11-2004, 11:12 AM
تسلــــــم أخوي على المعلومااات الرائــــعه :biggthump

Amarant
18-11-2004, 12:36 PM
بارك الله فيك أخي ice dragon معلومات قيمة جداً

الصراحة لم أكن أعرف أن للشاي الأخضر كل هذه الفوائد

بارك الله فيك

الآنسة نشيطة
20-11-2004, 03:18 PM
شكرا لك اخوي Ice dragon .. ما شاء الله كل هذه الفوائد له :) ..

The Shark
20-11-2004, 04:27 PM
مشكور على توضيح هذه الفوائد الكثيرة,ألف شكر لك :)

بس فيه فوائد عن الشاي الأحمر أو الأزرق؟ :28:.. :D

Angel X
20-11-2004, 04:34 PM
بالفعل المعلومات قيمة جدا ..^^

لم أكن أعرف أن للشاي الاخضر كل هذه الفوائد :33:

أشكرك عزيزي على المعلومات الرائعة :)

Empress uae
21-11-2004, 02:13 PM
ما شاء الله عليك يا أخي ice dragon لك مواضيع جميلة جداً في قسم الطب و الصحة.

بارك الله فيك و إن شاء الله أنا شخصياً أشرب الشاي الأخضر. :biggthump

J O K E R
02-12-2004, 08:19 PM
العفو شكرا لكم على المرور يا أخوان وجميل ان الموضوع اعجبكم.:biggthump

*dark dragon*
05-02-2005, 06:42 AM
بالفعل أخي ice dragon متل ماقالت الأخت empree uae ماشاء الله عليك على هذه المواضيع المتميزة وجعلها الله في ميزان حسناتك:biggthump

J O K E R
05-02-2005, 05:00 PM
آميييييين ......العفو أخي dark dragon وشكرا على اطرائك الجميل اللي خجلتني فيه :biggrin:

Another_One
06-02-2005, 09:35 AM
طيب مادام هو مفيد أكثر
ليه ما يكون هو منتشر أكثر من هذا الشاي ؟؟؟؟ :33:

وقد حصلت طرفة بخصوصه
فقد ذهبت أنا ومجموعة من الاصدقاء نتعشى في مطعم
واحد الزملاء يشرب دايماً الشاي الأخضر
وعندما طلبنا الشاي قام مستثنياً بقوله : أنا أبغى شاي أخضر فاللي في المطعم وجوههم كانت كذا
:bigeyes:
وبعدين تحولت كذا
:p
ومن ثم كذا
:D
وبعدما استوضحوا رجعوا كذا
:08:

سلمت أخوي على الموضوع الرائع

J O K E R
06-02-2005, 10:57 AM
الله يسلمك أخي another_one وبالفعل متل ماقلت الشاي الأخضر غير منتشر بالمطاعم و المقاهي مثل الشاي العادي<<ايش نسوي:28: ...على العموم شكرا على المرور الحلو :biggrin:

Khalidksa
06-02-2005, 12:03 PM
يعطيك الف عافية آيس دراجون على هذا الموضوع والمواضيع السابقة (اخذت لفة على كل مواضيعك السابقة....اقول كلها :D) وبما انك ملم بالثقافة الصحية فعندي كم سؤال ياليت تجاوب عليهم :
1.ياليت تذكر طريقة اعداده بشكل صحيح لاني سمعت ان الغلي يفقد الكثير من الاغذية فوائدها الصحية.
2.ماهي سلبيات المايكروويف؟
3.الفواكة والخضروات انت عارف انه توصلنا ولازالت اثار المبيدات الحشرية فيها فكيف نتخلص من اثار المبيدات الحشرية , وماهي افضل طريقة لغسل الخضروات والفواكة؟
4.يوجد في محلات السوبر ماركت مخلل ثوم وهو بدون رائحة.....هل هذا يقوم مقام الثوم الطازج؟
5.هل تنصح بترك الارز الابيض والخبز الابيض نهائيا واستبدالهم بالرز الاسمر والبر.؟.
6.الوطنية سوق صغير يذكر ان جميع الفواكة والخضروات (من انتاج نفس الشركة) تم تسميدها بسماد عضوي وليس بالكيماوي.......هل هذا صحيح وهل هي صحية فعلا؟
7.ذكر لي احد الاخوان ان الدجاج المستورد من البرازيل وفرنسا مثلا اخطر كثيرا من الانتاج المحلي لدول الخليج عموما لان البرازيلي والفرنسي معقم بالاشعاع :shock22:.

خذ راحتك في الاجابة ومشكور مقدما
*مواضيعك السابقة جد ممتازة والله يثيبك.

Another_One
17-02-2005, 08:45 AM
العفو اخواني
بس هذي المعلومات الجديدة وصلتني للايميل
وقلت افيدكم بها

في الأسبوع الماضي، قال أطباء في الولايات المتحدة إنهم طوروا كريما للوقاية من سرطان الجلد والعنصر السحري في هذا النوع من الكريمات هو الشاي الأخضر المعروف بخصائصه المضادة للسرطان. وتساعد مضادات الأكسدة الطبيعية المسماة polyphenols في الشاي الأخضر على الحيلولة دون نمو الخلايا السرطانية في الجلد

وفي الحقيقة فإن للشاي الأخضر فوائد صحية أخرى يستعرضها الخبراء ويبحثون في الأسباب التي جعلت من الشاي الأخضر أفضل شراب على الإطلاق من الناحية الصحية

الشاي الأخضر يساعد على حرق الدهون

يساعد الشاي الأخضر على تسريع عملية الايض لان تأثيره المضاد للأكسدة يساعد الكبد على أداء وظيفته بشكل أكثر فعالية

فقد اكتشفت دراسة أميركية جديدة أجريت على رجال بدناء أن شرب الشاي الأخضر ثلاث مرات يوميا

يحرق 200 سعر حراري إضافي يوميا. كذلك وجد الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأخضر أن الطاقة لديهم تعززت بشكل كبير

وعلاوة على ذلك ، يخفض الشاي الأخضر مستوى السكر في الدم والذي يعتبر مسؤولا عن خزن الجلوكوز على شكل شحوم، ولذا فإن تخفيض مستوى السكر يخفض أيضا مستوى الشحوم المخزونة في الجسم

الشاي الأخضر يحمي القلب من الأمراض

أظهرت الدراسات أن الشاي الأخضر يخفض مستوى الكولسترول في الدم لان تأثيراته المضادة للأكسدة تمنع تأكسد الكولسترول الضار LDL في الشرايين

ويعتبر تشكل جلطات الدم غير الطبيعي السبب الرئيسي في النوبات القلبية والجلطات الدماغية وقد أظهر الشاي الأخضر أنه يمنع تشكل الجلطات الدموية غير الطبيعية وأن له نفس فعالية الأسبرين في هذا المجال

من جانب آخر، يجب ملاحظة أن الأسبرين له تأثيرات مضادة للتجلط تختلف عن الشاي الأخضر ولذا فإذا كنت تتناول جرعات صغيرة من الأسبرين للوقاية من النوبات القلبية أو الجلطة الدماغية ، فإنه ينبغي عليك الاستمرار في ذلك حتى لو كنت تشرب الشاي الأخضر أيضا

كذلك أثبتت الدراسات أن الشاي الأخضر يزيد مستويات الكولسترول النافع HDL الذي يساعد على إزالة الصفائح الدهنية من جدران الشرايين

الشاي الأخضر يساعد في تخفيض ضغط الدم

يعود سبب ارتفاع ضغط الدم إلى إنزيم تفرزه الكلية ويسمى ACE . وتعمل الأدوية المخفضة للضغط على منع إفراز الأنزيم ولذا فإن ضغط الدم يمكن تخفيضه من خلال تعطيل عمل الأنزيم

أما بالنسبة للشاي الأخضر فهو معطل طبيعي للأنزيم وقد أظهرت دراسات عديدة أن ضغط الدم انخفض في الحيوان والإنسان بعد إعطائهما مستحضرات من الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يحمي من الإصابة بمرض السكري

حين يستهلك الجسم النشا، فإنه يحتاج إلى إنزيم يسمى amylase لتحليله إلى سكريات بسيطة يمكن امتصاصها في مجرى الدم

وتقوم polyphenols الموجودة في الشاي الأخضر بمنع إنزيم amylase ولذا فإنها تساعد خفض مستويات السكر في الدم

إن المستويات العالية للسكر والأنسولين في الدم يعرض الناس للإصابة بمرض السكري . فقد أظهرت إحدى الدراسات أن كوبا واحدا من الشاي الأخضر يوميا خفض مستوى نشاط إنزيم amylase بنسبة 87 بالمائة

الشاي الأخضر يساعد على الوقاية من التسمم الغذائي

نظرا لان الشاي الأخضر يقتل البكتيريا فإن شربه مع الوجبات يمكن أن يخفض خطر الإصابة بالتسمم الغذائي البكتيري. كذلك يمنع الشاي الأخضر نمو البكتيريا في الأمعاء ويساعد على نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء

الشاي الأخضر يمنع رائحة الفم

إن تناول الشاي الأخضر الذي يعتبر عاملا طبيعيا مضادا للبكتيريا مع الوجبات يمكن أن يساعد على قتل البكتيريا الموجودة في الفم والتي تسبب نخر الأسنان ورائحة الفم الكريهة

J O K E R
18-02-2005, 09:03 PM
مشكووور أخي another_one على الاضافة المهمة و الله يعطيك ألف عافية:biggthump

IRON
21-02-2005, 12:41 PM
شكرا على هذه المعلومات

J O K E R
22-02-2005, 06:16 PM
عفوا أخي المجهول هذا واجبي ومشكور على تواصلك ومرورك :biggrin: