المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية انقطاع في أحد كيابل "الاتصالات" يربك حركة المكالمات والإنترنت في المملكة



Perfect Chaos
26-11-2004, 12:21 PM
انقطاع في أحد كيابل "الاتصالات" يربك حركة المكالمات والإنترنت في المملكة

"الاقتصادية" من جدة
26/11/2004 / أكد المهندس سمير أسعد متبولي مدير عام تشغيل الشبكة في شركة الاتصالات السعودية تسبب إحدى الشركات العاملة في قطاع الإنشاءات في مدينة جدة في قطع الكيبل البحري المعروف باسم FLAG، والكيبل البحري SE-ME-WE2 يوم الثلاثاء الماضي، أثناء عملها في حفريات لإنشاء سوق تجارية، ما أثر على المكالمات الدولية من المملكة وإليها وعلى الاتصال عبر الإنترنت.
وأثر قطع هذه الكوابل أيضا على دوائر الإنترنت من مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في الرياض وإليها..
وأوضح المتبولي أن شركة الاتصالات عملت على إنشاء ومد كيابل للاتصالات بديلة تحسبا لمثل هذه الانقطاعات حتى لا يؤدي مثل ذلك إلى توقف الحركة الهاتفية داخل المملكة أو خارجها، حيث إن هذا الانقطاع أثر على الحركة الهاتفية الدولية لكن لم يكن تأثيرا كبيرا لوجود مسارات أخرى للاتصال الدولي مثل الكيبل البحري القارى.
SE-ME-WE3، والأقمار الصناعية المرتبطة بمدينة الملك فهد الفضائية في جدة، ومحطة ديراب في الرياض..
وذكر المتبولي أن شركة الاتصالات استطاعت تدارك الأمر وتمرير الحركة الدولية عبر هذه الوسائل البديلة، أما حركة الإنترنت فقد بين أنه تم تمرير معظم حركتها وليس بكاملها مما أثر على حركة الإنترنت خلال أوقات الذروة.
وأضاف المتبولي أن نسبة الانقطاع كانت كبيرة مما اضطر الشركة إلى تمديد كيابل جديدة في منطقة صعبة مليئة بالمياه الجوفية وعملت الشركة بكافة طواقمها الفنية والإدارية على إعادة الكيابل وتشغيلها، مشيرا إلى أن العمل جار لتوصيل دوائر جديدة للإنترنت لتخفيف الحمل، خاصة أثناء أوقات الذروة.
وشدد مدير عام تشغيل الشبكة في "الاتصالات" على أن هناك كيبلا هاتفيا يخدم المؤسسات والبنوك ولم تتأثر بسبب تعدد المصادر في تشغيل الشبكة، وأنه كان لدى الشركة استعدادات سابقة لمثل هذه الحالات.
وقدمت شركة الاتصالات اعتذارها عن هذا الانقطاع الخارج عن إرادتها، ودعت المواطنين والمقاولين إلى توخي الحيطة والحذر عند عمل الحفريات حتى لا يتسبب في قطع كيابل الألياف الضوئية التي تعتبر البنية التحتية لشبكة الاتصالات السعودية في المملكة، مما ينتج عنه تضرر أعداد كبيرة من العملاء سواء كانوا أفرادا أو جهات حكومية أو خاصة. وقال المتبولي إن الشركة بذلت في عملية إصلاح الخلل الكثير من الجهد والوقت، إضافة إلى التكلفة العالية التي تكبدتها الشركة، وقال "إن الشركة ستعمد إلى تغريم المقاولين والمواطنين ماديا الذين يتسببون في مثل هذه الأضرار، وخصصت شركة الاتصالات رقما مجانيا 906 لتحديد مسارات الكيابل الهاتفية قبل البدء في عمل الحفريات.

(http://stage.eqt-srpc.com/Detail.asp?InSectionID=21&InNewsItemID=26264)
http://stage.eqt-srpc.com/Detail.asp?InSectionID=21&InNewsItemID=26264 (http://stage.eqt-srpc.com/Detail.asp?InSectionID=21&InNewsItemID=26264)

محارب-أرض
26-11-2004, 02:24 PM
International Network Outage alert

Dear Customer,

Currently we are facing a problem with a few international links, which may affect browsing with your Internet service. Our International counterparts are doing their best to restore the service to normal as soon as possible. Please note that this is a general problem in the region.

Again, do accept our apologies for the inconvenience caused by this outage. عزيزي المشترك,

حاليا نواجه عدة مشاكل مع بعض خطوط الإنترنت الدولية مما قد يعمل على ابطاء الخدمة من حين لأخر. العمل مستمر حاليا لإرجاع الخدمة لكفاءتها المعتادة في أسرع وقت ممكن.

نرجوا ان تقبلوا فائق اعتذارنا بهذا الإنقطاع.

http://ecompany.ae/eco/isp/english/news/customeralerts/network.html

Pr.Game
26-11-2004, 05:11 PM
مشكور على الخبر والظاهر هذا كان سبب الخلل في الانترنت بالأيام السابقة ..=).

BlackJack
27-11-2004, 08:32 PM
عزيزي المشترك,

حاليا نواجه عدة مشاكل مع بعض خطوط الإنترنت الدولية مما قد يعمل على ابطاء الخدمة من حين لأخر. العمل مستمر حاليا لإرجاع الخدمة لكفاءتها المعتادة في أسرع وقت ممكن.

نرجوا ان تقبلوا فائق اعتذارنا بهذا الإنقطاع.

http://ecompany.ae/eco/isp/english/...ts/network.html

حتى بالامارات تأثرت الخدمه بسبب المشكله الي عندنا :bigeyes:

واليوم واحد من الشباب قالي ان جريده الوطن كاتبه مقال عن انقطاع خدمه الانترنت "بالكامل" في الاردن بسبب المشكله هذي ... زالله شغله اذا كان يصير شي اي دوله يتضرر كثير دول منها

اذكر يوم صار الزلزال في الجزائر ايضا تسبب في قطع احد الالياف البصريه الخاصه بالانترنت مما سبب بطئ شديد في الانترنت هنا بالسعوديه

محارب-أرض
27-11-2004, 10:06 PM
[COLOR=Red]

واليوم واحد من الشباب قالي ان جريده الوطن كاتبه مقال عن انقطاع خدمه الانترنت "بالكامل" في الاردن بسبب المشكله هذي ... زالله شغله اذا كان يصير شي اي دوله يتضرر كثير دول منها



هذا الدليل من موقع مقسم الإمارات

http://www.emix.net.ae/news2.jpg


وبعد من موقع شركة تابعة لاتصالات الامارات متخصصة بمد الكيابل بالبحر e-marine

وكان احد مشاريعها: Installation of Fiber Optic Link Around the Globe (FLAG) Extension to Jeddah (Saudi Arabia) and Aqaba (Jordan).




تسبب إحدى الشركات العاملة في قطاع الإنشاءات في مدينة جدة في قطع الكيبل البحري
خل ينتبهو مرة ثانية :17: :28: :31:



خبر المشكلة نشرته اتصالات الامارات قبل حلها بشوية :mad: