المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لينكس موضوع مهم جدا في اعداد شبكة في لينكس

linuxy2
18-11-2004, 12:30 PM
كيف يمكن عمل شبكة بإستخدام لينكس حيث انه يوجد سيرفر لينكس و كلينت أيضا لينكس بحيث ان المستخدمين يستعملون االإ سم والباسوورد من السيرفر مثل بحيث لا تحتاج لعمل اسم مستخدم في كل جهاز في الشبكة من السيرفر فقط

خالد 1424
18-11-2004, 02:56 PM
لست متأكد انني فهمت سؤالك جيدا , هل تقصد انك تريد عمل شبكة لعدة اجهزة و تجعل جهاز يتصل بالانترنت و مجموعة الاجهزة الاخرى تتصل من خلاله ؟
اذا كان هذا ما اردت فهناك طريقتان:
الاولى ان تحدد لكل جهاز رقم اي بي IP و تدخله في اعدادات كرت الشبكة و تستعمل رقم الاي بي للجهاز الذي يتصل بالانترنت كجيتواي >.
Gateway IP address .
الثانية انك تقوم بثبيت و اعداد DHCP server على الجهاز الذي يتصل بالانترنت.

eabdul
18-11-2004, 08:39 PM
أخي خالد اعتقد ان اخونا يقصد عمل دومين يحوي كل الموارد المتاحه للمستخدمين من انترنت.. و كذلك اسماء المستخدمين و كلماتهم السريه..

ان لم اكن مخطئ

وشكراً

nectron101
18-11-2004, 10:41 PM
What do you want exactly?

setup a server or share a connection?

:06:

linuxy2
25-11-2004, 01:16 PM
أنا أسف لأنكم لم تفهمو قصدي وقصدي هو عمل دوماين لينكس و الأجهزه الأخرى ايضا لينكس User Name و Password مثل ما يحصل في الويندوز أرجو أني أوضحت قصدي أو سؤالي

mony4us
07-12-2004, 09:07 PM
السلام عليكم
اعتقد ان لازم تشغل اWINBIND وتعمل دومين في اي لينكس سيرفير . وطبع لازم تضيف اسماء المستخدمين وكلمات مرورهم في السيرفير

في الاجهزة الطرفية CLIENTS لازم تحدد انه الجهاز مش في WORKGROUPوانه Under Domain وهكي انشاء الله اي حد يمكن خش من اي جهاز باسم الدخول الخاص بيه.
على فكرة انا ما جرتها بس الكلام هذا حسب المنطق واللي قريته على اللينكس انك لازم تعمل هكي واوعدك اني اجرب الطريق واكتب عليها في المنتدى في اقرب فرصة انشاء الله

linuxy2
08-12-2004, 04:55 PM
أشكرك اخي mony4usعلى ردك بس لو تكرمت كيف أشغل winbindايش هذي عملها وين احصلها ، وكيف تحدد في الأجهزه الأخرى clients توضعها مش على workgroup على Under Domain لأن والله هذا مدوخني من فترة وجزاك الله خير