المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أضرار البيبسي

J O K E R
18-11-2004, 03:17 PM
افادت آخر التقارير الطبية ان كل عبوة من عبوات المشروبات الغازية تحتوي على ثماني ملاعق من السكر الذي يهدد الكبد ويكون مؤشرا لاصابة الجسم بمرض السكر خاصة لدى من يتاولون حوالي خمس عبوات يوميا بالاضافة الى احتواء كل عبوة على 60ملجم من مادة الكافيين التي تدمر الفتيامينات وتقلل استجابة الجسم للمضادات الحيوية في حال تعرضه لأي مرض, وللأسف يجهل الكثيرون ولاسيما المراهقين ان الافراط في تناول المشروبات الغازية قد يؤدي الى كارثة جسمية فهي تسبب تهشم العظام فضلا عن التأثيرات النفسية للادمان عليها مثل عدم استيعاب الدروس خاصة لمن يتناولها صباحا.
ويشير الاطباء الى ان وجود مادة بنزوات الصوديوم يؤدي الى ارتفاع نسبة الحموضة في الدم فيستخدم الجسم الكالسيوم ومادة DNA لمعادلة الحموضة مما يؤدي الى ضعف العظام وهشاشتها, وقلة الكالسيوم في الجسم تؤدي إلى ظهور امراض خطيرة مثل السرطان والسكر والتهاب المفاصل وامراض الكلى والقلب وغيرها.

A.N.G.E.L
19-11-2004, 10:22 PM
مشكووور اخي وجزاك الله الف خير

R.A.E.F
20-11-2004, 02:46 AM
بارك الله فيك على المعلومة و بالفعل صدق كلامك انا لي صديق كان مدمن بيبسي يشربه في كل وقت و يفطر عليه كل يوم و تعب عنده الكبد و راح للدكتور اللي امره انه يوقف شرب البيبسي نهائيا

و جزاك الله خير

DREAMCATCHER
20-11-2004, 03:31 AM
مشكور على المعلومة .... المشكله انا ادري بهذي الاضرار ومستمر في شربة ان شاء الله بحاول اخفف منه ومن ثم اقطعه نهائيا :D

أبو الغضب
20-11-2004, 11:38 AM
أنا كنت مدمن شيء اسمه بيبسي..
كنت في اليوم أشرب مابين 2 إلى 3 قواطي <<<<< حلوه كلمة قواطي :D
المهم الصراحه مع الوقت حسيت بأن زاد وزني وحسيت ايضا انه عظامي صارت مش طبيعيه ؟؟ وفوق كل هذا قرحه في المعده :mad:

الحمدلله ألحين لي تقريبا 6 شهور مقاطع المشروبات الغازيه كلها وماشربت فيها إلا قوطي واحد وكان سفن :(

Macho Man
20-11-2004, 02:57 PM
الله يكفينـا شرة وان شاء الله اتركـة

Prince Of Darkness
20-11-2004, 06:43 PM
افادت آخر التقارير الطبية ان كل عبوة من عبوات المشروبات الغازية تحتوي على ثماني ملاعق من السكر الذي يهدد الكبد ويكون مؤشرا لاصابة الجسم بمرض السكر خاصة لدى من يتاولون حوالي خمس عبوات يوميا بالاضافة الى احتواء كل عبوة على 60ملجم من مادة الكافيين التي تدمر الفتيامينات وتقلل استجابة الجسم للمضادات الحيوية في حال تعرضه لأي مرض, وللأسف يجهل الكثيرون ولاسيما المراهقين ان الافراط في تناول المشروبات الغازية قد يؤدي الى كارثة جسمية فهي تسبب تهشم العظام فضلا عن التأثيرات النفسية للادمان عليها مثل عدم استيعاب الدروس خاصة لمن يتناولها صباحا.
ويشير الاطباء الى ان وجود مادة بنزوات الصوديوم يؤدي الى ارتفاع نسبة الحموضة في الدم فيستخدم الجسم الكالسيوم ومادة DNA لمعادلة الحموضة مما يؤدي الى ضعف العظام وهشاشتها, وقلة الكالسيوم في الجسم تؤدي إلى ظهور امراض خطيرة مثل السرطان والسكر والتهاب المفاصل وامراض الكلى والقلب وغيرها.

و الله البيبسي و الكوكاكولا و المشروبات الغازية كلها لها أضرار كبيييرة جدا ..... أحاول الإبعاد عنها قدر الإمكان .... :)

شكرا على الموضوع أخي ice dragon

anwar43
21-11-2010, 10:55 AM
طيب بلنسبة للدايت ببسي هل هو ضار ما فيه سكر فيه اسبارتيم؟؟؟؟؟ظ
هل هو ضار؟
وين الاجابة؟

Amarantine
21-11-2010, 11:13 AM
السلام عليكم ورحمة الله

حياكم الله اخواني واخواتي بمنتدى المنتدى المميز والعزيز.

بخصوص هالسالفه والله مافي شي مؤكد على البيبسي لكن انا والجميع على يقين انه يسبب ضرر على الوقت الطويل , اذكر لكم قصة واحد من الربع كان دايم يشرب بيبسي مثل شربه للمويه المهم ياخوان بعد فتره تكسرت اغلب اسنانه و يوم راح للطبيب قال ميده ان سبب المشكلة اللي معه شرب الغازيات والبيبسي تحديدا مع خويي هذا و عقبها بطله ..

انا اشربه لكن مو كثير بس لي تجربه للحين مانساها .اذكر في يوم جيت شربت الصباح ريد بول و بعد المغرب شربت بيبسي و ريد بول ورا بعض ,قسم بالله ياخوان مامرت عشر دقايق الا و احس بالم رهيب في منطقة الظهر اللي عند الكلية و قلت والله اكيد من اللي شربته اليوم ...

احاول اخفف ترى وان شاء الله قريب ابقلع عن البيبسي والريد بول.

Ran Morie
26-11-2010, 04:01 PM
السلام عليكم

الموضوع قديم جدا

أستغرب ليش رفعتوه والمواضييع الجديدة مهملة تماما