المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "العنصرية و العصبية القبلية" رد لا غير

a.m.k
20-11-2004, 02:41 AM
الصراحة .. انا تفاجئت يوم قريت الموضوع !!؟؟ .. هل نحنى في العصر الجاهلي ؟؟.. ولا انا كنت قاعد احلم..
و الي قاهرني الشباب ماقدرو يناقشو فوق الصفحة وحدة ؟!! .. انا لين الحين مش مصدق. انا ياما زرت منتاديات حوار و كانت تتكلم عن العنصرية و الناس شباب يعني جدنى .. و وصلو في النقاس لي ال20 صفحة ..

السوءال هني هوا.. من وين اتى هذا"التخلف "..؟
حتى رسولنى الكريم قال "احب لاخيك مااحببت لنفسك" .. بس وين هذا و وين الكلام الي كتبوة.. واذا واحد غير مسلم قرى الموضوع .. لكان قال "على مااعتقد هم يحبوم قبليتهم اكثر من دينهم" . و هذا هي المشكلى .. الوقص مر . بس اذا ماتعملنى معاة .. الوطن العربي عمرة لن يرتقي الى مستوى متحضر .

الله يساعد هاذي الامة ..

Mr.Death xD
20-11-2004, 03:59 AM
a.m.k .. بدري..توك ترجع :أفكر:؟! -معليش رد مستقطع-

mod
20-11-2004, 05:33 AM
انما هم من صغار وأسافل القوم :p
ولا يغرك العمر
فكم من شخص طوله كالثلاجة لكن عقله كالدجاجة :08:
وتخلفه لايدل الا على انه ما عمره طلع أو عدى من عتبة الباب ( اللهم للمسجد والمدرسة ) وبالغصب :o

وكلنا نعرف منو ساس المشكلة :أفكر:

DE NILSON
21-11-2004, 06:10 AM
ياخي انا حجازي ويجي واحد صربي مدري عتيبي

ويجي يغلط فيك

مالك حق تزعل؟؟؟؟

يقعد يقول شنبات مو باينة ونص كلامهم انجليزي ووواع

وكلام من هذا القبيل

خله يتكلم بأدب عشان نرد بأدب

واكرر من جديد

اذا انا طرش بحر

فالطرش احسن من الفرخ يافرخ

Darkness withiN
21-11-2004, 07:21 AM
-الســـلام عليكم ورحمة الله وبركــــاته-
-صراحةً..بعض الناس تستحقر عقليتها...!!مع إحترامي الشديد..!! :أفكر: -

-يرجعون ويتكلمون البعض في ذات السيرة..قسماً بالله لو فيه حيا وإحترام للذات كان مارجع أحد وكرر خطأه التافه بصراحة شيئ ..أستحقره-
-الرسول صلى الله عليه وسلم أمرنا بعدم العنصرية والتفرقة والقول بهذا أعجمي وهذا طرش وهذا فرخ وخرابيط,إذا ثنين من الصحابه واحد فيهم بلال والثاني الله أعلم,الثاني قال لبلال ياإبن السوداء...هنيه الرسول صلى الله عليه وسلم غضب عليه ونهاه عن الي عمله-

-يعني إنتم أحسن من الصحابة؟؟!..أقسم بالله بعض الي ردوا بالموضوع لو أخليه نعل لصحابي مايوصل مقام نعل الصحابي مع إنه والنعل واحد بتفكيره وعقليته-
-الرسول صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين..ينهانا عن العصبية..رسول ربي بنفسه ينهانا عن العصبية القبلية والناس لحد إلحين راسها جامد ياااابس,والمصيبه يعرفون الأمر هذا-

-إسمحوا على كلامي ولو ضايقتكم..لكن فعلاً شيئ يرفع الضغط,والسموحة على الأسلوب,لإن الإحترام والعقل ماينفع مع العينات الي شفناها..-

-والي يقولي طرش ومدري فرخ إلخ..أقولك كلكم طين..وطين قذر ومن نطفة قذرة خلقكم ربي..وكلنا جذيه,وبالأخير ميت بقبرك وترجع لأصلك التراب..لافاد طرش بحر ولافرخ أتراك ولا شيئ ثاني..إستحوا على الدم الإسلامي الي فيكم..ولاأقول إستحوا على الشوارب الي لكم لإن هي مقياس الرجال حالياً..ههه-

-ر.خ:سمعة الإدارة من مراقبيها..الرجاء عدم إفتعال المشاكل مع الأعضاء لأسباب شخصيه وتافهه-

