المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لكزس..أحدأقوى الشركات منذ تأسسها..حتى الآن



][-][Mr.ZeNoN][-][
23-11-2004, 08:55 PM
تأسست شركة لكزس عام 1987 وقد سادت نجاحا غير متوقع وإشتهرت وبصمت بصمتها على التاريخ بالرغم أنها ليست لها تاريخا طويلا فأول موديل لها كانت الـ LS400 1990 واللتي إنتشرت بسرعة بين أرجاء العالم حيث أنها فخمة وعملية والأهم من كل ذلك ((قليلة وسهلة الصيانة)) بعكس البي إم دبليو والمرسيدس واللواتي يحسدن الشركة على نجاح اللكزس الباهر على أساس إن صيانتهم صعبة جدا والسبب كثرة التقنيات المعقدة الموجودة بالسياراتين من كل النواحي..

عمليتها وسهولة صيانتها هي سبب شهرتها..فمثلا أنت إشتريت سيارة ألمانية فخمة..ولنفترض إنها عاشث معاك 5 سنين ولو خربت عليك في شيء..هنا تمكن المشكلة..فكما ذكرت سابقاً أن السيارات الألمانية تصعب صيانتها ومكلفة..ولهذا السبب كثرة وجود السيارات اليابانية..

سبب عملية السيارة هو أن المحرك ((دائما بارد)) منذ شرائك للسيارة وحتى الآن مما يجعله أطول عمراً والهيكل السيارة قوية بنفس الوقت ((سيارتي إنصدمت بقوة لكنها ماتأثرت كثير)) وقلة إستهلاك البنزين بالرغم من ضخامة المحرك ((8 سلندرات)) وزنها معقول على الإطارات ولهذا السبب تكون اللكزس أحد أفضل السيارات اللتي تصلح للسفر..

وتتخذ الشركة دائماً الحل الأبسط للأفكار الجديدة حتى لاتتعقد السيارة وتحسب للفكرة ألف حساب ولهذا السبب تجد كل المميزات في السيارات الألمانية في السيارة..حتى أن اللكزس..تحتفظ بسعرها بعد البيع لفترة طويلة وحتى وهي جديدة فإن سعرها مغري بالنسبة لمميزاتها وفخامتها وعمليتها..

الراحة والفخامة الأصيلة..السيارة دائما تأتي بمرات جلد أصلية مريحة حتى أنه نادرا ماترى واحدة مراتب جلد متلفة ومتقطعة حتى لو تعرضت للشمس..بعكس المراتب الجلد الأمريكية تتقطع بسرعة والمراتب الجلد الألمانية قوية لكنها قاسية قليلاً..


المحرك..المحرك قوي وتركيبه مبسط في نفس الوقت..فعندما تفتح الكبوت لاتجده معقد أبدا حتى لو فككت كل المحرك ويسهل فكه وتركيبه وهذا هو أفضل مافي السيارة عند الصيانة..

كما أن الكبوت والرفارف والقطع المستخدمة حول المحرك لها دور في تخفيض صوت المحرك..أما عيبها الوحيد هو غلاء أسعار القطع الغيار..

وأخيراً وليس آخراً تجد الناس بعض المشاكل في سيارات اللكزس والسبب يرجع إلى الوكيل المحترم ((شركة عبد اللطيف جميل)) وهو بيع القطع بأسعار مجنونة وإستبدال قطع لاتزال بحالة جيدة كي ترتفع سعر الصيانة كما أن صيانة الشركة ليست بالمستوى المطلوب فعندما يفحصون سيارتك بطلعونلك خرابات من عندهم((مع إحترامي للشركة)) لذا فعند شرائك لسيارة اللكزس ليس عليك بالوكالة سوى الفحص لأجل الضمان فقط أما إذا ضمانها منتهي فعليك أن تذهب بها إلى أية ورشة ممتازة ((مثلا ورشة تتصلح فيه السيارات الغالية إذا تعرف وحدة وديها هناك))..فيا أخي المسلم..((أنا مجرب ولست حكيماً))..


في النهاية أحببت أن أقول لكم أتمني إنني أفدتكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

تحياتي..

وسلام :cool: الكووووووووووووووووووووووووووووووول

Dark Watch
23-11-2004, 09:54 PM
:06: :cool: :cool: :cool:
مشكوور خويي:tongue2:

nfsu
23-11-2004, 10:03 PM
مشكور اخوي وما قصرت لكن بعد السيارات الالمانية محتفظة بهيبتها للآن أمام السيارات اليابانية ومثل ما قلت هذي السيارات لها تاريخ طويل وهذا الشي ما ينفي ان الكزس اثبتت جدارتها امام الجميع ومشكور مرة ثانية على الموضوع الممتاز

az123
27-11-2004, 01:47 AM
مشكور أخي :)

DE NILSON
27-11-2004, 05:11 PM
الحمدلله اني اشتريت لكزس وانشاالله استلمها بعد بكرة

وفعلا شركة روعة والافضل من حيث الصيانة مقارنة مع البي ام والمرسيديس والفولكس فاجن وكل الالماني