المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية خبير أمريكي: أرجعوا جميع المقاولين أوقفوا إعادة الإعمار... معركتنا طويلة



almuhtade
18-11-2004, 04:04 PM
خبير أمريكي: أرجعوا جميع المقاولين أوقفوا إعادة الإعمار كل العراقيين يكرهوننا ومعركتنا طويلة

تاريخ الخبر : 18-11-2004


فلوجات كثيرة تنتظرهم.. و"المتمردون" يقاومون أعنف من جيش صدام...
الـجنود الأميركيون: لا حلفاء عراقيين حقيقيين لنا.. كلهم يكرهوننا...


واشنطن ـ توماس ريكس (واشنطن بوست):

خسرت القوات الأميركية 39 جندياً في القتال ـ حسب مزاعمها طبعا ـ الذي خاضته من منزل الى منزل لأكثر من أسبوع في الفلوجة، الا ان ذلك ليس الجزء الأصعب من الهجوم الأميركي المضاد للتمرد في العراق.
فقد أشار الكولونيل تي. اكس. هاميس في مقابلة اجريت معه أخيراً الى ان الاستراتيجية الاميركية مبنية على ثلاث خطوات هي «القضاء على المتمردين وبناء القوات العراقية ثم دعم الحكم المحلي استعداداً لاجراء الانتخابات».
وربما تكون الخطوتان الثانية والثالثة الأكثر صعوبة من الأولى، والأهم من ذلك ان الخطوة الأولى لم تكتمل بعد، ففي حين انتهت العمليات القتالية الكبرى في الفلوجة ـ حسب مزاعم الأمريكيين طبعا ـ الا ان الضباط الاميركيين يعتقدون ان ينفجر القتال في مناطق أخرى على مدى الأيام القليلة المقبلة.
ويبدي أحد الخبراء في الشأن العراقي، خدم في الجيش الأميركي وفي القطاع الخاص، مخاوفه من انه إذا كان الوضع كذلك، فإن الأشهر القليلة المقبلة «ستشهد الكثير من المعارك التي تشبه معركة الفلوجة، ويبدو ان الأمر قد تطور الى شكل من أشكال الثأر المتواصل بيننا وبين السنّة».


لا حلفاء عراقيين: ويقول أحد أفراد القوات الخاصة الذي يتحدث بالعربية ان «لا حلفاء لنا من أبناء الشعب العراقي بمن في ذلك أولئك الذين استفادوا من سقوط صدام، فانظر الى بغداد واللطيفية والمحمودية ومنتزه سلمان وبعقوبة وبلد والتاجي وبيجي والرمادي وغيرها.. الناس كلهم يكرهوننا.. ولم يشتر العراقيون بضاعتنا ولن تغير القوة العسكرية هذه الحقيقة». وطالب هذا الضابط المخضرم في القوات الخاصة، الذي رفض الكشف عن اسمه، الأميركيين بتجميد كل جهود اعادة الإعمار الآن واعادة المقاولين الى بلادهم وان يبلغوا العراقيين بوضوح «اتصلوا بنا حين تحتاجون المساعدة»!

(أنتهى)
ــــــــــــــــــــــــــــ
ملاحظة: منقول كما ورد في موقع فضيلة الشيخ حامد العلي ـ الأخبار
رابط الموضوع: http://www.h-alali.net/news/show.php?id=2053 (http://www.h-alali.net/news/show.php?id=2053)

Pr.Game
18-11-2004, 05:29 PM
شكراً لك على الخبر ..
وعن إعادة الإعمار فهو كذب في كذب :31:ما عمرها أمريكا ساعدت المسلمين في شي ...