-سلامي للعقلاء-

Al AnWaR
21-11-2004, 07:49 AM
فكم من شخص طوله كالثلاجة لكن عقله كالدجاجة خطيييييرة :p

أحس العصبية القبلية مالها علاج :o

قهر لما تجي وحدة تدخل ما تسلم على الثانية... ليه ؟؟
لأنها قحطانية ... والثانية ولاكأنه شي
تجي المصرية ياللي جنبي تعطيهم محاضرة .. منها فهمت سواليفهم ( ولا كأني عايشة معاهم )

ولا وحدة ثانية دوبني تعرفت عليها نجلس نتكلم ... وتضحك معي عادي
شوي تسكت وتقولي انت من أي ديرة؟
... ديرة ؟؟؟ اش يعني ديرة ؟؟؟
وييييييي ماعندك ديرة ؟
شكلك حضرية ... الحضر طرش بحر
اش يعني طرش بحر ؟؟؟ ... أنا الي أعرفه الحضر من التحضر ... طيب هو أنا حضرية ؟؟؟
سكتت البنت شوي ومشيت
وبعد لحظات رجعت تحكيني عن ديرتها وراسها مرفوع
قلت لها ديرتكم جدارها مكسر ؟؟؟ ( ماكان قصدي شي بس هذا الي فهمته من شرحها عن ديرتها ...أقصى درجة تخيلية توصلت لها )
تنظر لي نظرة غريبة وتمشي
وتجي ثاني يوم تجيب وحدة ثانية وتجلس جنبي ويتكلمو عن الدير مالتهم ؟؟
هي الديرة مافيها مكيف ؟؟؟
الاثنين يطالعو فيني بحقد ويمشو

أنا بدي أعرف ليش العصبية القبلية ؟؟؟ هي مو خلاص أنتهت ؟؟؟

الكونت دراكولا
21-11-2004, 09:05 AM
ياخي انا حجازي ويجي واحد صربي مدري عتيبي

ويجي يغلط فيك

مالك حق تزعل؟؟؟؟

يقعد يقول شنبات مو باينة ونص كلامهم انجليزي ووواع

وكلام من هذا القبيل

خله يتكلم بأدب عشان نرد بأدب

واكرر من جديد

اذا انا طرش بحر

فالطرش احسن من الفرخ يافرخ

أقول ليه ما تحطلنا اسمك الكامل ولا إلى الأن مستحي ؟ ..
على فكرة .. للمعلومية فقط .. الفرخ يطلق على بعض سكان القصيم ولا يطلق على سكان نجد .. مدري عاد اذا يطلقونه على شيوخ بخارى ..

mod
21-11-2004, 09:18 AM
ما شاء الله :أفكر:
الحين منطقة جديدة انضمت ... وصاروا ثلاث مناطق
يا ليل ما أطولك .

CooLWaY
21-11-2004, 05:51 PM
اقول يا DE NILSON ترا الصرب ماطردهم من البوسة الا عمانك عيال القبايل :)
وبعدين اعرف اعرف قدرك ولاتعداه تراك على قولة محمد عبده مجموعة انسان.. يعني جدتك اندونسية قابلت جدك في الفلبين وتزوجوا وجابوا امك بعدين جدتك البخارية قابلت جدك الهوساوي في الحج وتزوجوا وجا ابوك وابوك قابل امك يوم جوا ياخذون الجنسية وتعرفوا على بعض وجيت انت.. يعني لا انت عربي ولا انت فلبيني ولا انت اندونسي ولا افريقي ولا بخاري مالك اصل.. مجموعة انسان..
وبعدين احمد ربك ترا حنا اللي معيشينكم ولا لوك في ديرتك كان جبتك بفيزة سواق وجبت اختك معك بفيزة شغالة ياولد الشغالة على العموم مابي اخذ واعطي معك لانك ادنى من مستواي والمفروض ماتنزل لك لكن موب انت اللي يغلط على القبايل ولاجابته امه اللي يغلط.. وتحياتي لكل القبايل وعيالها
الدواسر والعتبان والقحاطين والسهول والسبعان والمطران وبني خالد والعنوز والعوازم والشمامرة والحروب والزهرانه والغمد وبني هاجر ويام وبني لام وبني زيد والاشراف ولاتهون باقي القبايل

detective
21-11-2004, 05:58 PM
"‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏ اثنتان في الناس هما بهم كفر الطعن في النسب والنياحة على الميت "

هداكم الله جميعا..

ODIN
21-11-2004, 06:14 PM
حذفت الردود المتعصبه .. وطردت واحد داخل بعضوية سياحيه واضح انه ما سجل فيها الا عشان يسب ..

