المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية الشرطة العراقية تعتقل مدير مكتب الصدر في النجف (شكلها تقية)



abukhan
18-11-2004, 09:38 PM
الشرطة العراقية تعتقل مدير مكتب الصدر في النجف



18 Nov 2004 البيان - دبي صرح أحد مساعدي الزعيم الشيعي العراقي الشاب مقتدى الصدر اليوم الخميس بان قوات الشرطة العراقية اعتقلت مدير مكتب مؤسسة الصدر في مدينة النجف. وقال عبد الهادي الدراجي احد كبار مساعدي الزعيم الشيعي الشاب قوة من الشرطة العراقية قامت صباح يوم الخميس باعتقال الشيخ هاشم ابو غريف مدير مكتب الشهيد الصدر في مدينة النجف.

واضاف المصدر ان قوات الشرطة لم تعط توضيحا لاسباب الاعتقال. واستنكر الدراجي في اتصال هاتفي مع رويترز هذه العمليات التي تستهدف رموز مؤسسة الصدر وقال ان مثل هذه الاعتقالات ستخلق ازمات جديدة يمكن ان تؤثر بالسلب على مشاركة التيار الصدري بالعملية السياسية.

واضاف اعتقد ان هذه الاعمال تأتي كرد فعل على مواقف التيار الصدري من العمليات العسكرية التي تستهدف ارواح ابناء الشعب العراقي والتي أعلنا مرارا عن ادانتنا لها. وكان بيان صادر عن مؤسسة الصدر أعلن بعد بدء العمليات العسكرية في مدينة الفلوجة قبل اسبوعين عن استنكاره للعمليات العسكرية التي تجري هناك اضافة الى ادانتهم واستنكارهم وشجبهم لكل العمليات العسكرية التي تستهدف العراقيين كما اعلن البيان عن تعليق مشاركة التيار الصدري في العملية الانتخابية المقررة في يناير من العام المقبل كرد فعل على هذه العمليات.

وقال الدراجي لقد علقنا مشاركتنا في العملية الانتخابية التي ستجري في البلاد العام المقبل بسبب ما يجري في الفلوجة ولا اعتقد ان هذا الامر سيؤثر على توجهنا في المشاركة في العملية السياسية التي ستجري في البلاد. وصرح الدراجي بان اعتقال ابو غريف تأتي منافية لاتفاق السلام الذي اعلنه الزعيم الشيعي علي السيستاني والذي وضع حدا للمواجهات العسكرية التي شهدتها مدينة النجف في اغسطس اب الماضي ووافقت عليه الحكومة العراقية.

وقال ان الاتفاق ينص ضمن بنوده على عدم التعرض لابناء التيار الصدري اضافة الى انه يشكل سابقة خطيرة في مصادرة حرية التعبير عن الرأي. وكثيرا مايبدي اعضاء التيار الصدري الذي يقوده حاليا الزعيم الشيعي الشاب مقتدى الصدر معارضتهم لتوجه الحكومة المؤقتة مما يثير حفيظة عدد من المسئولين في الحكومة المؤقتة اضافة الى عدد من المشاركين في العملية السياسية خاصة الذين يؤيدون توجه الحكومة.

رويترز