ما سجل بعضوية سياحيه جديده الا لانه عارف ان رده هذا عيب يشارك فيه بعضويته الاصليه ..

لو انك مشارك بعضويتك الاصليه ممكن نتغاضى ونعذرك اقلها يجيك انذار مو طرد مباشر .

الموضوع هذا ماراح يتقفل .. أي ردود متعصبه بزياده سوف تحذف ..

وفي الاخير مادري وش فايدة العصبيه هذه والرسول صلى الله عليه وسلم يقول ( دعوها فانها منتنة )

بتصيرون احسن من الرسول يالي تتفاخر بأنك تعرف اسم جدك ؟ :)

سؤال بس واحد للي يفكر كذا .. انا احترم وجهة نظرك وبأن فيه فرق بين شخص يعرف اسم جده واخر ما يعرف اسم جده ..

هل الرسول عيسى ابن مريم عليه السلام .. قبيلي وله اصل ام لأ ؟

الكونت دراكولا
21-11-2004, 06:22 PM
هل الرسول عيسى ابن مريم عليه السلام .. قبيلي وله اصل ام لأ ؟

عيسى ابن مريم عليه السلام يكفيه شرفا وفخرا انه رسول ومن أولي العزم ..

Voltaire
21-11-2004, 06:47 PM
العرب من ذرية اسماعيل عليه السلام...
واسماعيل عليه السلام ابن هاجر الجارية التي وهبها حاكم مصر لنبينا ابراهيم عليه السلام...
فنحن العرب احفاد الأمة او الجارية هاجر احد سبايا الفراعنة من البرابرة وقيل من القوط...
فبم نتافخر على احفاد اسحاق ابن سارا الحرة ابنة الاحرار؟
يعني مستر بن اصيل وقبيلي اكثر مني ومنك...

الكونت دراكولا
21-11-2004, 06:51 PM
العرب من ذرية اسماعيل عليه السلام...
واسماعيل عليه السلام ابن هاجر الجارية التي وهبها حاكم مصر لنبينا ابراهيم عليه السلام...
فنحن العرب احفاد الأمة او الجارية هاجر احد سبايا الفراعنة من البرابرة وقيل من القوط...
فبم نتافخر على احفاد اسحاق ابن سارا الحرة ابنة الاحرار؟
يعني مستر بن اصيل وقبيلي اكثر مني ومنك...

الحين كون هاجر جارية صار عيب في حقها ؟ .. يكفيها ايضا انها جارية النبي الكريم ابراهيم عليه السلام
ورد بسيط جدا .. بلال رضي الله عنه وأرضاه كان عبد .. وسليمان الفارسي كان عبد ..
ومع ذلك هم من آفاضل الصحابة ومحد ممكن يبلغ منزلتهم ..

Arsene Lupin
21-11-2004, 10:58 PM
الحين كون هاجر جارية صار عيب في حقها ؟ .. يكفيها ايضا انها جارية النبي الكريم ابراهيم عليه السلام
ورد بسيط جدا .. بلال رضي الله عنه وأرضاه كان عبد .. وسليمان الفارسي كان عبد ..
ومع ذلك هم من آفاضل الصحابة ومحد ممكن يبلغ منزلتهم ..

حلو... و هذا يدل على انه نسب الواحد ما يرفع من مكانة الانسان او ينقصها أبدا. كل إنسان و هو مسؤول عن أفعاله.

Dr.Lucifer
21-11-2004, 11:36 PM
و الله موضوع صراحة يضحك ..
مهاوشات و تفاهه لأبعد حد و كله على إسم .. حبر على ورق ..
يعني بالنهاية كل واحد شاف نفسه على الناس و تفاخر بحسبه و نسبه و قام يسب بالناس لابد يعرف إنه في ناس أخرين أفضل منه حسب و نسب و هو ما يسوى شي بالنسبة لهم .. هذا إذا إعتبرنا إنه للحسب و النسب ميزة و فضيلة خاصة .. فلا أحد يشوف نفسه و يتكبر على الخلق .. كل متكبر "صغير" في نظر الأخرين ... و الأهم حديث الرسول صلى الله عليه و سلم " ‏لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر "...
يوم القيامة الله ما راح يسأل كل واحد يا فلان أنت وش نسبك ... و يدخله الجنة لأنه من قبيلة أو من نسب معين أو لأنه يعرف شجرة العائلة المصونة ..
راح يسأله عن الي سواه بحياته ... عن الخير و الشر الي سواهم بحياته .. هذا هو الي يهم ..
و بالله لا تدخلون الأنبياء و الصحابة في الموضوع التافهه ذا .. مقامهم أكبر من هالمناقشات الي مالها معنى ..

الكونت دراكولا
22-11-2004, 12:02 AM
حلو... و هذا يدل على انه نسب الواحد ما يرفع من مكانة الانسان او ينقصها أبدا. كل إنسان و هو مسؤول عن أفعاله.

بالعكس :tongue2: .. اللي من شقراء مثلا أحسن من اللي من خرخير :tongue2:

Arsene Lupin
22-11-2004, 02:39 AM
بالعكس :tongue2: .. اللي من شقراء مثلا أحسن من اللي من خرخير :tongue2:

ههههههههه الله يسلمك (خق :tongue2: )

المهم خلونا رايقين.. و كلنا... من نجد ولا الحجاز و الا الجنوب... اخوان في الله... و خلوا عنكم هالخرابيط

Electro M
23-11-2004, 08:00 AM
الشق اكبر من الرقعة
كم واحد بتقنع -لو قدرت اساسا- واحد و الا اثنين و الا بالكثير خمسة ؟؟
المجتمع متأصل فيه هالشي
يعني صحيح انه بعض المصايب اللي جت لهالبلد بسبة بعض هالناس
لكن هذا ما يعني ان عيال القبايل منزلين من السما
بالعربي كلن له عيوبه
لذا خلوكم من الخرط الفاضي بس و اقضبوا كيبورداتكم و اتركوا هالامور الي ما منها فايدة
اذا طبت عليك امريكا <== سواليف شيبان
ما راح ينفعك انت نجدي و الا جيزاني و الا حجازي -الحين وش حيث حقين الشمال ما ينجاب طاريهم ابد بهالامور ؟!-
الشي الوحيد الي بينفعك هو بارودك و خلك بس مثل سنيك

HArb200
23-11-2004, 01:40 PM
اقوووووووووول

اععععععععععععععععععععقلوا .. وتراكم منتم في منتدى للقبائل فقط . >>زي للعوائل فقط .>> تذكرني بمدينة الرياض .

اي رد خارج عن النطاق .. بمسكه بالرادار تبعوني .. ثمن الى المحذوفات .. وماااااااااااافيه واسطات ..ابدااااااااااان.

يعني المواضيع ذي قوية شوي .. فيها اصل وفصل .. لذلك كلنا من ادم وادم من طين .

فلذلك انا جاي بحماسي وتوني اشوف الموضوع ذا .. وماادري وش اساسه يعني ؟؟؟!!

فأي رد مايعجبني من كلا الطرفين .. يمكن اطير الرد وصاحبه معه خخخخ .. بالغلط طبعا .

وبعدين للشباب جميعا .. بالله خشوا على اي منتدى لاي قبيله كانت .. حتى لو كانت قبيلة البشتون الافغانية .. بتلقون من نفس ابناء القبيلة من يقول لابن عمه من حموله ثانية .. انت فيك وفيك .. ويمكن خاش عرض في القبيلة .. ومدري كيف من هالخذاااااااام .. وطقاق على المشيخة .. وطقاق على الاراضي وطقاق على كل شي ..

ومن نفس الحمولة .. عيال عم يتهاوشون .. انت كويتي وانا سعودي وخراااااااااط قسم بالله يجيب المرض .

فالزبدة هذي سوالفن مالها سنع .. لها اول مالها تالي ... تبدأ من قبيلي وغير قبيلي .. الى ان تصل الى الشخص نفسه و لاهل بيته .
.. اللي فيه خير .. يدبر لعمره وضيفه وبيت وسياره بالاقساط .

انا ودي اقفل الموضوع .. ويدي تحكني على تقفيله .. فتكلموا في صلب الموضوع .. وبلاش مشاكل حنا في غنى عنها .

والف ستين نعم بالعوايل والقبايل .. وكل آدمي على الارض .

<< متحمس انا بقوة .

2TGOOL
24-11-2004, 02:38 AM
الحين وين الموضوع؟؟
انا جاي متحمس بأسوي فيها المثقف قسم بالله مالكم داعي..
طيب رجعوا الكلام دقيقتين اقراه...ثمن احذفوه :(

عموما ما ازيد على كلام هارب شي..
الصراحه..كفى ووفى..

لكن ما اشوف ان هذا يمنع الشخص انه يتفاخر بقبيلته او عائلته..او منطقته..
بدون الطعن في انساب الآخرين..

وشكرا

توتيقوووووووول

DEATH DRAGON
27-11-2004, 07:44 PM
بصراحه ماني شايف سبب للعنصريه